شركة أبيـار للتطوير العقاري (أبيـــار)

الحالة
موضوع مغلق
اخواني الاعضاء

انتم مو ملاحظين ان ارباح ابيار لنفس الفترة من العام الماضي كانت اعلى يعني ماكو نمو بالارباح

اخوى ارباح العام كلها 34 فلس وارباح ال9 شهور لهذا العام 32 فلس
وهناك الربع الاخير حتى الان لم ينتهي
فشرايك فى نمو الارباح

rahaly

مستشار قانوني
السلام عليكم
تنصحون اندش على السهم بالسعر الحالى 350-355 والا ننطر

اخوي اذا قصدك استثمار وبالك طويل ... توكل على الله ... والسهم مدعوم من كبار الملاك

اما اذا قصدك مضاربة ... مسألة متروكة لمدى اتقانك للمضاربة

والله اعلم

temp123

موقوف
ياحبيبي انا و صيت بعدم الاندفاع و الشراء الحين و باسعار عاليه مثل 370 و فوق. و لو تراجع مشاركاتي في المنتديات انا موحاط على اي سهم . بس للامانه انا وصيت في شهر 7 بعدم شراء مدار حسب توصيه من واحد يشتغل داخل الشركه و مدار من 340 الى 260. انا الي اعرفه انه في ناس عندها كميات و قاعده تبيع على هذي الاسعار لانها اسعر مبالغ فيها و هذي توصيه من داخل الشركه. اما اذا عندي اسهم في ابيار سواء سهم او مليون ماراح يغير قناعتي بمحاولة تقليل الخسائر لصغار المستثمرين. اما ليش ما ابيع الحين فمنوا يقول مو قاعدين انبيع و نقلل كمياتنا

للتذكير و تسكيت الناس الي هاجمتني و بسكم تطبيل

انطلق2

عضو نشط
لاحظ ضغط كبار المحافظ عالسهم...علشان يخرعون صغار المستثمرين و ياخذونه برخيص:

أبيار 350 10,000 11:11:48
أبيار 350 1,750,000 11:07:22
أبيار 355 20,000 10:55:31
أبيار 355 1,080,000 10:42:15
أبيار 360 40,000 10:37:50

ترى نفس البايع هو المشتري...

احمد محمد

عضو نشط
يا جماعه رغم اني ما عندي خبره في شركة ابيار لكن بما انها احدى شركات اعيان انصح الابتعاد عنها !!!!!!!!!!!!
انا بعتها اول يوم وارتحت واشتريت اسهم بيتك والدار
طبعا هذه مجرد وجهة نظر فقط لان اعيان من الشركات الي ما تدعم اسهمها ومثال واقعي الآن مشاعر !!!!!!!!

انطلق2

عضو نشط
يا جماعه رغم اني ما عندي خبره في شركة ابيار لكن بما انها احدى شركات اعيان انصح الابتعاد عنها !!!!!!!!!!!!
طبعا هذه مجرد وجهة نظر فقط لان اعيان من الشركات الي ما تدعم اسهمها ومثال واقعي الآن مشاعر !!!!!!!!

ما ألومك على هالكلام...لأنك قليل الخبرة بأبيار مثل ما إنت قلت.
أعيان ممكن تتخلى عن جميع الشركات إلا أبيار.

وياجماعة بسكم إشاعات وأخوي احمد محمد إنت عندك أسهم أبيار بس أنا عمري ما شفتك تكتب عن أبيار قبل الادراج.

شباب ترى ضباع المحافظ بدأت في بث الاشاعات للاستحواذ على الشركة ذات المشاريع الناجحة و رأس المال الصغير.

قرطبه

عضو نشط
:mad:

اقولك استريح وبعنف
لان السهم نزل في وقت مو طيب وقت تصحيح ونزول الشركات الكبيرة
مثل الصناعات وبيتك والسوق كله نزل
وابيار حافظ على سعرة وما نزل كثير
اما انك تبي تبيع اول الادراج كيفك؟؟؟؟
وبعدين اذا الشركه مو عاجبتك ليش ممكتتب فيها وخايف ؟؟؟؟
والا يوم طلعت ربح قمت تخرع الشباب
اتمنى تعذرني على اللهجه الشديده بس يا خوي ملينا من المشاركات اللي بس هدفها زيادة الرصيد:mad:
واشكر لك اعترافك بعدم الخبرة
لانه خير دليل على قوة النصيحه

temp123

موقوف
:mad:

اقولك استريح وبعنف
لان السهم نزل في وقت مو طيب وقت تصحيح ونزول الشركات الكبيرة
مثل الصناعات وبيتك والسوق كله نزل
وابيار حافظ على سعرة وما نزل كثير
اما انك تبي تبيع اول الادراج كيفك؟؟؟؟
وبعدين اذا الشركه مو عاجبتك ليش ممكتتب فيها وخايف ؟؟؟؟
والا يوم طلعت ربح قمت تخرع الشباب
اتمنى تعذرني على اللهجه الشديده بس يا خوي ملينا من المشاركات اللي بس هدفها زيادة الرصيد:mad:
واشكر لك اعترافك بعدم الخبرة
لانه خير دليل على قوة النصيحه

والله ابتلشنا بالمطبلين.
الشركه ارباحها تقريبا مثل العام للتسع اشهر و مافي اي نمو وانتا توصي عليها.... حرام عليكم ترى في ناس سمعوا كلامكم وشروا باسعار عاليه و الحين خسرانين بسبب التطبيل الزايد... ترى الله فوق و يحاسب. السعر السوقي غير مناسب مع الارباح .

جبله

عضو نشط
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اخوي temp123 ممكن توضح شنو اهيا الاسعار العاليه اللي شرو فيها الناس ؟
وكم سعر اداجها وكم سعرها اليوم؟ اذا رديت عليي بتصير مشاركاتك بالمنتدى 46 .عدل اخوي قرطبه؟

temp123

موقوف
هاك اباطي و دلدغني.... مافي صعود ه\ا الكلام ثقه واسئل rahaly عني و شلون كنت اوصي لعدم الشراء لسهم مدار من شهر 7 بس محد سمع كلامي. معظم الناس توصي بالشراء بس انا اييبلك اياها من الاخر السهم فيه نزله بعد مصدر قوي مثل مصدر مدار . انا ابيكم تربحون و ماعندي اي مصلحه ان اكون ضد السهم

انطلق2

عضو نشط
هاك اباطي و دلدغني.... مافي صعود ه\ا الكلام ثقه واسئل rahaly عني و شلون كنت اوصي لعدم الشراء لسهم مدار من شهر 7 بس محد سمع كلامي. معظم الناس توصي بالشراء بس انا اييبلك اياها من الاخر السهم فيه نزله بعد مصدر قوي مثل مصدر مدار . انا ابيكم تربحون و ماعندي اي مصلحه ان اكون ضد السهم

طاش ما طاش !!!!

temp123

موقوف

من موقع البورصه..... اعيان تبيع في ملكيتها من 38 % الى :

مباشرة / -- اعيان للاجارة والاستثمار / 36.99%‏

يالله عاد اكثر من جذيه استعراض للعضلات وتوضيح انه مصدري صخر مافي

Q8 lover

عضو نشط
ليش نسبة أعيان انخفضت السبب؟

يا أخوان نسبة أعيان انخفضت لسبب مهم جداااااااااا

وهي انه كثير من المكتتبين بابيار كانوا غير كويتيين وادارة البورصة رفضت اعطائهم بونات للبيع فاضطرت أعيان لتسجيل الاسهم باسمها ثم بعد الادراج طلبت للمكتتبين البيع ان أرادوا وهذا يفسر انخفاض النسبة التملك حيث ان الكثير يبيع ثم يستلم الشيك من أعيان ويشتري اسهم ابيار من البورصة مباشره

ياجماعة أعيان توصي الموظفين بالشراء على هذه الأسعار

أبيار شركة واعدة ولها مستقبل جيد

والله يوفق ملاكه

PABB

عضو نشط
--------------------------------------------------------------------------------

'المسار' ترصد 'تضخم' فقاعة أسعار بعض الأسهم العقارية المدرجة
عدد القراء: 33

05/11/2007 رصد التقرير العقاري الأسبوعي لمجموعة المسار لتنظيم المعارض والمؤتمرات استمرارا في تراجع مؤشر القطاع العقاري للشركات المدرجة في سوق الكويت للأوراق المالية بواقع 60.1% بنهاية تداولات الخميس الماضي، فيما تصدر القطاع ذاته قائمة القطاعات الأكثر ارتفاعا في القيمة الرأسمالية محققا نموا بلغ 1.7% إلى 3.9 مليارات دينار، علما بأن القيمة الرأسمالية للسوق ككل شهدت تراجعا بواقع 2.1% إلى 57.7 مليار دينار على مدار الأسبوع الماضي مشيرا إلى أن الحركة التصحيحية العنيفة التي تعرض لها السوق خلال الأسبوع الماضي وكبدت البورصة نحو 5% من قيمتها السعرية انعكست سلبا على القطاع العقاري الذي نال جانبا من عمليات البيع العشوائية على وقع مبررات التجاذبات السياسية المحلية والاقليمية، رغم أن السوق مرتفع منذ نحو 7 أشهر ويحتاج إلى فترة لاعادة ترتيب أوراقه، ولتكن 'استراحة محارب' أو 'التقاطا للأنفاس'.
الأسهم 'المتضخمة' سعريا
وأوضح التقرير أنه وبنهاية تداولات الخميس الماضي بلغ عدد الشركات المدرجة التي أعلنت عن نتائجها لفترة الأشهر التسعة الأولى من العام الحالي 63 شركة ربحت نحو 2.1 مليار دينار بنمو 104.6 %، مقارنة ب1.04 مليار دينار في الفترة ذاتها من العام الماضي، فيما أعلنت شركة أبيار للتطوير العقاري أحدث 'مولود' في القطاع العقاري عن أرباحها خلال الأشهر التسعة الأولى من2007، والبالغة نحو 12.4 مليون دينار بربحية 32.4 فلسا للسهم، مقارنة مع ارباح بلغت 12.9 مليون دينار بربحية 33.6 فلسا للسهم في الفترة ذاتها من العام الماضي.
ورصد التقرير وجود بعض الأسهم 'المتضخمة' سعريا في قطاع العقار، خاصة أن أسعار العقار والاراضي في الكويت شهدت خلال السنوات الاخيرة تضخما وارتفاعا قياسيا في مستوياتها السعرية يتجاوز 500%، ومن شأن ذلك ان ينعكس بالارقام ضمن موازنات الشركات المالكة للعقارات والأراضي (استثمارية أو عقارية) الأمر الذي قد يؤدي إلى عمليات تجميل في الأرباح السنوية، حيث تقوم بعض الشركات بالمبالغة في عمليات تقييم أصولها العقارية كالمجمعات والاراضي والعقارات.
مستويات لا تعكس قيمتها
وأضاف التقرير أن أسعار بعض الأسهم العقارية ارتفعت إلى مستويات لا تعكس قيمتها العادلة نتيجة عمليات مضاربية عنيفة خلال فترة صعود السوق محذرة من مغبة تعرض هذه الأسهم 'الفقاعة' لمخاطر عدة وتراجع قياسي في حال هبوط المؤشر السعري للبورصة بشكل كبير، مشيرا إلى أن المتداولين باتوا أكثر وعيا وإدراكا للبيانات المالية، يجيد فريق كبير منهم تحليلها، كما أن الخطوة التي اتخذتها إدارة البورصة بشأن الافصاح عن الايرادات والمصروفات الناتجة عن التعاملات مع أطراف ذات صلة تعزز وعي المتداولين، والشفافية في آن واحد، فيما يبدو التأكيد على أهمية معرفة مكررات الربحية معدل P/e للأسهم ضرورة حتمية قبل الاستثمار فيها، علما بأن مكرر الربحية في البورصة شاملا كل القطاعات يتراوح بين 94.4 مرة كحد أعلى و 2.1 مرة كحد أدني.
مؤسسات إقليمية
وأكد التقرير أن المؤسسات المالية الاقليمية والعالمية العاملة في القطاع العقاري باتت تتجنب الاستثمار في الأسواق العقارية الخليجية، رغم سعيها لتنويع محافظها الاستثمارية والتوسع اقليميا، وتوافر حرية تملك الأجانب للعقارات في معظم دول الخليج نتيجة ارتفاع التكلفة الاستثمارية ومعدلات المخاطرة.
وفي السياق نفسه حذرت مؤسسة ستاندارد آند بوردز الدولية، البنوك الخليجية من خطورة الانكشاف على سوق العقارات في المنطقة، التي تسجل نموا كبيرا في هذه الفترة، معتبرة أن تطوير قطاع العقارات في دول المنطقة بهذه الصورة يمكن أن يكون المحرك الأساسي لزيادة المخاطر في المنطقة. وقالت 'نحن ننظر إلى قطاع العقارات بصورة خاصة على أنه مصدر لا يستهان به للمخاطر، وفي حين أن بنوك الخليج أظهرت قدرة عالية على التحمل والصلابة أمام التصحيح الذي حدث في البورصات الخليجية، فإن قدرتها على تحمل صدمة قوية تشمل قطاع العقارات بأسره تبدو محدودة'.
وأوضحت 'ستاندارد آند بوردز' أن القروض الخاصة بالعقارات تنمو بسرعة كبيرة، حيث بلغت أكثر من 30% عام 2006 بالنسبة لبلدان مجلس التعاون الخليجي الستة، يأتي ذلك في الوقت الذي لا تزال فيه الأسواق العالمية تلملم جراحها من جراء أزمة الرهن العقاري الأميركي.متوقعة أن تتسارع القروض المعطاة في سبيل العقارات في المستقبل، بالنظر إلى المشاريع الداخلة في التخطيط، والانطلاق المتوقع للقروض السكنية، ومراجعة الإطارات القانونية، مما يزيد من انكشاف البنوك الخليجية لهذا القطاع الدوري.
مصدر للمخاطر
وأفادت بأن هذا الانكشاف يمكنه أن يثير مخاطر مادية للبنوك في حال انهيار قطاع العقارات. من جانب آخر، فإن الانطلاق المتوقع في القروض السكنية عمل كذلك على زيادة حساسية الزبائن لأسعار الفائدة، والواقع أنه إذا حدثت زيادة حادة في أسعار الفائدة فإن ذلك يمكن أن يهدد قدرة الزبائن على تحمل عبء دينهم ويشعل فتيل تدهور نوعية الموجودات، لكنه أكد أنه إضافة إلى التوسع الجغرافي، فإن فرصا جديدة متنوعة تنشأ الآن ضمن بلدان مجلس التعاون الخليجي يرجح لها أن تساعد البنوك على استدامة أدائها المالي القوي، ولكنها تؤدي بها كذلك إلى التعرض لمخاطر جديدة.
وتابعت 'نحن ننظر إلى قطاع العقارات بصورة خاصة على أنه مصدر لا يستهان به للمخاطر، وفي حين أن بنوك الخليج أظهرت قدرة عالية على التحمل والصلابة أمام التصحيح الذي حدث في البورصات الخليجية، فان قدرتها على تحمل صدمة قوية تشمل قطاع العقارات بأسره تبدو محدودة. ولكننا نقول إن هذا ليس هو السيناريو الأساسي الذي نتصوره'.
نمو في الطلب
وتناول التقرير معدلات النمو المرتفعة في الطلب على العقارات في الخليج، مشيرا إلى أن هذه الدول شهدت في السنوات الماضية دخول أعداد غير مسبوقة من الوافدين الجدد إلى سوق العمل، ما رفع الطلب العقاري بمختلف أنواعه (سكني، تجاري واستثماري)، سواء كان للإيجار أو للبيع، وساهم في تسريع وتيرة دوران النشاط العقاري، إذ انعكس في شكل مباشر على ارتفاع أسعار العقارات وايجارها، نظرا إلى ازدياد الطلب.
وتوقع التقرير ان يؤدي استمرار تدفق الوافدين، من مستثمرين وموظفين وعمال إلى المنطقة، إلى مزيد من الضغوط على الطلب في المعادلة العقارية، ما يحفز العرض على الاستجابة وإطلاق مشاريع واستثمارات جديدة، لافتا إلى أن لمدخرات الوافدين، خصوصا العرب، دورا مهما في تدعيم استقرار الطلب على العقارات في الخليج، إذ تتسرب تلك المدخرات على شكل تحويلات مالية إلى بلدان محيطة بالمنطقة، حيث يمكن استثمارها في العقارات الخليجية.

RichMan

عضو نشط
يا أخوان نسبة أعيان انخفضت لسبب مهم جداااااااااا

وهي انه كثير من المكتتبين بابيار كانوا غير كويتيين وادارة البورصة رفضت اعطائهم بونات للبيع فاضطرت أعيان لتسجيل الاسهم باسمها ثم بعد الادراج طلبت للمكتتبين البيع ان أرادوا وهذا يفسر انخفاض النسبة التملك حيث ان الكثير يبيع ثم يستلم الشيك من أعيان ويشتري اسهم ابيار من البورصة مباشره

ياجماعة أعيان توصي الموظفين بالشراء على هذه الأسعار

أبيار شركة واعدة ولها مستقبل جيد

والله يوفق ملاكه

كلامك عدل :)

temp123

موقوف
اسمحلي... هذا الي عرفته من شخص يشتغل في اعيان و في ادارة التداول او المحافظ .... ان الي يبيع هو شركة اعيان و ناوين يخفضون ملكيتهم الى 20-25 % السبب غير معروف او ماقالي السبب.

تحليلي ان تخفيض الملكيه لتحقيق ارباح نقديه قابله للتوزيع او انهم حققوا اهدافهم الاستثماريه

انطلق2

عضو نشط
اسمحلي... هذا الي عرفته من شخص يشتغل في اعيان و في ادارة التداول او المحافظ .... ان الي يبيع هو شركة اعيان و ناوين يخفضون ملكيتهم الى 20-25 % السبب غير معروف او ماقالي السبب.

تحليلي ان تخفيض الملكيه لتحقيق ارباح نقديه قابله للتوزيع او انهم حققوا اهدافهم الاستثماريه

يبا إنت شسالفتك؟؟؟
شبينك و بين أبيار؟؟؟
تقول مكتتب و تقول بعت و تقول السهم نازل و أرباح غير محققه و أعيان تبيع....يبا كلامك صح و أبيار أردى شركة بكوكب الأرض ...بس فكنا.

شوفلك شركة ثانية وإزعج الناس فيها.....اذا تبي أنقيلك أنا أقولك روح شوف رابط شركة الدار و علم الناس حقيقة هذه الشركة يلا يابطل علم الناس الحقيقة....وإذا خلصت من الدار روح للاتصالات.

no smoking

عضو نشط
مساكم الله بالخير .
عليكم بالحذر من سهم ابيار لان اغلب ارباحه هي من اعاده تقيم الاصول وهذا الكلام انا متاكد منه ومسؤل عن كلامي هذا . واللي عنده ادني شك في كلامي يطلب ميزانيه الشركه ويطلع عليها . ملاحظه هامه وهي ان اداره السوق سوف تطبق قريبا قانون بشطب الارباح التي تاتئ من اعاده التقييم من ارباح الشركات . لذا عليكم بتحكيم العقل وليس حبكم للسهم في هذه المواقف​

الحالة
موضوع مغلق
أعلى