أخبار الرياضه

الموضوع في 'إستراحة المنتدى' بواسطة الزعيم1, بتاريخ ‏6 نوفمبر 2007.

حالة الموضوع:
مغلق
  1. الزعيم1

    الزعيم1 عضو جديد

    التسجيل:
    ‏29 يونيو 2005
    المشاركات:
    8,340
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    الكويت
    بسم الله الرحمن الرحيم

    نفتح زاويه لأخبارل الرياضه لإرضاء الرياضيين بالمنتدي
     
  2. الزعيم1

    الزعيم1 عضو جديد

    التسجيل:
    ‏29 يونيو 2005
    المشاركات:
    8,340
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    الكويت
    لجنة بيل الكويتية'.. الشاطر من يضحك أخيرا

    06/11/2007 كتب: محرر الشؤون الرياضية
    اتفقوا وكأنهم لم يتفقوا.. فاللجنة الرباعية التي انبثقت عن اجتماع الاندية الطارئ امس الاول تذكرنا بلجنة اللورد بيل التي شكلتها بريطانيا لاخماد نار ثورة 1936 في فلسطين فقط وبعدها اثقلت كاهل العرب ببيانات التخدير ولكنها لم تكن حلا للنزاع الذي ادى الى المواجهة عام 1948.
    كان هدف لجنة بيل اخماد نيران الثورة فقط وتأجيل الازمة الى حين اي انها راكمت المشكلة ومسبباتها حتى مرحلة الانفجار واللاعودة.. ما اشبه لجنة امس الاول بلجنة بيل لان الاثنتين هما وجهان لعملة واحدة وتأجيل للازمة و'ربع' حل من اجتماع متوتر جمع طرفين وصلت الامور بينهما الى حد القطيعة وتمخض وولد اتفاقا بحجم الفأر!!
    الارضية لم تكن صلبة والازمة تأجلت الى حين 'فلا طبنا ولا غدا الشر' والحل ليس مقنعا لان الخلاف لا زال موجودا والدليل ولادة لجنة كالعادة، والمسافة شاسعة بين الفريقين المتنازعين، والا لشهدنا حلا سريعا اذا كانت النوايا 'صافية' وليست 'معكرة'.
    المشهد كان مسرحيا في الطابق العلوي لمقر اتحاد الكرة، والجميع جاء ليحضر جمعية عمومية طارئة تحولت بقدرة قادر الى اجتماع طارئ ثم تشاوري، 'وحذار من تجاوز المسميات القانونية'، ازدحام غريب وحضور غير مسبوق من اللاعبين وتسابق اداري على التواجد 'بصفة ومن دون صفة' شاهدنا رئيسا ونائب رئيس وامين سر ومدير كرة ورئيسا سابقا وعضو مجلس ادارة وسائقا ومرافقا والكل 'يبي يقط ويهه ويرز نفسه' ويلتقط له صورة في الاجتماع عسى ان يكون من الذين حضرورا اجتماعا تاريخيا اعتقدوا بانه ربما سيحل 'قضية الشرق الاوسط'.
    كل شيء كان هزليا لان من وجد موطئ قدم له في الاجتماع اعتقد ان الاجتماع سيلد حلا سريعا كرمى لعيون الكرة الكويتية، ولكن الامل خاب رغم وجود الشيخ احمد الفهد، الذي دخل على الاجتماع كالفارس الذي اتى منقذا بسيناريو مدبر سلفا.
    لم لا؟ إذا كان الجميع حضر ليلمع نفسه، فلماذا لا يفعل ابو فهد الشيء ذاته ويعود مجددا الى دائرة الاضواء ليؤكد نفسه انه ما زال رقما صعبا ومديرا لخيوط أي لعبة؟
    لو أرادوا الحل لكان سهلا
    لو كان الجميع يريدون الحل لأتى الحل ونعني في كلامنا اعضاء 'اندية التكتل' الذين لم نر منهم سوى العجب، يجاهرون بمساندتهم وتأييدهم للقوانين و14 عضوا في مجلس ادارة الاتحاد 'عدا بعض الصقور' ويفعلون العكس، ولو كانوا يريدون الحل والحرص على مصلحة الكرة الكويتية لوافقوا صراحة على ممثل لكل ناد في المجلس ضمن النظام الاساسي الجديد المرسل من الفيفا، ووقعوا على وثيقة بهذا الشأن او القانون نفسه وارسلوه امس الى زيورخ وانتهى الامر مع اعادة اللجنة الانتقالية فورا حتى 'يرفع الايقاف'.
    المشكلة التي لا تزال موجودة وتحركها اياد خفية تتخفى عن قصد عن وجه الاعلام واسست جماعة 'صقور' تضحكنا حركاتهم وعباراتهم مثل التي شاهدناها وسمعنا عنها في اجتماع الاندية امس الاول، وبعضهم ما زال يتجرأ على المجاهرة بمخالفة القوانين الدستورية السيادية ويصر على ان يتألف مجلس الادارة من 5 اعضاء على حساب دولة الكويت ومجلس امتها وحكومتها 'وقلبه' ليس على الرياضة بل على مصلحته الشخصية عسى 'صراخه' و'حركاته المسرحية' تزيد الرضا عنه لربما يجد نفسه في منصب اعلى او يستفيد(...).
    ومقترح العربي الذي تسابقت اطراف اندية التكتل لرفضه متذرعة بحجج واهية يعتبر الحل الاسرع والافضل للمشكلة، واقشعرت ابدان هذه الاطراف عندما قرأت اقتراح الحل العرباوي لانها ببساطة لا تريده لانه يشير الى 14 فقط لا غير!
    الحل ثم الحل ثم الحل، كان بسيطا وبآلية تشابه ما اقترحه العربي ولكانت الازمة انتهت، ولكن 'التكتليين' ما زالوا يكابرون ويرفضون ضمنيا القوانين ولو كان رئيس اللجنة الاولمبية جادا على جعلهم يوقعون على وثيقة موجهة الى الفيفا لفعلوا، ووعوده السابقة بعدم ايقافنا من قبل الفيفا او اتخاذ موقف ضد الكويت كانت وكأنها لم تكن، وصبت في نفس اتجاه نهاية اجتماع امس الاول كما حصل في اجتماع اللجنة الاولمبية!
    لماذا شكلت اللجنة؟
    هل اللجنة هي الحل؟ ربما نعم وبرأينا ليست كافية.
    لماذا شكلت اللجنة ولم يولد الحل؟ ببساطة من اجل المناورة والتفاوض على فرض شروط او حصد مكاسب على حساب دولة الكويت، وكرة القدم من طرف ما لا يريد الحل اساسا.
    اللجنة تأجيل للحل وخطوة الى الوراء 'مع احترامنا لجميع اعضائها ونقصد هنا ظروف تشكيلها' لان الحل كان بسيطا وسريعا لو ان النوايا صادقة، والصورة الاخيرة للحل (اي الحل النهائي لان الحل الاولي قد نراه قريبا برفع حظر الفيفا بعد عودة الانتقالية والتراجع عن انتخاب 10/9) باهتة ومشوشة وسيحسمها الفيفا ان كانت 5 او 14 اي طرف فائز وآخر خاسر والعملية صارت رهانا كالمثل القائل 'الشاطر من يضحك أخيرا'، واسمحوا لنا اخيرا ان نقول انه يجب ان يصادق الجميع على وثيقة النظام الاساسي الجديد بشعار ال 14، واذا لم يوافق الفيفا، فلكل حادث حديث!

    ملفات قديمة.. وتصفية حسابات
    بدلا من ان يكون الاجتماع مفتاحا للحل وميدانا خصبا للبحث عن حل جدي وسريع والتفكير بانقاذ الكرة الكويتية، تسابقت اطراف 'تكتلية' على فتح ملفات قديمة ومحاولة الهاء الحاضرين بامور ثانوية.. والبعض استقتل في الدفاع عن نفسه، فلا كان مقنعا ولا أقنع غيره لان المستندات واضحة وضوح الشمس!
    العرقلة كانت احيانا بالصراخ والاصرار على المجاهرة بعدم الالتزام بالقوانين، وبرزت ايضا بنقاشات 'لا تسمن ولا تغني من جوع' ومحاولة تصفية حسابات ومعاتبات لا مبرر او وقت مناسب لها.
    المشهد باهت ورحمة من رب العالمين ان الصحافة لم تتابع كامل مجرياته لان الاجتماع 'بسبب حركات من لم تعد تخفى حركاتهم ونياتهم' كان 'مسرحية x مسرحية'!

    الفهد طالب باستقالة خطية
    علمت 'القبس' ان الشيخ احمد الفهد كان قد طلب من رئيس واعضاء مجلس ادارة اتحاد كرة القدم 'المنتخب' تقديم استقالة فردية موقعة من كل عضو على حدة.. وذلك لان اللجنة الرباعية نسقت مع وزير الشؤون الاجتماعية والعمل لتعديل مادتين يضمن حق المستقيلين للاتحاد من جديد اذا ما رغبوا في ذلك.

    3 أندية تكتلية امتعضت
    اكدت مصادر ان 3 اندية من التكتل عبرت عن امتعاضها من حضور الشيخ احمد الفهد لاجتماع الاندية بصفته رئيسا فخريا للاتحاد وتدخله لحل المشكلة في هذه الفترة.
    وعلمت الاندية 'التكتلية' بحضور الفهد لاجتماع امس الاول خلال غداء العمل التنسيقي الذي عقدته في نادي التضامن ظهرا قبل جلسة الاندية المسائية.

    مستندات مقترح العربي.. إجراءات
    أوضح مصدر موثوق أن مقترح العربي الذي قدم إلى رؤساء الاندية لحل ازمة الايقاف، ليس موجها الى وائل سليمان سكرتير اللجنة الانتقالية للاتحاد سابقا، انما يعتبر خطوات اجراءات يجب ان تنفذ في حال الموافقة على بنود الحل المذكور في المقترح. وقال المصدر منوها: 'كان هدفنا تقديم بنود حل والتعريف بها مرفقة بكتاب مفترض ان يوجهه وائل سليمان بعد عودة اللجنة الانتقالية الى الفيفا ووثيقة اخرى يوقع عليها الاندية تمثل توافقا على البنود'.. ولم يكن غرضنا ان نخاطب سليمان لان قصدنا تقديم مستندات اجراءات'.
    فعلا، مقترح العربي هو مستندات اجراءات حل وخطواته.. وتسابق ممثلو التكتل في الدعوة الى الغائه بحجة انه موجه الى وائل سليمان 'لانه يشير الى الرقم 14' وايدهم في ذلك محمد المسعود رئيس اتحاد الكرة.
     
  3. الزعيم1

    الزعيم1 عضو جديد

    التسجيل:
    ‏29 يونيو 2005
    المشاركات:
    8,340
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    الكويت
    فوز الفحيحيل على الصليبخات

    06/11/2007 تغلب الفحيحيل على الصليبخات بهدفين دون رد في اللقاء الذي أقيم بينهما أمس على ملعب الصليبخات ضمن بطولة الدوري العام للدرجة الأولى لكرة القدم، وبهذا الفوز يرتفع رصيد الفحيحيل الى أربع نقاط متساويا مع الصليبخات بالرصيد نفسه.
    وتقاسمت الأهداف على مدار الشوطين حيث سجل المحترف السنغالي عيسى الهدف الأول في الدقيقة 27 من زمن الشوط الأول وأضاف ناصر العنزي الهدف الثاني في الدقيقة 28 من زمن الشوط الثاني.
    أدار اللقاء الحكم سعد كميل وعاونه عبدالله مراد وياسر أحمد وأنذر الحكم كلا من سامي عناد وحمد العازمي من الصليبخات ومشاري العجمي من الفحيحيل.
    تعادل الشباب وخيطان
    وتعادل الشباب مع خيطان 1/1 في لقاء جمعهما مساء امس على ملعب الساحل وذلك ضمن فعاليات المسابقة نفسها، وبهذا رفع الشباب رصيده الى 5 نقاط وبلغ خيطان نقطته الثالثة، سجل فايز نصار في الدقيقة 14 من الشوط الثاني هدف خيطان اثر تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء سكنت على يمين الحارس، فيما عادل البوركيني ابو كوني النتيجة في الدقيقة 27 من الشوط ذاته اثر دربكة امام فلاح دبشة حارس مرمى خيطان اودعها على يمين الحارس.
    ادار اللقاء الحكم حميد عرب وساعده يوسف الخباز، ويعقوب المطيري وانذر الحكم فايز نصار، محمد علي، وديوك (خيطان).
     
  4. الزعيم1

    الزعيم1 عضو جديد

    التسجيل:
    ‏29 يونيو 2005
    المشاركات:
    8,340
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    الكويت
    تحديات صعبة لمنتخبات اليد

    06/11/2007 اكد مدير المنتخبات الوطنية بالاتحاد الكويتي لكرة اليد جاسم الذياب أن منتخبي الكويت الاول والشباب مقبلان على تحديات صعبة تتطلب تضافر جميع الجهود من قبل الجهازين الاداري والفني اضافة الى اللاعبين.
    وأوضح الذياب في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) أن اول هذه التحديات يتمثل في البطولة الاسيوية ال13 التي تعتبر ايضا تصفيات مؤهلة لبطولة كأس العالم التي ستقام خلال شهر فبراير من العام المقبل، مؤكدا أن هيئة التدريب تعول الكثير على اللاعبين لتقديم صورة طيبة في هذه البطولة الكبيرة.
    وأعرب عن ثقته الكبيرة في اللاعبين ومقدرتهم على اجتياز هذه المرحلة بنجاح والاستمرار باثبات احقية أزرق اليد في اعتلاء الصدارة القارية في اللعبة لافتا الى أنها تحتاج الى جهد وعطاء كبيرين لاجتيازها.
    وقال ان هيئة التدريب في الاتحاد سوف تعقد اجتماعين منفصلين مع لاعبي المنتخبين لاطلاع اللاعبين على الامور الفنية وتوضيح مختلف الجوانب ليكونوا على بينة ووعي بمتطلبات المرحلة المقبلة. وأضاف الذياب 'تعتبر هذه المرحلة مرحلة مهمة في اعداد اللاعبين وتطوير ادائهم. ولقد حرصنا في هيئة التدريب على اختيار مزيج من لاعبي الخبرة والشباب يعي التزامات هذه المرحلة وصعوباتها ويكون قادرا على اجتيازها بكل جدارة واستحقاق'.
    وقال ان الجميع على ثقة باختيارات المدرب الدانمركي للفريق يانس هانسن كونه متابعا جيدا لمختلف المباريات والبطولات، ويدون ملاحظاته عن اللاعبين مما يجعل اختياره قائما على اسس فنية وتدريبية مرضية للاعبين وللجهاز التدريبي.
    باب الاختيار مفتوح
    وذكر أن باب الاختيار للمنتخبين ما زال مفتوحا لجميع اللاعبين مؤكدا ان اللاعب الذي سيثبت جدارته خلال بطولات الاتحاد سيتم ضمه الى المنتخب دون النظر الى أي اعتبارات اخرى.
    ويشار الى أن لجنة التدريب باتحاد اليد قد وقع اختيارها على 27 لاعبا للمشاركة مع المنتخب الوطني الأول في البطولة الآسيوية ال13 (تصفيات كأس العالم) والتي ستقام خلال شهر فبراير 2008 وستتم تصفيتهم في المعسكر التدريبي الى 16 لاعبا للبطولة الآسيوية.
     
  5. الزعيم1

    الزعيم1 عضو جديد

    التسجيل:
    ‏29 يونيو 2005
    المشاركات:
    8,340
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    الكويت
    الرباعية: عودة الانتقالية.. وكتابان يوجهان للفيفا اليوم

    06/11/2007 وضع اجتماع اللجنة الرباعية المكلفة بحل أزمة إيقاف الكويت خارجيا والذي عقد مساء أمس برئاسة الشيخ أحمد الفهد رئيس اللجنة الأولمبية والرئيس الفخري لاتحاد الكرة أولى خطوات الانفراج المتمثل بإعادة الكرة الكويتية إلى الحظيرة الدولية ورفع الفيفا قرار التجميد الذي فرضه على عضوية البلاد.
    ومن شأن نتائج اجتماع اللجنة الذي عقد في منزل الشيخ خالد اليوسف، رئيس نادي السالمية وعضو اللجنة، وبحضور العضوين الآخرين النائب مرزوق الغانم ويوسف البيدان ان تسهم في رفع الإيقاف الدولي بشكل عاجل في حين ان الحل النهائي مؤجل إلى وقت لاحق للتنسبق مع اللجنة الانتقالية السابقة للاتحاد ووضعه معها.
    واتفق المجتمعون على قبول استقالة مجلس إدارة اتحاد الكرة وإيجاد صيغة قانونية له بشكل يتضمن أيضا عودة أعضائه الذين فعلوا ذلك من أجل رفع الإيقاف.. ووافقوا على عودة اللجنة الانتقالية السابقة للعمل مجددا باعتبارها الجهة المعترف بها رسميا من الفيفا ومفتاح عودة النشاط.
    وسيتم تسليم الاتحاد مجددا من المجلس الحالي المستقيل إلى اللجنة اليوم أو غدا ويترافق ذلك مع كتابين سيوجهان صباح اليوم إلى الفيفا.. الأول موجه من وائل سليمان سكرتير اللجنة والآخر من اللجنة الأولمبية.. ويتضمن الكتاب الاول اخطارا بعودة اللجنة الانتقالية الى العمل واعتبار انتخابات الاتحاد التي جرت في 9 اكتوبر الماضي كأنها لم تكن، في حين ان الثاني يتضمن الاخطار نفسها مع تعهد اللجنة الاولمبية بالعمل على تطبيق مبادئ الفيفا ورغبة الجمعية العمومية للاندية بالالتزام بتعليمات ومبادئ الاتحاد الدولي.
    وافادت مصادر ان اللجنة الرباعية اجرت اتصالات مع اطراف خارجية في الاتحادين الدولي والآسيوي، حيث اتصل الشيخ احمد الفهد بمسؤولين في الفيفا وتلقى تأكيدات على ان الحظر الخارجي على الكويت سيرفع خلال ايام قليلة اقصاها نهاية الاسبوع الحالي، اذا تلقى الفيفا ضمانات.
    وعقب عودة عمل اللجنة الانتقالية سيتم التنسيق مع اللجنة الرباعية لاخراج صورة الحل النهائي.
    وكانت اللجنة الرباعية التقت وزير الشؤون الاجتماعية جمال الشهاب ظهر امس في مقر مجلس الوزراء وبارك الشهاب خطوات وحلول اللجنة مسبقا، وقال الشيخ خالد اليوسف ان الوزير ايد وجهة نظر اللجنة من منطلق كونه المشرف على الهيئة العامة للشباب والرياضة ووفق القانون والصلاحيات الممنوحة له سيسخر كل الامكانات لتنفيذ خطواتها وحلولها.
    واضاف اليوسف: 'اجرينا اتصالات مع الاتحادين الدولي والآسيوي وكلاهما تفهم وجهة نظرنا وخطواتنا التي سيليها استكمال اجتماعاتنا مع اللجنة الانتقالية فيما بعد إلى صيغة لتعديل النظام الأساسي لاتحاد الكرة ليتماشى مع مبادئ ولوائح ونظم الفيفا وبشكل لا يتعارض مع القوانين الدستورية المحلية'.
    وأبدى اليوسف تفاؤله بخطوات اللجنة وجهودها الطارئة في الوصول إلى حل شامل للأزمة والاتفاق على صيغ كتب لافتة ستوجه إلى الفيفا بعد بلورة أفكار جميع الأطراف.
     
  6. الزعيم1

    الزعيم1 عضو جديد

    التسجيل:
    ‏29 يونيو 2005
    المشاركات:
    8,340
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    الكويت
    من أين الأوامر العليا يا بو مشعل؟

    06/11/2007 رد الشيخ طلال الفهد رئيس نادي القادسية وقائد أندية التكتل على رجال الإعلام الذين حاولوا أن يتسابقوا للحصول على تصريح منه عقب عمومية اتحاد الكرة مساء أمس الأول 'لدي أوامر عليا بعدم التحدث للإعلام، وإذا ما أعطوني الضوء الأخضر فسأصرح حيث لدي مستندات وتسجيل وأدلة'، بالتأكيد التحجج بالأوامر العليا هو للرد غير المباشر على الاستفسارات التي تعالت عن اسباب السكوت وعدم التصريح في الفترة الماضية الساخنة، ثم ان مثل هذا الكلام تكرر لأكثر من مرة، وإذا كانت هناك اوامر فلماذا صدرت للشيخ طلال فقط من دون سواه.. وكيف أجرى مقابلة تلفزيونية طويلة وعريضة مساء السبت 13 اكتوبر مع تلفزيون الوطن في برنامج 'تو الليل' وتحدث في الرياضة وهاجم السياسيين، وسافر بعدها إلى مكاو ووصل منها فجر أمس،.. مجرد سؤال من أين تلك الأوامر 'يا بو مشعل'؟!
     
  7. الزعيم1

    الزعيم1 عضو جديد

    التسجيل:
    ‏29 يونيو 2005
    المشاركات:
    8,340
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    الكويت
    استفتاء 'كووورا' يحمل التكتل مسؤولية التعليق

    06/11/2007 اعلن موقع 'كوورا' على شبكة الانترنت امس ان اندية التكتل بقيادة الشيخ طلال الفهد هي المتسبب الرئيسي في ايقاف وتجميد عضوية الاتحاد الكويتي لكرة القدم لدى الاتحاد الدولي وذلك حسب الاستفتاء الذي اجراه الموقع على مدار الايام الماضية بمشاركة 5360 من زوار واعضاء الموقع حول من المتسبب في تعليق نشاط الكرة الكويتية دوليا، حيث حمل 55% من الاعضاء اندية التكتل المسؤولية فيما حمل 19% الحكومة متمثلة في وزرائها و10% حملوا اعضاء مجلس الامة في حين حمل 8% اللجنة الانتقالية السابقة المسؤولية ومتساوية هذه النسبة مع اندية المعايير.
    وفي سؤال خاص لموقع كووورا لاحد المصادر والمتابعة للوضع الرياضي الكويتي ان نتيجة الاستفتاء هي دليل ونظرة ثاقبة من المتابعين للشارع الرياضي الكويتي ومعرفتهم الكاملة بما يدور في خفايا كرة القدم.
     
  8. الزعيم1

    الزعيم1 عضو جديد

    التسجيل:
    ‏29 يونيو 2005
    المشاركات:
    8,340
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    الكويت
    مجلس الوزراء يشكل لجنة لاستكمال المنشآت الرياضية

    06/11/2007 كتب زكريا محمد:
    أصدر مجلس الوزراء قرارا بتشكيل لجنة برئاسة الهيئة العامة للشباب والرياضة وعضوية كل من وزارة الأشغال العامة، المجلس الأعلى للتخطيط والتنمية، وزارة المالية، البلدية، ادارة الفتوى والتشريع لدراسة جميع الجوانب المتعلقة بشأن استكمال المنشآت الرياضية من جميع الجوانب المالية والفنية والقانونية على ان يتم رفع تقرير خلال شهر من تاريخ صدور القرار.
     
  9. الزعيم1

    الزعيم1 عضو جديد

    التسجيل:
    ‏29 يونيو 2005
    المشاركات:
    8,340
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    الكويت
    ندوة أقامتها رابطة العلوم الإدارية
    اليوسف: مشاكل الكرة سيناريو مرتب من التكتل

    06/11/2007 كتبت حواء النقي:
    'لو يأتي فطاحلة الرياضة للاتحاد الكويتي فلن يحققوا نتائج.. حتى بعد 20 سنة مقبلة'، بهذه العبارة لخص رئيس الاتحاد الكويتي لكرة القدم السابق الشيخ احمد اليوسف مشكلة الكرة الكويتية، مؤكدا ان الخلافات المتفشية في الساحة الكروية وضعف اللاعبين وتردي مستواهم من الاسباب الرئيسية لتفاقم المشكلة.
    واشار اليوسف في ندوة رياضية تحت عنوان 'قتل الكرة الكويتية.. من المسؤول وما الحلول' اقامتها رابطة العلوم الادارية الى ان مشكلة اتحاد الكرة وتعليق الفيفا للكويت سيناريو مرتب من اندية التكتل العشرة وكان بإمكان الاتحاد ارسال كتاب الى الاتحاد الدولي، مبينا ان الموضوع هو تعطيل الرياضة من اجل ان يعود النظام السابق وهو 11 عضوا لمجلس ادارة الاتحاد.
    وقال: 'بما ان هناك نظاما يحدد عدد الاندية التي لها الحق في المشاركة بعضوية مجلس ادارة الاتحاد فليست هناك مشكلة، مبينا ان اندية التكتل معارضة للقانون الجديد وستضغط على اعضاء مجلس الامة لرفض القانون، مشيرا الى تصريح سابق نشر في 'القبس' ذكر ان المتسبب بالمشكلة هو الوفد الكويتي الذي ذهب الى زيورخ وكان من ضمنهم يعقوب رمضان، ووائل سليمان.
    واضاف اليوسف ان الطامة الكبرى متمثلة في الهيئة العامة للشباب والرياضة، مؤكدا ان اللجنة الانتقالية اخفت عنا ما دار في الاجتماع، حيث ان هناك كتابا مرسلا للاتحاد الدولي متضمنا اقتراحات منها ان يكون الاتحاد مكونا من 5 اعضاء، لكن اللجنة الانتقالية انكرت هذا الشيء والكلام مثبت في وثيقة رسمية، على حد قوله، مبينا ان اللوم يقع على الهيئة العامة لانها تدار من قبل اندية التكتل.
    وبين ان الموضوع ليس موضوع النتائج الرياضية بل هو محاولة اندية التكتل افشال القوانين التي شرعها مجلس الامة، خاتما حديثه بنصيحة للطلبة فحواها: 'كل من يريد دخول مجال الرياضة عليه الغاء هذه الفكرة من عقله'.
    ومن جهة اخرى اكد عضو مجلس ادارة نادي كاظمة جهاد الغربللي ان الازمة الاخيرة هزت الكويت والشارع الرياضي، وأن ما يجري من خلافات والحديث الدائر حول كيفية حل المشكلة الرياضية له ارتباطات تاريخية، واعترف بوجود صراع، ويجب فهم حقيقة ذلك الصراع.
    واضاف ان مشاكلنا موجودة منذ زمن لكن كان حلها دائما ضمن الاطار القانوني داخل الكويت ولم تصل لمرحلة الاتحاد الدولي، وذكر ان المشكلة الاساسية التي تعانيها الرياضة هي بسبب الصراعات على المقاعد مؤكدا ان القانون الاخير الصادر من مجلس الامة الكويتي تم الهجوم عليه من قبل عدة شخصيات رياضية حيث لا ترى تلك الشخصيات ان القانون يخدم مصالحها، كما اكد على افضلية القيادة الجماعية للاتحاد مستدلا باتحاد اليد الكويتي الذي يمثل قيادة ناجحة مستقرة، وتساءل بدوره عن السبب في محاولة البعض عزل اندية العربي وكاظمة والكويت.
     
  10. الزعيم1

    الزعيم1 عضو جديد

    التسجيل:
    ‏29 يونيو 2005
    المشاركات:
    8,340
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    الكويت
    المحكمة تطلب بطاقة ميلادين الدولية

    06/11/2007 نظرت الدائرة الإدارية في المحكمة الكلية أمس برئاسة وكيل المحكمة ناصر صالح الأثري القاضي في القضية المرفوعة من نادي كاظمة ضد الهيئة العامة للشباب والرياضة وآخرين للطعن في قرار الهيئة تسجيل اللاعب ميلادين في صفوف نادي القادسية.
    وفي هذه الجلسة استمعت المحكمة لمرافعة محامي نادي القادسية واللاعب ميلادين، وقدمت محامية الهيئة العامة للشباب والرياضة (الحكومة) مذكرة وحافظة بدفاعها، وطلب محامي نادي كاظمة عماد السيف التأجيل للرد على ما قدم.
    وفي تطور لافت طلبت المحكمة في الجلسة من محامي نادي كاظمة تقديم صورة عن البطاقة الدولية للاعب ميلادين، وصرحت لمحامي نادي كاظمة باستخراج البطاقة الدولية من أي جهة ذات علاقة لتقديمها في الجلسة المقبلة وحدد لها جلسة 2007/11/19. ومن المتوقع أن تحجز المحكمة الدعوى بحالتها بشقيها المستعجل (وقف تنفيذ القرار) والموضوعي (إلغاء القرار) للنطق بالحكم في الجلسة المقبلة بعد تقديم البطاقة الدولية للاعب ميلادين والاستماع لدفاع محامي نادي كاظمة.
     
  11. الزعيم1

    الزعيم1 عضو جديد

    التسجيل:
    ‏29 يونيو 2005
    المشاركات:
    8,340
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    الكويت
    عشوائية في تحديث بيانات الأعضاء بالأندية

    06/11/2007 ابدى عبدالكريم الخباز رئيس نادي الشباب استياءه من الطريقة التي يتم بها تسجيل اعضاء الجمعية العمومية في النادي وعدد من الاندية الاخرى وطريقة تحديث البيانات التي تتبعها الهيئة العامة للشباب والرياضة، حيث اشار الى ان هناك بعض الاعضاء يتم تسجيلهم من قبل الهيئة بشكل عشوائي واخرين غير مسددين لالتزاماتهم المادية الامر الذي يتعارض مع الهدف الاساسي من عملية تحديث البيانات في الاندية مطالبا بضرورة توخي الدقة والموضوعية في عملية التسجيل حتى تحقق هدفها.
     
  12. Bent_alq8

    Bent_alq8 عضو جديد

    التسجيل:
    ‏28 سبتمبر 2007
    المشاركات:
    3,735
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    حبيبتي الكويت
    رياضه في البيت ورياضه في المنتدى:(
     
  13. الزعيم1

    الزعيم1 عضو جديد

    التسجيل:
    ‏29 يونيو 2005
    المشاركات:
    8,340
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    الكويت
    أبطال المعاقين يحصدون ذهب الخليج

    06/11/2007 رفع لاعبو ولاعبات النادي الكويتي للمعاقين رصيدهم من الميداليات الذهبية في بطولة الخليج المقامة في الدوحة إلى 14 ميدالية ذهبية وثماني فضيات وأربع برونزيات بعد تألق كبير في اليوم الثالث للبطولة، فقد أحرز حمد العدواني ذهبيتي 100 و400متر جري وخالد ملوح الميدالية الفضية في سباق 400 متر ومنصور الخالدي ذهبية قذف القرص واللاعبة أسماء ذهبية القرص أيضا، وعبدالله السعيدي ذهبية الوثب الطويل للمكفوفين ونايف الشمري ذهبية 400 متر للصم، وأحرز شبيب العجمي الميدالية الفضية لسباق 400 متر للصمم، وأحرز جاسم إبراهيم ذهبية الرمح بعد منافسة قوية، فيما أحرز عبدالله الحرز الفضية في مسابقة الرمح وأحرز نايف الشمري الميدالية الذهبية بدفع الجلة لفئة الصم، وحقق زميله فهد المطيري ذهبية الرمح أيضا، فيما أحرز اللاعب أحمد الكندري الميدالية الفضية لدفع الجلة، وأحمد مقصيد الذي أحرز فضية الجلة، وزميله عادل الشمري الذي أحرز الميدالية الفضية في السباق نفسه، وبهذا فقد تصدرت الكويت ترتيب الفرق حتى الآن برصيد 14 ميدالية ذهبية بعدما تألق لاعبو ولاعبات النادي في بطولة الخليج. وأهدى رئيس الوفد سعد الازمع هذه الإنجازات إلى القيادة السياسية ولهيئة الشباب والرياضة ورئيس وأعضاء مجلس إدارة النادي وجميع منتسبي نادي المعاقين والشارع الرياضي ولكل من ساهم في تحقيق هذا الإنجاز الرائع بفضل من الله وبجهود لاعبات ولاعبي النادي وحماسهم الشديد ورغبتهم في رفع علم الكويت، كما أشاد الازمع بكل الإمكانات التي تم توفيرها من قبل القائمين على بطولة الخليج من الأشقاء القطريين
     
  14. الزعيم1

    الزعيم1 عضو جديد

    التسجيل:
    ‏29 يونيو 2005
    المشاركات:
    8,340
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    الكويت
    طائرة القادسية تشارك في بطولة نادي 'المعني' اللبناني


    06/11/2007 كتب سعيد لطفي:
    تلقى نادي القادسية دعوة رسمية من نادي 'المعني' اللبناني في مدينة صيدا، وذلك للمشاركة في بطولة عربية ودية للكرة الطائرة هناك، ويشارك فيها عدد من الأندية المصرية والسعودية وغيرها خلال الفترة من 20 الى 30 من الشهر الجاري، وأوضح نبيل العليوه مدير الكرة الطائرة ان النادي قد قرر المشاركة في تلك البطولة واستثمارها كمعسكر تدريبي قبل انطلاق بطولة درع مبارك الكبير في ديسمبر ثم بطولة الشهيد فهد الأحمد في يناير المقبلين، وثمن العليوه مكرمة فواز الحساوي نائب رئيس النادي على تحمله نفقات المشاركة من تذاكر سفر ومصروف اللاعبين الشخصي.
    ولفت الى ان النادي قد خاطب اتحاد الطائرة من أجل تأجيل لقائه الأخير امام كاظمة في 20 من الشهر الجاري ضمن فعاليات البطولة التنشيطية للكرة الطائرة لفرق العمومي، وامل العليوه ان يكون اللقاء هامشيا او تحصيل حاصل، فطائرة 'الأصفر' تتصدر البطولة دون خسارة مؤكدا ان 'اللقاء امام الوصيف الساحل في يوم الجمعة المقبل سيكون مفصليا، فالفوز فيه يعني ان 'تتويجنا مسألة وقت ليس أكثر'، مشيرا الى ان مغادرة الوفد البلاد الذي سيترأسه شخصيا ستكون ما بين يومي 18 أو 19 الشهر الجاري اضافة الى صلاح الشايجي اداريا والتونسي محمد كعبارو مدربا والوطني جاسم الطراروة مساعدا للمدرب اضافة الى مجموعة اللاعبين الذين سيتم اختيارهم وفق الظروف المتاحة للجميع.
    قطري لبطولة الخليج
    وأوضح نبيل العليوه ان النادي قد خاطب رسميا النادي العربي القطري من اجل الاستعانة بلاعب 'السنتر' إبراهيم محمد سعيد للاشتراك ضمن صفوف طائرة الأصفر في بطولة مجلس التعاون الخليجي التي ستحتضنها مملكة البحرين خلال الفترة من 20 إلى 28 مارس المقبل باعتبار القادسية بطلا لدوري الشهيد في الموسم الماضي، مؤكدا ان رد العربي القطري سيكون خلال اسبوعين لا اكثر.
    وفي السياق ذاته اكد العليوه ان المحترف التونسي نورالدين حفيظ يفترض ان يصل البلاد خلال الأيام 5 أو ،6 7 من ديسمبر المقبل بعد ان يكون قد انتهى من المشاركة مع منتخب بلاده في بطولة العالم للكرة الطائرة حتى يتمكن من الاندماج مع 'الأصفر' قبل الدخول في المنافسات المحلية ثم الخليجية.
     
  15. الزعيم1

    الزعيم1 عضو جديد

    التسجيل:
    ‏29 يونيو 2005
    المشاركات:
    8,340
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    الكويت
    السويري: رياضة الفروسية مكلفة ولا تلقى الدعم من الهيئة

    06/11/2007 اشاد سلطان السويري امين السر العام لفروسية الاحمدي بالمستويات الفنية لسباقات الاجتماع الثالث ولا سيما كأس النائب عبدالله بن شرفان العجمي عضو مجلس الامة، والذي خصص لجياد الدرجة الثانية التي اقيمت على مضمار المغفور له الشيخ عبدالله الجابر الصباح بفروسية الاحمدي مؤخرا.
    وثمن الدور الكبير الذي يقوم به النائب الفاضل عبدالله بن شرفان العجمي من اجل النهوض في رياضة الاباء والاجداد سواء من خلال دعمه المادي او المعنوي.
    وتابع يقول ان رياضة السباقات تحتاج المزيد من الاهتمام باعتبارها من الرياضات التي يعشقها اهل الكويت منذ القدم ونوه ان رياضة الفروسية تعتبر من الرياضات المكلفة ماديا وبرغم ذلك فإن فروسية الاحمدي لا تتلقى اي دعم مادي من الهيئة العامة للشباب والرياضة، وتعتمد بشكل كلي على تبرعات الشركات والمؤسسات والشخصيات البارزة امثال النائب عبدالله شرفان العجمي الذي تكفل ماديا في الشوط الرئيسي في الاسبوع الماضي.
    وفي ختام حديثه وجه الدعوة للجماهير الرياضية للحضور للمضمار لمتابعة ومشاهدة السباقات المقبلة.
     
  16. الزعيم1

    الزعيم1 عضو جديد

    التسجيل:
    ‏29 يونيو 2005
    المشاركات:
    8,340
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    الكويت
    صعب للأنصار


    06/11/2007 بيروت - القبس:
    انتهت مساء امس الاول الاحد المرحلة الثانية من بطولة لبنان في كرة القدم لاندية الدرجة الاولى لكرة القدم، فأجريت اربع مباريات حقق بطل لبنان الانصار انتصاره الثاني على حساب شباب الساحل 1/2 في اللقاء الذي جمعهما على ارض ملعب مدينة بيروت الرياضية، فيما تمكن الوصيف الصفاء من خطف انتصاره الاول في هذه البطولة بفوزه على القادم الجديد الراسينغ /1صفر على ارض ملعبه - الصفاء - كما اكمل المبرة انطلاقته الجيدة وفاز للمرة الثانية على التوالي على منافسه طرابلس 1/2 في المباراة التي جرت بينهما على ارض ملعب طرابلس البلدي واستعاد فريق الحكمة توازنه بفوز مستحق على فريق الاهلي - صيدا /2صفر في اللقاء الذي احتضنه ملعب صيدا الدولي. لم تحمل هذه المرحلة في نهايتها مفاجآت كبيرة وكرست فوز الفرق العريقة التي استعدت بقوة لهذه البطولة، لكنها في المقابل كشفت اوراقا مستورة كثيرة واخطاء بالجملة والمفرق لفرق الصف الاول التي عانى معظمها لتحقيق الفوز الغالي وخطف النقاط الثلاث امام فرق كانت تعتبر 'صفا ثانيا' واستعداداتها وميزانيتها لا تقارن امامها. فالنجمة عانى كثيرا امام فريق الارشاد المتواضع ولولا الهدفان اللذان جاءا من اخطاء دفاعية للارشاد، لكان في اللقاء كلام آخر وحمل الشوط الثاني من لقائهما استقبالا من الارشاد حيث تمكن من احراج النجمة في اكثر من مناسبة كما انتظر حامل اللقب الانصار اكثر من 66 دقيقة ليتمكن من معادلة النتيجة امام شباب الساحل ويفوز عليه بخطأ شخصي من حارسه عباس شيت، حيث سيطر شباب الساحل على مجمل اوقات المباراة، لكنه فشل في ترجمة هذه السيطرة الى فوز نظرا لقلة خبرة مهاجميه. كما واجه وصيف البطولة السابقة الصفاء صعوبة كبيرة في المحافظة على تقدمه في الشوط الاول من لقائه بالراسينغ ولعب اغلب وقت المباراة مدافعا. وكاد العهد يخرج متعادلا من لقائه التضامن - صور لولا اعتماده خطة دفاعية بحتة في الدقائق الاخيرة من لقائهما الذي انتهى 2/3 لمصلحة العهد وتعملق الحكمة متحديا ذاته بفوز مستحق على الاهلي - صيدا /2صفر. حيث لم تتجاوز استعدادات الحكمة الاسابيع امام اشهر من الاستعداد للاهلي الصيداوي. واخيرا وعلى الرغم من فوز المبرة على طرابلس 1/2 فإن اداء المبرة لم يرق الى المستوى المتوقع بعد صمود واستبسال من طرابلس الذي قطع امداد مهاجمي المبرة الذي اتت اهدافه عن طريق مدافعه الجديد فيصل عنتر. عموما، جاءت هذه المرحلة جيدة المستوى وفتحت باب الصراع على مصراعيه امام فرق تحاول الثبات في مواقعها ومواصلة حصد النقاط في مقابل فرق اخرى تكشفت امامها كل الاوراق ولا تملك شيئا لتخسره الا العطاء داخل الملعب واعطاء صورة جيدة للكرة اللبنانية التي باتت تعاني بشدة من الاوضاع الاقتصادية والسياسية المتأزمة في البلد وتهدد بما هو اعظم. الغائب الابرز كان ولا يزال الجمهور الذي منع من دخول الملاعب على الرغم من القرار الاتحادي الذي وافق على هذه العودة لكن عدم تطبيق هذا القرار جاء من الجهات الاعلى شأنا - الجهات الحكومية والامنية - التي تحاول تمرير الاستحقاق الرئاسي اللبناني المرتقب في عيدا عن المزيد من المشاكل التي هي بغنى عنها.

    شباب المنتخب غادر إلى إيران
    غادرت امس الاول بعثة منتخب لبنان للشباب في كرة القدم بيروت متوجهة الى ايران للمشاركة في تصفيات آسيا لمنتخبات الشباب التي تجري بين 6 و17 نوفمبر الجاري.
    وسيلعب لبنان 5 مباريات تجمعه بكل من الهند، ايران، باكستان البحرين وعمان، حيث سيتأهل صاحبا المركزين الاول والثاني الى نهائيات آسيا. وكان المنتخب اللبناني احتل المركز الرابع بين عشر فرق اوروبية خلال مشاركته في دورة بال السويسرية التي جرت منتصف هذا العام وتمكن خلالها من الفوز على فرق عريقة امثال اس ميلان وغيره ويملك المنتخب اللبناني بلاعبيه الشباب فرصة ذهبية للتأهل الى الدور الثاني والحلول في احد المركزين الاولين.
     
  17. الزعيم1

    الزعيم1 عضو جديد

    التسجيل:
    ‏29 يونيو 2005
    المشاركات:
    8,340
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    الكويت
    المشاكل تواجه وفد العراق


    06/11/2007 بغداد - أ.ف.ب - يأمل المسؤولون في اللجنة الاولمبية العراقية ان تحقق منتخباتهم المشاركة في النسخة الحادية عشرة من 11 الى 25 نوفمبر في مصر، انجازات افضل مما تحقق في الدورة الماضية عام 2004 في الجزائر.
    ويعول العراقيون بشكل اساسي على مسابقات رفع الاثقال والمصارعة والرماية لحصد الميداليات، وقال رئيس اللجنة الاولمبية العراقية بالوكالة بشار مصطفى نعول كثيرا على مسابقات رفع الاثقال والمصارعة بالحصول على اكثر من ميدالية ذهبية وكذلك على فعالية المسدس الهوائي في منافسات الرماية وعلى الشطرنج ايضا'.
    واضاف مصطفى 'منتخباتنا المشاركة في الدورة جميعها واجهت ظروفا قاهرة بسبب الغياب المستمر للبنى التحتية والافتقار الكامل للمراكز التدريبية التخصصية'.
    ولفت المسؤول العراقي الى انه 'رغم ان سقف الآمال لم يرتفع كثيرا لحصد عدد كبير من الميداليات، تبقى المشاركة العراقية تستند إلى عامل التحدي وترتكز على قاعدة الاصرار في ظل ظروف صعبة وشائكة تمر بها العملية الرياضية في البلاد، وهذا الامر لم يعد بحاجة الى التعريف'.
    وكان العراق حصل على ميداليتين فضية وبرونزية في آسياد الدوحة 2006 بواسطة الرباعين محمد جاسم في وزن 105 كلغ وكريم علي في وزن 77 كلغ.
    وبدأت المنتخبات العراقية استعداداتها قبل شهرين من الموعد عبر معسكرات تحضيرية خارجية في مصر وتركيا وايران وسط اهتمام رسمي لهذه المشاركة، حيث خصصت الحكومة العراقية 2.3 مليون دولار لهذه الاستعدادات وتغطية نفقات تلك المعسكرات.
    وسيشارك العراق في 23 فعالية رياضية ابرز الغائبين عنها المنتخب العراقي لكرة القدم بطل آسيا بسبب انشغاله بارتباطات خارجية تتقاطع مع موعد الدورة، الامر الذي دفع بمسؤولي الاتحاد الى الاعتذار عن المشاركة رغم مناشدات اللجنة المنظمة.
    ويبرز في المشاركة العراقية هذه المرة تواجد عدد من منتخبات السيدات في العاب القوى والشطرنج والبولينغ وكرة المضرب والريشة الطائرة والقوس والنشاب. وتواجه المنتخبات العراقية مشاكل فنية تتصل بغياب المستلزمات التدريبية المتخصصة وعدم وجود مراكز التدريب، الامر الذي دفع بالجهات المعنية للبحث عن بدائل تسهم في رفع المستوى العام للرياضيين العراقيين من خلال معسكرات خارجية حققت فائدة نسبية لهم.
     
  18. الزعيم1

    الزعيم1 عضو جديد

    التسجيل:
    ‏29 يونيو 2005
    المشاركات:
    8,340
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    الكويت
    السعودية جاهزة للمنافسة على الذهب العربي


    06/11/2007 الرياض- اف ب- تتطلع المنتخبات السعودية المشاركة في دورة الالعاب العربية الحادية عشرة في مصر من 11 الى 25 نوفمبر الى تحقيق نتائج مميزة واحتلال مركز مرموق يتناسب مع الدعم الكبير الذي تلقاه من قبل القائمين على الرياضة السعودية.
    وتعتبر البعثة الحالية الاكبر في تاريخ المشاركات السعودية في الدورات العربية حيث تزيد عن 500 رياضي يتنافسون في 22 لعبة هي كرة القدم وكرة اليد والكرة الطائرة وكرة السلة وكرة الطاولة وكرة الماء والعاب القوى ورفع الاثقال والفروسية والرماية والسباحة والمصارعة والكراتيه والجودو والتايكواندو والملاكمة والمبارزة والبولينغ والدراجات والجمباز وكرة المضرب والقوس والنشاب.
    وتعول السعودية كثيرا على عدد من الرياضات تتوقع ان تحقق فيها انجازات كبيرة منها كرة القدم التي احرزت فضيتها عام 1992 بعد الخسارة امام مصر في النهائي 3/2 ويعتبر منتخبها مرشحا دائما للمنافسة على الاقل على احدى الميداليات الثلاث.
    واكد الامير نواف بن فيصل نائب رئيس اللجنة الاولمبية ان السعودية 'تتطلع الى تحقيق نتائج مميزة لتأكيد علو شأن الرياضة السعودية في هذا المحفل الرياضي العربي الكبير'. وكان الامير نواف نائب رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم ورئيس لجنة المنتخبات اكد خلال لقائه مع لاعبي المنتخب في المعسكر الاعدادي للدورة العربية، ثقته الكبيرة بهم ب 'الظهور بمستوى مشرف في مشاركتهم المقبلة' واعتبر ان العناصر الحالية 'مؤهلة لارتداء قميص المنتخب وان الاوضاع مطمئنة وان كانت هناك بعض الاصابات الخفيفة وتحتاج الى تأهيل طبي'.
    وحول الاسباب التي دعت الى مشاركة المنتخبات السعودية في الدورة العربية، قال الامير نواف 'المملكة العربية السعودية من مؤسسي الدورات العربية والجميع يعرف ان الامير الراحل فيصل بن فهد قام بجهود متميزة فيها ومنتخبنا الاول ليس لديه مشاركات في هذه الفترة والمشاركة ستكون تجمعا مفيدا للاعبين لزيادة التجانس بينهم ونتمنى ان نحقق الميدالية الذهبية'.
    واضاف 'اننا جميعا مع الرئيس العام لرعاية الشباب والرياضة الامير سلطان بن فهد الذي اكد لمسؤولي الفرق المشاركة حرصة على المشاركة المشرفة التي تؤهل للمنافسة'.
    وعن برنامج اعداد المنتخب السعودي، ذكر الامير نواف بأنه منذ اعلان برنامج الاعداد ونحن حريصون على ان يكون بشكل متوازن مع مشاركات الاندية المحلية والخارجية.
     
  19. الزعيم1

    الزعيم1 عضو جديد

    التسجيل:
    ‏29 يونيو 2005
    المشاركات:
    8,340
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    الكويت
    المجد يبحث عن التأهل اليوم

    06/11/2007 دمشق - أ ف ب - يتطلع فريق المجد السوري الى قطع بطاقة التأهل الى الدور الثالث عندما يلتقي اليوم في دمشق مع ضيفه الاتحاد الليبي في اياب الدور الثاني من مسابقة دوري ابطال العرب لكرة القدم.
    وعلى الرغم من افضلية الفريق السوري رقميا في التأهل نتيجة لتعادله في مباراة الذهاب في طرابلس الغرب 1/1 فان مدربه الشاب مهند الفقير يخشى الفريق الليبي.
    وقال مهند (33 عاما) وهو اصغر مدربي الدوري السوري للمحترفين ان امتلاك فريقه لخيارين في التأهل ليس في مصلحته 'ندخل المباراة تحت خيارين للتأهل وهما الفوز او التعادل بدون اهداف وهذا سيشكل علينا ضغوطا كبيرة واللعب تحت خيار واحد قد يكون اكثر نجاعة'.
    واعترف مهند بصعوبة المباراة وبقوة الفريق الليبي 'المباراة ستكون صعبة جدا علينا فالفريق الليبي يمتلك خبرة كبيرة وعدة ومفاتيح لعب في اكثر من مركز وامكانية لاعبي فريقي البدنية هي اقل من نظيره الليبي'.
    ورغم هذه الفوراق التي تحدث عنها فانه اكد امكانية تحقيق امل التأهل 'تفوقهم علينا لا يعني عدم امتلاكنا لقدرات كبيرة ففريقي يضم ايضا عدة مفاتيح مهمة قادرة على التسجيل.
    وسيركز مهند كما قال على تفعيل خط الوسط وسيجري تعديلات على التشكيلة التي خاض بها مباراة الذهاب، ومن المتوقع ان يلعب بتشكيلة تضم الحارس سامر سعيد وعلي دياب وعلي رفاعي ومعن الراشد وحمزة ايتوني وسامر عوض وعناد عثمان وبشار قدور ومحمد الواكد ومحمد زينو ورجا رافع.
     
  20. الزعيم1

    الزعيم1 عضو جديد

    التسجيل:
    ‏29 يونيو 2005
    المشاركات:
    8,340
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    الكويت
    الغارديان' تنتقد مشاركة اليونايتد أمام الهلال

    06/11/2007 انتقدت صحيفة 'الغارديان' البريطانية قرار مانشستر يونايتد بالسفر الى السعودية للمشاركة امام الهلال السعودي في مباراة اعتزال النجم الدولي السابق سامي الجابر، وذكرت الصحيفة ان حامل لقب الدوري الانكليزي الممتاز يغامر بالتوقف المفاجئ في سباق دفاعه عن لقبه للقيام برحلة ذات وجه واحد، وهي السعودية. وكشفت الصحيفة ان النادي سيحصل على اكثر من مليون جنيه استرليني لكي يشارك في المباراة الودية بتشكيلته الكاملة وستقام المباراة في 21 يناير المقبل... وقالت الصحيفة ان شعبية اليونايتد ستتضاعف في الشرق الاوسط بعيدا عن النواحي المادية.
     
حالة الموضوع:
مغلق