أخبار الرياضه

الحالة
موضوع مغلق

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
الكرة الكويتية عادت للعالم.. بشروط

10/11/2007 جنيف - كونا - أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) رفعا مشروطا لتعليق عضوية اتحاد الكرة الكويتي اعتبارا من يوم امس.
وقال الفيفا في اعلانه ان الجمعية العمومية غير العادية للاتحاد الكويتي لكرة القدم اقرت في الرابع من نوفمبر الجاري عدم شرعية انتخابات الاتحاد التي جرت في التاسع من اكتوبر الماضي والاعتراف باللجنة الانتقالية التي شكلها الفيفا في 12 مارس الماضي.
واضاف الفيفا ان الاتحاد الكويتي وافق على اقرار النظام الاساسي الذي اقره الاتحاد الدولي في فترة اقصاها 26 نوفمبر الجاري والذي يتضمن القرار الذي اقرته اللجنة التنفيذية للفيفا في 27 مايو الماضي، والقاضي بضرورة ان يتألف مجلس ادارة الاتحاد الكويتي من خمسة اعضاء بواقع رئيس ونائب رئيس وثلاثة اعضاء.
وقال اعلان الفيفا ان الاتحاد الكويتي تعهد اجراء انتخابات جديدة لمجلس ادارة الاتحاد بشكل يتوافق مع النظام الاساسي الجديد للفيفا وقراراته.
وقال الفيفا ان 'لجنة الطوارئ في الفيفا وبناء على اقتراح من رئيس الفيفا سيب بلاتر وبالتوافق مع الاتحاد الآسيوي لكرة القدم قررت رفع تعليق عضوية الاتحاد الكويتي' مضيفا 'ان هذا القرار مشروط بتنفيذ الاتحاد الكويتي للالتزامات.
وكان اتحاد الكرة تلقى اخطارا رسميا من الفيفا بهذا الخصوص مساء امس، ويشير الكتاب الى ان الحظر رفع بضمان من الاتحاد الآسيوي لكرة القدم.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
حكومة بيرو تتحدى الفيفا

10/11/2007 ليما - د.ب.أ - صدق المجلس الحكومي البيروفي للرياضة امس على قرار رفضه اعادة انتخاب مانويل بورجا رئيسا للاتحاد البيروفي لكرة القدم، متحديا قرار الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) الذي ينص على عدم تدخل المجالس الرياضية الحكومية في عمل اتحادات كرة القدم.
كما أعلن المجلس البيروفي للرياضة عن تشكيل لجنة انتقالية تقوم بمهمة اتحاد كرة القدم وذلك في غضون اسبوعين اثر اعادة انتخاب بورجا الذي اصدر المجلس الاعلى للعدالة الرياضية قرارا بمنعه من تولي اي مناصب لمدة خمس سنوات.
وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) قد اعلن الشهر الماضي تأييده لمجلس ادارة الاتحاد البيروفي للعبة وحذر من شطب بيرو من المشاركة في اي مسابقات رسمية اذا تدخلت الحكومة في عمل الاتحاد.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
صحوة العربي مستمرة

10/11/2007 كتب عاطف بدران:
استثمر العربي صحوته الكروية ونجح في رفع رصيده الى 10 نقاط احتل بها المركز الخامس في جدول مسابقة الدوري الممتاز لكرة القدم بعد فوزه على ضيفه الجهراء 1/3 في اللقاء الذي جمع الفريقين مساء امس على ستاد صباح السالم في ختام المرحلة الثامنة من البطولة. واستطاع فراس الخطيب ان يحرز الاهداف الثلاثة 'للاخضر' خلال الشوط الاول، ففي الدقيقة 9 انبرى الخطيب لركلة جزاء احتسبها الحكم عندما عرقل يوسف علي لاعب الجهراء فهد فرحان لاعب العربي ليسددها الخطيب على يسار حارس مرمى الجهراء وفي الدقيقة 24 استغل فراس كرة عرضية من اسماعيل عبداللطيف من الناحية اليسرى لتسقط من يد الحارس ويضعها بسهولة داخل الشباك واختتم الخطيب اهدافه في الدقيقة 27 بعد تلقيه كرة بينية من خالد عبدالقدوس ليسددها زاحفة يسار الحارس واستطاع عادل حمود ان يحرز هدف الجهراء الوحيد في الدقيقة 31 من الشوط الاول بعد كرة من محمد راشد مررها من الناحية اليمنى الى حمود ليضعها داخل المرمى من بين مدافعي الحربي.
سيطرة مطلقة
استطاع العربي ان يحسم اللقاء لصالحه مبكرا معتمدا في ذلك على الكثافة الهجومية التي لعب بها عن طريق فراس الخطيب واسماعيل عبداللطيف في الامام ومن خلفهما المهاجم خالد خلف مع الانطلاقات الجيدة لخالد عبدالقدوس من الخلف للامام وجاءت معظم هجمات 'الاخضر' من العمق بواسطة عبدالقدوس الذي نجح في تمويل المهاجمين بالعديد من الكرات ساعده في ذلك الانطلاقات الجيدة لخلف والخطيب وعبداللطيف خلف مدافعي الجهراء واستغل الخطيب مهاراته الفنية في ترجيح كفة 'الاخضر' وكاد ان يضيف اكثر من هدف خلال الشوط الاول ومع اطمئنان 'الاخضر' الى النتيجة ركن الى تهدئة اللعب خلال الشوط الثاني، مما اعطى فرصة كبيرة للجهراء للسيطرة على مجريات الشوط الثاني لا سيما بعد نزول البديل الناجح محمد دهش والذي عزز قدرات الجهراء الهجومية بسرعته ومراوغته وسدد اكثر من كرة على مرمى محمد غانم حارس العربي ومع مرور الوقت استطاع لاعبو وسط 'الاخضر' نواف شويع ونينا وعبدالقدوس من استعادة زمام الامور مرة اخرى واستطاع فهد فرحان ان يلعب دورا بارزا بانطلاقاته من الناحية اليمنى، حيث صنع عدة كرات خطيرة كانت احداها تسديدة نينا والتي مرت فوق العارضة بقليل.
ادار اللقاء الحكم علي محمود وعاونه على الخطوط فؤاد الربيعان وفيصل الشطي والحكم الرابع حمود السهلي وانذر الحكم نواف شويع ومساعد عبدالله من العربي.

مشاركة جراغ
شهدت المباراة اول مشاركة للاعب محمد جراغ بعد عودته مرة اخرى الى صفوف العربي، وذلك في الدقيقة 25 من الشوط الثاني بديلا للمهاجم خالد خلف الذي تعرض للاصابة وغادر على اثرها الملعب، وقوبل نزول جراغ الى الملعب بتصفيق حاد وتشجيع كبير من الجماهير العرباوية التي آزرت فريقها بقوة.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
الفهد يشيد بالجهود التي أدت لرفع الإيقاف

10/11/2007 أشاد رئيس اللجنة الاولمبية الكويتية رئيس اللجنة الرباعية للاتحاد الكويتي لكرة القدم الشيخ احمد الفهد امس بالجهود الطيبة والمخلصة من جميع الاطراف التي اسهمت في رفع تعليق عضوية اتحاد كرة القدم الكويتي من الاتحاد الدولي (الفيفا).
وقال في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ان رفع تعليق عضوية الاتحاد الكويتي لكرة القدم 'تتويج للجهود البناءة والرغبة الصادقة لدى جميع الاطراف المعنية بالوصول الى حل سريع يعيد الكويت الى الحظيرة الدولية'.
واضاف ان عودة الكرة الكويتية وابناء الكويت للمشاركة في الانشطة الاقليمية والقارية والدولية امر اثلج صدور الجميع واعاد الامور الى نصابها الصحيح واعرب عن الامل ان يستمر التعاون البناء لتحقيق طموحات الشارع الرياضي الكويتي.
كما ثمن جهود اعضاء اللجنة الرباعية النائب مرزوق الغانم والشيخ خالد اليوسف الصباح ويوسف البيدان في تحقيق هذا الهدف لابناء الكويت، مشيدا بالدور الايجابي الذي قامت به اللجنة الثلاثية المكلفة بادارة شؤون الاتحاد الكويت والتي تضم غسان النصف ووائل سليمان وعبدالحميد محمد.
واعرب الشيخ احمد الفهد عن امتنانه لجميع رؤساء الاندية الكويتية ومجلس ادارة الاتحاد الكويتي لكرة القدم في كيفية تعاطيهم مع القضية لايجاد افضل السبل لحلها، مؤكدا تطلع الجميع الى مزيد التعاون والاتفاق الداخلي لتجاوز الخلافات والعمل على صون سمعة الكويت وابنائها.
كما اعرب عن شكره لرئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم محمد بن همام على مساعيه الايجابية لرفع الايقاف عن النشاط الكروي الكويتي مثمنا دور صديق الكويت رئيس الاتحاد الدولي للعبة جوزيف بلاتر والمكتب التنفيذي للاتحاد في تفهم اوضاع الاتحاد الكويتي ورفع الايقاف عنه. (كونا)
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
الكويت واصل عروضه القوية

10/11/2007 كتب طه عطوان:
واصل الكويت سلسلة عروضه القوية وألحق باليرموك اول خسارة له بالدوري وقد تؤثر على مسيرته نحو التأهل للمربع الذهبي وذلك في اللقاء التي جمعهما مساء امس على صالة الشهيد فهد الاحمد بالدعية في نطاق منافسات الجولة الرابعة للبطولة التنشيطية الاولى لكرة اليد.
ورفع الابيض رصيده الى 6 نقاط وشارك السالمية والفحيحيل صدارة الدوري واستعاد بها آماله بملاحقة فرق المقدمة بعد ان عانى من تعادلين في بداية مشواره بينما توقف رصيد اليرموك عند نقاطه الخمس الماضية.
استطاع مدرب الابيض محمد الصغير في الشوط الثاني الاستقرار على تشكيلة واحدة بعد ان اجرى عدة تبديلات في الشوط الاول اثرت على اداء الفريق كما تخلى المدافعون عن سلبيتهم التي سيطرت على ادائهم في الشوط الاول ليتقدموا للضغط على لاعبي الخط الخلفي ومتابعة حامل الكرة وتألق من خلفهم الحارس ناصر الهاجري الذي برع في انقاذ مرماه من عدة اهداف محققة، اضافة الى فتح اللعب على الاجنحة مستغلين التكتل الدفاعي لليرموك في وسط الدائرة ليتألق محمد المشموم الجناح الايسر في التسجيل مع مشاري العتيبي امام ضعف الرقابة من اليرموك وبهذا نجح الابيض في قلب تخلفه والحصول على اول تعادل 16/16 في الدقيقة السابعة وايضا بعد ان تخلف بهدفين 26/24 في الدقيقة 25 .
ادار اللقاء الحكمان الدوليان علي عباس وفيصل الفرج.

أول فوز للأخضر
حقق العربي أول فوز له في البطولة على حساب كاظمة 27/33 (9/18) في لقائهما امس، ورفع الأخضر رصيده الى ثلاث نقاط بينما بقي كاظمة متذيلا ترتيب الفرق من دون اي رصيد من النقاط.

مباريات اليوم
تختتم اليوم منافسات الجولة الرابعة باقامة ثلاث مباريات حيث سيلعب الفحيحيل (6 نقاط) مع الجهراء (نقطتين) في الساعة الرابعة والنصف، والصليبخات (4) مع الشباب (2) في السادسة، والنصر (نقطة واحدة) مع التضامن من دون رصيد من النقاط.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
الآسيوي يدعو الكويت والقادسية لقرعة دوري أبطال آسيا

10/11/2007 علمت 'القبس' ان الاتحاد الآسيوي لكرة القدم ارسل كتابا إلى اللجنة الانتقالية يؤكد فيه مشاركة الكويت والقادسية في قرعة دوري ابطال آسيا التي ستجرى في سدني 17 ديسمبر المقبل، وذلك بعد ان وافق الفيفا على رفع تعليق عضوية الكويت.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
النصر حقق فوزه الأول

10/11/2007 نجح النصر في تحقيق الفوز الاول له في مسابقة الدوري الممتاز بعد تغلبه على ضيفه التضامن بهدف للاشيء سجله المحترف البرازيلي لويس كارلوس في الوقت القاتل بالدقيقة 45 من الشوط الثاني، وبهذه النتيجة رفع النصر رصيده الى اربع نقاط متقدما للمركز السابع، في حين ظل التضامن بالمركز السادس بعد تجمد رصيده عند 7 نقاط.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
طائرة القادسية اقتربت من اللقب

10/11/2007 اقترب القادسية من الظفر بلقب البطولة التنشيطية للكرة الطائرة لفرق العمومي بعد فوزه الصعب على مستضيفه ومطارده المباشر الساحل بثلاثة اشواط لشوط واحد في اللقاء الذي جمعهما مساء امس ضمن فاعليات الاسبوع الثالث من القسم الثاني للبطولة وجاءت الاشواط ،23/25 ،27/25 ،23/25 22/25 وبهذا الفوز رفع الاصفر رصيده الى 16 نقطة.
اما الساحل فمازال في مركز الوصيف برصيد 14 نقطة. ادار اللقاء الذي استغرق 100 دقيقة تقريبا الحكمان علي العلوي (اول) وعلي ايل (ثان) كما حقق كاظمة فوزا متوقعا على ضيفه التضامن بذات النتيجة السابقة وادار اللقاء الحكمان نايف الحمدان (اول) ومالك المعيلي (ثان) وجاءت الاشواط ،9/25 ،25/23 21/25 و12/25.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
الشهاب: الاتحاد العربي مسؤول عن خروجنا

10/11/2007 حمل مؤيد الشهاب عضو مجلس ادارة النادي العربي مسؤولية خروج 'الاخضر' من دوري ابطال العرب الى الاتحاد العربي لكرة القدم وقال كان الاجدر بالاتحاد العربي ومسؤوليه ان يحددوا موعد مباراة 'الاخضر' مع فريق اتحاد العاصمة الجزائري بدلا من ان يطلبوا من اتحاد اللعبة في الجزائر تحديد ذلك واخذ رأيهم في تحديد موعد للمباراة من عدمه وذلك بعد قرار 'الفيفا' برفع تعليق عضوية الاتحاد الكويتي وعودته مرة اخرى الى المشاركات الخارجية. وعبر شهاب عن امله في ان يوافق الاتحاد الجزائري على لعب المباراة مقللا في الوقت ذاته من امكانية حدوث هذا، خاصة ان اتحاد العاصمة ضمن تأهله للدور الثاني من البطولة.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
الشهاب: الاتحاد العربي مسؤول عن خروجنا

10/11/2007 حمل مؤيد الشهاب عضو مجلس ادارة النادي العربي مسؤولية خروج 'الاخضر' من دوري ابطال العرب الى الاتحاد العربي لكرة القدم وقال كان الاجدر بالاتحاد العربي ومسؤوليه ان يحددوا موعد مباراة 'الاخضر' مع فريق اتحاد العاصمة الجزائري بدلا من ان يطلبوا من اتحاد اللعبة في الجزائر تحديد ذلك واخذ رأيهم في تحديد موعد للمباراة من عدمه وذلك بعد قرار 'الفيفا' برفع تعليق عضوية الاتحاد الكويتي وعودته مرة اخرى الى المشاركات الخارجية. وعبر شهاب عن امله في ان يوافق الاتحاد الجزائري على لعب المباراة مقللا في الوقت ذاته من امكانية حدوث هذا، خاصة ان اتحاد العاصمة ضمن تأهله للدور الثاني من البطولة.
شكو الإتحاد العربي ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
القرار من الفيفا
أنا أقول سبب خروج العربي هو إتحاد الجمعيات التعاونيه :D:D:D
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
الشباب متمسك بصدارة الدرجة الأولى

10/11/2007 حافظ الشباب على صدارته لدوري الدرجة الأولى لكرة القدم بعد فوزه على الصليبخات بثلاثة أهداف مقابل هدفين، وذلك في اللقاء الذي أقيم بينهما مساء أمس في المرحلة الرابعة من المسابقة، وبذلك رفع الشباب رصيده إلى 8 نقاط متمسكا بالصدارة في حين تجمد رصيد الصليبخات عند 4 نقاط وفي المركز الثالث.
كما واصل الفحيحيل مطاردته للمتصدر بعد فوزه على اليرموك بهدف للاشيء، رافعا رصيده الى 7 نقاط ومحافظا على الوصافة في الوقت الذي توقف رصيد اليرموك عند نقطة واحدة وفي المركز الأخير.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
دورة دولية لإعداد منتخب الرماية

10/11/2007 يخوض منتخب الكويت للرماية باسلحة الخرطوش (الشوزن)، الذى سيمثل الكويت فى البطولة الاسيوية الحادية عشرة المقبلة في الكويت في مطلع ديسمبر المقبل، بطولة دولية مصغرة تقام في الكويت غدا الاحد بمشاركة 15 راميا من افضل رماة العالم.
وتندرج هذه البطولة الدولية في اطار الخطة التحضيرية واستعدادات الرماية الكويتية للمشاركة في البطولة الاسيوية التي تحتضنها الكويت لاول مرة وتقام منافساتها في مجمع ميادين الشيخ صباح الاحمد الاولمبي الجديد بمشاركة رماة يمثلون اكثر من 38 دولة اسيوية.
وابلغ امين السر العام في نادي الرماية عبيد العصيمي وكالة الانباء الكويتية (كونا) أمس ان البطولة الدولية المصغرة للخرطوش، التي ستنطلق غدا الاحد ولمدة يومين بمشاركة نخبة من الرماة من اسبانيا وايرلندا والنرويج والسويد وفنلندا والتشيك وهنغاريا وتركيا وايطاليا واستراليا، تعد من افضل الفرص لتهيئة رماة الكويت قبل مشاركتهم في البطولةالاسيوية المقبلة.
واكد ان النادى يسعى للدفاع عن الانجازت التى حققها فى الكثير من البطولات الرياضية السابقة والمحافظة على تربعه على عرش الرماية الاسيوية وتعزيز انتصاراته الدولية في الرماية على الاطباق الطائرة سواء من الرماية على الاطباق من الحفرة او من الابراج (رماية التراب والدبل تراب والسكيت).
وتطرق الى السجل الحافل للرماية الكويتية في اسلحة الخرطوش وما حققته من انجازات ونجاحات دولية وقارية، مؤكدا ان الرماية الكويتية تسير بخطى ثابته وراسخة وتعمل بجد واجتهاد لمواصلة تحقيق الانجازات العالمية.
وكانت الكويت قد حققت اول انجاز اولمبي ولمع اسم نجوم الرماية الكويتية في الكثير من المحافل الدولية ومن بينها دورة الالعاب الاولمبية في سدني التي حقق فيها البطل الذهبي فهيد الديحاني اول ميدالية كويتية ثم الحصول على اعلى عدد من الميداليات في دورة الالعاب الاسيوية الخامسة عشرة الاخيرة في الدوحة.
وفي دورة الالعاب الاسيوية في هيروشيما حقق الرامي فهيد الديحاني لقب بطل اسيا في منافسات الرماية على الاطباق المزدوجة الطائرة من الحفرة (الدبل تراب) برقم قياسي عالمي بعد تسجيله (145/150).
ونجح الديحاني ايضا في قيادة فريق الدبل التراب للفوز بالقاب عدة الى جانب شقيقه فهد الديحاني والرامى خلف العتيبي ثم جاء دور الرامي مشفي المطيري وحمد العفاسي وراشد المانع الذين حققوا انجازالكويت في دورة الالعاب الاسيوية الخامسة عشرة في الدوحة وبطولات كأس العالم الاخيرة والبطولة العربية السابعة التي جرت في القاهرة.
وفي عالم الرماية على الاطباق الطائرة من الحفرة يلوح اسم الرامي خالد المضف الذي ذاع صيته دوليا عندما توج بطلا للعالم في بطولة العالم التي جرت في اتلانتا الاميركية 1998 وناصر المقلد وعبدالرحمن الفيحان الفائز بذهبية بطولة العالم ال 47 في كرواتيا ومحمد الديحاني.
وفي الرماية على الاطباق الطائرة من الابراج المعروفة ب (السكيت) يبرز اسم عبدالله الطرقى الرشيدي الذي سبق ان توج بطلا للعالم في اكثر من بطولة عالمية والحاصل على اول مقعد تأهيلي للرماية الكويتية لدورة الالعاب الاولمبية في بكين عام 2008.
وخطف الواعد زيد المطيري الاضواء بحصولة على ثاني بطاقة تأهيلية لاولمبياد بكين المقبلة وصلاح عويض المطيرى الذي توج بطلا للعرب مرتين وصاحب 45 ميدالية وانجازا على المستوى الدولي وسايرالديحاني.
وذكر العصيمي ان الاستعدادات لمثل هذه البطولة المصغرة للبطولة الآسيوية تأتي للتأقلم والتعود على الميادين والدخول في اجواء منافسات بطولة اسيا الكبرى في الكويت.
(كونا)
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
هينان تقترب من لقب 'الماسترز'

10/11/2007 مدريد - أ. ف. ب- بلغت الروسية ماريا شارابوفا الدور نصف النهائي من بطولة الماسترز للتنس بفوزها على مواطنتها سفتلانا كوزنتسوفا 7/5 و2/6 و2/6 امس الاول في مدريد في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الحمراء.
وهو الفوز الثاني لشارابوفا ضمن منافسات المجموعة الحمراء بعد فوزها في المباراة الاولى على السلوفاكية دانييلا هانتوتشوفا 4/6 و5/7.
وبلغت الصربية آنا ايفانوفيتش الدور ذاته بعد تحقيقها فوزين ايضا ضمن هذه المجموعة، وهي ستلتقي مع شارابوفا لتحديد صاحبة المركز الاول.
وواصلت البلجيكية جوستين هينان المصنفة اولى عالميا وحاملة اللقب انتصاراتها في الدورة وحققت الفوز الثالث على التوالي عندما تغلبت على الفرنسية ماريون بارتولي /6صفر و/6صفر في منافسات المجموعة الصفراء.
ورفعت هينان، التي كانت اولى المتأهلات الى دور الاربعة، انتصاراتها المتتالية الى ،23 علما بانها لم تخسر منذ مطلع يوليو الماضي وهي مرشحة فوق العادة للاحتفاظ باللقب.
وكانت هينان تغلبت على الروسية آنا تشاكفيتا دزه 1/6 و6/7 (4/7) يوم الثلاثاء، وعلى الصربية يلينا يانكوفيتش 2/6 و2/6 يوم الاربعاء.
وثأرت هينان لخسارتها امام بارتولي 1/6 و7/5 و6/1 في الدور نصف النهائي من بطولة ويمبلدون، ثالث البطولات الاربع الكبرى، في يوليو الماضي.
يذكر انها المباراة الاولى التي تشارك فيها بارتولي في بطولة الماسترز وهي حلت مكان الاميركية سيرينا وليامز التي لم تكمل البطولة بسبب اصابة في ركبتها اليسرى اضطرتها الى الانسحاب من مباراتها امام الروسية تشاكفيتا دزه يوم الاربعاء بعد خسارتها المجموعة الاولى 6/4.
وصرحت هينان التي احتاجت الى 57 دقيقة فقط للتخلص من الفرنسية 'النتيجة تعكس الطريقة التي لعبت بها. الشوط الاول كان صعبا لكن في ما عدا ذلك، قدمت مستوى لا يصدق'.
من جانبها، علقت بارتولي 'لا يمكن ان توجد ظروف اسوأ من اليوم. هذا يعني ارسال لاعبة بديلة الى المذبح. اذا وجدت نفسي العام المقبل في ظروف مشابهة فلن احضر'.
وحجزت تشاكفيتا دزه البطاقة الثانية عن المجموعة الصفراء بفوزها على يانكوفيتش 4/6 وصفر6/ و3/6.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
خوليت مدربا لغالاكسي الأميركي

10/11/2007 لوس انجلوس - أ.ف.ب - أعلن الاتحاد الاميركي لكرة القدم امس ان الهولندي رود خوليت عين مدربا جديدا لفريق لوس انجلوس غالاكسي الذي التحق في صفوفه النجم الانكليزي ديفيد بيكهام خلال فصل الصيف.
وقدم المسؤولون في نادي لوس انجلوس غالاكسي مدربهم الجديد امس خلال مؤتمر صحفي على استاد هوم ديبوت سنتر.
وكانت شبكة سكاي سبورتس البريطانية ذكرت الاربعاء الماضي ان خوليت، الذي يعمل محللا لها، قد يلتحق بالفريق الاميركي الذي يلعب له النجم الانكليزي ديفيد بيكهام خلال التحضيرات للموسم الجديد في مارس المقبل
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
مانشستر يونايتد مدد عقده مع فيديتش

10/11/2007 مانشستر - أ.ف.ب - مدد المدافع الدولي الصربي نيمانيا فيديتش عقده مع فريقه مانشستر يونايتد بطل الدوري الانكليزي الممتاز لكرة القدم في الموسم الماضي حتى عام 2012.
ووافق فيديتش على تمديد العقد امس الاول بعدما اراد مانشستر مكافأته على الاداء المميز الذي قدمه منذ وصوله اليه قادما من سبارتاك موسكو الروسي في يناير 2006.
وأكد الصربي انه ينشد حصد المزيد من الالقاب مع 'الشياطين الحمر'، قائلا: 'اللعب مع مانشستر هو امر مميز فعلا، لأنه ناد كبير، وانا سعيد لتمديد بقائي معه'.
من جهته، اشار المدرب الاسكتلندي اليكس فيرغوسون الى صلابة خط الظهر بوجود الثنائي فيديتش وريو فرديناندو، ما ساهم بشكل كبير في النجاحات التي حققها الفريق.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
رئيس اتحاد الكرة الأندونيسي المسجون يحتفظ بمنصبه

10/11/2007 بانكوك - رويترز - لا يمتلك اتحاد كرة القدم الاندونيسي المحاصر اي خطط فورية لتنحية رئيسه السجين على الرغم من مطالبة الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) بتنظيم انتخابات لايجاد بديل له، وقال نوجراها بيسويس الامين العام للاتحاد الاندونيسي لرويترز امس: ان اندونيسيا ستتعاون مع الفيفا، الا ان نور الدين خالد رئيس الاتحاد السجين سيواصل الاحتفاظ بمنصبه في الوقت الحالي.
وقال بيسويس عبر الهاتف 'لا توجد مشكلة نظر لأننا نخطط لاتباع خطة خارطة الطريق'.
واضاف 'لا يوجد اي طلبات اضافية من الفيفا، لقد منحنا الفرصة لتسوية اوضاعنا'.
وتابع 'اهتمام الفيفا بالكرة الاندونيسية ليس بالموقف الضار'.
ويقضي خالد (48 عاما) السياسي في حزب جولكار وأحد رجال الاعمال البارزين حاليا عقوبة السجن.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
مكلارين يستدعي بيكهام للمنتخب

10/11/2007 لندن - د.ب.أ - استدعى ستيف مكلارين مدرب المنتخب الانكليزي لكرة القدم امس اللاعب ديفيد بيكهام للانضمام الى الفريق استعدادا لمباراة انكلترا الاخيرة بالتصفيات المؤهلة لبطولة الامم الاوروبية المقبلة يورو 2008 هذا الشهر امام كرواتيا.
كما سيكون بيكهام قائد انكلترا السابق الذي استعاد لتوه لياقته البدنية بعدما غاب عن مباريات انكلترا الاربع السابقة بالتصفيات بسبب الاصابة ضمن تشكيل المنتخب الانكليزي خلال مباراته الودية في النمسا يوم الجمعة المقبل.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
الغرافة أفلت من مصيدة السد

10/11/2007 الدوحة - أ.ف.ب - أفلت الغرافة المتصدر من الخسارة الأولى وخرج بتعادل هو الاول هذا الموسم مع مضيفه السد حامل اللقب 3/3 امس الاول في ختام المرحلة الثامنة من الدوري القطري لكرة القدم.
وكان السد في الطريق لالحاق الهزيمة بالغرافة بعدما تقدم 2/3 حتى الدقيقة الخامسة من الوقت بدل الضائع، حيث تمكن فهيد الشمري من منح فريقه نقطة ثمينة.
وسجل البرازيلي جورج فيليبي (31 و76 من ركلة جزاء) والعماني خليفة عايل للسد (57) اهداف السد، وانس مبارك (49) وفهد الشمري (53) وفهيد الشمري (90).
وشهدت بداية اللقاء تفوقا للسد الذي كان الافضل بفضل تحركات صانع الالعاب فيليبي الذي ارتدت تسديدته من العارضة في حين وقف القائم بوجه كرة لاعب الغرافة فهد الشمري.
وتوترت اجواء المباراة في الدقيقة 21 بعد طرد الحكم السويسري ماسيمو بوساكا لمدرب الغرافة البرازيلي باكيتا.
وجاء الهدف الاول من تسديدة مباشرة لفيليبي (31) فاندفع الغرافة الى الهجوم لتنفتح المباراة على كل الاحتمالات، ونجح في ادراك التعادل عن طريق انس مبارك الذي استغل كرة مرتدة سددها المغربي عثمان العساس (49).
وتحولت السيطرة لمصلحة الغرافة بعد التعادل واندفع بقوة وراء الهجوم رغم غياب مهاجمه العراقي يونس محمود المصاب، وبعد مرور 4 دقائق فقط نجح فهد الشمري في اقتناص الهدف الثاني الذي زاد من حرارة وقوة القمة بين المتصدر ومطارده الذي لم ييأس وعاود الهجوم وادرك التعادل بعد 4 دقائق عن طريق خليفة عايل (57).
واشتدت سخونة المباراة بعد حصول السد على ركلة جزاء اثر عرقلة الجزائري حمد مداني للارجنتيني ماورو زاراتي ترجمها فيليبي الى هدف ثالث (76).
وفقد لاعبو الغرافة السيطرة على اعصابهم، وحصل العساس على بطاقة حمراء (77)، لكنه استطاع ادراك التعادل من كرة عرضية سددها فهيد مباشرة داخل المرمى.
وقاد سيباستيان سوريا فريقه قطر الى الفوز على الريان بتسجيله الاهداف الثلاثة (27 و29 و50 من ركلة جزاء)، في حين سجل البرازيلي ويلتون هدف الريان الوحيد (45).
والفوز هو الاول لقطر بعد 3 هزائم وتعادل في المباريات الاربع الاخيرة، فتقدم من المركز التاسع الى السابع برصيد 9 نقاط بفارق الاهداف خلف الوكرة، في حين مني الريان بخسارته الرابعة وتوقف رصيده عند 8 نقاط وتراجع من السادس الى المركز الثامن.
واستمتع الجمهور بأداء رائع من جانب قطر الذي سيطر على المجريات وكاد سوريا يفتتح التسجيل في وقت مبكر لولا وقوف العارضة في وجه كرته (2) قبل ان يفتتح التسجيل بعدما راوغ اكثر من مدافع وسدد داخل الشباك (27).
وبعد دقيقتين تفوق سوريا بسرعته على مدافعي الريان وتلقى تمريرة الايراني علي كريمي وانفرد وسدد الكرة داخل المرمى هدفا ثانيا.
وكان الشوط الاول على وشك ان ينتهي بتفوق قطر لعبا ونتيجة لولا خطأ غير مقصود من المغربي طلال القرقوري الذي اخفق في تشتيت الكرة فتهيأت امام البرازيلي ويلتون الذي سددها مباشرة داخل المرمى (45).
وحاول البرازيلي اوتوري مدرب الريان اعادة التوازن الى وسط فريقه الذي عانى كثيرا في الشوط الاول فدفع بلاعب الارتكاز صادق احمد بدلا من وليد جاسم مع انطلاقة الشوط الثاني، ولم يهنأ الريان كثيرا بالتغيير بعد احتساب الحكم ركلة جزاء نتيجة لمس ويلتون للكرة بيده تصدى لها سوريا وسددها داخل المرمى ليحسم نتيجة المباراة.
وانتهى لقاء السيلية مع ام صلالة بالتعادل السلبية فظل ام صلالة رابعا برصيد 11 نقطة وتراجع السيلية الى التاسع برصيد 7 نقاط.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
قطر تحتضن أول سباق للتحمل

10/11/2007 الدوحة - أ. ف. ب- تحتضن حلبة لوسيل القطرية اليوم اول سباق من بطولة العالم للتحمل للدراجات النارية وذلك للمرة الاولى في منطقة الشرق الاوسط.
وتبلغ مدة السباق ثماني ساعات وسيشهد مشاركة ستة فرق قطرية الى جانب ابطال العالم.
ويمثل السباق الجولة السادسة والاخيرة من بطولة العالم لهذا الموسم والتي حسم فيها اللقب في الجولة الماضية لمصلحة فريق سوزوكي الذي جمع حتى الآن 107 نقاط، متقدما على كاوازاكي موتورز (75) وياماها (50).
يذكر ان قطر تستضيف منذ ثلاثة اعوام احدى جولات بطولة العالم للدراجات النارية (موتو جي بي وفئة 250 سم وفئة 125 سم) على الحلبة ذاتها، كما تحتضن سباقات بطولة العالم للسوبر بايك.
وتتضمن بطولة العالم للتحمل في الدراجات النارية ست جولات بدأت في سباق لومان في فرنسا.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
السيلية يضم بيار وينتظر رد وائل جمعة

10/11/2007 الدوحة ـ أ. ف. ب ـ أعلن نادي السيلية القطري انه تعاقد مع المدافع الفرنسي جوزيه بيار فانفان (32 عاما) ليحل محل البرازيلي الكسندر، الذي تعرض للاصابة امام الوكرة في المرحلة السابعة من الدوري القطري لكرة القدم.
وأكد الأمين العام للنادي ورئيس جهاز الكرة عبدالله صقر المفتاح ان التعاقد مع فانفان استنادا الى رأي المدرب البرازيلي جوزيه باولو، الذي تابع اللاعب خلال التدريبات التي خضع لها في الفترة الماضية.
وأشار صقر الى ان ناديه ينتظر غدا ردا من الأهلي المصري على طلب السيلية بالتعاقد مع مدافعه وائل جمعة.
وكان السيلية قدم طلبا رسميا للتعاقد مع وائل جمعة، وارجأ الأهلي الرد حتى انتهاء مباراته مع النجم الساحلي التونسي في اياب نهائي مسابقة دوري أبطال افريقيا، التي حمل لقبها في العامين الماضيين.
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى