تداعيات و اسباب و آراء الاعضاء لنزول اسوق (موضوع شامل)

الموضوع في 'السوق الكويتي للأوراق الماليه' بواسطة سايق الخير74, بتاريخ ‏30 أكتوبر 2007.

  1. سايق الخير74

    سايق الخير74 عضو نشط

    التسجيل:
    ‏9 سبتمبر 2007
    المشاركات:
    1,667
    عدد الإعجابات:
    2
    تحيه طيبه للجميع...اذا كان اللي صاير الحين يقولون إنه تصحيح إذا شلون يكون الإنهيار؟ سؤال الى اهل الخبره والمشاركه للجميع.
     
  2. BO-MUBARAK

    BO-MUBARAK عضو نشط

    التسجيل:
    ‏12 مارس 2006
    المشاركات:
    3,995
    عدد الإعجابات:
    6
    لا اعتقد هذا الانهيار بسيط 320 نقطة نزول ؟!!!!

    الله يستر باقي يومين على نهاية الاسبوع الاسود
     
  3. راعي فزعة

    راعي فزعة عضو جديد

    التسجيل:
    ‏13 يونيو 2007
    المشاركات:
    95
    عدد الإعجابات:
    0
    من يقول هذا تصحيح ؟؟ هذه عملية ضغط على الحكومة وادارة البورصة للموافقة على طلبات التجار والمحافظ واصحاب الشركات ولتفصيل قوانين تخدمهم ,, واذا استمروا بهذه الطريقة لعدة ايام اخرى سترى ان البورصة ستتراجع عن قراراتها السابقة خاصة ما يخص الدمج والادراجات ..

    الله يستر
     
  4. بوزييز

    بوزييز عضو جديد

    التسجيل:
    ‏19 مارس 2007
    المشاركات:
    3,759
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    بالديره
    الانهيار قادم قادم طبعا هالكلام مو مني من اقتصاديين وتجار الا اذا صار هناك كلام ثاني من ال61 شركة والله يكون بالعون
     
  5. Cha3bar

    Cha3bar عضو متميز

    التسجيل:
    ‏2 يوليو 2005
    المشاركات:
    3,477
    عدد الإعجابات:
    337
    مكان الإقامة:
    Pangea Ultima
    الفرق يكون بالكميات والقيمة "طبعا هذا أحد المؤشرات"

    مازالت القيم والكميات عند نفس المعدل لهذا العام إذا فهو نزول تصحيحي

    إذا شفتها دون المعدل يعني نزول وعزوف شامل عن الشراء لا سمح الله هنا ممكن أن نعتبره إنهيار لكن يجب أن تكون هناك مسببات واضحة لأي إنهيار
     
  6. خبره بالسوق

    خبره بالسوق عضو جديد

    التسجيل:
    ‏18 يونيو 2007
    المشاركات:
    237
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    الكويت-العاصمة
    شوف الفرق بين التصحيح والانهيار

    التصحيح : اضرب لك مثال مثلا انت كنت نايم و واحد يجي يقعدك من النوم ,

    في حزتها انت شتسوي , تقعد تقلب يمين ويسار شوي تنام تغفي 5 دقايق

    وتقوم لم تتصحصح وتقوم وتتنشط :p

    وتابع السوق صباحا

    اما الانهيار : لم الواحد يبي يقعدك من النوم شلون يقعدك

    يشليك وانت نايم ويحذفك من آخر دور , وشلون ما تبي تتعور :D


    وانشاءالله اوصلت المعلومه :)
     
  7. سايق الخير74

    سايق الخير74 عضو نشط

    التسجيل:
    ‏9 سبتمبر 2007
    المشاركات:
    1,667
    عدد الإعجابات:
    2
    الاحد نزول 86وامس 160 واليوم 256 المجموع تقريبا 490 في 3 أيام مو 320 ولا تنسى الوزني بعد :(
     
  8. barbarian

    barbarian عضو نشط

    التسجيل:
    ‏19 ابريل 2005
    المشاركات:
    4,999
    عدد الإعجابات:
    1,432
    الانهيار = حد أدنى لجميع الشركات بلا استثناء

    وطبعاً هذا ما صار ليلحين
     
  9. kwt.to.kwt

    kwt.to.kwt عضو جديد

    التسجيل:
    ‏29 يونيو 2007
    المشاركات:
    4,266
    عدد الإعجابات:
    0
    يا اخي وقفوا البيع ويرجع السوق طبيعي
    بلا مؤشرات بلا هم
    بالعربي لا تبيع خسران ؟
     
  10. ebety

    ebety عضو نشط

    التسجيل:
    ‏6 أغسطس 2005
    المشاركات:
    915
    عدد الإعجابات:
    34

    وكم يكون المؤشر السعري نازل بهالحاله :((
     
  11. بوزييز

    بوزييز عضو جديد

    التسجيل:
    ‏19 مارس 2007
    المشاركات:
    3,759
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    بالديره

    كلام 100%
     
  12. بورصة جمبزه

    بورصة جمبزه موقوف

    التسجيل:
    ‏5 ابريل 2007
    المشاركات:
    1,017
    عدد الإعجابات:
    0
    من واقع خبره في السوق نعم التصحيح حتي 11900 نقطه ومنها نربط احزام الامان مره ثانية والله العالم موفقيييييييييييييييييييييييييين
    :D:D:D:D:D:rolleyes::rolleyes::rolleyes::rolleyes::rolleyes:
     
  13. al3aned

    al3aned عضو جديد

    التسجيل:
    ‏11 ابريل 2007
    المشاركات:
    169
    عدد الإعجابات:
    0


    موتني من الضحك الله يغربل ابليسك

    هههههههههههههههههههههه

    اسلوبك روعه واتحدى اي واحد ما يفهم
     
  14. الراقي

    الراقي بوعبدالله

    التسجيل:
    ‏3 ديسمبر 2004
    المشاركات:
    11,607
    عدد الإعجابات:
    16,191
    مكان الإقامة:
    بيتنا
    افا ياالخبره وين13500:):D:p
     
  15. ابوفيصل77

    ابوفيصل77 عضو نشط

    التسجيل:
    ‏16 ابريل 2007
    المشاركات:
    680
    عدد الإعجابات:
    3
    لاتعليق:confused::confused::eek::mad::eek::(
     
  16. شراره

    شراره موقوف

    التسجيل:
    ‏10 مارس 2004
    المشاركات:
    354
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    مراقب
    كع :D كع :D كع :D كع :D كع :D كع

    بعد هالمثال ما أظن أحد يسأل شنو الفرق صار معلوووووم :D
     
  17. ((بن حسين))

    ((بن حسين)) عضو جديد

    التسجيل:
    ‏30 ابريل 2007
    المشاركات:
    1,399
    عدد الإعجابات:
    0
    تحركات البورصة غير الطبيعية خلال الأسبوع الحالي تثير حيرة المتداولين

    تحركات البورصة غير الطبيعية خلال الأسبوع الحالي تثير حيرة المتداولين

    الشؤون الإقتصادية 30/10/2007 01:47:00 م



    من محمد كمال الكويت - 30 - 10 (كونا) -- أعرب متداولون في سوق الكويت للأوراق المالية عن حيرتهم تجاه تحركات مؤشرات البورصة غير الطبيعية منذ بداية تداولات الأسبوع الحالي لا سيما اليوم ما هوى بالمؤشر السعري الى مستوى 8ر12593 نقطة .
    وقالوا في لقاءات متفرقة مع وكالة الأنباء الكويتية (كونا) ان مجريات التداول تواجه عمليات ضغط متعمد من كافة الأطراف ذات الصلة (المحافظ والصناديق) علاوة على العمليات المضاربية التي استهدفت الأسهم المنتقاة والرخيصة معا.
    وتمنوا على صناع السوق الدخول على الأوامر لتنفيذ ما يناسبها سواء بالشراء أوالبيع في محاولة كبح جماح خسائر النقاط التي مني بها المؤشر السعري والوزني أيضا.
    وقال المستثمر محمد اشكناني ان العمليات المضاربية سيطرت على أداء السوق وهذا ما بث القلق والخوف في نفوس المستثمرين لاسيما الصغار منهم حيث غلبت على قراراتهم استثمار النمط العشوائي فكانت المحصلة لديهم مكبلة بالخسائر .
    وأضاف اشكناني انه "من الواضح أن السوق سيظل على حاله حتى تتضح الرؤية الاقتصادية ما اذا كان ما يحدث نتيجة للتصحيح وان كان قويا أم أن هناك عوامل أخرى ساعدت في هبوط السوق ".
    ويلتقط المستثمر بدر الديحاني أطراف الحديث قائلا انه من الملاحظ أن هناك (لوبي) من بعض المجموعات الاستثمارية يضغط بقوة على مفاتيح أداء السوق بهدف توصيل رسالة ما الى ادارة السوق بسبب بعض المشاكل حول ادراج شركات.
    وأضاف الديحاني ان تغير المؤشر السعري الذي لامس مستوى تاريخيا للهبوط حيث هبط المؤشر السعري أكثر من 300 نقطة قبل الاغلاق بدقيقتين ما جعل صغار المستثمرين في حيرة من أمر السوق.
    في حين قال المستثمر فيصل الشمري ان تداعيات سياسية داخلية أدت بصورة كبيرة الى هبوط السوق لهذا المستوى في يوم واحد لاسيما مع ما يدور حاليا من جدال بين السلطتين في مجلس الأمة حول بعض القرارات المؤثرة على الوضع الاقتصادي .
    وتوقع الشمري أن يواجه السوق مرحلة حرجة لا تنفعه فيها المقومات الاقتصادية لمجريات التداول مضيفا ان أرباح الشركات للربع الثالث ربما لن تؤثر على وقف نزف الخسائر.
    أما المستثمر ناصر البدر فأعرب عن اعتقاده بتأثر السوق بعمليات جني الأرباح التي طالت معظم الأسهم لاسيما في قطاع الاستثمار وهو صلب التداولات في البورصة.
    وأوضح البدر أن أزمة ادارة السوق مع 61 شركة مازالت تطل بتداعياتها السلبية على الثقة في السوق.
    من ناحيته ألقى المستثمر سعود السبيعي باللائمة على صغار المستثمرين الذين تأثروا بصورة مبالغ فيها بتداعيات الجدل السياسي في مجلس الأمة وربطه بالمؤثرات الاقتصادية التي تتفاعل مع السوق من تبادل مراكز أو ترقب أو جني أرباح.
    وأشار السبيعي الى حزمة من العوامل التي ساهمت في التغير الكبير لقطاعات السوق ومنها ترك مديري المحافظ الاستثمارية عمليات الأوامر بالبيع أوالشراء ما كان أمرا سهلا لعمليات المضاربة.
    وكان المؤشران السعري والوزني شهدا اليوم هبوطا قويا بلغ مع نهاية التداول اليوم 2ر256 و 32ر16 نقطة على التوالي.
    وأعرب جميع من التقتهم (كونا) عن توقعاتهم باستمرار مسلسل الهبوط في تداولات غد ما لم يتدخل صناع السوق.
    يذكر أن البورصة التي تضم 192 شركة بقيمة سوقية تتجاوز ال58 مليار دينار يعتبر ثاني أكثر أسواق المنطقة نشاطا.(النهاية) م ك ع / ط م س/ع ش ح كونا301347 جمت اوك 07
     
  18. المرسومي

    المرسومي عضو نشط

    التسجيل:
    ‏17 نوفمبر 2006
    المشاركات:
    2,913
    عدد الإعجابات:
    1
    كلامك صحيح بس الخوف من الاسوء هو يخلي الواحد يبيع غصب

    والناس مقروصة من قبل

    وعلى قولة المثل االي تلدغة الحية يخاف من جرت الحبل
     
  19. *الشلاحي*

    *الشلاحي* عضو نشط

    التسجيل:
    ‏7 سبتمبر 2007
    المشاركات:
    1,092
    عدد الإعجابات:
    0
    السلام عليكم.
    اخوانى الرجل كلامه صح ويفهم ولك كل احترام..
    مثال :الركيبى قالو التجار حلانه ويتحكم فينا وطيروه
     
  20. ***بومحمد***

    ***بومحمد*** عضو جديد

    التسجيل:
    ‏6 فبراير 2007
    المشاركات:
    2,811
    عدد الإعجابات:
    1


    والله أعلم

    وبختصار شديد إذا تبي تعرف الإنهيار

    لما تشوف من بداية الأوامر العروض بالحد الأدنا

    ويكاد يكون ماكو شرايه هذا ان وجدو