تأسيس ثلاث شركات مساهمة برأسمال إجمالي 77 مليون دينار

التسجيل
1 أكتوبر 2007
المشاركات
6,146
كونا - تم امس تأسيس ثلاث شركات مساهمة كويتية برأسمال اجمالي بلغ 77 مليون دينار، هي شركة التمدين القابضة التي تأسست كشركة مساهمة قابضة برأسمال يبلغ 60 مليون دينار. والشركة الثانية هي «بوبيان كابيتال للاستثمار» التي تأسست كشركة مساهمة مقفلة برأسمال يبلغ 15 مليون دينار، اما الشركة الثالثة فهي «العالمية لتوزيع الافلام» التي تأسست كشركة مساهمة مقفلة برأسمال يبلغ مليوني دينار.
 

أحمـــــــد

عضو نشط
التسجيل
12 أغسطس 2005
المشاركات
1,309
يسلموووووو أبو محمد وووووووو

على نقل الخبر

وبارك الله فيك
 

أبو دعيج

عضو نشط
التسجيل
19 يوليو 2005
المشاركات
194
تفاصيل الخبر أكثر مع نسب الملكية للمساهمين من جريدة القبس .

برأسمال 77 مليون دينار
تأسيس ثلاث شركات مساهمة في مجال الاستثمار والإعلام
عدد القراء: 59


30/10/2007 قامت إدارة التوثيق في وزارة العدل بتأسيس ثلاث شركات مساهمة كويتية برأسمال اجمالي بلغ 77 مليون دينار تعمل في مجال الاستثمار والإعلام.


1 - التمدين القابضة

تمت الموافقة على تأسيس شركة التمدين القابضة كشركة مساهمة كويتية قابضة برأسمال يبلغ 60 مليون دينار كويتي موزعة على 600 مليون سهم نقدي قيمة كل سهم 100 فلس، وتساهم شركة التمدين العقارية في رأس مال الشركة الجديدة بنسبة 30%، وشركة التمدين الاستثمارية بنسبة 25%، وشركة المجموعة المشتركة القابضة بنسبة 25%، وشركة السينما القابضة بنسبة 20%.
وتتمثل اغراض الشركة في تملك اسهم شركات مساهمة كويتية او اجنبية وتملك اسهم او حصص في شركات ذات مسؤولية محدودة واقراض الشركات التي تملك فيها اسهما وكفالتها لدى الغير على الا تقل نسبة مشاركة الشركة القابضة في رأسمال الشركة المقترحة من 20% على الاقل، كما يمكن للشركة تملك حقوق الملكية الصناعية من براءات اختراع او علامات تجارية او اي حقوق اخرى لاستغلالها سواء في الكويت أو في الخارج.


2 - بوبيان كابيتال للاستثمار

كما تم الموافقة على تأسيس بوبيان كابيتال للاستثمار كشركة مساهمة كويتية مقفلة برأسمال يبلغ 15 مليون دينار كويتي موزعة على 150 مليون سهم نقدي قيمة كل سهم 100 فلس، ويساهم بنك بوبيان بنسبة 99.8% في رأس مالها.
وتكون اغراض الشركة الاستثمار في القطاعات الاقتصادية من عقارية وصناعية وزراعية وخدمات وغيرها من خلال المساهمة في تأسيس الشركات المتخصصة او شراء اسهم الشركات في مختلف القطاعات وذلك لحساب الغير وانشاء وادارة صناديق الاستثمار ومزاولة جيمع الاعمال المتعلقة بتداول الاوراق المالية والوساطة في عمليات التمويل.


3 - العالمية لتوزيع الأفلام .

وسمح ايضا بتأسيس العالمية لتوزيع الافلام التي تأسست كشركة مساهمة كويتية مقفلة برأسمال يبلغ مليوني دينار موزعة على 20 مليون سهم نقدي قيمة كل منها 100 فلس، ويساهم في الشركة الجديدة شركة السينما الكويتية الوطنية بنسبة 98.5%.
وتتمثل اغراض الشركة في انشاء القطاعات المخصصة للعروض المسرحية والاستعراضية وتشغيلها واستغلالها لتقديم العروض الفنية بكل انواعها وانشاء دور العرض المسرحي في الكويت وخارجها وتشغيلها واستغلالها وانتاجها وتوزيعها.
 

العساف

عضو جديد
التسجيل
10 سبتمبر 2007
المشاركات
6
الف شكر على هالمعلومه

لكن السؤال شلون نقدر نساهم فى هالشركات وطريقة الاكتتاب ..وهل الاكتتاب فيها مفيد ومضمون او لا ؟؟
 
أعلى