البترول» تعيّن نواب الأعضاء المنتدبين وأعضاء مجالس إدارات الشركات النفطية

الموضوع في 'إستراحة المنتدى' بواسطة Q8-111, بتاريخ ‏2 نوفمبر 2007.

  1. Q8-111

    Q8-111 عضو نشط

    التسجيل:
    ‏16 مايو 2007
    المشاركات:
    281
    عدد الإعجابات:
    0
    خرج «الدخان الأبيض» من اجتماع ماراثوني لمجلس إدارة مؤسسة البترول الكويتية استمر أربع ساعات ظهر أمس، ليخرج بتعيينات نواب الأعضاء المنتدبين في مختلف قطاعات المؤسسة، باستثناء نائب العضو المنتدب للشؤون المالية.
    ولفت في التصريح الصادر عن وزير النفط رئيس مجلس إدارة المؤسسة بدر الحميضي، الذي غادر الاجتماع قبل ساعة من انتهائه، الإعلان عن تعيينات نواب الأعضاء المنتدبين لقطاعي التسويق والتخطيط: فهد جاسم النشمي، ويوسف خالد القبندي، وجمال عيسى اللوغاني، ومنى جاسم العبيد، ووفاء يوسف الزعابي.
    وغابت عن البيان تعيينات كشفت عنها مصادر نفطية لـ«الراي» أقر بموجبها بقاء هناء الصميعي في منصبها نائبا للعضو المنتدب للشؤون الإدارية، في حين تم تدوير ناصر المضف من منصبه السابق كنائب للعضو المنتدب للعلاقات العامة والاعلام والعلاقات الحكومية والبرلمانية ليصبح نائبا للعضو المنتدب لشركة كافكو، كما تم تدوير الشيخ فيصل جابر الاحمد الصباح من قطاع التسويق ليصبح نائبا للعضو المنتدب للعلاقات العامة والاعلام والعلاقات الحكومية والبرلمانية.
    وإلى جانب هؤلاء، أقر مجلس المؤسسة تعيين مجالس إدارات ثمانية شركات نفطية للسنوات الثلاث المقبلة، وشملت التعيينات 49 اسماً. والشركات الثماني هي: شركة نفط الكويت، شركة البترول الوطنية الكويتية، شركة صناعة الكيماويات البترولية، شركة ناقلات النفط الكويتية، شركة «كي بي سي هولدينغز» (أوروبا)، الشركة الكويتية لنفط الخليج، الشركة الكويتية للاستكشافات النفطية الخارجية (كوفبك)، وشركة التنمية النفطية.
    وأكد وزير النفط في تصريح صحافي أنه «اطلع على آلية وإجراءات تشكيل مجالس الإدارات المملوكة بالكامل للمؤسسة وأسس ومعايير الاختيار والتي تهدف إلى تعزيز وتنويع الخبرات وتأهيل الكوادر الوطنية، والتي بموجبها أقر مجلس الإدارة تشكيل مجالس الإدارات».
    وأعلن الحميضي أن المجلس عين في قطاع التسويق والتخطيط كلاً من النشمي والقبندي اللوغاني والعبيد والزعابي نواباً للأعضاء المنتدبين في مؤسسة البترول الكويتية اعتباراً من أول نوفمبر 2007، وفقاً للأسس والمعايير المعتمدة، والتي سوف يعمل بها أيضاً عند اختيار نواب الأعضاء المنتدبين في باقي قطاعات المؤسسة والشركات النفطية التابعة».
    بدوره، أكد الرئيس التنفيذي لمؤسسة البترول الكويتية سعد الشويب في تصريح خاص لـ«الراي» ان «نظام الاختيار الذي يتم وفقه تعيين مجالس الإدارة والقياديين، يضع الخبرة والتقييم من أهم المعايير كما أنه يوفر الية محكمة للتعيين».
    وتم تعيين محمد حسين نائبا لرئيس مجلس ادارة شركة نفط الكويت وانور سلامة نائبا لرئيس مجلس ادارة صناعة الكيماويات البترولية وسعد السعيد نائبا لرئيس مجلس ادارة البترول الوطنية واقبال الغانم عضوا لمجلس ادارة البترول العالمية.