أخبار الرياضه

الحالة
موضوع مغلق

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
طرابلس في ضيافة النجمة

10/11/2007 بيروت - القبس:
تنطلق مساء اليوم منافسات المرحلة الثالثة من بطولة لبنان في كرة القدم لاندية الدرجة الاولى بمباراتين، تجمع الاولى بين فريق العهد وفريق شباب الساحل وتجري على ارض ملعب بيروت البلدي، فيما يستضيف في الثانية فريق النجمة منافسة فريق طرابلس وتجري على ارض ملعب المدينة الرياضية في بيروت. وتستكمل المرحلة يوم غد (الاحد) بأربع مباريات، فيحل الارشاد ضيفا على الانصار حامل اللقب على ارض ملعب المدينة الرياضية في بيروت، ويلتقي الراسينغ بالمبرة على ملعب برج حمود البلدي، ويستضيف الاهلي - صيدا فريق الصفاء على ملعبه في صيدا، ويلتقي التضامن - صور ضيفه الحكمة على ارض ملعب صور البلدي. حسابات الفرق لهذه المرحلة لم تختلف كثيرا عن سابقتها، خاصة ان طريق فرق الصدارة لا تزال سهلة نوعا ما، فالمتصدر النجمة لن يواجه مقاومة كبيرة امام طرابلس وعودته الى بيروت بالنقاط الثلاث امر شبه مؤكد، ومسيرة الانصار لن تقف عند حدود القادم الجديد الى دوري الاضواء فريق الارشاد وفوزه محسوم، المبرة صاحب المركز الثالث والنتائج الجيدة لن يجد صعوبة في تخطي الراسينغ، العهد الذي استعد لهذه البطولة بشكل صحيح ومطول مطالب بتفعيل التناسق في صفوفه ليتخطى شباب الساحل العنيد. المباريات الاجمل، التي يصعب التكهن بنتائجها التي تضم كلا من الصفاء الذي يلعب بغياب مدربه سمير سعد الموجود في ايران وتحت قيادة العراقي هاشم خميس والاهلي الصيداوي الذي اظهر مستوى جيدا في المرحلتين السابقتين. وسيكون للقاء التضامن - صور بالحكمة نكهة خاصة كون الفريقين يلعبان لتحقيق الفوز ولا يملكان ما يخسرانه لتكون المباراة مفتوحة على كل الاحتمالات. التوقعات شيء والنتائج شيء آخر، والمستطيل الاخضر هو الحكم، ومن يعط اللعبة تعطه، وفي كرة القدم لا يوجد فريق قوي وفريق ضعيف، ولا فوز محسوم، خاصة مع انكشاف كل المستويات والاوراق، وصار كل فريق يلعب بما لديه ولا جديد يعطيه الا المثابرة والصمود في ال 90 دقيقة القادمة ومن يستغلها بشكل صحيح يفز. ومسؤولية الفرق الكبيرة صارت اعظم مع محاولة البقاء في الصدارة وعدم السقوط في الاخطاء التي تزداد مع ازدياد الضغوطات، فيما تستشرس الفرق الادنى مستوى كونها لا تملك ما تخسره ويبقى همها الاوحد في العطاء للبقاء في الاضواء والابتعاد عن هموم السقوط. الخاسر الاكبر يبقى ولا يزال الجمهور واللاعب رقم 12 الذي مازال بعيدا عن المدرجات 'بأمر حكومي اعلى' ويتواصل غيابه للمرحلة الثالثة على التوالي، وعودته الى الملاعب يبقى مرهونا بتحسن الاوضاع الامنية، والسياسية المرشحة الى التفاقم في هذه المرحلة الحساسة التي يمر بها لبنان.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
رالي لبنان يتحدى الظروف الأمنية

10/11/2007 تحدى النادي اللبناني للسيارات والسياحة كل الظروف السياسية والامنية في لبنان واطلق مساء امس الجمعة رالي لبنان الدولي ال 30 في سباق السيارات - المرحلة السابعة من بطولة الشرق الاوسط للراليات. ويستمر حتى مساء الاحد. نائب رئيس النادي جاك صالحة ألقى كلمة قبل انطلاق السباق، رحب فيها بكل الحضور والمشاركين في الرالي، مشيرا الى ان النادي اصر على اقامة الرالي لعام 2007 في نوفمبر الحالي بعد قرار تأجيله الذي اتخذ في يوليو الماضي بسبب الاوضاع الامنية التي كانت سائدة.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
الجزائر جاهزة للدورة العربية

10/11/2007 الجزائر - أ. ف. ب- تطمح الجزائر الى تأكيد سمعتها في الدورات الرياضية العربية عندما تخوض غمار النسخة الحادية عشرة في مصر من 11 الى 25 نوفمبر الحالي.
وتشارك الجزائر في الدورة ب 283 رياضيا ورياضية في الفروسية والعاب القوى والسباحة والجمباز والتجذيف ورفع الاثقال والتايكواندو والجودو والرماية والمبارزة وكرة المضرب والبادمنتون والدراجات والشراع والكاراتيه والشطرنج وكرة الطاولة (رجال) وكرة السلة (سيدات) وكرة اليد (رجال) والملاكمة وكرة الماء والمصارعة (رجال).
وأكد رئيس لجنة تحضير وتنظيم المشاركة الجزائرية في الموعد العربي في القاهرة وفي دورة الالعاب الاولمبية في بكين 2008 سعيد بوعمرة ان بلاده تسعى الى تأكيد سمعتها في الدورات العربية، وقال 'اتخذنا جميع التدابير لضمان التحضيرات حتى تكون المشاركة الجزائرية في المستوى في الالعاب العربية'.
وتغيب المشاركة الجزائرية في الالعاب الجماعية باستثناء كرة السلة سيدات وكرة الماء.
وسيكون الامل الجزائري معلقا على العاب القوى التي افرزت ابطالا متألقين ابرزهم نور الدين مرسلي وحسيبة بولمرقة وجابر عيسى القرني وعلي سعيد سياف وعبدالرحمن حماد وباية رحولي التي فرضت نفسها نجمة في الدورة الاخيرة باحرازها اربع ذهبيات، وكان في امكانها ان تطوق عنقها بخامسة لولا الخطأ الذي ارتكبته في سباق التتابع 4 مرات 100م، حيث جرد منتخب بلادها من المعدن الاصفر بعد حلوله في المركز الاول.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
وتونس تسعى للمنافسة

10/11/2007 تونس ـ أ. ف. ب ـ دأبت تونس في تاريخ مشاركاتها في الدورات الرياضية العربية على ان تكون منافسة دائمة على المراكز الأولى في الترتيب العام، وهو التقليد الذي تسعى الى ترسيخه في مشاركتها في النسخة الحادية عشرة في مصر.
وتشارك تونس في الدورات العربية للمرة السابعة في تاريخها، وهي غابت عن الدورات الأولى في الاسكندرية عام ،1953 والثالثة في الدار البيضاء عام ،1961 والرابعة في القاهرة عام ،1965 والخامسة في دمشق 1976.
واثبتت تونس قوتها في أول مشاركة لها في الدورات العربية وكان ذلك في الدورة الثانية عام 1957 في بيروت، حيث حلت ثانية في الترتيب العام خلف لبنان برصيد 55 ميدالية منها 24 ذهبية و10 فضيات و21 برونزية.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
ومشاركة مغربية هادفة

10/11/2007 الرباط - أ. ف. ب - يسعى المغرب إلى تحقيق نتائج جيدة في دورة الألعاب العربية الحادية عشرة في مصر من 11 إلى 25 نوفمبر الحالي.
ويشارك المغرب في الدورة في 16 لعبة هي كرة اليد وألعاب القوى والسباحة والجمباز والمصارعة والملاكمة ورفع الأثقال والجودو والرماية وكرة المضرب والمبارزة والدراجات والتايكواندو والكراتيه والشطرنج والشراع.
وأوضح المسؤول في وزارة الشباب والرياضة محمد البكاوي ان المغرب يطمح إلى تحقيق نتائج بالمستوى المطلوب وفي مختلف الألعاب التي سيشارك فيها، مشيرا إلى أن جميع الاتحادات الرياضية استعدت جيدا للدورة العربية من خلال العديد من المعسكرات الإعدادية منذ مطلع العام الحالي.
وتتركز آمال المغاربة على رياضة أم الألعاب وقاطرة الرياضة المغربية ألعاب القوى لحصد النصيب الأكبر من الميداليات على غرار الدورات الأولمبية والمتوسطية والافريقية واللقاءات الدولية وذلك قياسا على الرصيد الثمين الذي كسبته على مر الدورات بفضل أبطالها المتميزين أبرزهم سعيد عويطة ونوال المتوكل ونزهة بدوان وإبراهيم بوطيب وخالد السكاح وهشام الكروج وصلاح حيسيو وجوادغريب وعلي الزين وحسناء بنحسي.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
مصر جاهزة.. لأولمبياد العرب غدا

10/11/2007 أنهت مصر استعداداتها لدورة الألعاب العربية الحادية عشرة التي يفتتحها الرئيس محمد حسني مبارك في الثامنة مساء غد بحضور الكثير من ملوك ورؤساء وأمراء الدول العربية في أكبر عرس رياضي عربي.
نزل قرار الاتحاد الدولي لكرة القدم 'فيفا' برفع الايقاف عن الاتحاد الكويتي بردا وسلاما على مسؤولي اللجنة المنظمة لأن مشاركة المنتخب الكويتي انقذت بطولة كرة القدم حيث أبقت اللجنة المنظمة على جدول البطولة كما هو حيث تضم المجموعة الأولى: 'مصر وليبيا والإمارات وفلسطين'، والثانية: 'تضم السعودية والسودان والكويت'.
ويلعب المنتخب المصري أولى مبارياته مع فلسطين الثلاثاء.. بينما يلعب المنتخب الكويتي أولى مبارياته في الدورة مع المنتخب السعودي في قمة مبكرة.
وبدأ أمس وصول الوزراء وكبار المسؤولين حيث وصل الى القاهرة الأمير نواف بن فيصل نائب رئيس الاتحاد العربي للألعاب الرياضية.. بينما يصل الأمير سلطان بن فهد رئيس الاتحاد العربي للألعاب الرياضية اليوم.. كما يصل اليوم جاك روج رئيس اللجنة الأولمبية الدولية في أول زيارة لمصر منذ تولى رئاسة اللجنة.
صرح المهندس حسن صقر رئيس المجلس القومي للرياضة ورئيس اللجنة العليا المنظمة للدورة ان كل شيء جاهز لتنظيم انجح اولمبياد عربي مشيرا الى ان هذه الدورة تحقق ارقاما قياسية في عدد الدول المشاركة وعدد اللعبات المتنافس عليها وحفل الافتتاح سيستغرق 90 دقيقة وانه ستكون هناك ثلاث كلمات فقط لعمرو موسى أمين عام الجامعة العربية والدكتور مفيد شهاب رئيس المكتب التنفيذي لوزراء الشباب والرياضة والمهندس حسن صقر رئيس اللجنة العليا المنظمة.
وتقرر ان تمثل كل دولة بعدد رمزي من الرياضيين في طابور العرض ويمثل مصر 300 رياضي ويحمل علم مصر نجم الجودو المصري هشام مصباح ويحمل علم الدورة أربعة من نجوم المصارعة.. بينما من المنتظر ان يؤدي قسم الدورة نجم الأهلي والمنتخب الوطني محمد أبو تريكه.

فكرة إقامة الدورة
فكرة اقامة العاب رياضية عربية ظهرت في مطلع عام 1947 باقامة العاب رياضية تشارك فيها كل الدول العربية، وظلت مجرد فكرة الى ان وافقت جامعة الدول العربية في جلسة عقدتها في 19 ابريل 1953 على اقامة دورة رياضية عربية واسندت الى مصر مهمة تنظيم دورتها الاولى التي احتضنتها مدينة الاسكندرية من 26 يوليو الى 10 اغسطس 1953 وشارك فيها ثماني دول عربية.
ومنذ بداية الدورة الرياضية العربية في سنة 1953 تم تنظيم 10 دورات، علما بان هذه الالعاب مرت بفترات عدة من التوقف، حيث انها لم تنظم في السنوات الممتدة ما بين 1976 و1985 وكذلك في السنوات الممتدة من 1986 الى 1992 لتستمر بعد ذلك بشكل دوري دون انقطاع.

أرقام من الدورة
ستجري المنافسة في 32 لعبة بمشاركة ثمانية آلاف رياضي من جميع الدول العربية البالغ عددها 22 دولة.
وتضم الدورة العاب كرة القدم والتجديف والتايكوندو والبولينغ والاسكواش والريشة الطائرة والرماية والدراجات والخماسي الحديث والعاب القوى والشطرنج والشراع والسلاح والملاكمة والمصارعة والكاراتيه والفروسية والقوس والنشاب ورفع الاثقال وكرة المضرب وكرة الطاولة والهجن والسباحة والكرة الطائرة وكرة السلة وكرة الماء وكرة اليد الى جانب العاب المعاقين.
ومن المقرر ان يغطي نشاط هذه الدورة نحو 400 مراسل عربي واجنبي، بالاضافة الى الصحافيين والاعلاميين المرافقين للوفود والفرق وممثلي الاعلام والصحافة المصرية.

تميمة الدورة
اتخذت الدورة من القط الفرعوني القديم 'تميمة' لها والتي استخدمها قدماء المصريين في امور كثيرة من حياتهم اليومية، كما اصدرت الهيئة العامة للبريد طابعا بهذه المناسبة وبطاقة تضمان الالعاب المشاركة في الدورة والتميمة.

ملاعب الدورة
تجري فعاليات الدورة على ملاعب وصالات ثماني محافظات هي القاهرة والجيزة والاسكندرية واسيوط واسوان والاسماعيلية وبورسعيد وشمال سيناء.

ضيوف الشرف
تستضيف الدورة نجوما وضيوف شرف هم نوال المتوكل ونور الدين مرسلي وغادة شعاع والشيخ احمد بن حشر وكرم جابر وحسن سلطاني.




المقال في صفحة الجريدة PDF


استاد القاهرة جاهز للدورة العربية الحادية عشرة

تميمة الدورة


كرول يعيد ترتيب أوراقه

محمد ابو العلا


طلب كرول من الجهاز الاداري للفريق تجهيز الاسطوانات الخاصة بالجولات العشر التي خاضها فريقه في دوري اتصالات لمشاهدتها ووضع يده على نقاط القوة والضعف بالفريق فضلا عن طلبه ضرورة تجميع الاخطاء التي سيحددها بهذه اللقاءات على اسطوانة واحدة ليتمكن من عرضها على جميع اللاعبين ليدققوا النظر فيها قبل ان يعرض عليهم طريقة تفادي هذه الاخطاء التي كانت لها اكبر الاثر في تراجع نتائج الفريق وتذبذب الاداء من مباراة الى اخرى.
وأكد كرول انه احتار كثيرا مع لاعبيه ففي الوقت الذي لم يستطع تثبيت التشكيل لاسباب خارجة عن ارادته كان يلتمس لهم العذر لعدم الانسجام فيما بينهم.. ولكنه فوجئ بالخطأ نفسه يتكرر رغم ثبات التشكيل في الثلاثة لقاءات الاخيرة.
واشار الهولندي الى انه سيعيد ترتيب اوراقه وسيضع الحلول الجذرية لتصحيح الاوضاع وتلاشي الاخطاء التي تسببت في ضياع 13 نقطة كاملة من الفريق من عشرة لقاءات شاركوا فيها.. معربا عن امله في تدارك لاعبيه للموقف بصورة كاملة لان اي فشل في المرحلة المقبلة سيكون فشلهم وليس لاي شخص آخر ذنب فيه.
على صعيد آخر اكد كرول انه سيقوم بوضع برنامج اعداد مكثف سيقوم بأدائه جميع لاعبي الفريق دون استثناء.
من جهته، أكد أيمن منصور المدرب العام والقائم بأعمال مدير الكرة في نادي الزمالك ان الفريق حقق العديد من المكاسب خلال الفترة الماضية، اهمها ان الفريق بدأ يسترد ثقته بنفسه واسترد بالفعل جزءا كبيرا من هيبته عندما يواجه اي منافس. ولم يعد مطمعا كما كان من قبل بدليل المباريات الثلاث الاخيرة امام المصري وغزل المحلة وحرس الحدود.
واضاف ان هناك سلبيات نجح الجهاز الفني في علاجها بدليل ان الحالة التهديفية تحسنت بشكل ملحوظ. وقلت كذلك اخطاء المدافعين بنسبة كبيرة. وخرجنا بأقل الخسائر الممكنة في الفترة الأخيرة. وبدأنا نفكر بجدية في المنافسة.
وقال منصور لم تتوقف المكاسب عند هذا الحد بل هناك اكثر من لاعب صغير السن ثبتوا اقدامهم ومن الممكن أن يكونوا عناصر اساسية في منتخب مصر مثل احمد غانم الذي تحسن اداؤه في الجانب الأيمن وزادت ثقته بنفسه وخبرته وأجمع الخبراء والمحللون على انه من أفضل لاعبي مصر الذين يشغلون ناحية اليمين دفاعا وهجوما.
وهناك ايضا شريف اشرف الذي يعتبر من ابرز هدافي الكرة المصرية في المستقبل بشرط استمرار تركيزه على ما هو عليه ونجح في المساهمة بحل جزء كبير من المشكلة التهديفية.
وواصل المدرب العام حديثه قائلا: ان احمد مجدي واحمد عبدالرؤوف نجحا في سد الفراغ الذي نجم عن غياب اللاعبين اصحاب الخبرة امثال تامر عبدالحميد ومحمد ابو العلا وعلاء عبدالغني وبعودتهم ستزداد المنافسة وستكون الاولوية للأفضل بالطبع.







كأس السوبر الأفريقية في فبراير


القاهرة -رويترز- قال الاتحاد الافريقي لكرة القدم امس ان مباراة كأس السوبر الافريقية ستقام في احد ايام 22 و23 و24 المقبل.
ويلتقي في هذه المباراة السنوية بطل دوري ابطال افريقيا مع الفائز ببطولة كأس الاتحاد الافريقي.
وتقام المباراة على ارض الفريق الفائز بدوري ابطال افريقيا.






مباريات ودية للدراويش


يدرس الجهاز الفني للفريق الاول لكرة القدم بالنادي الاسماعيلي اقامة عدد من المباريات الودية خلال الفترة القادمة خاصة ان الدوري المصري سيشهد توقفا خلال المرحلة القادمة بسبب دورة الالعاب العربية.
وسيتم خلال هذه المباريات الودية الدفع بعدد من الوجوه الشابة، اضافة الى البدلاء للوقوف على مستواهم الفني خاصة ان الفريق مقبل على مباريات صعبة ولا بد من توافر البديل المناسب.






معسكر مغلق للمنتخب

حسام غالي


يستأنف المنتخب الوطني لكرة القدم تدريباته في الخامسة عصر اليوم استعدادا لبطولة كرة القدم في الدورة العربية ولقاء فلسطين في افتتاح المجموعة الاولى الثلاثاء المقبل.
بعد اداء المران يسافر الفريق الى بورسعيد لدخول معسكر مغلق هناك.
اكد شوقي غريب المدرب العام للمنتخب الوطني ان المنتخب جاهز للفوز بالميدالية الذهبية في الدورة العربية برغم صعوبة المنافسة واشار الى ان اعتذار العديد من منتخبات الشمال العربي، مثل: المغرب وتونس بالاضافة الى العراق لا يقلل من قوة واهمية البطولة في ظل مشاركة قوية لمنتخبات السعودية والكويت والسودان وليبيا والامارات.
وتوقع شوقي غريب ان يكون النهائي بين مصر والسعودية ليكون نهائيا مكررا لدورة الالعاب العربية بسوريا عام 1992.







بوجي يطلب وساطة رئيس اللجنة الأولمبية الدولية


في تطور سريع للاحداث، طلب المصارع محمد عبدالفتاح الشهير ببوجي من المهندس حسن صقر رئيس المجلس القومي للرياضة واللواء منير ثابت رئيس اللجنة الاولمبية مساعدته بتنظيم جلسة ودية مع رئيس اللجنة الاولمبية الدولية جاك روغ الذي حضر للقاهرة مساء امس الاول لحضور افتتاح منافسات الدورة العربية التي ستقام غدا باستاد القاهرة من اجل عرض مشكلته مع الاتحاد الدولي والتعرف على جميع الملابسات التي ادت الى حرمانه من المشاركة في كأس العالم الاخيرة.
وكان المصارع قد غادر معسكر المنتخب بعدما تأكد من عدم مشاركته في الدورة العربية في ظل اعقاب قرار ايقافه من قبل الاتحاد الدولي (الفيفا) وجاء ذلك في الوقت الذي رفضت الوكالة الدولية الاميركية الصلح مع المصارع والتنازل عن الدعوى الفضائية التي رفعتها على بوجي لرفضه الامتثال للكشف الطبي.
قال بوجي في تصريح خاص ل'القبس' انه سيستغل فرصة تواجد رئيس اللجنة الدولية الاولمبية في القاهرة ليكشف له كل الحقائق المتعلقة بمشكلته مع الاتحاد الدولي، مشيرا الى ان قرار الاتحاد جاء لترضية الوكالة الاميركية التي وصفها بانها تتدخل في قرارات الاتحاد الدولي.






الاتحاد يستأنف تدريباته


يستأنف الفريق الكروي الاول في نادي الاتحاد السكندري تدريباته بعد انتهاء الراحة التي حصل عليها الفريق عقب لقائه الاخير امام انبي في دوري اتصالات، ووضع الجهاز الفني بقيادة محمد صلاح المدير الفني برنامج الاعداد خلال فترة التوقف في ظل انتظاره لمواجهة صعبة امام الاهلي المقررة اقامتها في التاسع والعشرين من الشهر الحالي والتي تحظى باهتمام كبير من جانب الجهاز الفني.
وسيخوض الفريق خلال التوقف 3 مباريات ودية ولم يتم الاستقرار على اطرافها، وان جرت اتصالات مع اندية في الدوري في الوقت نفسه حمل محمد صلاح وجهازه المعاون خسارة الفريق امام انبي لحكم اللقاء بعد تجاهله احتساب ركلة جزاء صحيحة للاتحاد واتخاذه قرارات عكسية اثرت على لاعبيه سلبيا بجانب سوء التوفيق الذي لازم اللاعبين في المباراة خصوصا في الدقيقة الأخيرة.
من جهة اخرى، يسعى مجلس ادارة الاتحاد السكندري حاليا للحصول على موافقة محافظ الاسكندرية للتدريب على الاستاد تلبية لرغبة الجهاز الفني ليتمكن اللاعبون من التعود على الملعب ووجود نوع من التجانس بين الفريق داخل الملعب وهو مطلب الجهاز الذي يرى ان عدم قيام الفريق بالتدريب على الاستاد يؤثر سلبيا على اداء لاعبيه في المباريات.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
البسيتين يكتسح المنامة والشرقي يقلب الطاولة على الأهلي

10/11/2007 البحرين - أحمد إبراهيم:
قدم فريق البسيتين مستوى عاديا في الشوط الأول من مباراته أمام المنامة والذي انتهى بالتعادل السلبي، ليدخل الشوط الثاني بقوة ويمطر مرمى المنامة بخماسية نظيفة ليحقق فوزه الأول في مسابقة دوري كأس خليفة بن سلمان لأندية الدرجة الأولى البحريني، وارتفع رصيده إلى أربع نقاط فيما بقي المنامة دون نقاط.
وأبدع البسيتين في الشوط الثاني وقدم أداء لافتا تمكن من خلاله من إحراز خمسة أهداف، سجل منها النيجيري روبرت ثلاثة في الدقائق 33 و40 و53 والمغربي ربيع العفوي هدفين 20 و54.
قدم الفريقان أداء ضعيفا في الشوط الأول، رغم أفضلية البسيتين الواضحة إلا أن الكرات الخطيرة كانت غائبة عن مرمى المنامة ماعدا محاولتين فقط ورغم أفضلية البسيتين إلا أن الفريق عانى من سوء التنظيم في الناحية الأمامية وخصوصا في العمق، حيث كان هادي علي ووجيه الصغير يبقيان على خط واحد في الغالب، الأمر الذي جعل المساندة الهجومية قليلة منهما وخلق ذلك فراغا كبيرا بين الدفاع والهجوم، فيما لم يتواجد في الفريق سوى مهاجم واحد وثابت هو النيجيري روبرت وهو ماقلل من الضغط على مدافعي المنامة.
أما فريق المنامة فقد قدم أداء متواضعا جدا، وكان للتشكيلة التي خاض بها المدرب رياض الذوادي دور كبير في ذلك وأهمها إشراك عيسى بهرام في عمق الوسط على الرغم من أن مركزه الأصلي هو الهجوم، فيما أبقى لاعب خط الوسط المتحرك هاني البدراني على دكة البدلاء، وغابت الجماعية عن الأداء، ولم يسعفه التغيير الذي أجراه المدرب الذوادي في مركز لاعب خط الوسط مسعود قمبر بتحويله من الجانب الأيمن للأيسر وإيفان للجانب الآخر، حيث بقي الفريق على حالته السيئة وغاب قمبر عن مستواه كذلك.
وفي الشوط الثاني تحسن المستوى بشكل كبير عن الشوط الأول، وشهد الشوط هجوما مكثفا خصوصا في الربع ساعة الأولى، وأشرك مدرب المنامة لاعبه هاني البدراني في عمق الوسط بديلا لعيسى بهرام منذ البداية، وهو ماساهم في تحسن أداء الفريق، انهار المنامة بشكل واضح خصوصا بعد خروج المدافع محسن إسماعيل بسبب الإصابة، وكثف البسيتين من هجماته وسجل فوزا كبيرا في المباراة.
تفوق الشرقي على الأهلي
وفي المباراة الثانية قلب الرفاع الشرقي الطاولة على الأهلي وفاز عليه بثلاثة أهداف مقابل هدفين، بعد أن كان الأهلي متقدما بهدفين مقابل هدف واحد حتى الدقيقة 80، لكن احتساب الحكم الدولي جاسم محمود ركلة جزاء لمصلحة الشرقي جعل الشرقي يتعادل، ثم سجل هدف الفوز قبل نهاية اللقاء بقليل.
سجل للأهلي السيد حسن عيسى (9 و 12) ، وسجل هدف الشرقي أحمد عبدالله (2)، ليحتسب جاسم محمود ركلة جزاء، أحرز من خلالها رياض بدر التعادل (81)، قبل أن يسجل محمد عبدالله هدف الفوز للشرقي (86).
وبذلك وصل رصيد الشرقي إلى ست نقاط وبقي الأهلي بثلاث نقاط.
وكان المستوى في الشوط الاول جيدا، وتبادل فيه الفريقان السيطرة على مجريات اللعب، وتحول لاعبا الوسط الأهلاوي حسن حميدة والسيد حسن عيسى الى مهاجمين في حالة استحواذ الفريق على الكرة، وتركزت الهجمات الأهلاوية على الأطراف، ولكن لم يعد هذان الاثنان للخلف كثيرا وهو ماجعل منطقتيهما فارغتين في أغلب الأحيان.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
بولتون يخطف تعادلا ثمينا من بايرن ميونخ

10/11/2007 نيقوسيا - ا ف ب - اهدر بايرن ميونخ الالماني نقطتين ثمينتين اثر تعادله مع ضيفه بولتون الانكليزي 2-2 الخميس في ميونخ امام 65 الف متفرج في الجولة الثانية من منافسات المجموعة السادسة في الدور الثاني (دور المجموعات) من مسابقة كأس الاتحاد الاوروبي لكرة القدم.
وسجل لوكاس بودولسكي (30 و49) هدفي بايرن ميونخ والجامايكي ريكاردو غاردنر (8) وكيفن ديفيس (82) هدفي بولتون.
وكانت بداية بولتون ضاغطة وحصل على ركنيتين متتاليتين خلال 5 دقائق احدثت احداهما خطورة كبيرة وتدخل كريستيان ليل لابعاد الكرة في الوقت المناسب واثمر الضغط هدفا سريعا بعد كرة مرفوعة من الجهة اليسرى ابعدت مرتين قبل ان تصل الى غاردنر الذي اطلقها قوية ارتطمت بالبلجيكي دانيال فان بويتن وخدعت الحارس اوليفر كان العائد من الاصابة (8).
وتطاول اوليفر كان لكرة عالية وابطل مفعولها (15) قبل ان يستعيد صاحب الارض المبادرة الهجومية والسيطرة الميدانية على المجريات.
وانطلق بودولسكي بالكرة من الجهة اليسرى وتبادلها مع الفرنسي فرانك ريبيري داخل المنطقة واعادها له الاخير عند نقطة الجزاء فاطلقها بيسراه قوية استقرت في الزاوية اليسرى معلنة التعادل (30).
وكاد ريبيري يسجل الهدف الثاني لبايرن ميونخ بيد ان الحارس الدولي العماني علي الحبسي ابعد خطرها (32) واهدر باستيان شفاينشتايغر فرصة لا تتكرر من مسافة قريبة حين سدد الكرة في الشبكة من الخارج (44) اتبعها ميروسلاف كلوزه بواحدة اخرى في الوقت بدل الضائع من الشوط الاول.
وفي الشوط الثاني قاد ريبيري هجمة في الجهة اليمنى وعكس الكرة خلفية عند نقطة الجزاء قابلها بودولسكي ببطن قدمه اليسرى على يسار الحبسي (49).
وهيأ كلوزه كرة متقنة لريبيري تابعها الاخير سريعة وتصدى لها الحبسي (58) واطلق البرازيلي لوسيو صاروخا سيطر عليه الحبسي على دفعتين (80) وخطف كيفن ديفيس هدف التعادل بعد رمية جانبية الى كيفن نولان الذي دخل بها المنطقة وهرب من لوسيو وليل واخذ ديفيس مهمة التسديد على عاتقه فاصاب المرمى في القلب (82).
وتصدر بايرن ميونخ المجموعة برصيد 4 نقاط بفارق نقطة واحدة امام اريس سالونيك اليوناني الذي حقق فوزا كبيرا في مباراته الاولى على ضيفه النجم الاحمر الصربي قوامه 3 اهداف نظيفة سجلها تاناسيس باباز اوغلو (77 و89) والاسباني سيرجيو كوكي (80) الاهداف.
وفي المجموعة الاولى عاد ايفرتون الانكليزي من ارض ضيفه نورمبرغ الالماني بثلاث نقاط ثمينة بعدما هزمه بهدفين نظيفين للاسباني ميكل ارتيتا (83 من ركلة جزاء) والنيجيري فيكتور انيتشيب (90) محققا فوزه الثاني على التوالي فتصدر المجموعة بفارق نقطتين امام سان بطرسبورغ الروسي الذي تغلب على مضيفه لاريسا اليوناني بثلاثة اهداف لبافل بوغربنياك (39) وكونستانتين زوريانوف (71) والتركي فاتح تقي (79) مقابل هدفين لنكتاريوس الكسندرو (58) ويورغوس فوتاكيس (63).
واحتفظ باناثينايكوس اليوناني بصدارة المجموعة الثانية بعدما حقق فوزه الثاني على حساب مضيفه كوبنهاغن الدانمركي بهدف للسنغالي دامي ندوي (16) وبقي لوكوموتيف موسكو الروسي ثانيا بنقطتين بعد تعادله مع مضيفه ابردين الهولندي بهدف لبرانيسلاف ايفانوفيتش (45) مقابل هدف لالكسندر دايموند (27).
واكتسح فيورنتينا الايطالي ضيفه الفسبورغ السويدي بستة اهداف للدانمركي مارتن يورغنسن (4 و77) وكريستيان فييري (5) وماركو دونادل (62) والدانمركي بير كرولدروب (65) وصامويل دي كارميني (87) مقابل هدف لستيفان ايشيزاكي (41) وتصدر المجموعة الثالثة برصيد 4 نقاط بفارق الاهداف عن فياريال الاسباني الذي تغلب على مضيفه ملادا بوليسلاف التشيكي بهدفين للتركي نهاد قهوجي (33) وسانتي كازورلا (55) مقابل هدف لمندي (89).
وفي المجموعة الرابعة تعادل رين الفرنسي مع بران بيرغن النرويجي بهدف لبرونو تشيرو (87 من ركلة جزاء) مقابل هدف عازار كاراداش (23) ودينامو زغرب الكرواتي مع بال السويسري صفر-صفر.
ومني تولوز الفرنسي بهزيمته الثانية حين سقط على ارضه امام سبارتا براغ التشيكي بهدفين للسويدي يوهان الماندر (13) والغيني فودي منساري (79) هدفي تولوز مقابل ثلاثة لكارول كيسل (33 و87) وليبور دوشيك (68) وبقي في مؤخرة الترتيب خلف باير ليفركوزن الالماني الذي سقط امام مضيفه سبارتاك موسكو الروسي بهدف لبول فراير (90) مقابل هدفين لرومان بافليوتشنكو (63 من ركلة جزاء) والبرازيلي سانتوتس باتيستا موزارت (77 من ركلة جزاء).
وحقق توتنهام فوزا ثمينا بقيادة مدربه الجديد الاسباني خواندي راموس على مضيفه هابويل تل ابيب الاسرائيلي بهدفين نظيفين سجلهما الايرلندي روبي كين (20) والبلغاري ديميتار برباتوف (31) وارتقى الى المركز الثاني في ترتيب الممجوعة السابعة برصيد 3 نقاط بفارق نقطة واحدة خلف اندرلخت البجليكي الذي تعادل مع البورغ الدانمركي 1/1.
وفي المجموعة الثامنة، حقق بوردو فوزه الثاني على التالي على حساب مضيفه اوستريا فيينا النمسوي بهدفين للمغربي مروان الشماع (45) والبرازيلي ويندل (88 من ركلة جزاء) مقابل هدف لسانيل كولييتش (5)، في حين مني غلطة سراي التركي بخسارته الثانية على التوالي على يد ضيفه هلسنغبورغ السويدي بهدفين للكونغولي الديموقراطي شعباني نوندا (44 و90) مقابل ثلاثة لهنريك لارسون (30 من ركلة جزاء) والبنيني رزاق اوتومويوسي (39) وكريستوفر اندرسون (75) .
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
بولتون يخطف تعادلا ثمينا من بايرن ميونخ

10/11/2007 نيقوسيا - ا ف ب - اهدر بايرن ميونخ الالماني نقطتين ثمينتين اثر تعادله مع ضيفه بولتون الانكليزي 2-2 الخميس في ميونخ امام 65 الف متفرج في الجولة الثانية من منافسات المجموعة السادسة في الدور الثاني (دور المجموعات) من مسابقة كأس الاتحاد الاوروبي لكرة القدم.
وسجل لوكاس بودولسكي (30 و49) هدفي بايرن ميونخ والجامايكي ريكاردو غاردنر (8) وكيفن ديفيس (82) هدفي بولتون.
وكانت بداية بولتون ضاغطة وحصل على ركنيتين متتاليتين خلال 5 دقائق احدثت احداهما خطورة كبيرة وتدخل كريستيان ليل لابعاد الكرة في الوقت المناسب واثمر الضغط هدفا سريعا بعد كرة مرفوعة من الجهة اليسرى ابعدت مرتين قبل ان تصل الى غاردنر الذي اطلقها قوية ارتطمت بالبلجيكي دانيال فان بويتن وخدعت الحارس اوليفر كان العائد من الاصابة (8).
وتطاول اوليفر كان لكرة عالية وابطل مفعولها (15) قبل ان يستعيد صاحب الارض المبادرة الهجومية والسيطرة الميدانية على المجريات.
وانطلق بودولسكي بالكرة من الجهة اليسرى وتبادلها مع الفرنسي فرانك ريبيري داخل المنطقة واعادها له الاخير عند نقطة الجزاء فاطلقها بيسراه قوية استقرت في الزاوية اليسرى معلنة التعادل (30).
وكاد ريبيري يسجل الهدف الثاني لبايرن ميونخ بيد ان الحارس الدولي العماني علي الحبسي ابعد خطرها (32) واهدر باستيان شفاينشتايغر فرصة لا تتكرر من مسافة قريبة حين سدد الكرة في الشبكة من الخارج (44) اتبعها ميروسلاف كلوزه بواحدة اخرى في الوقت بدل الضائع من الشوط الاول.
وفي الشوط الثاني قاد ريبيري هجمة في الجهة اليمنى وعكس الكرة خلفية عند نقطة الجزاء قابلها بودولسكي ببطن قدمه اليسرى على يسار الحبسي (49).
وهيأ كلوزه كرة متقنة لريبيري تابعها الاخير سريعة وتصدى لها الحبسي (58) واطلق البرازيلي لوسيو صاروخا سيطر عليه الحبسي على دفعتين (80) وخطف كيفن ديفيس هدف التعادل بعد رمية جانبية الى كيفن نولان الذي دخل بها المنطقة وهرب من لوسيو وليل واخذ ديفيس مهمة التسديد على عاتقه فاصاب المرمى في القلب (82).
وتصدر بايرن ميونخ المجموعة برصيد 4 نقاط بفارق نقطة واحدة امام اريس سالونيك اليوناني الذي حقق فوزا كبيرا في مباراته الاولى على ضيفه النجم الاحمر الصربي قوامه 3 اهداف نظيفة سجلها تاناسيس باباز اوغلو (77 و89) والاسباني سيرجيو كوكي (80) الاهداف.
وفي المجموعة الاولى عاد ايفرتون الانكليزي من ارض ضيفه نورمبرغ الالماني بثلاث نقاط ثمينة بعدما هزمه بهدفين نظيفين للاسباني ميكل ارتيتا (83 من ركلة جزاء) والنيجيري فيكتور انيتشيب (90) محققا فوزه الثاني على التوالي فتصدر المجموعة بفارق نقطتين امام سان بطرسبورغ الروسي الذي تغلب على مضيفه لاريسا اليوناني بثلاثة اهداف لبافل بوغربنياك (39) وكونستانتين زوريانوف (71) والتركي فاتح تقي (79) مقابل هدفين لنكتاريوس الكسندرو (58) ويورغوس فوتاكيس (63).
واحتفظ باناثينايكوس اليوناني بصدارة المجموعة الثانية بعدما حقق فوزه الثاني على حساب مضيفه كوبنهاغن الدانمركي بهدف للسنغالي دامي ندوي (16) وبقي لوكوموتيف موسكو الروسي ثانيا بنقطتين بعد تعادله مع مضيفه ابردين الهولندي بهدف لبرانيسلاف ايفانوفيتش (45) مقابل هدف لالكسندر دايموند (27).
واكتسح فيورنتينا الايطالي ضيفه الفسبورغ السويدي بستة اهداف للدانمركي مارتن يورغنسن (4 و77) وكريستيان فييري (5) وماركو دونادل (62) والدانمركي بير كرولدروب (65) وصامويل دي كارميني (87) مقابل هدف لستيفان ايشيزاكي (41) وتصدر المجموعة الثالثة برصيد 4 نقاط بفارق الاهداف عن فياريال الاسباني الذي تغلب على مضيفه ملادا بوليسلاف التشيكي بهدفين للتركي نهاد قهوجي (33) وسانتي كازورلا (55) مقابل هدف لمندي (89).
وفي المجموعة الرابعة تعادل رين الفرنسي مع بران بيرغن النرويجي بهدف لبرونو تشيرو (87 من ركلة جزاء) مقابل هدف عازار كاراداش (23) ودينامو زغرب الكرواتي مع بال السويسري صفر-صفر.
ومني تولوز الفرنسي بهزيمته الثانية حين سقط على ارضه امام سبارتا براغ التشيكي بهدفين للسويدي يوهان الماندر (13) والغيني فودي منساري (79) هدفي تولوز مقابل ثلاثة لكارول كيسل (33 و87) وليبور دوشيك (68) وبقي في مؤخرة الترتيب خلف باير ليفركوزن الالماني الذي سقط امام مضيفه سبارتاك موسكو الروسي بهدف لبول فراير (90) مقابل هدفين لرومان بافليوتشنكو (63 من ركلة جزاء) والبرازيلي سانتوتس باتيستا موزارت (77 من ركلة جزاء).
وحقق توتنهام فوزا ثمينا بقيادة مدربه الجديد الاسباني خواندي راموس على مضيفه هابويل تل ابيب الاسرائيلي بهدفين نظيفين سجلهما الايرلندي روبي كين (20) والبلغاري ديميتار برباتوف (31) وارتقى الى المركز الثاني في ترتيب الممجوعة السابعة برصيد 3 نقاط بفارق نقطة واحدة خلف اندرلخت البجليكي الذي تعادل مع البورغ الدانمركي 1/1.
وفي المجموعة الثامنة، حقق بوردو فوزه الثاني على التالي على حساب مضيفه اوستريا فيينا النمسوي بهدفين للمغربي مروان الشماع (45) والبرازيلي ويندل (88 من ركلة جزاء) مقابل هدف لسانيل كولييتش (5)، في حين مني غلطة سراي التركي بخسارته الثانية على التوالي على يد ضيفه هلسنغبورغ السويدي بهدفين للكونغولي الديموقراطي شعباني نوندا (44 و90) مقابل ثلاثة لهنريك لارسون (30 من ركلة جزاء) والبنيني رزاق اوتومويوسي (39) وكريستوفر اندرسون (75) .
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
ليفربول يستضيف فولهام

10/11/2007 يدخل ليفربول مباراته اليوم امام مضيفه فولهام على ملعب 'انفيلد رود' منتشيا بفوزه الساحق على بشيكتاس التركي /8صفر في دوري الابطال الثلاثاء الماضي.
وحذر مدرب 'الحمر' الاسباني رافايل بينيتيز لاعبيه من مغبة الغرور الذي قد يعيدهم الى دوامة النتائج السلبية، معتبرا ان الكثير من العمل ينتظرهم للحاق بركب الفرق المنافسة على اللقب كما يلتقي اليوم سندرلاند مع نيوكاسل وديربي كاونتي مع وست هام.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
برشلونة ضيفا على خيتافي في 'مسرح الجريمة'

10/11/2007 مدريد -د.ب.أ- يفتتح برشلونة اليوم مباريات المرحلة الثانية عشرة من الدوري الاسباني لكرة القدم عندما يحل ضيفا على خيتافي في مباراة ثأرية بين الفريقين بعدما تغلب خيتافي على برشلونة /4صفر على الملعب نفسه في اياب الدور قبل النهائي لكأس ملك اسبانيا ليطيح به من البطولة.
ويخوض برشلونة هذه المباراة بمعنويات على الملعب الذي يعتبره 'مسرح الجريمة' في اشارة على السقوط المدوي له في بطولة الكأس الموسم الماضي بعدما تغلب الفريق الى ضيفه رينغرز الاسكتلندي /2صفر يوم الاربعاء في دوري ابطال اوروبا.
لكن ما يزعج برشلونة بالفعل انه حقق فوزا وحيدا في خمس مباريات خاضها خارج ملعبه في الدوري الاسباني هذا الموسم.
وتحوم الشكوك حول مشاركة المدافع المكسيكي رافاييل ماركيز مع برشلونة في هذه المباراة بسبب الشد العضلي الذي تعرض له خلال فترة الاحماء التي سبقت مباراة فريقه امام رينغرز، كما قد يغيب عن صفوف الفريق لاعبه الايطالي غانلوكا زامبروتا للاصابة ايضا.
كما يغيب عن الفريق منذ فترة طويلة لاعبه البرازيلي جوزيه ادميلسون والبرتغالي ديكو والكاميروني صامويل ايتو بسبب الاصابات ايضا، ورغم ذلك يشعر الفريق بالاطمئنان بعد استعادة نجميه الفرنسيين ايريك ابيدال وتييري هنري لمستواهما العالي ولياقتهما البدنية المرتفعة.
ويحتل برشلونة حاليا المركز الثالث في جدول مسابقة الدوري الاسباني بفارق الاهداف فقط خلف فياريال وبفارق نقطة واحدة فقط خلف ريال مدريد حامل اللقب ومتصدر المسابقة.
اما خيتافي فقد غاب عن جولة امس الاول في كأس الاتحاد الاوروبي، لكنه يتطلع الى مواجهة برشلونة على ملعبه اليوم.
وقال مانويل دل مورال مهاجم الفريق: 'نعتزم ان نصعب عليه الامور مجددا'.
ويحتل خيتافي المركز الخامس عشر في مسابقة الدوري بعد البداية المتواضعة له في المسابقة هذا الموسم.
وستضاعف اي هزيمة ثقيلة امام برشلونة اليوم من الضغوط الواقعة على الدنماركي مايكل لاودروب المدير الفني لفريق خيتافي.
وفي مباراة اخرى اليوم ضمن المرحلة نفسها يلتقي فالنسيا مع مورسيا ويسعى الهولندي رونالد كومان المدير الفني الجديد لفالنسيا الى تجنب السقوط مرة اخرى مع الفريق بعد السقوط امام روزنبرغ النرويجي يوم الثلاثاء الماضي في دوري ابطال اوروبا الذي اضعف فرصة الفريق بشدة في التأهل للدور الثاني في البطولة الاوروبية، ان لم يكن قد قضى على هذه الفرصة تماما.
ويبدو ان مشاكل فالنسيا مع اصابات اللاعبين لن تنتهي، فلم يكد ديفيد فيا مهاجم الفريق يعود الى صفوف فالنسيا حتى اصيب زميله في الهجوم فيرناندو موريانتيس.
ويحتل فالنسيا المركز الرابع في جدول مسابقة الدوري الاسباني بفارق ثلاث نقاط خلف برشلونة.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
موقعة صعبة لمرسيليا

10/11/2007 يواجه مرسيليا العريق المتخبط بمستواه هذا الموسم موقعة صعبة جدا على ملعب 'جيرلان' الخاص بمضيفه ليون حامل اللقب ومتصدر لائحة الترتيب غدا في المرحلة الرابعة عشرة من بطولة فرنسا.
ويحتل مرسيليا المركز التاسع عشر ما قبل الاخير بعدما حصد 11 نقطة في 13 مباراة بعد بداية سيئة في الموسم الجديد، وهذا الامر قد يستمر لان ليون يملك افضل مواهب المستقبل في الكرة الفرنسية وعلى رأسهم الدوليان كريم بنزيما متصدر الهدافين وحاتم بن عرفة الذي قاد الفريق الى الفوز على شتوتغارت2/4 في دوري الابطال، مقابل سقوط مرسيليا امام بورتو البرتغالي 2/1 في المسابقة عينها.
ويخوض نانسي الثاني بفارق 4 نقاط ومباراة اقل، غمار الرحلة الى العاصمة الفرنسية لمقابلة باريس سان جيرمان على ملعب 'بارك دي برانس'.
ولا يختلف وضع سان جيرمان عن غريمه مرسيليا، حيث يحتل المركز الرابع عشر، وقد تزداد مشكلاته لان الشكوك تحوم حول مشاركة هدافه البرتغالي بدرو باوليتا في مباراة الغد.
ويلعب في المباريات الاخرى، لومان مع سانت اتيان، وليل مع نيس، ومتز مع لنس، وموناكو مع ستراسبورغ، وسوشو مع اوكسير، وفالنسيان مع كاين، وبوردو مع رين، ولوريان مع تولوز.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
فوز كبير لدالاس مافريكس

10/11/2007 القاهرة - ا ف ب - حقق دالاس مافريكس فوزا كبيرا على غولدن ستايت ووريرز 120-115 في المباراة التي اقيمت بينهما في اوكلاند ضمن دوري كرة السلة الاميركي للمحترفين.
وثأر دالاس من منافسه الذي اخرجه من الدور الاول للبلاي اوف الموسم الماضي علما بانه خسر امام غولدن ستايت في 3 مباريات اقيمت على ملعب الاخير ضمن البلاي اوف.
وتألق في المباراة جايسون تيري وجوش هاورد وسجل كل منهما 24 نقطة واضاف العملاق الالماني ديرك نوفوتسكي 22 نقطة منها 8 في الربع الاخير. اما افضل مسجل في المباراة فكان بارون ديفيز الذي سجل 37 نقطة منها 15 في الربع الاخير. والخسارة هي الخامسة على التوالي لغولدن ستايت هذا الموسم.
وحقق نيوجيرسي نتس فوزا صعبا على واشنطن ويزادرز 87-85 وحسم ريتشارد جيفرسون النتيجة في مصلحة فريقه عندما سدد رميتين حرتين قبل نهاية المباراة ب 24 ثانية.
ويعتبر جيفرسون اختصاصيا في الرميات الحرة وقد سجل هذا الموسم 46 رمية من اصل 47 احتسبت له ونجح في 12 رمية حرة من اصل 12 مسجلا 25 نقطة في المباراة.
وقلب نيوجيرسي تخلفه بفارق 20 نقطة في نهاية الشوط الاول ليخرج فائزا بفضل 24 نقطة اضافية لنجمه فينس كارتر. وكان افضل مسجل في صفوف واشنطن انطون جايمسون (24 نقطة) واضاف زميله كارون باتلر 21 نقطة.
والخسارة هي الرابعة على التوالي لواشنطن هذا الموسم مع العلم بانه استهل الموسم الماضي باربعة انتصارات متتالية.
وحقق شيكاغو بولز اول انتصار له هذا الموسم بعد اربع هزائم متتالية وكان على ديترويت بيستونز 97-93 . وقال لاعب شيكاغو كيرك هاينريش: 'انه شعور رائع لقد حققنا فوزا هاما على احد افضل الفرق في الدوري الاميركي للمحترفين ونأمل ان يكون هذا الفوز نقطة تحول في مسيرتنا هذا الموسم'. واضاف 'اعتقد بان الفوز سيرفع من معنويات اللاعبين ونأمل ان نكون اكثر استقرارا من الان وصاعدا'.
وكان لسان حال زميله غوردون والاس مماثلا عندما قال 'لا شك بان الفوز ازاح عنا عبئا كبيرا ونأمل ان يساهم في وضعنا من جديد على سكة الانتصارات'. وكان ديترويت اخرج شيكاغو من الدور نصف النهائي للمجموعة الشرقية الموسم الماضي في البلاي اوف.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
التكتل: 'أبو بلاش كثر منه'!

13/11/2007
هناك هدايا عينية بريئة اسبابها الاعجاب والتقدير، وهناك ايضا هدايا 'لغرض ما في نفس يعقوب'، تعطى لاهداف اخرى منها تقييد الحريات وانتهاك الرأي وجر الذي اخذ الهدية للانصياع شيئا فشيئا وكما يقول الشاعر:
ان ابن آدم لا يعطيك نعجته
الا ليأخذ منك الثور والجملا
نحن لم نتهكم على بعض رؤساء وامناء سر اندية التكتل الذين ملؤوا الدنيا صراخا وتحججا، بل تحدثنا بوقائع واثباتات رفضها كل من ينتمي لحزب الطيور ذوات الريش المتشابه، ونعيد اليوم ونكرر اننا لا نأتي على اي شخص بصفته بل نتحدث عن الاعمال، واعمال غالبية اندية التكتل التي تستجدي 'الاشتراكات والسفرات ورحلات الصيف والعلاج'، من اصحاب الشأن، تلجأ الى تكتيك 'خذ وهات' يعني بالعامية 'تفيدني.. وافيدك'، فالفائدة لازم وراها عايدة - اللجنة الاولمبية مثلا معروفة والكل يعلم من الذي يسيطر عليها وهؤلاء 'المخططون للامساك بشيء'، يلجؤون وبذكاء الى جذب غالبية هذه الاندية 'ليسوا كلهم' عن طريق دعوتهم للدورات والبطولات التي تتصف بتجمع رياضي كبير 'يختلط بها الحابل بالنابل'، فبعد اسياد الدوحة، ودورة الخليج في ابوظبي، جاء دور الدورة العربية التي تقام حاليا في القاهرة، ودعيت لها اندية التكتل فقط او لنقل هي من لبت الدعوة التي لفت بعباءة الحضور والمتابعة والمشاهدة بينما تحت العباءة هناك هدف 'كسب رضا وولاء هؤلاء المدعوين اللي ينطرون اي شيء ببلاش'، ودعونا من تصريحات وصراخ ولعلعة البعض عن طريق اجهزة الاعلام، فهو وإن كان دفاعا مشروعا عن الذات، فإن الحقائق تدحض مرافعات هذا الدفاع، اذ لا يشك او يختلف احد على ان الدعوة تتضمن 'التذكرة، والسكن والغذاء' وهي تكلف الشيء الفلاني وهذه التكاليف التي لا نعرف 'خزينتها' رغم شكوكنا باستغلال غير مبرر للميزانية العامة 'فالاخوان المدعوون يموتون في ابو بلاش ولسان حالهم يقول.. أبو بلاش كثر منه' وطبعا، كلما 'زاد الأبوبلاش' مالت القلوب تجاه صاحب الدعوة، وبالتالي سيبقى تأثير هذه الدعوة مستمرا أشهرا عدة وما ان تقترب معالم النسيان وذهاب تأثير 'السفرة' جاء المخططون 'يصكوهم' بسفرة ثانية وهكذا دواليك. واقرأوا تصريحات بعض رؤساء الاندية من القاهرة لتتأكدوا انهم هناك يتفرجون فقط!!
أمانة، ليس السفر هو المعيب في أمر هؤلاء ابدا.. ولا يمكن التجني على قبول دعوة قيادي او رئيس أيضا، بل ما يهمنا ألا تنتهك هذه الدعوات آراء وأفكار وحرية المدعو 'هنا بيت القصيد'، لأننا لم نقرأ او نسمع رأيا مضادا في كل هذه الاجتماعات لرأي القيادة الداعية، لهذا نذهب دائما للقول ان غالبية اندية التكتل مستفيدة من مزايا الرياضة وعطاءات القيادات ولا يمكن ان نفرط في هذه المزايا من اجل 'شوية نتائج ومواقف لا تفيد ولا تسمن من جوع'.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
التضامن كسب الجولة الأولى

13/11/2007 كسب التضامن الجولة الاولى من ذهاب مسابقة كأس ولي العهد الخامسة عشرة لكرة القدم بعد فوزه 'الصعب' على اليرموك /1صفر، في لقاء جمعهما مساء امس على ستاد نادي الكويت، وسيلتقي الفريقان مجددا في الاياب يوم الاحد المقبل، ويكفي الفائز الفوز او التعادل فيما يسعى اليرموك الى الفوز بأكثر من هدف لضمان التأهل الى الدور الثاني، وسجل الهدف التنزاني داني.
أدار اللقاء الحكم الدولي خالد ابل وساعده ناصر الشطي، وعلي بهزاد وانذر الحكم سطام فهد (التضامن) واحمد هاني (اليرموك)، وارتكب ابل خطأ جسيما حين سمح بمواصلة اللعب رغم اصابة وليد وارد حارس التضامن، وانتهز حمد العثمان الفرصة وسدد كرة مباغتة من منتصف الملعب والمرمى خال الا انها اعتلت العارضة.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
الجهراء يقترب من التأهل

13/11/2007 اقترب فريق الجهراء من التأهل الى الدور الثاني من مسابقة سمو ولي العهد لكرة القدم بعد فوزه على مضيفه الفحيحيل بهدف للا شيء في اللقاء الذي اقيم بينهما مساء امس على ملعب المرحوم نايف الدبوس بنادي الفحيحيل.. سجل هدف الفوز الوحيد سعود عواد في الدقيقة 28 من الشوط الثاني اثر تمريرة من جهة اليسار رفعها محمد دهش قابلها من داخل المنطقة بتسديدة مباشرة على يسار حارس الفحيحيل حسن السهلي.
ادار اللقاء طلال العنزي وعاونه احمد الصايغ وعبدالله اكبر وانذر سالم حسن من الفحيحيل.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
خسارة مفاجئة للبرتقالي


13/11/2007 كتب عبدالعزيز سبتي:
حقق النصر مفاجأة من العيار الثقيل بفوزه على كاظمة بهدفين مقابل هدف في مستهل مشوار الفريقين في مسابقة كأس ولي العهد لكرة القدم في اللقاء الذي أقيم بينهما على استاد الصداقة والسلام واستطاع العنابي تحويل تخلفه بهدف اثر تقدم كاظمة عن طريق نواف الحميدان في الدقيقة 16 من الشوط الأول إلى فوز، حيث تمكن النصر من تسجيل هدف التعادل في الدقيقة الأخيرة من الشوط نفسه وسجله المحترف العماني جاسم الهاشمي.
وفي الشوط الثاني نجح طلال نايف في تسجيل هدف الفوز لفريقه في الدقيقة 11 في حين أهدر الفريقان ركلتي جزاء.
جاء الشوط الأول خاليا من الإثارة والمتعة وامتلك كاظمة أغلب فتراته وكان الأفضل هجوما إلا أن هجماته اتسمت بالتسرع واستطاع التقدم بهدف سجله الحميدان عندما تهيأت له كرة مرتدة سددها بقوة في المرمى على يسار الحارس سلمان المطيري، وواصل كاظمة هجماته بعد الهدف لكن هجماته أخذت طابع التسرع حيث أضاع محمد الهدهود ومحمد العباد فرصتين خلال هذا الشوط وبرز البرتقالي بصورة أفضل في هذا الشوط بفضل تحركات سعيد الخرازي في الوسط والهدهود والحمدان من جهة اليسار والعباد من جهة اليمين، في حين ظهر النصر في بداية هذا الشوط بمستوى متواضع جدا ولم يستطع شن أي هجمة تذكر بعدها أجرى مدرب الفريق تبديلا بخروج حكيم المطيري ونزول أحمد موسى في الدقيقة 30 لتتغير ملامح الفريق حيث استطاع موسى تنشيط خط الوسط وإحداث بعض الخلخلة لدفاع كاظمة وإدراك هدف التعدل الذي سجله الهاشمي إثر كرة رفعها حمد حربي من ركلة ركنية انقض عليها الهاشمي برأسه مسجلا الهدف في الدقيقة ،44 وفي الشوط الثاني هاجم كاظمة في محاولة لإضافة الهدف الثاني وشن لاعبوه هجمات عدة خطرة إلا أنها أخذت طابع التسرع وهو الأمر الذي استغله النصر لبناء الهجمات المعاكسة من خلال أحمد موسى والمحترف البرازيلي لويس كارلوس وحمد حربي واستطاع النصر تسجيل هدفه الثاني، سجله طلال نايف بعدما تابع كرة مرتدة من يد الحارس أحمد الفضلي وسجل منها هدف الفوز.
حاول كاظمة إدراك التعادل وأجرى مدربه تبديلا بخروج محمد العباد وعبدالله الدوسان ومحمد الخميس ونزول ناصر شافي وفيصل العدواني وناصر الوهيب في محاولة لتكثيف الهجوم إلا أن محاولته باءت بالفشل أمام صمود دفاع النصر، وفي الدقيقة 33 أضاع البرازيلي كارلوس ركلة جزاء للنصر تمكن أحمد الفضلي من صدها، وقبل أن تلفظ المباراة أنفاسها الأخيرة يهدر كاظمة أيضا ركلة جزاء أضاعها نواف الحميدان.
أدار اللقاء الحكم منصور أبل وعاونه عبدالله مراد ويعقوب المطيري. وأنذر من النصر عبدالرحيم عشوان وسلمان المطيري ومن كاظمة أحمد الفضلي ويؤخذ على الحكم البطء في صافرته عندما احتسب ركلتي الجزاء.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
الكتاب المرسل للفيفا حمل توقيع سليمان \

13/11/2007 أكدت مصادر في اتحاد كرة القدم ان الكتاب الوحيد الذي أرسل من الكويت للفيفا كان بتوقيع وائل سليمان إلى جيروم فالكي ويتضمن الإفادة إلى دعوة الجمعية العمومية غير العادية للاجتماع في السابعة مساء 26 نوفمبر الجاري لإقرار النظام الأساسي. وغير هذا الكلام المذكور لم يرسل أي كتاب آخر.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
الأصفر' يسعى لفوز 'شبه مؤهل'


13/11/2007 يسعى القادسية للاقتراب من التأهل الى دور الثمانية من مسابقة سمو ولي العهد لكرة القدم عندما يلتقي اليوم الساحل على استاد محمد الحمد، ضمن مباريات ذهاب الدور التمهيدي للمجموعة الثانية.
ويتقابل خيطان مع الشباب على استاد ثامر، فيما يحل السالمية ضيفا على الصليبخات. وتقام المباراتان الاولى والثانية بتوقيت واحد هو الساعة الخامسة والنصف مساء، في حين تقام الثالثة في الساعة الثالثة عصرا.
القادسية * الساحل
يسعى 'الاصفر' الى مداواة جراحه والعودة الى نغمة انتصاراته من جديد بعد الخسارة التي تعرض لها في الجولة الماضية من الدوري الممتاز امام كاظمة، وهي الاولى له هذا الموسم، ما ابعدته عن المنافسة بصورة مؤقتة.
ويدخل لقاء اليوم بطموح الفوز وحسم التأهل مبكرا من دون انتظار لقاء الاياب، وتبدو الفرصة سانحة امامه لتحقيق الفوز وتكرار فوزه على الساحل بعد ان هزمه 1/2 في الدوري الممتاز، وتبدو المباراة مهمة للبرتغالي غاريدو مدرب القادسية الذي منحه مجلس الادارة جرعة معنوية بتجديد الثقة فيه بعد الخسارة امام كاظمة، لذا يحاول النهوض من عسرته امام الساحل الذي يتذيل ترتيب الدوري الممتاز وتحقيق فوزا ضروريا يعيد به الثقة الى لاعبيه. ويعلم غاريدو ان تخطيه مباراتي الساحل ذهابا وايابا يعني ان طريق الفريق مفتوح لبلوغ الدور قبل النهائي للمسابقة، حيث يلتقي في حالة تأهله الفائز من خيطان والشباب، في المقابل يسعى الساحل الى التخلص من احزانه وايقاف سلسلة خسائره التي مني بها في الدوري الممتاز ومحاولة عرقلة 'الاصفر' في المسابقة وان كانت المهمة صعبة عليه، لكن مفاجآت الكأس واردة جدا.
الصليبخات * السالمية
يحاول السالمية العودة من الصليبخات بفوز مطمئن يريحه في لقاء الاياب، ويسعى الى استغلال خبرة لاعبيه بشار عبدالله وفرج لهيب في حسم الفوز لمصلحته، لكن الصليبخات لن يتنازل عن الفوز بسهولة وهو يلعب على ارضه ويحاول ان يداوي جراحه جراء تعرضه للخسارة امام الشباب 3/2 في الجولة الماضية من دوري الدرجة الاولى.
خيطان * الشباب
لقاء يبدو غير متكافئ، فالشباب يعيش افضل حالاته الفنية والمعنوية بعد انفراده بصدارة دوري الدرجة الاولى اثر تغلبه على الصليبخات، ويمتلك الشباب مجموعة من اللاعبين ترشحه للفوز، في حين يعاني خيطان من سوء نتائجه في دوري الدرجة الاولى، حيث لم يتذوق حلاوة الفوز حتى الآن، وقد سبق ان التقى الفريقان في الدرجة الاولى وتعادلا 1/1.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
حبيل يعتزل اللعب دوليا

13/11/2007 المنامة - أ.ف.ب - أبلغ المهاجم البحريني علاء حبيل هداف كأس آسيا لكرة القدم في الصين عام 2004 اتحاد بلاده اعتزاله اللعب دوليا 'لظروف خاصة'.
وقدم علاء حبيل (24 عاما) رسالة الى رئيس الاتحاد البحريني للعبة الشيخ سلمان بن ابراهيم آل خليفة 'يعلن فيها عدم رغبته في اللعب دوليا مجددا وانه ينتظر الموافقة على طلبه'.
ولم يكشف المهاجم البحريني طبيعة الاسباب التي دفعته الى اتخاذ قراره في هذه الفترة التي يستعد فيها المنتخب البحريني لخوض غمار الدور الثالث من التصفيات الآسيوية المؤهلة الى نهائيات كأس العالم في جنوب افريقيا عام 2010.
يذكر ان علاء حبيل يحترف حاليا في 'الكويت' الكويتي.
واكد المهاجم البحريني خبر اعلان اعتزاله في اتصال مع وكالة 'فرانس برس' بقوله 'لقد وجهت رسالتي الى الاتحاد البحريني عن قناعة، لأنني افكر جديا في الاعتزال'، رافضا الكشف عن الاسباب، مكتفيا بالقول 'لا تتعلق بمستواي في الفترة الحالية بل انها ظروف خاصة'.
وعن احتمال رفض الاتحاد البحريني طلبه قال 'لست ادري، لكن اتمنى ان يوافق الاتحاد على طلبي'.
ويعد علاء حبيل واحدا من ابرز لاعبي الجيل الحالي الذي لفت الانظار في الاعوام الماضية، لكن من دون ان تتكلل جهوده بإحراز اي لقب اقليميا او آسيويا او دوليا.
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى