نواب يتوعدون الطويل باستجواب ما لم يقر كادر الأطباء

الموضوع في 'إستراحة المنتدى' بواسطة comheeros, بتاريخ ‏6 نوفمبر 2007.

حالة الموضوع:
مغلق
  1. comheeros

    comheeros عضو نشط

    التسجيل:
    ‏5 يونيو 2004
    المشاركات:
    180
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    الكويت
    في مؤشر خطير يؤكد مجدداً ان التأزيم بين السلطتين التشريعية والتنفيذية سيبقى دائماً هو سيد الموقف مهما قدمت الحكومة من تنازلات, كسر عدد كبير من النواب حاجز الهدوء النسبي الذي عاشته الاجواء السياسية في البلاد امس اثر تقدم وزير النفط بدر الحميضي باستقالته, باعلانهم عن عزمهم استجواب وزير الصحة عبدالله الطويل اذا لم يبادر باقرار كادر الاطباء في اسرع وقت ممكن.
    تصعيد النواب »القديم - الجديد« ضد الحكومة جاء خلال حضورهم مساء امس تجمعاً نظمته الجمعية الطبية في مقرها بمنطقة الجابرية, شهده ايضاً ما يزيد على الف طبيب وطبيبة, معتبرين »ان الحكومة استمرأت المماطلة في اعطاء الكوادر الوطنية حقوقها المادية, بينما تغدق اموال الكويت على كل من هب ودب من شعوب العالم«.
    النائب محمد الخليفة استهل حديث زملائه النواب الذين زاد عددهم عن عشرين نائباً بقوله: »ان الاطباء ليسوا سلعة رخيصة, ولن نتهاون مع من يعرقل مطالبهم العادلة«, محملاً الوزير الطويل مسؤولية عدم اقرار كادر الاطباء حتى الآن.
    واضاف: ان هذه الحكومة وغيرها من الحكومات السابقة تزعم دائماً ان مجلس الامة هو الذي يعطل التنمية في البلد, ولكننا نؤكد مجدداً ان اعضاء مجلس الامة لن يرضخوا لهذه المزاعم, وسيستمرون في نهجهم بالدفاع عن حقوق ومصالح الشعب.
    من جانبه قال النائب د.سعد الشريع: ان الصحة والتعليم هما اسوأ قطاعين في الدولة, بدليل ان القطاع الصحي تغير فيه اربعة وزراء في اقل من سنة, مخاطباً وزيري الصحة والتعليم بالقول: »الحساب قادم.. وسوف نرفع الظلم عن المظلومين شئتما ام ابيتما«.
    اما النائب صالح عاشور فاكد ان »المشكلة ليست في مطالب الاطباء, بل في البلد التي تواجه جبلاً من المشكلات سببها غياب التخطيط والرؤية المستقبلية, متسائلاً: ماذا يعني تشكيل حكومة جديدة كل ثلاثة اشهر?
    بدوره توعد النائب د.ضيف الله ابورمية بتقديم طلب لعقد جلسة خاصة لمناقشة كادر الاطباء »ما لم تقره الحكومة رغم انفها«, في حين اعتبر النائب مسلم البراك ان »هضم حقوق الاطباء يعد جزءاً من سياسة الحكومة الواهية القائمة على تقديم اراض لكبار المتنفذين في البلد, والصمت عن مكتسبات البسطاء الصامتين«.
    النائب د.وليد الطبطبائي تساءل في كلمة مقتضبة له: »ألم تجد الحكومة من بين نحو 13 ألف طبيب كويتي واحداً يصلح وزيراً للصحة?, فيما هنأ زميله النائب د.ناصر الصانع المتجمعين بقوله: »مبروك.. اعتبروا الكادر اقر.. لأن وراه ناس يشتغلون«.
    وبينما طالب النائب عبدالله راعي الفحماء مجلس الخدمة المدنية بالاستقالة ما لم يقر الكادر, مهدداً في الوقت ذاته بمساءلة الوزير الطويل, اعتبر النائب جمال العمر ان »البلد ابتلي بسلطة سياسية لا تعمل الا تحت ضغط واكراه وتهديد, مؤكدا انهم الآن »ليسوا بصدد التهديد.. واللبيب من الاشارة يفهم«.
    كما توعد كل من النواب جمال الكندري واحمد المليفي وعلي الدقباسي وجمعان الحربش وعدنان عبدالصمد وفيصل المسلم باتخاذ موقف جاد ضد وزير الصحة اذا لم يقر كادر الاطباء المقترح على وجه السرعة
     
  2. اكسلانس

    اكسلانس عضو جديد

    التسجيل:
    ‏19 يونيو 2007
    المشاركات:
    385
    عدد الإعجابات:
    0
    والله يستاهلون اخوانا الدكاتره الكادر من زمان ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
     
  3. بوغمازات

    بوغمازات عضو نشط

    التسجيل:
    ‏15 مايو 2007
    المشاركات:
    2,416
    عدد الإعجابات:
    2
    بسم الله الريال صارله يومين ماسك الوزارة ...الكل يغني علي ليلاه :cool:
     
  4. الخليجي 1

    الخليجي 1 عضو نشط

    التسجيل:
    ‏11 ديسمبر 2006
    المشاركات:
    782
    عدد الإعجابات:
    0
    عطوه فرصة

    عطوه فرصة يقرأ الموضوع عشان يتخذ فيه قرار يعني غصب التأزيم وغصب تبون حل المجلس
     
  5. خالد_الفيصل

    خالد_الفيصل عضو جديد

    التسجيل:
    ‏1 نوفمبر 2007
    المشاركات:
    65
    عدد الإعجابات:
    0
    انا ابي اعرف الوضع السياسي والتأزيم متى يهدى ويصير مثل ااول بدون صياح واستجوابات وحل وتشكيل وزاره ناقصه وزير ونرجع مثل اول إلي مــــتـــى ؟
     
  6. راعي الطويله

    راعي الطويله موقوف

    التسجيل:
    ‏13 أكتوبر 2006
    المشاركات:
    272
    عدد الإعجابات:
    0
    اعضاء مجلس الامه عرفو طريقة التعامل مع الحكومه متأخرين شوي قبل اعضاء المجلس كانت الدول تتعامل مع حكومتنا بنفس الاسلوب مهاجمه عن طريق الصحف العربيه وبعدها تنهار المساعدات من كل صوب هذه احدى اسباب وطرق الفشل الحكوميه
     
  7. م. سعد

    م. سعد عضو نشط

    التسجيل:
    ‏19 يوليو 2005
    المشاركات:
    373
    عدد الإعجابات:
    7

    اي و الله صاج اخوي الفاضل .. حكومتنا ببساطة تخاف ما تختشيش :rolleyes:
     
  8. Bent_alq8

    Bent_alq8 عضو جديد

    التسجيل:
    ‏28 سبتمبر 2007
    المشاركات:
    3,735
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    حبيبتي الكويت
    لوووووووووووووووول عزت الله تسكر الموضوع:rolleyes:
     
  9. هلال العيد

    هلال العيد عضو جديد

    التسجيل:
    ‏24 سبتمبر 2007
    المشاركات:
    52
    عدد الإعجابات:
    0
    ان شاء الله تتم الموافقة على الكادر يستاهلون الاخوان الاطباء بس بصراحة احنا الكويتيين ما نشبـع ومـا نحمـد ربنـا علـى النعمـة تقريـبـا كـل وزارة وهيـئـة ومـؤسسة حكومـيـة صــار لـهــا كــــادر ولله الـحمـد بـس لـمـا نـشوف اي دولـة خليجـية زادو رواتـب شعبهـا 30% قلـنـا وين ديـرتـنـا ما تشـوف شـسـوت الـبلدة الخليجية حق شعبها وبالنهاية لو نـشوف زيـادتـنـا بالنـسبـة لهـم فـرق السمـا عـن الارض ..
    الله يحـفـضنـا ولا يغـيـر عليـنـا ..

    اللهم اكفني بحلالك عن حرامك واغنني بفضلك عمن سواك
     
  10. INFINITI

    INFINITI عضو نشط

    التسجيل:
    ‏19 سبتمبر 2007
    المشاركات:
    4,316
    عدد الإعجابات:
    2
    مكان الإقامة:
    راس العايــــر
    يستاهلون الكادر والله يوفجهم .. بس الاعضاء ماسوو جذي الا شمو ريحة حل المحلس ويبون يحسنون موقفهم جدام اعيال الدائره علشان الانتخابات . عيل وينهم من قبل . من دش المجلس والله
    مايعرف اعيال دائرته .. يامعود خلها على الله انشالله ينحل علشان يعتبرون شويه من هالغرور والجمبزه الزايده
     
حالة الموضوع:
مغلق