شركتان كويتيتان تشاركان في مناقصة ميناء شرق بورسعيد

wwwQ8

عضو نشط
التسجيل
5 أكتوبر 2006
المشاركات
1,567
الإقامة
الكويت الحبيبه
نطلب المشاركه من هو المقصود
اى الشركات المقصوده
اجتهاد ولكم الشكر



اقتصــــــــــــاد

شركتان كويتيتان تشاركان في مناقصة ميناء شرق بورسعيد

كتب طارق عرابي:

أكد الوزير المفوض التجاري بسفارة مصر في الكويت ورئيس المكتب التجاري والاقتصادي عبدالوهاب عبدالعليم أن شركتين كويتيتين (رفض الكشف عن أسمائها) شاركتا الى جانب عدد من الشركات العالمية في مناقصة ميناء شرق بورسعيد التي طرحتها الحكومة المصرية مؤخراً.
وأضاف عبدالعليم تصريح خاص لـ »الوطن« أن مصر مازالت زاخرة بالعديد من الفرص الاستثمارية المميزة في عدد من المجالات الاخرى، لافتاً الى أن ميناء شرق بورسعيد سيكون بمثابة نقلة جديدة لمصر اذ ستسعى من خلاله مصر الى استغلال موقعها الجغرافي وانشاء أرصفة على أعلى مستوى في العالم في هذا الميناء لتفريغ البضائع الثقيلة باستخدام أحدث المعدات.
وأشار الى أن ميناء شرق بورسعيد سيقع على مساحة تبلغ نحو 35 كيلو متراً مربعاً، كما سيقع في المنطقة الخلفية لهذا الميناء منطقة صناعية على أرض تبلغ مساحتها 87 كيلو متر مربع، هذا الى جانب 50 ألف فدان زراعات تصديرية.

تاريخ النشر: الاثنين 29/10/2007


اسمحولى بفتح صفحه جديده
 

السراي

عضو نشط
التسجيل
27 مايو 2007
المشاركات
379
تقدمت حتي الان شركات عالمية ابرزها شركة موانئ دبي العالمية التي تعد واحدة من بين اكبر اربع مشغلي محطات الحاويات في العالم و تملك حوالي 42 محطة حاويات حول العالم في 22 دولة , لتبدي اهتمامها بمشروع محطة الحاويات الجديدة CT3 بميناء شرق بورسعيد حيث يتضمن هذا المشروع بناء حائط رصيف , و إقامة و إنشاء و تشغيل محطة حاويات جديدة رقم (3) بميناء شرق بورسعيد بنظام ال BOT من خلال مناقصة عامة سيتم الاعلان عنها لاحقا. و تتسارع الشركات العالمية إلي التقدم لمشروعات ميناء شرق بورسعيد بعد ان اصبح الميناء في المرتبة (35) بين اكبر 100 ميناء في العالم و اصبح الميناء رقم 3 في البحر المتوسط متقدما علي موانئ فرنسا , تركيا , اليونان , سوريا و اسرائيل. كما تقدمت شركة كاواساكي اليابانية (خطK-Line) التي تملك 440 سفينة و شركة يانج مينج العالمية و شملت القائمة شركة ماربيني اليابانية التي تتمتع بثقل مالي كبير و خبرة في الموانئ الامر الذي دعي شركات اخري للتقدم للمشروع. و من المعروف انه في 20/9/2007 شهد السيد رئيس مجلس الوزراء الدكتور احمد نظيف و السيد وزير النقل المهندس محمد منصور توقيع عقد المرحلة الثانية لإنشاء رصيف تداول الحاويات بميناء شرق بورسعيد ليبلغ اجمالي طوله 2850 مترا بتكلفة استثمارية 490 مليون دولار بين هيئة موانئ بورسعيد و شركة قناة السويس للحاويات حضره كبار التنفيذيون بشركة SCCT و ميرسك. وستضاعف هذه المرحلة الطاقة الإنتاجية لمحطة الحاويات الحالية الامر الذي سيجعل ميناء شرق بورسعيد يأتي في الصدارة كأكبر ميناء محوري في الشرق الاوسط و المتوسط. و يتابع اللواء بحري / شيرين حسن رئيس هيئة الميناء علي كثب مشروع المخطط العام لميناء شرق بورسعيد و المنطقة الصناعية و الذي تنفذه شركة دي اتش في DHV العالمية المتخصصة في تخطيط الموانئ و المناطق الصناعية و ستقدم تقريرها الأولي قريبا.
 
أعلى