شلون سوقنا باجر مع هالخبر

1st choice

عضو نشط
التسجيل
12 يوليو 2007
المشاركات
763
توقعات بقبولها لتجنيب البلاد أزمة بين السلطتين.. وتغليب مصلحة الكويت على ما عداها
استقالة الحميضي تحسم اليوم

كتب ناصر الحسيني وعلي العيد

الحبيني: الحلول الترقيعية تؤدي للتأزيم
حماد: أي استجواب جديد يعد تصعيدا من المجلس
عاشور: التعديل الوزاري الأخير مشروع أزمة مقبلة
العمير: حلول لتجنب الاحتقان السياسي


ابلغت مصادر مطلعة «عالم اليوم» ان سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ ناصر المحمد سيلتقي صباح اليوم وزير النفط بدر الحميضي، مشيرة إلى ان أمر قبول الاستقالة من عدمه سيتم حسمه بعد عرض الأمر على صاحب السمو الأمير.
وذكرت المصادر ان الوزير بدر الحميضي سبق أن وضع استقالته تحت تصرف سمو رئيس الوزراء لتجنيب البلاد أزمة متوقعة بين السلطتين، وتغليب مصلحة الكويت على ما عداها.
إلى ذلك اعتبر النائب مرزوق الحبيني ان الأزمة السياسية التي تمر بها البلاد الآن، ولدت من رحم أزمات سابقة بدأت منذ فترة ولم يتم حسمها في حينها، بل تم ترحيلها من حكومة إلى أخرى حتى وصلت الأمور إلى ما هي عليه الآن.
ورأى الحبيني ان الأسلوب الذي اتبعته الحكومة في اختيار الوزراء، وعدم الاكتراث بالنصائح الصادقة التي تأتيهم من الصادقين والحريصين على أمن واستقرار البلد ودعم عملية الإصلاح، هو السبب الحقيقي وراء التأزيم والتصعيد، مؤكدا ان الحكومة لو أخذت بتلك النصائح لما وصلت إلى ما وصلت إليه الآن، لأن الحلول الترقيعية لا تنفع ولا تضر، ونحن نريد الحلول التي لها صفة الديمومة، ولا نريد الحلول التي ترضي أطرافا دون غيرها.
وقال الحبيني لـ«عالم اليوم» ان علاقة السلطتين خلال المرحلة المقبلة ستحددها كيفية قراءة الحكومة للواقع الحالي ، مشددا على ان العلاقة الدائمة بين السلطتين هي العلاقة التي يحكمها الدستور واللائحة الداخلية والعرف السياسي، أما الطرق الالتفافية التي تعيق الاصلاح ومحاربة الفساد.
فتدل على ان الحكومة لا تريد ان تسير على الطريق الصحيح، ونحن في كتلة العمل الشعبي لن نرضى بذلك، ولن نقبل بالمساومة على مصداقيتنا التي عرفنا عليها الشعب الكويتي.
ورفض الحبيني مقولة ان العلاقة بين السلطتين وصلت الى طريق مسدود، مؤكدا ان طرق العلاج واضحة والباب مفتوح على مصراعيه للتعاون، بشرط توافر الرغبة والإرادة للإصلاح لدى الحكومة.
أضاف ان الاستجواب حق دستوري للنائب وعلى الحكومة أن تتعامل بعقلانية مع هذا الحق وتسعى لتفهم مطالب النائب الذي يهدد باستجواب وزير بالحكومة، لكنه أشار إلى ان أجواء التوتر تجعل النواب أكثر استخداما لأداة الاستجواب.
النائب سعدون حماد العتيبي حمّل السلطتين التشريعية والتنفيذية مسؤولية التصعيد الذي تشهده الاجواء السياسية، مشيرا إلى ان الحكومة لم تتعامل بمعايير متساوية مع الوزيرين المستجوبين ورفضت اعطاء الفرصة للوزير السابق د. عبدالله المعتوق الذي ابدى استعداده لصعود المنصة وتفنيد محاور الاستجواب.
وتوقع حماد ان تشهد العلاقة بين السلطتين هدوءا خلال المرحلة المقبلة، وان يتم التركيز على انجاز المشاريع المعطلة، مؤكدا ضرورة منح الوزراء المستجوبين فرصة للدفاع عن أنفسهم، لكنه قال: «ان المشكلة الحالية ستنتهي إذا استقال الوزير بدر الحميضي، ومن ثم فإن أي استجواب بعد خروج الوزيرين المستجوبين سيعد تصعيدا من المجلس، أما التصعيد الحالي فتتحمل مسؤوليته الحكومة».
من جانبه قال النائب صالح عاشور ان غالبية النواب أعلنوا رفضهم التعاون مع الحكومة بشكلها الحالي، معتبرا ان التعديل الوزاري الأخير اصبح مشروع أزمة بين السلطتين، متمنيا على وزير النفط بدر الحميضي تقديم استقالته لنزع فتيل أزمة متوقعة.
وأبلغ عاشور «عالم اليوم» انه عقد اجتماعا مع بعض النواب وأوضح لهم ان الوزير الحميضي سوف يترك الوزارة إما من خلال الاستقالة أو من خلال حل مجلس الأمة.
النائب د. علي العمير قال ان رئيس مجلس الوزراء حاول ان يبعد التأزيم عن حكومته من خلال إعفاء وزير العدل السابق عبدالله المعتوق وتدوير الوزيرين بدر الحميضي وصباح الخالد، لكنه اشار إلى ان الحكومة بشكلها الجديد لم ترق لطموحات بعض النواب.
وفي حين اعتبر العمير ان تدوير الحميضي خطأ وقعت فيه الحكومة، قال انه لم يتوقع ان تصل الأمور إلى حد التلويح باستجواب سمو رئيس الوزراء، مشيرا إلى حلول وخيارات مطروحة من شأنها إنهاء الأزمة الحالية.
 

wzer

موقوف
التسجيل
1 نوفمبر 2006
المشاركات
493
المحمد: تباين الرأي السياسي مع الخرافي أقدم من التعديل الوزاري
الأحد 4 نوفمبر 2007 - كونا

قال سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ ناصر المحمد ان تباين الرأي السياسي مع رئيس مجلس الأمة جاسم الخرافي أقدم من التعديل الوزاري الذي أعلن عنه الأسبوع الماضي.

جــاء ذلك فـــي رده عـــلى سؤال لـ «كونا» حــول ما جاء في مقابلة الرئيس الخرافي مع قناة «العربية».

وفميا يلي رد سمو الشيخ ناصر المحمد على الرئيس الخرافي:

بداية أود التأكيد على ايماني الشديد بحق كل أفراد المجتمع، ومن ضمنهم بالطبع الأخ رئيس مجلس الأمة في التعبير عن رأيه السياسي في القضايا العامة ضمن الأطر الدستورية، فإنني أرحب بشكل خاص بمبادرة الأخ رئيس مجلس الأمة في بيان آرائه علنا، فالعلانية مفيدة بل وضرورية وتحقق رقابة فعالة للرأي العام في مجتمعنا الديموقراطي وخير ألف مرة من مداولات الغرف المغلقة، ومن هنا يأتي ترحيبي بمبادرة الأخ رئيس مجلس الأمة الذي أتاح لي الفرصة الملائمة لإشراك وإطلاع الرأي العام على اجتهاداتنا، وهي اجتهادات لا تفسد حتما ما بيننا من ود ومحبة.

وقبل ان أفند ما ورد في مقابلة الأخ رئيس مجلس الأمة أود أن أتساءل عن الأسباب التي دعت الأخ جاسم الخرافي الى اختيار هذا التوقيت بالذات لإعلان رأيه في رئيس مجلس الوزراء، كما أود أن أبين للرأي العام ان تباين الرأي السياسي بيني وبين الأخ رئيس المجلس أقدم من التعديل الوزاري الذي أجريته على حكومتي الأسبوع الماضي، فالأخ رئيس مجلس الأمة كان يحاول دائما ومنذ اول حكومة كلفت بتشكيلها إقناعي باختيار أسماء معينة ممن يرى هو وجوب توليها حقائب وزارية معينة، وقد اعتذرت عن قبول اختياراته، وتمسكت بصلاحياتي الدستورية في اختيار الوزراء وعدم المجاملة في شأنها، وقد تكررت محاولات الأخ رئيس مجلس الأمة اكثر من مرة وكنت أصر دائما على التمسك بصلاحياتي الدستورية.

لقد اشار الاخ رئيس مجلس الأمة في مقابلته الى انه لم تتم استشارته في التعديل الأخير الذي أجريته على حكومتي، وأود في هذه المسألة أن ألفت نظر الأخ رئيس مجلس الأمة الى ان رئيس مجلس الوزراء غير ملزم دستوريا باستشارة رئيس مجلس الأمة عند اختيار الوزراء، وان المشاورات المشار اليها في المذكرة التفسيرية للدستور هي التي تسبق اختيار رئيس مجلس الوزراء فقط والتي يقوم بها صاحب السمو الأمير، وبالبناء على هذه الحقيقة الدستورية فإن اختيار الوزراء ليس من اختصاص رئيس مجلس الأمة إطلاقا، وليس على رئيس مجلس الوزراء اي التزام بإشراك رئيس مجلس الأمة في تشكيل الحكومة، وبالطبع فأنا لست ملزما بالاستجابة الى طلباته في تعيين الأشخاص الذين يريد هو تعيينهم كوزراء.

من جانب آخر ومن باب الأخوة التي بيني وبين الأخ رئيس مجلس الأمة أود أن أعاتبه على مسايرته بالإيجاب وصف الأخ المــذيع التـعديل الوزاري الأخــير بـ «الترقيع»، فهذا الوصف غير ملائم خاصة انه معروف عنه أدبه الجم وأخلاقه الرفيعة ودعواته المتكررة للارتقاء في حوارنا السياسي، كما أود أن ألفت نظر الأخ رئيس مجلس الأمة الى انه مهما اختلفت الآراء حول اختياراتي للوزراء فإن من تم اختيارهم هم من ابناء هذا الوطن، وهم بلا شك يسعون لخدمة بلادهم، وبحسب معرفتي بالأخ رئيس مجلس الأمة فإنني أتصور انه جانب الصواب وخانه التعبير.

أما عن قول الأخ رئيس مجلس الأمة ان هناك علامات استفهام على قرارات رئيس مجلس الوزراء، فإنني أستغرب حقا هذا القول، فالأخ رئيس مجلس الأمة يملك بوصفه عضوا في مجلس الأمة صلاحيات دستورية يمكنه استخدامها، ولا أعلم لماذا يكتفي بإطلاق التصريحات الغامضة، وأنا أنزهه عن قصد التشكيك بالنزاهة او تضليل الرأي العام، وأود أن ألفت نظر الأخ رئيس مجلس الأمة ايضا الى ما اعتاد هو على ترديده في شأن ضرورة الارتقاء بلغة الخطاب السياسي حتى لو اختلفت الآراء.

وقبل أن أنهي ملاحظاتي على تصريحات الأخ رئيس مجلس الأمة أستذكر توجيهات ونصائح صاحب السمو الأمير التي جاءت في النطق السامي الذي تفضل سموه بإلقائه في افتتاح دور انعقاد مجلس الأمة الاسبوع الماضي في شأن ضرورة التزام كل سلطة من سلطات الدولة بحدودها الدستورية، فقد قال صاحب السمو الأمير «إخواني إن التعاون المطلوب بين السلطتين واجب دستوري ومطلب وطني، ومن الأهمية لتحقيق التعاون المطلوب ان تكون الحدود بين السلطات واضحة وأن تلتزم كل سلطة حدودها الدستورية، فلا يجوز لأي سلطة ان تتجاوز اختصاصات السلطة الأخرى، فالنصوص الدستورية قواعد واجبة الاحترام وحماية الدستور تكون بالالتزام بأحكامه في القول والعمل».

ولا يخامرني الشك في إدراك الأخ رئيس مجلس الأمة ان محاولات التدخل في تشكيل الحكومة وتوجيه قرارات مجلس الوزراء هي من قبيل تجاوز الحدود الدستورية لصلاحياته كرئيس لمجلس الأمة، كما انها تتخطى بكثير نطاق مسؤولياته السياسية.

ومرة اخرى، أحيي الأخ رئيس مجلس الأمة على مبادرته بإعلان رأيه علانية، فقد منحني فرصة الرد العلني ايضا، واطلاع الرأي العام الكويتي على ما وراء تلك التصريحات، وليحفظ الله تعالى الكويت وأهلها من كل سوء في ظل القيادة الحكيمة لصاحب السمو الأمير وسمو ولي العهد.



(الأخ رئيس مجلس الأمة )

الجمله تكررت 18 مره برد رئيس مجلس الوزراء على رئيس مجلس الامه
وهذا يدل على ان العلاقه متأزمه حييييل والسالفه فيها زعل مو بسيط
والله يعينا على سوقنا بكره
 

hamadxp

عضو نشط
التسجيل
10 يناير 2007
المشاركات
265
يا جماعه انتوا منتوا غشيمين عن الكويت واخبارها وشنو تاثيرها على السوق

لازم تعيشون الواقع ((فلم التأزيم)) بدأ ولازم تتعايشون معاه

وبكره احمر لا احمر ويقلب عنابي بعد

لازم يعرفون اخوانكم اللي يدشون المنتدى التوقع القريب من الصحه

اللي يقولون بكره اخضر ((على شنو اخضر؟ ومن شنو ؟ والاقطاب السياسيه متخالفه ومو متفاهمه

الله يسترنا بستره
 

c200

موقوف
التسجيل
9 فبراير 2006
المشاركات
1,187
العين تسهر يوم ربي قردها ,,,,,,,, والدمع من عيني على الخد همال

من كثر دمعي زاد عيني رمدها ,,,,,,,,,, والحلال راح وكمل الحال بالحال


اتوقع السوق حمر ويمكن يروح لل : 12200 نقطه ( ان شاء الله مايصير )
لاااالطمت الخشم تدمع له العين الله يكووووون فلعووون والحااال مثل الحاال وارداا والعمر رحله واللياالي ركاايب وخطواتنااا قداام ولااايمكن اتعوووود ونااخذ من الدنيه دروس وتجاارب والله يجملناا علي مردووود
 

makandari

عضو نشط
التسجيل
12 أبريل 2007
المشاركات
378
آسف اني اقول لك بس ديوانيتك خبرها نص بايت نص مو صح.
الخبر البايت عن رئيسين الوزراء و الامه قرينا الخبر بالجرايد.
الخبر الثاني عن محافظ المركزي فهو خبر عاري عن الصحه. محافظ المركزي شله بالوزاره باجر يشيلونه. الحين ماسك منصب اهم الف مره من اي وزاره. يعني اي كلام عن انه يبي يترك مكانه عباره عن احلام.
 

1st choice

عضو نشط
التسجيل
12 يوليو 2007
المشاركات
763
آسف اني اقول لك بس ديوانيتك خبرها نص بايت نص مو صح.
الخبر البايت عن رئيسين الوزراء و الامه قرينا الخبر بالجرايد.
الخبر الثاني عن محافظ المركزي فهو خبر عاري عن الصحه. محافظ المركزي شله بالوزاره باجر يشيلونه. الحين ماسك منصب اهم الف مره من اي وزاره. يعني اي كلام عن انه يبي يترك مكانه عباره عن احلام.

اخوى...
اولا...انا قلت الكلام يدور عن خبرين (يعنى النقاش)والكلام كان قبل اصدار الجرايد وقبل لاتصير الاخبار بايته
ثانيا...طرحت الموضوع وقلت اذا كان صحيح(يعنى لا زال بعلم الغيب)
ثالثا...ياليت تيب لنا اخبار (مو بايته)وتأكد لنا شلون مايبى يترك مكانه
لان المنصب الوزارى عباره عن احلام
 

كويتي صعب

عضو نشط
التسجيل
25 أبريل 2007
المشاركات
636
يا جماعه انتوا منتوا غشيمين عن الكويت واخبارها وشنو تاثيرها على السوق

لازم تعيشون الواقع ((فلم التأزيم)) بدأ ولازم تتعايشون معاه

وبكره احمر لا احمر ويقلب عنابي بعد

لازم يعرفون اخوانكم اللي يدشون المنتدى التوقع القريب من الصحه

اللي يقولون بكره اخضر ((على شنو اخضر؟ ومن شنو ؟ والاقطاب السياسيه متخالفه ومو متفاهمه

الله يسترنا بستره
ومن متى أصلا كانوا متفقين أومتفاهمين ........من عرفنا المجلس وكل يوم مشكله وإذا خلصنها منها........طلعولنا بمشكله ثانيه......ماأقدر أقول إلا الله الحافظ........اللهم أحفظ الكويت بأميرها وشعبها من كل مكروه(آآآآآآمين)
 

WishToWin

عضو نشط
التسجيل
31 يوليو 2007
المشاركات
2,245
الله يستر علينا بستره :(
 

CHALLENGER

عضو نشط
التسجيل
22 يوليو 2006
المشاركات
36
اللهم الف بين قلوبنا واصلح ذات بيننا وجنبنا الفتن ما ظهر منها وما بطن
 

Zero

عضو نشط
التسجيل
17 ديسمبر 2006
المشاركات
1,322
اظاهر الخرافي وده ياخذ مكان رئيس مجلس الوزراء ناصر المحمد...
 

نوط بو ربع

عضو نشط
التسجيل
24 يناير 2006
المشاركات
488
الإقامة
الكويت ما قبل 1978
وأنا أقول السوق خضر ! وفي أسوأ الإحتمالات يمكن بس باجر يصير حمر ((عامل نفسي)) ويرد السوق اليوم اللي وراه خضر !
يا يبه حكومتنا حكومتين !!! حكومة سياسية وحكومة مالية وكل وحدة منهم في وادي والثانية في وادي آخر لا يلتقيان !!! فالحكومة السياسية تتأثر بالأوضاع الداخلية والحكومة المالية تتأثر بالأزمات الخارجية فقط .................. سويعات قليلة ويبين الخرافي قصدي الخافي !
 

wal3li 2

عضو نشط
التسجيل
24 يوليو 2007
المشاركات
881
الإقامة
الكويت الحبيبه
انشاالله سوقنا اخضر كافيه المر فيه الاسبوع الي طاف اهو مو كل اسبوع ينزل 300

تفاءلوا بالخير وكل واحد مكتوبتله لقمته ولقمت عياله
 

Hit & run

عضو نشط
التسجيل
12 يونيو 2007
المشاركات
632
السلام...

شاركت قبل يومين و قلت المجلس حده هالاسبوع و ينحل...

بس موضوعي الظاهر ماعجب المشرف اللي حذف الموضوع....

للمتابعه....

و أنا مسافر في هذه اللحظه....و عسى ينحل...بفترة السفر...

peace out
 
التسجيل
30 يوليو 2007
المشاركات
276
الإقامة
الكويت
يااخوان تونى ياى من الديوانية والكلام كان يدور عن خبرين
الاول.... موضوع الخرافى ورئيس الوزراء
الثانى عن تعيين محافظ المركزى وزيرا للنفط ...وطلال مبارك الصباح محافظا للمركزى

شلون سوقنا باجر اذا الخبر صحيح

الله بستر ، شكله بيكون احمر دم
 

kwt.to.kwt

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2007
المشاركات
4,264
الحمد لله عدت الازمة على خير
والاخبار اليوم حلوه
العربية العقارية ونور والافكو
ان شاء الله انحلتي ازمتي مع السوق قولوا آمين
 

1st choice

عضو نشط
التسجيل
12 يوليو 2007
المشاركات
763
اخر الاخبار...
طغت خلافات الرئيسين(البرلمان-الحكومة)على استقالة
الحميضى...وتم تجميد الموضوع مؤقتا وارجاء بدائل التعينات
لحين تهدئة الاوضاع
 
أعلى