صيد البورصة ليوم 28/10/2007

يوسف خالد

عضو نشط
التسجيل
20 يوليو 2006
المشاركات
666
صيد من البورصة


28/10/2007 المركز: مشروع برج سكني في بيروت

اعداد تامر حماد- محسن السيد- أحمد فتحي
ذكرت مصادر مطلعة أن شركة المركز المالي الكويتي قامت خلال الايام الماضية بتوقيع عقد مع احدى الشركات لتطوير عقارات لبنانية تصل مساحتها الى 300 متر مربع في منطقة بدارو في بيروت اللبنانية، موضحة أن التطوير سيشمل اقامة برج سكني مكون من 10 طوابق.
وأوضحت المصادر أن مدة التنفيذ ستتراوح ما بين سنة ونصف وسنتين، مفيدة أن هذا البرج يستهدف المواطنين اللبنانيين المغتربين بشكل خاص ومن المتوقع أن يحقق عائدا داخليا يصل الى 27% لافتة إلى أن الدخول في مثل هذه المشاريع هو لتعظيم العوائد للمساهمين.
وذكرت المصادر أن المركز المالي لديه خطة من خلال أحد صناديقه للاستثمار فيما بين 14 الى 18 مشروعا عقاريا في لبنان وسوريا والسعودية خلال السنوات المقبلة حيث يعتمد على فلسفة استثمارية عقارية تركز على تطوير مشاريع عقارية ذات جودة عالية تقع في أماكن مميزة.
ولفتت المصادر الى أن 'المركز' يدير حاليا اصولا عقارية تتجاوز قيمتها ال 750 مليون دولار وتشمل هذه الاصول المخازن، والمراكز التجارية، والمباني المكتبية، والشقق السكنية في الكويت واميركا ودول أخرى.


'الأمان' مستشار إدراج 'مينا العقارية'

علمت 'القبس' بأن شركة مينا العقارية اختارت شركة الأمان للاستثمار لتتولى مهمة مستشار الإدراج لها في سوق الكويت للأوراق المالية حيث باشرت الأمان الإجراءات التمهيدية للإدراج.
وقالت المصادر ان الشركة تقدمت رسميا بطلب لإدارة سوق الكويت للأوراق المالية للإدراج وينتظر أن تتم مناقشته قريبا.


بيت التمويل الخليجي يتجه للاستثمار في سنغافورة

رجحت مصادر استثمارية أن يكون بيت التمويل الخليجي ينتظر حاليا موافقات الجهات المختصة في سنغاورة للدخول في مشاريع استثمارية متنوعة هناك، متوقعة أن تكون الموافقات النهائية خلال الفترة القليلة المقبلة.

جهة استثمارية تدرس شراء حصة في الأسمنت الأبيض

توقعت مصادر ان تكون احدى المجاميع الاستثمارية بصدد درس شراء حصة 7.9% في شركة رأس الخيمة لصناعة الاسمنت الابيض والمواد الانشائية (اسمنت البيض) بسعر يقارب ال250 فلسا للسهم الواحد.
واكدت المصادر انه لم يتم حتى الآن العرض على المستثمر المالك لتلك الحصة بشكل رسمي، ومن المتوقع ان يتم ذلك خلال الفترة القليلة المقبلة.
يذكر ان حكومة رأس الخيمة تملك حصة الاغلبية في الشركة.


'ايفا للفنادق' توقع عقد فندق في امستردام

ذكرت مصادر مطلعة ل'القبس' أن شركة ايفا للفنادق والمنتجعات تعتزم الاسبوع الجاري توقيع عقد بناء وتشغيل فندق 'بوتل' في امستردام الهولندية وذلك ضمن سلسلة الفنادق التي تقوم باستثمارها من خلال احدى شركاتها في كثير من الدول الافريقية والاوروبية.
وأوضحت المصادر أنه سيتم البدء في تنفيذ مشاريع في البرازيل خلال الفترة المقبلة.

المدار: مشروعان لوجيستي وسكني ب30 مليون دينار في عمان

ذكرت مصادر ل 'القبس' أن شركة المدار للتمويل والاستثمار تستعد خلال الايام القليلة المقبلة للبدء في تنفيذ مشروعين في مجال الخدمات اللوجيستية والعقارية تزيد كلفتهما على 30 مليون دينار في احدى المناطق الحيوية في سلطنة عمان.


أرباح 9 أشهر
27،7 مليون دينار أرباح 'البيت'
وربحية السهم من 38 إلى 61 فلسا

توقعت مصادر استثمارية ان تعلن شركة بيت الأوراق المالية (البيت) عن ارباح ل9 أشهر المنتهية في 2007/9/30 تصل الى 27،7 مليون دينار، ما يعادل 61 فلسا للسهم الواحد. وبذلك تكون الشركة قد حققت في النصف الاول من عام 2007 ارباحا بلغت 22،9 مليون دينار ما يعادل 52،5 فلسا للسهم.
وكانت الشركة حققت في ال9 أشهر المنتهية في 2006/9/30 ارباحا بلغت 13،8 مليون دينار، أي ما يعادل 38،2 فلسا للسهم الواحد.


165 فلسا ربحية سهم الدار


علمت 'القبس' ان شركة الدار للاستثمار حققت ارباحا جيدة منذ بداية العام، حيث بلغت 165 فلسا للسهم في 9 أشهر، وكانت ربحية السهم قد بلغت 121،45 فلسا في النصف الأول من العام، وشهد السهم ضغطا الأسبوع الماضي من قبل بعض الصناديق والمحافظ للتجهيز الى انطلاقة جديدة.


42 فلسا للسهم
9.1 ملايين دينار أرباح 'كميفك'

تستعد شركة الكويت والشرق الاوسط للاستثمار المالي 'كميفك' للاعلان عن ارباح تصل الى 9.1 ملايين دينار ما يعادل 42 فلسا ربحية للسهم الواحد في ال 9 اشهر المنتهية في ،2007/9/30 علما بأن الشركة حققت في النصف الأول من العام الجاري ارباحا بلغت 6.7 ملايين دينار ما يعادل 32.3 فلسا ربحية للسهم الواحد، وبذلك تكون حققت 10 فلوس في الربع الثالث فقط.
وكانت الشركة حققت في الفترة المماثلة '9 اشهر' المنتهية في 2006/9/30 ارباحا بلغت 6.4 ملايين دينار ما يعادل 37.8 فلسا ربحية للسهم.


100 فلس ربحية سهم بوبيان للبتروكيماويات

علمت 'القبس' ان شركة بوبيان للبتروكيماويات قد حققت ارباحا للربع الثالث تفوق 100 فلس للسهم، وكانت ربحية السهم بلغت 34.43 فلسا في النصف الأول، واشارت المصادر الى ان هذه الزيادة في الربحية تأتي لوجود بعض الارباح غير المكررة للشركة، حيث قامت خلال هذا الربع ببيع حصتها في احد استثماراتها غير المباشرة في القطاع الصناعي في المملكة العربية السعودية حققت منه صافي ربح قدره حوالي 3.7 ملايين د.ك (أي ما يعادل 8 فلوس للسهم الواحد)، كما قامت الشركة ببيع حصتها في احد استثماراتها غير المباشرة في قطاع الطاقة البديلة في المملكة المتحدة، وقد حققت الشركة نتيجة ذلك صافي ربح قدره 14 مليون جنيه استرليني اي ما يعادل 8 ملايين دينار كويتي وبربحية للسهم تعادل 17 فلسا كويتيا.


ربحية السهم 57 فلسا
29،6 مليون دينار أرباح 'الساحل'

توقعت مصادر استثمارية ان تحقق شركة الساحل للتنمية و الاستثمار ارباحا تصل الى 29،6 مليون دينار، ما يعادل 57 فلسا للسهم الواحد في الاشهر التسعة المنتهية في ،2007/9/30 وبذلك تكون الشركة حققت في الربع الثالث 5 فلوس للسهم الواحد، حيث انها حققت في النصف الاول من العام الجاري ارباحا بلغت 24،7 مليون دينار، ما يعادل 52 فلسا للسهم الواحد.
وكانت الشركة تكبدت خسائر في الأشهر التسعة الاولى من عام 2006 بلغت 11،1 مليون دينار، أي ما يعادل 24 فلسا للسهم.


23 فلسا للسهم
10.7 ملايين دينار أرباح 'غلف انفست'

توقعت مصادر استثمارية ان تحقق الشركة الخليجية الدولية للاستثمار (غلف انفست) ارباحا تصل الى 10.7 ملايين دينار ما يعادل 23 فلسا ربحية للسهم الواحد في ال 9 اشهر المنتهية في 2007/9/30. علما بأن الشركة حققت في النصف الأول من عام 2007 ارباحا بلغت 8.6 ملايين دينار ما يعادل 178.4 فلسا للسهم.
وبذلك تكون الشركة حققت في الربع الثالث فقط 5 فلوس ربحية للسهم الواحد وكانت الشركة حققت في الفترة نفسها من عام 2006 ارباحا بلغت 8.2 ملايين دينار ما يعادل 18.5 فلسا للسهم.


36.6 فلسا للسهم
10.2 ملايين دينار أرباح 'أسمنت الفجيرة'

اعتمد مجلس إدارة شركة اسمنت الفجيرة البيانات المالية المنتهية في 2007/9/30 يوم الخميس الماضي واظهرت النتائج ان الشركة حققت ارباحا بلغت 10.2 ملايين دينار ما يعادل 36.6 فلسا ربحية للسهم الواحد في ال 9 اشهر المنتهية في 2007/9/30 علما بأن الشركة حققت في النصف الأول من العام الجاري ارباحا بلغت 6.9 ملايين دينار ما يعادل 25 فلسا ربحية للسهم الواحد.
وكانت الشركة حققت في ال 9 اشهر المنتهية في 2006/9/30 ارباحا بلغت 6.9 ملايين دينار ما يعادل 25 فلسا ربحية للسهم الواحد.


تهديد باللجوء للقضاء

هددت احدى الشركات الاستثمارية التي رفضت ادارة البورصة ادراجها باللجوء الى القضاء في حال فشل اللقاء المزمع عقده بين الطرفين خلال اسبوع للوقوف على اسباب الرفض غير المقنعة من وجهة نظر الشركة ذاتها.

شركة تابعة للرابطة: إدارة موانئ في غانا وغامبيا

اكدت مصادر مقربة من شركة الدولية للموانئ (احدى شركات رابطة الكويت والخليج للنقل) ان الشركة تدرس حاليا ادارة موانئ في غانا وغامبيا وموزمبيق وبنين، ضمن خطة 10 سنوات وضعتها للدخول في اغلب الموانئ الافريقية، خاصة دول غرب افريقيا.

'القرين' نحو توقيع عقد في بلاد المغرب العربي

ذكرت مصادر ذات صلة ان شركة القرين للبتروكيماويات تستعد خلال الفترة القليلة المقبلة لتوقيع عقد خاص بالمجالات النفطية في احد بلاد المغرب العربي ولم تحدد المصادر قيمة العقد ولا مدة التنفيذ.

بيت الاستثمار الخليجي إلى طنجة المغربية

رجحت مصادر ان تقوم شركة بيت الاستثمار الخليجي خلال الفترة المقبلة بتنفيذ عدة مشاريع استثمارية في المنطقة الحرة بميناء طنجة المغربية.


'المعادن': مشاريع صناعية في مصر

أكدت مصادر مطلعة ل'القبس' ان شركة المعادن والصناعات التحويلية اقتربت من المراحل النهائية مع الحكومة المصرية لتوقيع عقود خاصة بإقامة مشاريع صناعية في مصر، مشيرة الى ان جزءا من هذه المشاريع سيتركز على اعادة التدوير والصناعات التحويلية.


'الوطنية العقارية': مشاريع في الجميزة اللبنانية

علمت 'القبس' من مصادر مطلعة ان شركة الوطنية العقارية تخطط حاليا للدخول في مشاريع فندقية وابراج مكتبية متعددة الاغراض في منطقة الجميزة اللبنانية بكلفة تقارب ال15 مليون دينار، موضحة ان التفاصيل النهائية لهذه المشاريع سيتم الاعلان عنها قريبا.

الخلاف حول 'أفق القابضة' يحسم قريبا

توقعت مصادر مطلعة ان يتم قريبا حسم الخلافات القائمة بين الطرفين الرئيسيين في شركة افق القابضة، من خلال بيع احد الطرفين حصته للآخر، وتحدثت المصادر عن سعر اولي يزيد على 600 فلس للسهم الواحد.

'دانة' تنطلق بمحلات رعد خليجيا

ذكرت مصادر مطلعة ان شركة دانة 'الاسماك سابقا' تعمل حاليا على الاستفادة من محلات رعد التي كانت تتبع في السابق مجموعة الصفوة حيث ستعمد شركة الدانة الى توسعة وتطوير محلات رعد وافتتاح متاجر جديدة في الكويت ومنطقة الخليج على غرار محلات التجزئة المعروفة.


'الأرجان': تنفيذ مشروع
سكني لذوي الدخل المتوسط في البحرين

قامت شركة الارجان العالمية العقارية أخيرا بشراء ارض فضاء تصل مساحتها الى مليون قدم مربعة في احدى المناطق المتميزة في مملكة البحرين.
واوضحت المصادر ان الشركة انتهت من كل التصاميم الخاصة بمشروع سكني لذوي الدخل المتوسط، مشيرة الى ان المشروع الكامل عبارة عن شقق وفلل وبيوت مشتركة، اضافة الى مجمع تجاري وسيتم تنفيذه بالتعاون مع ارجان البحرينية.



'الاستثمارات الصناعية' تربح من إدراج شركة في قطر

توقعت مصادر استثمارية متابعة ان تحقق شركة الاستثمارات الصناعية والمالية أرباحا جيدة من ادراج شركة تطوير الانشائية في السوق القطري خلال المرحلة المقبلة.
وذكرت المصادر ان الاستثمارات تمتلك نحو مليوني سهم في شركة تطوير بسعر 10 ريالات للسهم تضاعفت قيمته أكثر من مرة ونصف المرة لتصل الى نحو 27 ريالا قطريا، متوقعة ان تدرج الشركة في السوق القطري مطلع العام المقبل.


كيان غذائي ل'الصفاة' في مصر

قالت مصادر مطلعة ل'القبس' ان شركة الصفاة للاستثمار قطعت شوطا متقدما وصولا الى تأسيس كيان استثماري في مصر بالتحالف مع شركة قابضة يملكها رجل أعمال مصري معروف.
وأوضحت المصادر ان محور نشاط الكيان الاستثماري الجديد سيهتم بالقطاع الغذائي، بينما سيتوسع ليشمل قطاعات أخرى عديدة.


'مزايا' تشتري مجموعة عقارات في جبل علي

علمت 'القبس' من مصادر مسؤولة في شركة مزايا القابضة ان الشركة أتمت صفقة شراء مجموعة عقارات في جبل علي في دبي تتكون من 9 عقارات عبارة عن مكاتب وشقق سكنية وفنادق، ولم تحدد المصادر قيمة الصفقة، لكنها أوضحت ان السداد سيكون عن طريق الأقساط.
واضافت المصادر ان مزايا تدرس أسلوب الاستثمار الأمثل لهذا المشروع، فإما ان تطوره ثم تبيعه أو عن طريق استثماره في محفظة أو الدخول مع شركاء آخرين.


'أعيان': تغطية رأسمال لوسيل العقارية 200%

تمت تغطية رأسمال شركة لوسيل العقارية البالغ 15 مليون دينار (وهي شركة كويتية تستثمر في قطر) بما نسبته 200%.
وتمتلك شركة أعيان للإجارة والاستثمار ما نسبته 50% مع عملاء لها مقابل 36% لشركة بيت الأوراق المالية و9% لمجموعة عائلة الدخيل و5% لمجموعة الجابر في قطر.


'سنام' تتملك أرضا في دبي ب10 ملايين دينار

علمت 'القبس' ان شركة سنام العقارية تملكت أرضا في دبي خاصة بمشروع نظام ال B.o.t بقيمة 10 ملايين دينار وتنتظر حاليا حكومة دبي لتسليمها الأرض بعد الانتهاء من المخطط النهائي للمشروع، الذي تبلغ كلفته الاجمالية نحو 40 مليون دينار بعائد متوقع يصل الى نحو 20%، علما بأن التمويل سيكون من الشركة وقروض بنكية.


مساهمات كويتية
في 'جنان' السعودية

بلغت مساهمة شركة أعيان للإجارة والاستثمار في شركة جنان العقارية السعودية 10% من أصل رأسمالها البالغ 500 مليون ريال سعودي.
يذكر ان بيت التمويل الكويتي يتملك ما نسبته 25% وشركة النخيل العقارية (5%)، وشركة المثنى (5%)، مقابل 60% لمستثمرين سعوديين في المنطقة الشرقية
 

q8_chamber

عضو مميز
التسجيل
24 سبتمبر 2005
المشاركات
7,553
الإقامة
الكويت
الله يعطيك العافيه على النقل :)

احلى خبر اهو :


165 فلسا ربحية سهم الدار


علمت 'القبس' ان شركة الدار للاستثمار حققت ارباحا جيدة منذ بداية العام، حيث بلغت 165 فلسا للسهم في 9 أشهر، وكانت ربحية السهم قد بلغت 121،45 فلسا في النصف الأول من العام، وشهد السهم ضغطا الأسبوع الماضي من قبل بعض الصناديق والمحافظ للتجهيز الى انطلاقة جديدة.
 

عقاب

موقوف
التسجيل
20 أغسطس 2007
المشاركات
200
اخوي يوسف خبر الدار باي عدد بالقبس

ماحصلته بجريدة اليوم:cool:
 

al3aned

عضو نشط
التسجيل
11 أبريل 2007
المشاركات
169
مشكور اخوي على جهدك

الله يعطيك العافيه على النقل :)

احلى خبر اهو :


165 فلسا ربحية سهم الدار


.


ان شاء الله يحس الي ضاغط السهم ويخلي عنده شويه دم ويتركه بحاله
 

yoyo1983

عضو نشط
التسجيل
22 أبريل 2007
المشاركات
22,665
الإقامة
DaMBy
شكرا
 

NBK

عضو نشط
التسجيل
29 مارس 2006
المشاركات
5,323
الإقامة
الكويت الحبيبه
والله انك واصل يايوسف خالد

طبعة الاحد مانزلة

بارك الله فيك
 

عقاب

موقوف
التسجيل
20 أغسطس 2007
المشاركات
200

TAKE-OVER

موقوف
التسجيل
19 سبتمبر 2006
المشاركات
2,870
الإقامة
وطن النهار
مشكور
والله يرحم والديك
 

بوزييز

عضو نشط
التسجيل
19 مارس 2007
المشاركات
3,759
الإقامة
بالديره
جزاك الله خير الجزاء ومشكور على نقل الاخبار
 
أعلى