أجتماع لجنة السوق القادم 22 الجارى ...

حمدان

عضو مميز
التسجيل
1 فبراير 2006
المشاركات
6,558
الإقامة
kw
تعديلات جديدة من البورصة على «سيستم» التداول وتدشينه الربع الأول من 2008

لجنة السوق تجتمع 22 الجاري .. و15 شركة على قائمة الإدراج تنتظر مصيرها

محمد الإتربي

الثلاثاء, 6 - نوفمبر - 2007





علمت «الوسط» ان لجنة سوق الكويت للاوراق المالية ستعقد اجتماعا في 22 نوفمبر الجاري.
واوضح مصدر انه مدرجة على جدول اعمال اللجنة قائمة من الشركات التي تقدمت الى سوق الكويت للاوراق المالية للادراج في السوقين الرسمية والموازية وعددها 15 شركة حتى الآن.
واوضح المصدر ان اللجان الفنية المتخصصة، تقوم بدرس القوائم والبيانات المالية لتلك الشركات، لرفع التقرير النهائي والتوصية الخاصة بشأنها، تمهيدا لاتخاذ القرار المناسب من جانب لجنة السوق الرئيسية التي ستعقد لرئاسة وزير التجارة والصناعة رئيس اللجنة.
كما ستنظر لجنة السوق إلى تقرير وفد ادارة البورصة الذي اجتمع مع ماكينزي في المانيا خلال الايام العشرة الماضية، لاتخاذ القرار النهائي واعتماد التعديلات الاخيرة التي طالبت بها البورصة على «سيستم» السوق.
ويضيف المصدر ان «السيستم» قد يكون جاهزا خلال الربع الاول من 2008.
ايضا من المنتظر ان تقف اللجنة على تطورات القضايا المرفوعة من عدد كبير من الشركات بخصوص رفض الادراج، وكذلك الموقوفة عن التداول بعد قرار زيادة رأسمالها اكثر من 3 أضعاف.
في أطار آخر اوضح المصدر ان البورصة تسلمت تظلمات من بعض الشركات، وسيتم عرضها على اللجنة، في الاجتماع المقبل.
وبالنسبة إلى السوق الموازية، اكد مصدر ان لجنة السوق لديها اهتمام كبير بتطويرها وتشجيع الشركات على الادراج فيها لتفعيلها بشكل اكثر لتحقيق الهدف منها.
وينتظر ان تتم الموافقة على عدد من الشركات تصل الى نحو 3 للسوق الموازية.
في اطار آخر قال مصدر ان ادارة التداول تعمل حاليا على درس بعض التطويرات المتعلقة بثغرات الاقفالات الاخيرة، وكذلك معالجة حقوق الصغار في الاستحواذات وغيرها قد يتم مناقشتها في الاجتماع.
جدير ذكره ان لجنة السوق الحالية قد يكون امامها اجتماعان آخران بعد الذي سيتم في 22 في الشهر الجاري، حيث ستنتهي مدتها في ابريل المقبل، ليتم تشكيل هيئة سوق المال، خصوصا انه يحظى باهتمام وأولوية حاليا لدى مجلس الامة، وبالتالي قد تكون آخر لجنة تتولى شؤون السوق.
ويقول احد المراقبين ان من ابرز الفوائد التي حققتها ازمة الشركات الـ61 مع السوق، ادارة ولجنة كان لها دور كبير في تفعيل الاهتمام بتسريع اعتماد قانون هيئة لسوق المال.
 

al-hajri

عضو نشط
التسجيل
26 أغسطس 2007
المشاركات
1,258
الإقامة
kuwait
يعطيك العافية يا أخ حمدان
ومشكور عالنقل
 
أعلى