كم يوجد من مضارب للأسهم فوق 2 دولار ؟

ابو رواف

عضو محترف
حبيت اسأل كم يوجد هنا من مضارب لغير اسهم البيني ستوك ؟!!

delaasar

عضو نشط
أنا أضارب فى جميع أنواع السهم من أول الأربعة أسهم بسنت و حتى السهم الواحد بسعر 30 دولار !
و لكنى نادراً ما اضارب فى سهم فوق ال 35 أو 40 دولار نظراً لبطء مثل هذا النوع من الأسهم ...
و من وجهة نظرى الشخصية من أحلى الأسهم هى الأسهم التى تتراوح بين 7 و 15 دولار مثل SEBL و DAL و FLEX.

لكن ايه مغزى السؤال ؟ ;) :D

متفائل

عضو نشط
انا واحد :)

اهتم بالأسهم اللي أقل من 10 دولار

doji

عضو نشط
عزيزي ابو رواف

علي حسب السهم احيان فوق 2 واحيان اقل يعني ماهي قاعدة بالنسبة لي اي شركة تجتاز الفلتر من الممكن دراستها لان الضوابط بالنسبة لي شئ مهم وخاصة انه يعطيك عن وضع الشركة المالي من حيث قلة الديون لتفادي مخاطر الافلاس .

تقبل تحياتي

ممدوح

عضو محترف
انا كله بس احب اضع شركات البيني نصب عيني:)

Pivotrend

عضو مميز
أنا أيضا أضارب بجميع الأسهم
من مايكروسوفت و نوكيا حتى الجرابيع

saam

عضو نشط
وانا افضل المضاربه فى الاسهم الاقل من 10 دولار وفوق دولار

abo abdulrahman

عضو نشط
مضاربه يوميه حليوه وعلى قولتك كل يوم 1% نعمه والحمد لله

مضاربه على الشكل :D يعني عل حسب شكل الشارت اتكل على الله ...والاخبار...

الاسهم اللي اتطمن لها من 8-15 دولار

والرزق على الله

طير شلوى

عضو نشط
أنا بتاع كله ;)
و لكن لن انسى QCOM و لا VRSN لهما ذكرى سيئه يوم أن كانو 48$ و 28$
الله لا يعودها من ايام

و انرون عندما كانت تحتضر لها ذكرى طيبه جدا
حيث أنها في يومين أعطتني مايزيد عن 13000$ ربح

نصيحة للجميع خليك بتاع كله

AboSaleh

عضو مميز
السلام عليكم

اذا كنت اضمن ان السهم يحقق لي ربح ممتاز فلا يهم كم سعر السهم سواء كان السعر 1 سنت او الف دولار وطبعا تعتمد نسبة الربح حسب قناعتي ومقدرتي واعني بذلك راس المال هو الذي يحدد اسعار الاسهم التى يمكن ان اضارب فيها فصاحب الالف دولار لا يمكن ان يقارن مع صاحب المائه الف دولار مع حساب الخسارة التى يمكن ان يتحملها كلا منهما

Tameemy

عضو نشط
عندي حساسية من الأسهم الأقل من دولار :rolleyes:
لذلك اتجنبها دائماً

delaasar

عضو نشط
ايه الحكاية ... الشباب كلهم طلعوا بتوع كله ولا ايه ؟ :D

أبو الحارث

عضو نشط
مع ان الاجابة مو على قد السؤال بس هم بجاوب :)

انا ما يهمني سعر السهم بقدر ما يهمني وضعه وامكانية المكسب الجيد منه بالاضافة إلى تحفظي من الشركات الاقل من دولار :)

وشكرا

الشعثاني

عضو مميز
الرسالة الأصلية كتبت بواسطة Tameemy
عندي حساسية من الأسهم (( الاكثر من 2 دولار )) :rolleyes:
لذلك اتجنبها دائماً

olylo

عضو نشط
اذا توفر في السهم عدة شروط فلا مانع لدي من الدخول فيه , سواء كان باكثر من دولار ام اقل . لدرجة اني قد اضع راس مالي باكملة في سهم واحد لو توفرت هذه الشروط .

والحمد لله الى الان لم اخسر شيئا , بل الربح اصبح اضعاف راس المال الاصلي . فلله الفضل والمنة

دراسة السهم دراسة شاملة هي اساس النجاح , والطريق السليم للوصول للهدف

delaasar

عضو نشط
الرسالة الأصلية كتبت بواسطة olylo
اذا توفر في السهم عدة شروط فلا مانع لدي من الدخول فيه , سواء كان باكثر من دولار ام اقل . لدرجة اني قد اضع راس مالي باكملة في سهم واحد لو توفرت هذه الشروط .

والحمد لله الى الان لم اخسر شيئا , بل الربح اصبح اضعاف راس المال الاصلي . فلله الفضل والمنة

اخى olylo ...

ممكن تفيدنا بخبرتك و تذكر لنا الشروط التى تبحث عنها فى السهم لتتخذ قرار الشراء فيه ؟

و الف شكر مقدماً ;)

ممدوح

عضو محترف
الرسالة الأصلية كتبت بواسطة olylo

اقتنعت بكلامك ولهذا فقد بدأت بتغيير مسار التفكير
اجد اسهم بقالات كثيرة ولكنني اتوقف وامتنع منها
وهذا من فضل الله علي وفضل مداخلاتك القيمة في بعض موضوعاتي
تقبل تحياتي اخي ابوالمنذر
;)

الشامي

أتعلم الاستثمار
اسهمي تحت الدولارين

السلام عليكم
ان اغلب الاسهم في محفظتي هى تحت 2 $ لعدة اسباب :
1- لقد خسرت كل المال الذي دخلت فيه الى السوق قبل ان اجد النتدى و ادخل دورة المؤشر
2- من اهم القواعد اني ما احط كل البيض فى سله واحده الن هذا الشئ اخذ كل فلوسي سابقا
3- بما ان راس مالى قليل ويجب ان اوزعه على ما لا يقل عن 4 شركات لذلك لا استطيع الدخول فى الاسهم مرتفعة السعر

لكن ان شاء الله و بعون من شباب المنتدى استطيع ان اصل براس المال الى وضع مالى يسمحلى بالدخول فى الشركات الكبرى فى السوق

و جزاكم الله خير اجمعين ، ، ،

الناسداكي

عضو نشط
وجهة نظر

السلام عليكم...

انا ارى ان كمية السهم مع الاخبار والتقارير اهي اهم الاشياء طبعا+ شرعية هذا السهم
فبالتالي..
انا افضل التعامل مع مصداقية السهم وضوحه في جميع الشارتات وهم اشوف الكميه تسوى ولا لا

والكمية اهي اللي تحدد الربح فليش ارضى بسهم غالي واكبر من محفظتي وزياداته بالسنتااات وبالمقابل هنالك سهم ولو بني لكن زياداته اكثر واسهمك تكون فيه اكثر فالعمليه حسابات ونسب وتناسب;) لذا انا افضل التعامل في الاسهم اللي اقل من 5$

olylo

عضو نشط
الاخ العزيز ضياء

يسرني جدا انك بيننا ومعنا في هذا المنتدى , وبخصوص الشروط فيسعدني كثيرا بان اجد شخصا يهتم بها ويسأل عنها , واعدك يا اخي الكريم بان افرد لها موضوعا مستقلا يتناول الموضوع من عدة جوانب , بس في الوقت المناسب .

فلا اخفي عليك فانني والله مشغول جدا جدا بالدراسة , وكثيرا من المداخلات التي اقوم بها احرر اجوبتها من مختبرات الجامعة , فاذهب الصباح ولا اعود الا بعد المغرب . فعذرني يا اخي , فالموضوع يريد راحة بال , وفراغ من المشاغل والاعمال . فمن تاريخ 18/10 تبدأ عندنا امتحانات السعي الاول في الجامعة الى تاريخ 4/11 . والمواد كما تعرف متعبة جدا فالامتحان الاول في مادة طرق حساب الكميات .
والثاني في القانون التجاري , والثالثة في المحاسبة المتوسطة , والرابعة في السلوك التنظيمي و المادة الخامسة في الاقتصاد الكلي
والسادسة في النظرية العامة للمحاسبة . والسابعة في التجارة الدولية . وكل مادة من هذه المواد تحتاج وقت للدراسة , وانا يا اخي مطلع على المنتدى بشكل متقطع , فارجو منك يا اخي ان تعذرني .

وصدقني يا اخ ضياء ان لدي مشاريع كتابية انوي ان اكتبها في هذا المنتدى لولا ان الوقت يضايقني كثيرا . ولا يعطيني مجالا للتفرغ للكتابة
فانا اتمنى ان اكتب مواضيع اقتصادية تهم اي شخص منا وبذات المتعاملين بالاسهم . مواضيع ترفع ثقافة الشخص العادي في مجال الاقتصاد . منها على سبيل المثال لا الحصر :

موضوع يهتم بالناتج القومي الاجمالي , ماذا يراد به , وكيف يحسب , وماهي ضوابط السلع والخدمات التي تدخل في حسابة , وما الفرق بينه وبين الناتج المحلي الاجمالي .و....و.....وانعكاسات نتائجة على الاسهم

وموضوع يهتم بالبطالة , ماهو المقصود بها , وكيف تحسب هذه النسبة
وهل هي ظاهرة ام مشكلة مستديمة في المجتمعات مع ذكر طرق علاجها المستخدمة في الانظمة الاقتصادية المختلقة ,.........و.......و...... وما هو انعكاس نتائجها على اسواق الاسهم

وموضوع يختص بالسياسة المالية , واخر يختص بالسياسة النقدية وما هو الفرق بينهما .

والتضخم كذلك فموضوعة يهمنا كثيرا , وماهو انعكاساته على المجتمع والاستثمار ....و......و....

وغيره كثير يا اخ ضياء . فالنية موجودة والعزم كذلك ولكن الوقت مفقود .

واعدك بالاجابة عن سؤالك السابق , ان شاء الله في اسرع وقت اجد فية راحة بال وفراغ .

الاخ الفاضل ممدوح

الى الامام يا صديقي , وانت والله تمتلك مقومات النجاح , واشياء تحسد عليها منها( عدم الياس من تحقيق الهدف والجد والمثابرة والنية الصالحة الطيبة)

وغيرها كثير , هذا واسأل الله لك التوفيق والسداد .

اسأل الله ان يبارك في القائمين على هذا المنتدى وان يعينهم على الخير

ابو المنذر الهلالي

أعلى