اتحاد شركات الاستثمار يسعى. للقاء مع البورصة يطوق الخلافات

الموضوع في 'السوق الكويتي للأوراق الماليه' بواسطة showbiz, بتاريخ ‏1 نوفمبر 2007.

  1. showbiz

    showbiz عضو نشط

    التسجيل:
    ‏26 سبتمبر 2005
    المشاركات:
    401
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    دولــة الكـــــــويت
    اتحاد شركات الاستثمار يسعى. للقاء مع البورصة يطوق الخلافات

    ابلغت مصادر استثمارية خاصة 'القبس' ان اتحاد شركات الاستثمار يقوم حاليا بالاتصال مع ادارة سوق الكويت للاوراق المالية لترتيب لقاء مشترك بينهما في محاولة منه لتطويق الخلاف القائم بين ادارة البورصة ومجموعة من الشركات والخاص بوقف التعامل في اسهم الشركات المدرجة التي تندمج او تدمج شركات تابعة او زميلة سبق لها ان استبعدت من الادراج في البورصة.

    ولم يعرف بعد فيما اذا كانت ادارة السوق ستحدد موعدا لبحث ومناقشة مبادرة الاتحاد سابق الذكر الهادفة لتجاوز الخلافات وتلافي تداعياتها على المصلحة العامة ومساهمي الشركات المعنية.

    وذكرت المصادر ذاتها ان الاتحاد ينطلق في مبادرته هذه من اتفاقه في وقت سابق مع ادارة البورصة على تشكيل لجنة مشتركة لتكون بمثابة قناة للتشاور والتنسيق

    وقامت بمعالجة عدة مواضيع من بينها اجراءات الاستحواذ وتداولات الدقائق الاخيرة قبل الاقفال في مساع لمعالجة الخلاف في اطار موضوعي بعيدا عن مبدأ استمرار العمل بمبدأ لجوء المتضرر الى القضاء من جهة واستمرارية التشكيل غير المقبول في حياد الجهات الرقابية من جهة ثانية.

    وقالت المصادر: هناك من يرى وجود صعوبة في التوصل الى حلول توفيقية بعد ان لجأ العديد من الشركات الى القضاء واصبح اي حال ان وجد غير قادر على تجاوز كلمة الفصل والتي اصبحت من اختصاص المحاكم.