أخبار الرياضه

الحالة
موضوع مغلق

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
'طائرة القادسية' يستضيف 'الكويت' اليوم

13/11/2007 تنطلق اليوم منافسات الاسبوع قبل الاخير من القسم الثاني للبطولة التنشيطية لفرق العمومي للكرة الطائرة، وذلك بإقامة ثلاثة لقاءات فيستضيف القادسية على صالته فجحان هلال المطيري خصمه الكويت في السادسة مساء، وفي الثانية يشد الساحل رحاله لمواجهة كاظمة في الخامسة والنصف، وتختتم المنافسات بلقاء يجمع التضامن على صالته مع الجهراء في السادسة مساء.
ويعتبر لقاء القادسية مع الكويت اهمها قاطبة، اذ ان فوز 'الاصفر' يتوجه بطلا للمسابقة دون انتظار نتيجة لقائه الاخير امام كاظمة، المفترض اقامته يوم الثلاثاء المقبل (20 من الشهر الجاري)، ومن المتوقع تأجيله الى وقت آخر، نظرا لمغادرة القادسية الى بيروت للاشتراك في بطولة ودية يقيمها النادي المعني بصيدا، لذا فالقادسية يسعى الى حسم اللقب مبكرا، فيما يحاول الكويت تحقيق فوز معنوي وترك بصمة في البطولة، بعد ان فقد فرصة المنافسة على اللقب مبكرا.
اما لقاء كاظمة مع ضيفه الساحل فيبدو متوازنا الى حد ما ويحاول المستضيف ان يحقق فوزا يزاحم به الساحل على مركز الوصافة، وكلاهما يبدو مؤهلا لتجاوز الآخر وفي اللقاء الاخير، الذي يجمع الجهراء مع ضيفه التضامن يتضح من خلال سيناريو البطولة، التي لم يحقق فيها التضامن اي فوز ان نقطتي المباراة من نصيب الجهراء.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
الطليعة لدور المجموعات في أبطال العرب

13/11/2007 دمشق - أيمن فلحوط:
لحق الطليعة بابن بلده المجد الى دور المجموعات من دوري ابطال العرب بكرة القدم في نسخته الخامسة، بعد تعادله السلبي امس مع ضيفه النجف العراقي على ملعبه في مدينة حماة في لقاء الاياب بعدما انتهى لقاء الاياب الذي جرى في مدينة الزرقا الاردنية بثلاثة اهداف نظيفة للطليعة عن طريق يامن عبود 'هدفين' واحمد العمير الذي سبق له الاحتراف في نادي الفحيحيل الكويتي 'هدفا'.
لقاء الاياب شهد غياب عميد خط دفاع الطليعة وقائده خالد البابا للاصابة، بينما لعب النجف العراقي بشكل افضل من لقاء الذهاب، وسيطر على معظم مراحل الشوط الاول وكاد ان يفتتح التسجيل عن طريق عقيل العبودي، لكن كرته تكفل بها القائم الايسر لكاوا حسو حارس الطليعة خلال الدقائق العشر الاولى من المباراة.
في المقابل، تهيأت الفرصة مرتين للطليعة في المراحل الاخيرة من هذا الشوط للتسجيل، لكنهما تبددتا نتيجة التسرع، كما شهد هذا الشوط طرد مدرب النجف العراقي عبدالغني شهد من ارض الملعب نتيجة اعتراضه على قرارات حكم المباراة.
وفي الشوط الثاني تحسن اداء الطليعة مع التغييرات التي اجراها مدربه عماد خانكان مع دخول احمد العمير الذي حرك خط الهجوم، واضاع على فريقه فرصة للتسجيل وهو في حالة انفراد.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
هوار في طريقه لصفوف الخور القطري

13/11/2007 بغداد ـ ا.ف.ب ـ اكد صانع العاب المنتخب العراقي لكرة القدم هوار ملا محمد اقترابه من الانضمام الى صفوف الخور القطري، حيث يواصل مع الاخير مفاوضات بلغت مراحل نهائية قبل التوقيع لموسم واحد.
واوضح محمد 'لفرانس برس' ان 'المفاوضات مع الخور قطعت شوطا كبيرا ولم يتبق سوى وقت قصير للتعاقد الرسمي مع الخور'.
وابدى الدولي هوار ملا محمد ارتياحه للانتقال الى الدوري القطري والانضمام الى صفوف أحد الفرق المميزة هناك.
يشار الى ان نجم خط وسط المنتخب العراقي بطل كأس آسيا 2007 الدولي هوار ملا محمد توصل الى اتفاق مع ناديه القبرصي ابولون الذي يملك بطاقة تحريره سيدفع بموجبه محمد 150 الف دولار مقابل الاستغناء.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
تجديد الثقة بجوزيه

13/11/2007 القاهرة -القبس:
تدارك البرتغالي مانويل جوزيه المدير الفني للفريق الاول لكرة القدم بالنادي الاهلي موقفه سريعا واعلن تمسكه بالبقاء في النادي الاهلي بعدما ادرك ان هتافات الجماهير العدائية لم تكن موجهة اليه وانما الى الحكم المغربي عبدالرحيم العرجون، الذي كان احد الاسباب الرئيسية في هزيمة الفريق 3/1 في مباراة الاياب بالدور النهائي لدوري ابطال افريقيا.
جاء ذلك خلال الاتصالات التي جرت بين مسؤولي الاهلي والمدرب البرتغالي خلال ال48 ساعة الماضية والتي شهدت تأكيدات الطرفين على تمسك كل منهما بالآخر وضرورة تجاوز هذه المحنة التي يمر بها الفريق في الوقت الحالي والعودة بأسرع ما يكون الى منصة التتويج افريقيا والحفاظ على الالقاب المحلية. واكد مسؤولو لجنة الكرة بالأهلي خلال اتصالهم الهاتفي بالبرتغالي جوزيه على تجديد الثقة به مع ضرورة مناقشة اسباب الهزيمة امام النجم الساحلي التونسي خلال الفترة المقبلة وعلاج السلبيات ونقاط الضعف التي يعانيها الفريق، واكد اعضاء لجنة الكرة ان العمل في الفترة المقبلة سيعتمد على بناء فريق قوي تتراوح اعمار لاعبيه من 20 الى 25 عاما مع وجود بعض عناصر الخبرة اللازمة في صفوف الفريق وذلك لخدمة الفريق والنادي على مدار سنوات طويلة قادمة.
وعلمت 'القبس' ان الاتجاه داخل مجلس ادارة النادي الاهلي حاليا هو استمرار جوزيه حتى نهاية الموسم الحالي بعدما تأكدت صعوبة التعاقد مع مدرب آخر كبير في الوقت الحالي وفي حال تعثر المفاوضات للتعاقد مع مدرب آخر يقود الفريق في الفترة القادمة قد يستمر جوزيه لموسم آخر مع الفريق.
يأتي ذلك في الوقت الذي ارسل فيه النادي الاهلي مذكرة الى الاتحاد الافريقي لكرة القدم (كاف) يطالبه فيها بإجراء تحقيق فوري وموسع بشأن تجاوزات الحكام واخطائهم ضد الاهلي في مباراتي الذهاب والاياب بالدور النهائي لدوري ابطال افريقيا، وانتهت المباراتان بتعادل الفريقين سلبيا في مباراة الذهاب على استاد سوسة الاولمبي وهزيمة الاهلي 3/1 على ملعبه باستاد القاهرة.
وطالب الاهلي الكاف بضرورة التحقيق السريع في اخطاء الحكم في المباراتين للحفاظ على سمعة التحكيم الافريقي، مشيرا الى ان الاهلي لم يعترض من قبل على التحكيم ولكن اخطاء الحكمين الكاميروني ايفيهي ديفين والمغربي عبدالرحيم العرجون اللذين ادارا مباراتي الذهاب والاياب على الترتيب فاقت التقدير البشري وكان فيها ظلم واضح للأهلي في المباراتين.
واوضح الاهلي انه في لقاء الذهاب على سبيل المثال تغاضى الحكم الكاميروني عن ركلة جزاء واضحة للاهلي والاكثر من ذلك انه اشهر البطاقة الصفراء في وجه محمد بركات لاعب الاهلي بدلا من منحه ركلة الجزاء مما تسبب في غياب اللاعب عن صفوف الاهلي في مباراة الاياب بالقاهرة للايقاف بسبب حصوله على الانذار الثاني.
واضاف الاهلي في مذكرته ان الظلم الواضح استمر في لقاء الاياب، حيث تجاهل العرجون ركلتي جزاء واضحتين تماما للاهلي ولم يخرج البطاقات الصفراء والحمراء المستحقة تجاه لاعبي النجم الساحلي الذين تمادوا في السقوط على الارض دون داع وفي استخدام الخشونة مع لاعبي الاهلي في ظل عدم توفير العرجون للحماية الكافية للاعبي الاهلي.
كما اشار الاهلي في مذكرته الى ان العرجون لم يتخذ الاجراء القانوني تجاه لاعب النجم الذي وجه اشارات خارجة وخادشة للحياء الى الجماهير واللاعبين في الملعب وكان يستحق الطرد، خاصة ان ذلك كان على مرأى ومسمع من الجميع وهو ما يظهره شريط الفيديو الخاص بالمباراة والذي يطالب الاهلي مسؤولي الكاف بالرجوع اليه لاكتشاف الظلم الواضح من جانب العرجون الذي يتهمه الاهلي بالتعنت المتعمد ضده.
واكد الاهلي في مذكرته انه يهيب بالاتحاد الافريقي سرعة التحقيق بهذا الشأن للحفاظ على سمعة الكرة الافريقية والتحكيم الافريقي، خاصة انه يقدر جهود الكاف المخلصة في العمل على ارتقاء اللعبة وارتفاع مستوى جميع عناصرها. من ناحية اخرى يستأنف الفريق تدريباته غدا بعد الراحة السلبية التي حصل عليها الفريق عقب الهزيمة من النجم في النهائي الافريقي، ويتدرب الفريق خلال اليومين القادمين تحت قيادة حسام البدري المدرب العام للفريق والقائم بأعمال مدير الكرة لحين عودة جوزيه من اجازته القصيرة بالبرتغال، حيث يعود الى القاهرة يوم الجمعة المقبل ويستأنف عمله مع الفريق بداية من السبت.

أبوتريكة أكثر لاعبي العالم شعبية
اظهرت النتائج الاولية لاستفتاء اكثر لاعبي العالم شعبية الذي يجريه الاتحاد الدولي للتاريخ والاحصاء عن تصدر محمد ابوتريكة نجم الاهلي الاستفتاء وتربع في المركز الاول به بعد ما حصل حتى الآن على 700 ألف و230 صوتا وبفارق كبير عن صاحب المركز الثاني في الاستفتاء الموجود به اللاعب السعودي ياسر القحطاني الذي حصل على 420 ألفا و49 صوتا، وفي المركز الثالث يوجد اللاعب العراقي يونس محمود بأصوات تبلغ 366 ألفا و234 صوتا وفي المركز الرابع الحارس البرازيلي روجيرو سيني برصيد 186 ألفا و713 صوتا وفي المركز الخامس اللاعب الروسي فينفوف لاعب سبارتاك موسكو بحصوله على 27 ألفا و247 صوتا.
ومازال التصويت على اختيار اكثر لاعبي العالم شعبية مستمرا وذلك حتى يوم 3 يناير وتعلن النتيجة النهائية له في نهاية الشهر ذاته.

الترتيب الحالي كما يلي:
-1 محمد أبوتريكة (مصر)
-2 ياسر القحطاني (السعودية)
-3 يونس محمود (العراق)
-4 روجيرو سيني (البرازيل)
-5 يغور فينوف (روسيا)
-6 أدريان موتو (رومانيا)
-7 إسماعيل مطر (الإمارات)
-8 كاكا (البرازيل)
9- أمين الشرميطي (تونس)
10- رونالدو (البرازيل)
11- ليونيل ميسي (الارجنتين)
12- فرانشيسكو توتي (ايطاليا)
13- ديفيد بيكهام (انكلترا)
-14 اليساندور ديل بيرو (ايطاليا)
15- كريستيانو رونالدو (البرتغال)
16- ديميتار برباتوف (بلغاريا)
17- رونالدينيو (البرازيل)
18- رافايل ماركيز (المكسيك)
19- زلاتان إبراهيموفيتش (السويد)
20- تييري هنري (فرنسا)


(خاف صج ) ههههههههههههههه والله مسخره أبو تريكه وياسر القحطاني ويونس محمود أشهر من رونالدينيو وميسي وهنري وكاكا وبيكام تووتي ورونالدو صج العرب مجانين ومايستحون ابوتريكة الاكثر شعبية في العالم خلال لقاء النجم الساحلي الاخير

احتفظ منتخب مصر للناشئين في كمال الأجسام بلقب بطولة افريقيا في البطولة التي حملت الرقم 6 وأقيمت أخيرا في موريشيوس بمشاركة 9 دول افريقية حصلت مصر بينها على المركز الأول، بعد ان فاز اللاعب كمال مصطفى بالميدالية الذهبية لوزن تحت 75 كيلوغراما وكانت فضية الوزن نفسه من نصيب زميله أسامة أيوب، وفي وزن فوق 75 كيلوغراما فاز اللاعب وليد مختار بالمركز الأول والميدالية الذهبية وأيضا اقتنص زميله طارق يحيى المركز الثاني في الوزن نفسه.
ويأتي هذا الفوز بعد أيام قليلة من فوز المنتخب الأول ببطولة العالم التي أقيمت في كوريا الجنوبية وللمرة الثانية على التوالي أيضا.




مجلس إدارة الإسماعيلي يعلن استنكاره

أصدر مجلس إدارة النادي الإسماعيلي أمس بيانا أكد فيه استنكاره هو وجماهيره لما قامت به قلة من الجماهير، لا تمثل شعب الإسماعيلية، بعد انتهاء مباراة الأهلي والنجم الساحلي في نهائي دوري أبطال افريقيا.
وأكد المجلس، في بيانه، احترامه وتقديره للنادي الأهلي وللعلاقات الوطيدة بين الناديين معربا عن أمله في ألا تترك هذه التصرفات أي آثار في نفوس جماهير ومجلس إدارة النادي الأهلي، حيث سعت هذه القلة إلى اثارة الفتنة بين جماهير الناديين الكبيرين.
وكانت مجموعة من جماهير النادي الإسماعيلي قد نزلت، عقب خسارة الأهلي للبطولة، إلى أحد الميادين وهي ترفع علم تونس وتهتف لفريق النجم الساحلي تعبيرا عن سعادتها لهزيمة الأهلي، الأمر الذي أثار مشاعر الاستياء باعتبار ان الأهلي كان يمثل في النهاية الكرة المصرية.



في أول حوار لـ 'القبس' بعد ضياع لقب أفريقيا
البدري: تجديد الدماء في فترة الانتقالات الشتوية

اعترف حسام البدري المدرب العام والقائم بأعمال مدير الكرة في النادي الأهلي ان هناك عملية تجديد في صفوف الفريق خلال فترة الانتقالات الشتوية في شهر يناير المقبل أملا في النهوض بحالة الفريق وبناء فريق قادر على حمل البطولات لسنوات عديدة.. مؤكدا ان أصابع لجنة الكرة والجهاز الفني موضوعة على أماكن النقص العدد وان هناك تجديد شاملا في الدماء من خلال بعض الصفقات الجديدة.
سرية تامة
ورفض البدري إعلان الأسماء التي يرغب النادي في ضمها حفاظا على نفسية اللاعبين لعدم إحباطهم خصوصا انهم ظلوا لسنوات عديدة مصدر إسعاد الملايين من جماهير الأهلي وللكرة المصرية.. وكشف ل 'القبس' ان عملية التدعيم والإصلاح ستكون في سرية تامة خصوصا ان الفريق مقبل على مرحلة مهمة في مسابقة الدوري الممتاز التي يسعى الجميع للحصول عليهخا لتعويض الإخفاق الافريقي والعودة مرة أخرى للبطولة الافريقية.
وفي أول حوار موسع لحسام البدري بعد ضياع لقب البطولة الافريقية.. وضع المدرب العام تصوراته لفريقه خلال المرحلة المقبلة عندما فتح قلبه في السطور التالية وأجاب عن كل الاستفسارات والأسئلة التي تشغل الشارع الرياضي.
قال البدري، بعد ان هدأت نفسه، ان الفريق مازال هو البطل ولا يستحق أن يتعرض للهجوم بمجرد ان خسر بطولة.. مؤكدا ان الأهلي شرف الكرة المصرية ولم يخرج من المنافسة في مراحلها الأولى وإنما في المباراة النهائية وهذا في حد ذاته إنجاز يحسب لهذا الجيل من اللاعبين.. وصفها بأن خروج الفريق من المباراة النهائية من دون كأس البطولة كان بفعل فاعل ولظروف خارجة عن إرادة اللاعبين الذين حرمتهم الظروف من التتويج باللقب على الرغم من المجهود الكبير الذي بذلوه خلال شوطي المباراة.
وشكك البدري في ذمة الحكم المغربي عبدالرحيم العرجوني الذي أدار لقاء فريقه أمام النجم الساحلي عندما قال انه نصح بعدم إسناد مهمة المباريات النهائية والفاصلة للحكام الذين سيعتزلون اللعبة على اعتبار ان أنفسهم ستكون ضعيفة ضد أي إغراءات يتعرضون لها.. كاشفا عن ان العرجوني سيعلن اعتزاله في مارس المقبل و هذا خير دليل على عدم كفاءته في إدارة المباراة.
الأمور الداخلية
وعاد البدري للحديث عن أمور فريقة الداخلية عندما سألناه عن خطة الجهز في الفترة المقبلة.. قائلا ان لجنة الكرة على دراية كاملة بكل أمور الفريق وسوف تكون هناك حلول لسد بعض احتياجات الفريق في أقرب وقت ممكن.. مشيرا إلى أن اللجنة في حاله اجتماعات بصفة مستمرة للوصول إلى أفضل القرارات المهمة التي تصب في النهاية لمصلحة الفريق.
وأضاف ان أعضاء لجنة الكرة تنتظر عودة المدرب البرتغالي مانويل جوزيه إلى القاهرة بعد انتهاء اجازته للتعرف على احتياجاته من خلال التقرير الفني الذي سيرفعه عن مطالبات فريقه التي يحتاجها خلال المرحلة المقبلة.




الطلائع يخشى تكرار سيناريو الأهلي أمام الوحدات

تأكد غياب الثلاثي وليد اصلان وايهاب عبد المجيد وايهاب توتو عن مباراة طلائع الجيش المقبلة امام الوحدات الاردني في لقاء العودة لدور ال 16 لبطولة دوري ابطال العرب يوم الخميس المقبل باستاد جهاز الرياضة العسكري.. ويؤدي الفريق تدريباته على فترة واحدة تحت قيادة طلعت يوسف المدير الفني للفريق.. وكان لقاء الذهاب قد انتهى بالتعادل السلبي.
يخشى لاعبو الطلائع من تكرار ما تعرض له النادي الاهلي في النهائي الافريقي لذا فقد حرص طلعت يوسف المدير الفني للفريق التأكيد على بذل اقصى جهد وتسجيل هدف مبكر يريح الاعصاب ويربك حسابات الفريق المنافس حتى يخرج الطلائع بالمباراة الى بر الامان.
واكد احمد الكاس مدرب الطلائع ان مباراة الوحدات الاردني تعتبر صعبة للغاية خاصة ان الفريق الاردني معروف عنه انه يجيد اللعب خارج ارضه ومن ثم فان المواجهة ستكون صعبة للغاية.
واضاف ان نتيجة التعادل السلبي في مباراة الذهاب غير مطمئنة لذلك فاننا نحرص خلال التدريبات على تحقيق التوازن بين الدفاع والهجوم وعدم التخاذل خاصة ان طموحاتنا هي التأهل الى دور الثمانية 'دوري المجموعات'.. وحرص الجهاز الفني على متابعة شريط الفيديو الخاص بمباراة الذهاب بين الفريقين للتعرف على نقاط القوة والضعف في الفريق المنافس ومن ثم اللعب عليها.
واشار الكاس الى ان الوحدات الاردني يمتلك في صفوفه ذخيرة متميزة من اللاعبين امثال فيصل وعامر ديب وحسين عبد الفتاح لذلك فاننا سنضع النقاط على الحروف في الايام القليلة القادمة للوصول بالمباراة الى بر الامان.






الجوهري يجتمع مع الجهاز الفني للشباب

عقد الكابتن محمود الجوهري - المدير الفني لاتحاد الكرة اجتماعا مع الجهاز الفني لمنتخب الشباب لكرة القدم شدد فيه على انتظام برنامج إعداد الفريق خلال مرحلته الثانية استعدادا لكأس الأمم الأفريقية وكأس العالم في مصر 2009.
كما أكد ربيع ياسين - المدير العام لمنتخب الشباب أن ما تردد أخيرا حول وجود نية لدى الجهاز الفني لتأجيل مباراتي المنتخب مع نظيره الليبي نهاية الجاري بسبب ان المنتخب سبق له ان واجه ليبيا في دورة إيطاليا الدولية الودية التي أقيمت في إيطاليا أغسطس الماضي لا أساس له من الصحة.. وقال محمد الصيفي - المدرب المساعد للمنتخب إن المنتخب سيخوص مباراتين تجريبيتين أمام منتخب ليبيا يومي 25 و29 من الشهر الحالي على أن يبدأ معسكره المغلق يوم 23 من الشهر نفسه.




شبانة يتوج بلقب بطولة هونغ كونغ


توج اللاعب المصري عمرو شبانة بطل العالم في الاسكواش بلقب بطولة هونغ كونغ الدولية للاسكواش بعد تغلبه على اللاعب الفرنسي غريغوري غوتييه في المباراة النهائية للبطولة التي يبلغ مجموع جوائزها 120 ألف دولار وسط منافسة شرسة من اقوى لاعبي العالم.
وكان بطل مصر والعالم شبانة تغلب على الفرنسي غوتييه بطل العالم السابق 11/13 و3/11 و5/11 و11/13 في زمن قدره 61 دقيقة بعد مباراة قدم خلالها شبانة كل فنون اللعبة من المهارة والتكتيك.
__________________
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
الأخضر والفراعنة يتنافسان على ذهبية الكرة


13/11/2007 القاهرة - أ. ف. ب - تملك مصر حظوظا كبيرة لاحراز ذهبية مسابقة كرة القدم في الدورة العربية الحادية عشرة.
وتشارك 5 منتخبات في المسابقة هي مصر المضيفة والسعودية والسودان وليبيا والامارات وتقام بنظام الدوري بعدما كانت مقررة اصلا بنظام المجموعات عندما اكدت 13 دولة مشاركتها فيها قبل ان ينخفض العدد بعد توالي الاعتذارات اخرها كان لفلسطين التي وجد لاعبوها صعوبة في مغادرة غزة والسفر الى مصر.
ويعقد الاتحاد المصري امالا كبيرة على الدورة العربية كونه يعتبرها محكا حقيقيا للاستعداد لبطولة امم افريقيا في غانا مطلع العام المقبل والتي يدافع فيها عن اللقب القاري حيث اوقعته القرعة في المجموعة الثانية الى جانب منتخبات الكاميرون والسودان وزامبيا.
واستعد المنتخب المصري جيدا للدورة من خلال معسكر تدريبي في القاهرة ضم 18 لاعبا من دون لاعبي الاهلي عصام الحضري وشادي محمد ووائل جمعة ومحمد بركات ومحمد أبو تريكة وعماد متعب وأسامة حسني الذين كانوا ملتزمين بخوض الدور النهائي لمسابقة دوري ابطال افريقيا امام النجم الساحلي. بيد ان المدير الفني للمنتخب المصري حسن شحاتة يواجه خطر اعتذار متعب وابو تريكة وبركات بسبب الحالة النفسية التي يعانون منها بعد فقدان فريقهم للقب القاري امام النجم الساحلي.
ويملك شحاتة مفاتيح عدة في تشكيلته التي تضم محترفين في الخارج هما المدافع ابراهيم سعيد (انقرة غوجو التركي) وحسام غالي (توتنهام الانكليزي)، علما بانهما لا يلعبان مع فريقيهما بسبب مشاكل مع الادارة الفنية. واستدعى شحاتة مؤخرا مهاجم بتروجيت حاليا والاهلي سابقا علاء ابراهيم الى التشكيلة بعد اصابة مهاجم الاسماعيلي محمد فضل والتي ستبعده عن الملاعب لمدة شهر بحسب الجهاز الطبي.
ويتصدر علاء ابراهيم قائمة الهدافين في الدوري المصري برصيد 10 اهداف بينها ثلاثية في مرمى اسمنت السويس (/8صفر) في المرحلة الاخيرة. وسيكون المنتخبان السعودي وصيف بطل اسيا والليبي المنافسين الوحيدين للفراعنة لانهما يشاركان بالصف الاول. واستعدت السعودية بدورها جيدا للمشاركة في الدورة العربية بقيادة مدربها البرازيلي جوليو سيزار انجوس، وخاضت مباراتين وديتين مع ناميبيا (/1صفر) واستونيا (/2صفر).
وتعقد السعودية امالا كبيرة على نجومها رضا تكر ووليد عبد ربه وعمر الغامدي وسعود كريري ومحمد الشلهوب وعبد الرحمن القحطاني وعبده عطيف وياسر القحطاني ومالك معاذ وسعد الحارثي وناصر الشمراني وصالح بشير. من جهتها، لن تكون ليبيا خصما سهلا في الدورة وهي التي تسعى الى اعداد منتخب قوي لتصفيات افريقيا المؤهلة الى مونديال 2010 في جنوب افريقيا بعدما خرجت خالية الوفاض من تصفيات بطولة امم افريقيا وفشلت في ضمان تواجدها في العرس القاري.
في المقابل، تقتصر مشاركة المنتخبين الاماراتي والسوداني على الاولمبيين الذين سيحاولون لعب دور الحصان وبعثرة اوراق المنتخبات المرشحة للمنافسة على اللقب.
ويعود سبب غياب منتخب الامارات الاول كونه يشارك في دورة غانا الدولية الودية إلى جانب البلد المضيف وبنين وتوغو.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
'المتكتك' أخر الوفاق 'بتكتيك' طبقته 3 أندية

14/11/2007 كتب محرر الشؤون الرياضية:
رفضت أندية الجهراء، الفحيحيل وخيطان 'حسب معلوماتنا' الموافقة على كتاب يرسل للفيفا يتضمن موافقة الجمعية العمومية لاتحاد كرة القدم على 14 عضوا لمجلس الإدارة، وأصرت بشكل قاطع على الخمسة كما جاء في قرار الفيفا الذي نشر على 'السايت' يوم الجمعة ووصل رسميا لوائل سليمان الحبشي مساء أمس من قبل جيرومي فالكي أمين عام الفيفا، جاء ذلك في الاجتماع التنسيقي الذي حاول الشيخ أحمد الفهد رئيس اللجنة الأولمبية التوصل إلى وفاق من خلاله، حيث قام شخصيا بدعوة الأندية والاجتماع معها لهذا الغرض الذي رفضته الأندية الثلاثة المذكورة.
تكتيك إهدار الوقت
لأن الوقت كالسيف فإن بعض ممثلي أندية التكتل لا يريدون أن يقطعوه بل يخططون ليقطعنا.. فالاجتماع الرسمي للجمعية العمومية يوم 26 الشهر الجاري وهذا القرار علم به الاتحاد الدولي الذي الزم الكويت بالخمسة، ولكنه قد يتراجع في حال موافقة الأندية على ال 14 وطلبها ذلك رسميا 'فهي عمومية الاتحاد التي تقرر ذلك' ولأن هناك فترة أقل من أسبوعين فإن الأندية الثلاثة رفضت وطلب منها عقد اجتماع آخر لتجديد التشاور يوم الثلاثاء المقبل 'أي بعد أسبوع' وهو ما رفضه البعض وعلى رأسهم مرزوق الغانم رئيس نادي الكويت الذي أشارت المعلومات إلى أنه وافق على تجديد التشاور يوم الأحد وليس بعد ذلك، ومحاولات التأخير 'تكتيك' ملعوب للإبقاء على الخمسة، ليس حبا في 5 أعضاء، لأن بعض الأندية ستخسر العضوية الرسمية فيه، بل طمع وتنفيذ لأوامر غايتها التصدي لقوانين الإصلاح التي أقرها مجلس الأمة.
'المتكتك' أخذهم للقاهرة
تأكيدا 'للتكتيك' فإن معظم رؤساء الأندية وأمناء السر من البعض الآخر غادروا 'تلبية لدعوة تكتيكية' من القيادات المتنفذة 'المتكتكة للعبة' لحضور دورة الألعاب العربية 'التي لا ناقة لهم فيها ولا جمل' رغم الفترة الحرجة التي تمر بها رياضتنا وكرتنا بوجه خاص، ومع ان هناك ممثلين لهم في الاجتماعات التشاورية الا ان بعض الممثلين لن يتصرفوا الا من خلال الاوامر الصادرة 'مصدرها الكويتي اكثر من القاهرة' ويبدو ان لعبة المخاطبات والاجتماعات ستستمر في شد الى ان يأتي يموعد الجمعية العمومية غير العادية يوم 26 نوفمبر، من دون ان نكون قد حققنا التوافق ووقتها يا خمسة والا تشديد العقوبة على الاتحاد الكويتي لكرة القدم.
لماذا الكويت وليست ايطاليا..؟
لنقرأ معا هذه الخبر الذي ورد عن طريق وكالات انباء رسمية: هددت وزيرة الرياضة الايطالية جوفانا ميلاندري بتعليق جميع البطولات المحلية اذا لم يتخذ اتحاد كرة القدم الايطالي الاجراءات الحازمة والمناسبة بعد الاحداث التي حصلت عقب مقتل احد مشجعي فريق لاتسيو على يد شرطي في بلدة اريزو، وكان الاتحاد الايطالي قد اوقف دوري الدرجة الثانية والثالثة بأمر الوزيرة بينما لم يشمل القرار دوري الدرجة الاولى كونه سيتوقف تلقائيا وذلك لمشاركة اللاعبين مع المنتخب الايطالي في تصفيات كأس الامم الاوروبية يوم السبت 11/17 عندما يواجه المنتخب الاسكتلندي.
هذا التهديد نفذ وهو تدخل حكومي قوي رغم ان الاندية هناك لا تأخذ دعما حكوميا 'كما هو حاصل لدينا'، وتوقف اللعب في الدرجتين الثانية والثالثة وحتى اليوم لم يصدر اي تحرك من الفيفا، وقد يكون السبب الرئيسي في صمت الاتحاد الدولي للعبة على هذا التدخل الحكومي هو عدم تقدم اي ناد او مسؤول رياضي بشكوى ضد الحكومة كما حدث لدينا، ونحن بانتظار الايام المقبلة لنتأكد من موقف الفيفا فقد يتحرك اذا وصلته الشكوى: رغم اننا نشك في ذلك.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
'الأصفر' يدنو من التأهل

14/11/2007 كتب محمد سعيد:
دنا القادسية من بلوغ دور الثمانية لكأس سمو ولي العهد الخامسة عشرة لكرة القدم رغم فوزه غير المقنع على الساحل 1/3 في المباراة التي أقيمت مساء أمس على استاد محمد الحمد في ذهاب الدور التمهيدي للمسابقة. ويحل القادسية ضيفا على الساحل في لقاء الاياب الذي يقام الاثنين المقبل، وسيلعب بفرصتي التعادل أو الفوز أو حتى الخسارة بفارق هدف واحد. افتتح الأصفر التسجيل في الدقيقة 32 من الشوط الأول اثر تسديدة لأحمد عجب 'رجل اللقاء' ردها الحارس فيصل العصفور ليتسلمها فايز بندر ويحولها لزميله مساعد ندا الذي اطلقها داخل الشباك. وعادل البرازيلي رودولفو للساحل بعد مضي 9 دقائق من بداية الشوط الثاني اثر تلقيه الكرة من رفعة أمامية حولها برأسه داخل شباك الحارس نواف الخالدي.
وأعاد أحمد عجب التقدم للقادسية في الدقيقة 20 بعدما تلقى تمريرة من البرتغالي سيرجيو كونسيساو واقتحم منطقة الجزاء الساحلية وسدد كرة استقرت على يسار الحارس وقبل نهاية المباراة بست دقائق، سجل القادسية هدف الأمان عندما سدد ضاري سعيد كرة بعيدة ردها الحارس العصفور وفشل في السيطرة عليها ليكملها عجب المندفع داخل المرمى بسهولة.
المنطق فرض نفسه
فرض المنطق نفسه وخرج القادسية وفي جعبته تقدم متوقع قياسا على الفوارق بينه وبين ضيفه.. اذ ان الفوز لم يكن مقنعا، لأن 'الأصفر' عانى وبدا بعيدا عن بريقه المعتاد واللامع باعتبار أنه من الكبار.
بكل الأحوال حقق القدساويون الأهم وهو الفوز بعدما أفلحوا في تشديد قبضتهم على مجريات المباراة تدريجيا وبالأخص في خط الوسط الذي كان ميدانا خصبا للصراع بين الطرفين في ظل عدم مهادنة واضحة من قبل الساحل في هذا المكان.. ولكن الخبرة اصبحت لمصلحة 'الأصفر' الذي لعب وفق خطة هجومية هي 3/3/4.
وأثبت احمد عجب انه نجم اللقاء ولاعب يعتمد عليه كثيرا بتحركاته ومشاكساته في الأمام، في حين أن زملاءه في الدفاع لم يعانوا الا القليل واغلقوا منطقتهم في وجه خصمهم.
أدار اللقاء الحكم سعد كميل وعاونه سليمان الشمري وعبدالله اكبر وأنذر الحكم ميلادين (القادسية) ومشاري براك (الساحل).

فوز خيطان على الشباب
حقق خيطان فوزا غاليا على الشباب بهدف للا شيء في لقاء ذهاب الدور الاول من مسابقة سمو ولي العهد لكرة القدم، التي اقيمت مساء امس على استاد ثامر بنادي السالمية.
سجل هدف الفوز المحترف ديكو في الدقيقة 22 من الشوط الاول.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
الصليبخات ينتزع نقطة ثمينة من السالمية

14/11/2007 كتب عبدالعزيز سبتي:
نجح الصليبخات من انتزاع نقطة ثمينة من السالمية بعد تعادله معه بهدف لكل منهما في اللقاء الذي جمع الفريقين امس على ملعب الصليبيخات ضمن لقاء الذهاب لبطولة كأس سمو ولي العهد الخامسة عشرة لكرة القدم.
واستطاع الصليبخات تسجيل هدف السبق في المباراة عن طريق اللاعب محمد ريكان في الدقيقة 30 من زمن الشوط الاول بعد ما تهيأت له كرة جهة اليسار سددها قوية على يسار الحارس صالح مهدي.
وفي الشوط الثاني استطاع اللاعب سعود سويد تعديل النتيجة للسالمية بعد ما سجل هدف التعادل في الدقيقة الخامسة اثر حصوله على كرة من تمريرة من زميله البحريني سيد حمود جلال انفرد على اثرها سويد واودعها في مرمى صالح مهدي.
اداء عادي للسالمية
جاء اللقاء متوسط المستوى وعانى السالمية من غياب بعض لاعبيه الاساسيين مثل بشار عبدالله وفرج لهيب واحمد العيدان حيث فضل مدرب الفريق البرازيلي ايمانويل اراحتهم حيث اثر هذا الشيء على اداء الفريق.
كما افتقد للتنظيم الدفاعي مما تسبب في تسجيل الصليبخات لهدفه بعدما اخطأ المحترف الكاميروني وليم في ابعاد الكرة وتشتيتها عن اللاعب محمد ريكان صاحب الهدف. كا عاب الفريق ايضا رجوع المهاجم سليمان رضا الى منتصف الملعب ليفقد الفريق فاعليته الهجومية.
واجرى مدرب السماوي ايمانويل عدة تبديلات في الشوط الثاني في محاولة لتعديل النتيجة ولعب مسعود فريدون بدل سليمان الشكيري من اجل زيادة الفاعلية الهجومية كما لعب نواف العتيبي بدلا من سلمان رضا. واستطاع السالمية تسجيل هدف التعادل بعدما ظهر اكثر خطورة في هذا الشوط نظرا للزيادة العددية في الهجوم وكاد لاعبوه يضيفون الهدف الثاني الا ان محاولاتهم لم تنجح بسبب استبسال خط دفاع الصليبخات.
عرض جيد للصليبخات
في المقابل قدم الصليبخات اداء طيبا وجهدا كبيرا واستطاع لاعبوه مجاراة لاعبي السالمية رغم فارق الخبرة. ونجح مدرب الفريق ثامر عناد من توظيف امكانات لاعبيه بشكل جيد، بعدما لعبوا بروح عالية وظهر انهم مصممون على الخروج بنتيجة مشرفة.
ادار اللقاء الحكم يوسف الثويني وعاونه ياسر احمد وهاني معرفي وحمود السهلي، وانذر الحكم كلا من عبد الرحمن ماجد وايمانويل وبدر عمار (الصليبخات) ومسعود فريدون (السالمية).
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
القادسية يحرز لقب تنشيطية الطائرة

14/11/2007 كتب سعيد لطفي:
عانق القادسية بجدارة استحقاق لقب البطولة التنشيطية للكرة الطائرة لفرق العمومي اثر فوزه 'الصعب' على ضيفه الكويت بثلاثة اشواط لواحد في لقاء جمعهما مساء امس في المرحلة قبل الاخيرة من عمر البطولة، ويتبقى ل'الأصفر' لقاء أصبح هامشيا امام كاظمة مساء السبت المقبل وعودة الى مباراته مع الكويت فكانت الاشواط: ،25/20 ،18/25 22/25 و،25/27 واداره الحكمان الدوليان علي العلوي (اول) ومساعده علي ابل (ثان).
وبهذا الفوز رفع القادسية رصيده الى 18 نقطة محققا فوزه التاسع على التوالي. وفي السياق ذاته تمكن كاظمة من 'مزاحمة' الساحل على مركز الوصافة بعد ان فاز عليه بثلاثة اشواط نظيفة وجاءت الاشواط: ،19/25 19/25 و20/25 واداره الحكمان الدوليان مالك المعيلي (اول) وعلي الاستاذ (ثان).
وبهذا تساوى رصيد كل منهما 15 نقطة ويتبقى للساحل لقاء اخير مساء الجمعة مع مستضيفه الجهراء، فيما يلعب كاظمة امام القادسية، وقد يحدد فارق الاشواط مركز الوصافة بينهما في حال فوزهما.
كما تمكن الجهراء من اكرام وفادة ضيفه التضامن متذيل القائمة دون اي فوز بعد ان تغلب عليه بالنتيجة السابقة، وجاءت الاشواط: ،23/25 20/25 و20/25 واداره الحكمان نواف المطيري (اول) وعادل بوناشي (ثان).
فوز صعب
عانى القادسية كثيرا حتى تمكن من الظفر باللقاء، فقد ظهر بعيدا عن جو المباراة في الشوط الاول وتفنن يوسف البلوشي وعبدالله الحمادي في الضربات الساحقة خارج الملعب ما حدا بالمدرب الى استبدال الحمادي بحمد الشايجي واشراك عبدالناصر العنزي بدلا من ثامر العنزي في الاشواط الثلاثة بعد ان تمكن حسن الشطي والمعد عبدالنصر العنزي من ضبط ايقاع المباراة اضافة الى سعد صالح الذي اضطر المدرب الى اشراكه في مركز 'السنتر' نظرا لغياب بشار احمد المصاب، والاستفادة من 'بلوكاته' القوية وقد تحقق له ما اراد.
وفي المقابل لم يكن الكويت صيدا سهلا بل قدم مباراة جيدة الا انه يعاب عليه قلة تركيزه في الاوقات الحساسة التي كلفته ضياع نقاط اللقاء.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
البحرين تلغي اتفاقية اعتبار اللاعب الخليجي مواطنا

14/11/2007 في خطوة مفاجئة، ألغى الاتحاد البحريني لكرة القدم العمل بقانون 'معاملة اللاعب الخليجي كمواطن'، حيث تلقت الاندية البحرينية تعميما من الاتحاد البحريني لكرة القدم يعلن فيه الاتحاد اجراء تعديل على لائحة اوضاع واعتماد تسجيل اللاعبين.
ويفيد التعميم الصادر عن امانة سر الاتحاد باستبدال عبارة 'لاعب خليجي' الى 'لاعب مقيم'، حيث سيصطدم التعديل بالاتفاقية التي وقعتها مملكة البحرين مع دول مجلس التعاون، التي تنص على اعتبار اللاعب الخليجي لاعبا مواطنا.
يذكر ان عددا من اللاعبين البحرينيين يشاركون في صفوف بعض الاندية الكويتية كلاعبين مواطنين امثال علاء حبيل وطلال يوسف ومحمد خميس.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
إقالة مدرب منتخب الطائرة.. مسألة وقت

14/11/2007 علمت 'القبس' ان النية تتجه إلى لجنة المنتخبات والتدريب في اتحاد الطائرة إلى إقالة مدرب منتخبنا الوطني الأول البوسني 'سنياد' ومساعده الصربي 'دراغان'، وذلك على خلفية سوء النتائج والعروض الباهتة للمنتخب الأول في بطولتي آسيا التي اقيمت في سبتمبر الماضي، وأخيرا البطولة العربية المقامة في القاهرة، وتجري لجنة المنتخبات عدة اتصالات حثيثة محلية للاستعانة بأحد مدربي الأندية ليتولى مسؤولية التدريب في بطولة الخليج التي تستضيفها الكويت في ديسمبر المقبل، وستتضح الصورة أكثر خلال الأيام القليلة المقبلة.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
الكويت يفاوض المطوع البحريني

14/11/2007 يجري نادي الكويت مفاوضات حاليا مع نادي المحرق البحريني لضم لاعب السلة احمد المطوع لصفوف الابيض، اعتبارا من الموسم الحالي، وقدم الكويت عرضا للاعب يبلغ 30 الف دولار كمقدم عقد وراتب شهري مقداره 10 آلاف دولار، ومدة التعاقد خمس سنوات.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
'الفيفا' يؤكد خبره رسميا لانتقالية الكرة

14/11/2007 اكد الاتحاد الدولي لكرة القدم رسميا في كتابه الذي ارسله يوم امس الى اتحاد الكرة ما نشره على موقعه الالكتروني يوم الجمعة الماضي برفع الايقاف عن النشاط الخارجي لاتحاد الكرة.
وتضمن الكتاب المذيل بتوقيع جيرومي فالكه السكرتير العام للاتحاد الدولي والمرسل الى وائل سليمان ما يلي:
يود الفيفا ابلاغ الاتحاد الكويتي لكرة القدم ومجتمع كرة القدم الكويتي باكمله بان لجنة الطوارئ الفيفا قد رفعت ايقاف اتحادكم رفعا مشروطا.
قرار لجنة الطوارئ الفيفا يستند الى العناصر التالية:
- الاجتماع الذي عقد يوم 4 نوفمبر 2007 للجمعية العمومية غير العادية للاتحاد الكويتي لكرة القدم، الذي تقرر خلاله اعلان الغاء تعيين مجلس ادارة الاتحاد الكويتي لكرة القدم بتاريخ 9 اكتوبر، وتمت فيه ايضا اعادة تنصيب اللجنة الانتقالية المعينة من قبل الفيفا في مارس 2007 لاستعادة تطبيع الموقف في الاتحاد.
- الالتزام الذي تعهد به الاتحاد الكويتي لكرة لاقدم لاعتماد النظام الاساسي الجديد للاتحاد الكويتي لكرة القدم يوم 26 نوفمبر 2007 - كما اعتمده الفيفا - والالتزام تماما بقرار اللجنة التنفيذية للفيفا المتخذ في 27 مايو، الذي ينص على ان مجلس ادارة الاتحاد الكويتي لكرة القدم يجب ان يتكون من خمسة اعضاء وهم: رئيس، نائب رئيس وثلاثة اعضاء.
- التعهد من قبل الاتحاد الكويتي لكرة القدم لاجراء انتخابات مجلس ادارته على ضوء نظامه الاساسي الجديد وقرارات الفيفا.
ونتيجة لذلك، وبناء على اقتراح من رئيس الفيفا وبالاتفاق مع الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، فقد قررت لجنة الطوارئ الفيفا رفع ايقاف الاتحاد الكويتي لكرة القدم، لكن هذا القرار مشروط بناء على التعهدات المقدمة من الاتحاد الكويتي لكرة القدم نيابة عن مجتمع كرة القدم الكويتي كله بان يتم الالتزام بها كاملة.
خلاف ذلك، وفي حال عدم تنفيذ هذه التعهدات وعدم احترام قرارات الفيفا، فان الفيفا سيوقف الاتحاد الكويتي لكرة القدم فورا مرة اخرى مع العواقب المحددة في المادة 3/14 من النظام الاساسي للفيفا (منع اي اتصال رياضي دولي على جميع المستويات).
اخذ الفيفا علما بقرار الاتحاد الكويتي لكرة القدم لعقد الجمعية العمومية غير العادية يوم 26 نوفمبر الساعة 7 مساء للتصديق على النظام الاساسي الجديد، ويود ابلاغ الاتحاد الكويتي لكرة القدم بان الفيفا والاتحاد الآسيوي لكرة القدم سيرسلان بعض المرقابين لضمان التنفيذ التام لقرارات الفيفا، خصوصا في ما يتعلق بتكوين مجلس ادارة الاتحاد الكويتي لكرة القدم.
وفي النهاية، يود الفيفا ابلاغ الاتحاد الكويتي لكرة القدم بان موضوع الكويت سوف يدرج على جدول اعمال الاجتماع التالي للجنة التنفيذية للفيفا في ديسمبر في طوكيو مع تقديم تقرير حول تنفيذ واحترام مجتمع كرة القدم الكويتي للقرار المتخذ من قبل لجنة الطوارئ الفيفا.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
شباب الأزرق يتمسك بالأمل

14/11/2007 مواجهة صعبة يخوضها منتخب الشباب، عندما يواجه نظيره العراقي في الساعة الخامسة والنصف على استاد ثامر بنادي السالمية، في لقاء الاياب بينهما، ضمن منافسات المجموعة الاولى من التصفيات المؤهلة الى كأس اسيا لكرة القدم.
يدخل منتخبنا لقاء اليوم وهو في موقف صعب، لتذيله ترتيب المجموعة برصيد خال من النقاط بعد تلقيه خسارتين متتاليتين امام العراق صفر1/ والامارات ،5/1 لكن مازال يتمسك ببصيص من الامل والمنافسة على احدى بطاقتي التأهل وهذا يتطلب ضرورة تحقيقه الفوز في لقاء اليوم، وبفارق من الاهداف لكي يقفز الى المركز الثاني الذي يحتله المنتخب العراقي برصيد 3 نقاط في حين يتصدر منتخب الامارات المجموعة برصيد 6 نقاط.
وقد استعد منتخبنا لهذه المواجهة بانتظامه في معسكر داخلي تحت قيادة المدرب الوطني جمال يعقوب الذي ركز فيه على رفع معنويات لاعبيه وحثهم على تحقيق الفوز.
وقد اعلن طواري مدلول مشرف المنتخب عن جهوزية اللاعبين للمباراة مشيرا الى انه يثق بقدرات اللاعبين على تحقيق الفوز رغم صعوبة المهمة، لكنها غير مستحيلة وقال طواري ان فترة اعداد المنتخب تأثرت خلال فترة تعليق نشاط الكرة دوليا، لكن بعد رفع الحظر ارتفعت معنويات اللاعبين وحماسهم خلال التدريبات الماضية التي اجراها المنتخب على ملعب اتحاد الكرة تخللتها مباراتان وديتان اطمأن خلالها الجهاز الفني على جهوزية اللاعبين للمباراة.
في المقابل انهى المنتخب العراقي تدريباته امس على استاد ثامر شارك فيه جميع اللاعبين وكان الفريق قد وصل الى البلاد مساء امس الاول عن طريق البر.
إدارة سورية
يدير اللقاء طاقم حكام سوري بقيادة محسن بسمة (ساحة) ويعاونه حمدي القادري وتمام حمدون وعبدالرحمن راشو رابعا.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
'سلة المعاقين' يواجه الإمارات اليوم

14/11/2007 برعاية وحضور رئيس اللجنة الاولمبية الشيخ احمد الفهد يقام في الخامسة من مساء اليوم مهرجان اعتزال النجم الاولمبي للمعاقين اللاعب مشعل العتيبي، ويبدأ المهرجان بعرض فيلم عن مسيرة اللاعب العتيبي لمدة عشر دقائق ثم يقوم اللاعب المعتزل بتقديم درع تذكارية لراعي المهرجان وتقام مباراة استعراضية بين قدامى الكويت في سلة المعاقين بقيادة نزار رمضان وبين فريق الخليج للمعاقين، ثم تنطلق مباراة اعتزال اللاعب العتيبي، تجمع بين منتخب الكويت للسلة بطل الخليج وبين منتخب الامارات.
وتتخلل مهرجان الاعتزال مفاجآت للجماهير وتوزيع هدايا مجانية على الحضور بهذه المناسبة، اضافة الى تخصيص هدايا وجوائز للفائزين في المسابقة التي اعلنتها اللجنة المنظمة العليا لمهرجان الاعتزال.
وأقيمت امس مباراة ودية جمعت منتخب الكويت مع البحرين وانتهت بفوز الكويت. وعبر رئيس وفد البحرين عادل سلطان عن سعادته بالمشاركة في اعتزال مهرجان اللاعب المتميز مشعل العتيبي قائلا: اننا سعداء بتواجدنا على ارض الكويت بدعوة من النادي الكويتي للمعاقين والمشاركة في إنجاح هذا المهرجان الرياضي، ونشكر حسن الاستقبال للوفد، متمنين النجاح والتوفيق للرياضة الكويتية في ما يتعلق بالمعاقين.
وعبر نجم منتخب عمان ابراهيم سيف عن اعتزازه بهذه المشاركة مع منتخب الكويت والامارات، مشيرا الى ان النجم الاولمبي العتيبي يستحق مثل هذا التقدير والاهتمام والدعم كونه من اللاعبين المتميزين اداء وخلقا.
ومن جهته، فقد دعا امين سر النادي شافي الهاجري الجماهير الى الحضور والمساهمة في إنجاح مهرجان احد نجوم النادي المتميزين، لافتا الى ان اللاعب العتيبي حقق 27 ميدالية ذهبية في البطولات الخليجية والقارية والعالمية التي شارك فيها واكد تألقه في هذه البطولات المختلفة وغيرها من الميداليات والانجازات المختلفة.
وقال الهاجري ان النادي اذ يتمنى مباراة اعتزال ناجحة لنجمه العتيبي فانه يتمنى استمرار هذا اللاعب في خدمة النادي المتوقعة منه، وثمن الهاجري رعاية ودعم الشيخ احمد الفهد لمهرجان الاعتزال والجهود القيمة للجنة المنظمة برئاسة الشيخة شيخة العبدالله الخليفة واعضاء اللجنة والترتيبات التي اعدتها اللجنة المنظمة لمهرجان الاعتزال.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
الغرافة عاد لسكة الانتصارات

14/11/2007 الدوحة - أ. ف. ب - استعاد الغرافة نغمة الفوز بتغلبه على الريان /2صفر أمس الأول في ختام المرحلة التاسعة من الدوري القطري لكرة القدم.
وسجل البرازيلي كليمرسون (66 من ركلة جزاء) والعماني فوزي بشير (87) هدفي الغرافة الذي رفع رصيده 25 نقطة في الصدارة، فيما مني الريان الذي غاب عن صفوفه 8 لاعبين أساسيين للإصابة إضافة إلى انضمام بعضهم إلى المنتخب الأولمبي، بالخسارة الخامسة فتجمد رصيده عند 8 نقاط في المركز التاسع.
تفوق الريان على غير المتوقع بسبب الغيابات الكثيرة التي وصلت إلى 8 لاعبين للإصابة والانضمام إلى صفوف المنتخب الأولمبي.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
اللقب الآسيوي بين أوراوا وأصفهان

14/11/2007 سايتاما - أ. ف. ب - يتوج أوراوا رد دايموندز الياباني أو أصفهان الإيراني بطلا لدوري أبطال آسيا لكرة القدم للمرة الأولى في تاريخه عندما يلتقيان في إياب الدور النهائي على ملعب سايتاما في اليابان.
وتعادل الفريقان 1/1 ذهابا في أصفهان الأربعاء الماضي.
ولم يسبق لأي فريق ياباني أو إيراني أن أحرز لقب بطل المسابقة التي انطلقت بحلتها الجديدة عام ،2003 إذ توج العين الإماراتي بطلا للنسخة الأولى، قبل أن يخلفه الاتحاد السعودي عامي 2004 و،2005 ثم شونبوك موتورز الكوري الجنوبي العام الماضي (على حساب الكرامة السوري).
وسيحصل بطل المسابقة على فرصة تمثيل القارة الآسيوية في بطولة العالم للأندية المقررة في ديسمبر المقبل في اليابان. وكان اتحاد جدة خاض غمار النسخة الماضية أواخر العام الماضي في طوكيو ووصل إلى الدورنصف النهائي قبل أن يخسر أمام ساو باولو البرازيلي الذي عاد وأحرز اللقب.
يعتمد مدرب أصفهان على عدد من النجوم البارزين في صفوف فريقه في مقدمتهم محمود كريمي وجلال أكبري وأمير حسين زادة ومحرم نافيديكا والعراقيان عماد محمد وعبدالوهاب أبوالهيل.
عماد محمد في لقطة ارشيفية
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
الأهلي أغلق ملفه الأفريقي.. ويبدأ الاستعداد للدوري

14/11/2007 القاهرة - القبس:
يستأنف الفريق الاول لكرة القدم في نادي الاهلي تدريباته اليوم (الاربعاء) بعد الراحة التي حصل عليها الفريق خلال الايام الاربعة الماضية وبالتحديد بعد خسارته امام النجم الساحلي التونسي 3/1 يوم الجمعة الماضي في غياب الدور النهائي لدوري ابطال افريقيا.
ينتظم الفريق في تدريباته اليومية بداية من اليوم ويغيب عن صفوفه لاعبو المنتخب الوطني نظرا لارتباطهم بمعسكر المنتخب ومبارياته في دورة الالعاب العربية الحادية عشرة بالاضافة لغياب الانغوليين جيلبرتو وفلافيو لسفرهما الى انغولا وانضمامهما الى منتخب بلادهما.
كما يؤدي الفريق مرانه منذ اليوم وحتى بعد غد الجمعة تحت اشراف حسام البدري المدرب العام للفريق والقائم باعمال مدير الكرة انتظارا لعودة البرتغالي مانويل جوزيه المدير الفني للفريق الى القاهرة يوم السبت، حيث سافر الى البرتغال يوم السبت الماضي لقضاء اجازة قصيرة يعود بعدها لقيادة الفريق لاستئناف مشواره في الدوري عقب انتهاء الدورة العربية.
يعقد البدري جلسة مع لاعبي الفريق قبل بدء مران اليوم في محاولة لاخراج الجميع من الحالة النفسية السيئة التي يعانون منها بعد الهزيمة من النجم، حيث يسعى الجهاز الفني حاليا الى اغلاق الملف الافريقي ولو على مستوى تفكير اللاعبين رغبة منه في ان يكون كل التركيز منصبا في الفترة القادمة على مباريات الدوري، خصوصا ان الفريق ينتظر مواجهة قوية امام بتروجيت متصدر الدوري يوم 25 من الشهر الحالي، بينما ما زال الملف الافريقي مفتوحا، حيث يحاول الاهلي حاليا ممارسة بعض الضغوط على الاتحاد الافريقي (الكاف) لاجراء تحقيق حول اخطاء التحكيم في مباراتي النهائي امام النجم، التي تسببت بشكل كبير في خسارة الاهلي للقب الافريقي، ويدرك الاهلي جيدا ان هذا التحقيق لن يغير من واقع الامر شيئا، بعد ان ذهب اللقب للنجم الساحلي، لكنه قد يكون انذارا لباقي الحكام في المستقبل وهو ما يهدف له الاهلي.
كما رفضت لجنة الكرة في النادي الاهلي فكرة اعارة اسامة حسني مهاجم الفريق لنادي الوحدة السعودية، وذلك بعد ان اعلن البرتغالي مانويل جوزيه المدير الفني للفريق عدم التفريط فيه، وان النادي بحاجة الى مجهوداته في الفترة المقبلة.
ودخل نادي السيلية القطري في مفاوضات جادة مع وائل جمعة لاعب النادي الاهلي بعد تألقه في مباريات ناديه في دوري الابطال الافريقي لكرة القدم وانضمامه لصفوف المنتخب المصري في دورة الالعاب العربية، حتى ان احد المصادر في النادي الاهلي اكد للمقربين منه ان السيلية تقدم بعرض بقيمة 180 الف دولار للنادي الاهلي مقابل اعارة اللاعب لمدة ستة اشهر الا ان الاهلي يسعى لزيادة المقابل المادي الى 200 الف دولار.

'الكاف' يدرس تظلم الأهلي 4 ديسمبر
أعلن الاتحاد الافريقي لكرة القدم (الكاف) انه سيدرس التظلم المقدم من النادي الأهلي ضد حكام افريقيا خلال اجتماع أعضاء 'الكاف' في القاهرة يوم 4 ديسمبر المقبل، وذلك لمناقشة التظلم المقدم بشأن ذلك، خصوصا انه تضمن الظلم الذي تعرض له الفريق في ذهاب واياب النهائي الافريقي.
وأكد مصدر مسؤول في الاتحاد ان أي تظلم يتلقاه الاتحاد الافريقي لا بد ان تتم مناقشته على أكمل وجه ممكن، ومن ثم فإنه تتم مناقشة ذلك حتى يأخذ كل ذي حق حقه في الفترة المقبلة.
وكان الأهلي قد أرسل إلى الاتحاد الافريقي لكرة القدم خطابا يطلب فيه سرعة اجراء تحقيق موسع حول التجاوزات والأخطاء الفادحة التي ارتكبها الحكام في مباراتي الدور النهائي لدوري رابطة الأبطال، الأمر الذي أثر في المحصلة النهائية لنتيجة اللقاءين وترتب عليه فقدان الأهلي للقب الافريقي، الذي يحمله خلال الموسمين الماضيين، وأكد الأهلي في خطابه على إجراء هذا التحقيق حفاظا على سمعة التحكيم الافريقي خلال الفترة المقبلة.





الزمالك يضحي بنجومه.. في قائمته الشتوية


استقر الهولندي رود كرول المدير الفني للفريق الاول لكرة القدم في نادي الزمالك على عدم تقديم تقريره الفني وقائمته الافريقية مبكرا، واصر على الانتظار حتى نهاية فترة القيد. وبرر المدير الفني موقفه بان قائمته الافريقية قد لا تشمل مجموعة من العناصر الحالية من الفريق وهو ما يعني استبعادهم من قائمة يناير. وحرص كرول على الابقاء على فرص بقاء واستمرار اللاعبين في دائرة الاهتمام حتى النهاية من دون ان يشعر احدهم بنية الجهاز الفني في الاطاحة به او استبعاده من القائمة نهائيا.
التقرير الفني
كان المدير الفني قد وعد لجنة الكرة ومجلس الادارة بتقديم تقريره الفني حول مستوى لاعبي الفريق الاول وتحديد طلباته الفنية والعناصر التي يرغب في الاعتماد عليها خلال ديسمبر القادم، لكن اللجنة والمجلس طلبا التبكير بتقديم التقرير حتى يجد مجلس الادارة الفرصة والمساحة الزمنية المناسبة للتفاوض والتعاقد مع اللاعبين الجدد وضمهم الى القائمة وفقا لوجهة نظر الجهاز الفني للفريق.
يذكر ان الجهاز الفني طلب من قبل التعاقد مع احمد سمير لاعب حرس الحدود وهاني العجيزي من بلدية المحلة، ويبحث الجهاز موقف امير عزمي الذي ينتظم في التدريبات الجماعية مع الفريق في الفترة الاخيرة.
ويستأنف الفريق تدريباته اليوم على فترتين بعد الراحة التي حصل عليها الجميع امس استعدادا لاستئناف الدوري ولقاء المقاولون العرب، ومن المقرر ان يشارك في التدريبات كل اللاعبين المنتظمين ويركز الجهاز الفني في المران الصباحي على الوحدات البدنية في المقام الاول على ان تكون الفترة المسائية للجوانب الفنية.
وكان المدير الفني قد اعتمد برنامج التدريب على فترتين لتعويض الجميع عن فترة التوقف الحالية والسعي وراء الارتقاء بالمستوى الفني والبدني لهم قبل العودة للدوري الممتاز.
ويلتقي الفريق غدا مع الانتاج الحربي في اطار مبارياته الودية استعدادا للمقاولون العرب، ويدفع الجهاز الفني بعناصره الاساسية في اللقاء للحفاظ على حساسية المباريات لديهم والسعي وراء تجهيز الجميع لفترة ما بعد العودة للدوري الممتاز.
وكان عمرو زكي مهاجم الفريق قد انتظم في التدريبات الجماعية بعد تماثله التام للشفاء من الاصابة التي لحقت به وحرمته من المشاركة مع المنتخب. وظل اللاعب بعيدا عن التدريبات الجماعية، واكتفى بالحضور فقط من دون المشاركة في التدريبات حتي المران الاخير قبل الحصول على الراحة الاخيرة.



خربشة رياضية
أين زمالك الفن والهندسة؟
!


لقد ذهب نادي الزمالك بعيدا جدا عن منصات التتويج والألقاب، فمنذ عام ،2003 وهو آخر عام قد فاز فيه الفريق ببطولات وألقاب، لم نسمع أو نشاهد اي انجاز يذكر للفريق باستثناء مباراته الشهيرة في نهائي كأس مصر موسم 2006، عندما تقابل مع النادي الاهلي وقدم لاعبوه مباراة رائعة بحق رغم الهزيمة التي اهتزت شباكه بها، لكنهم ذكرونا بزمن جميل يمكن تكراره بالعزيمة والإصرار ومدير فني كفء يستثمر أولئك اللاعبين لتحقيق طموح جماهيرهم التي ذاقت الأمرين من فريقهم مواسم عدة كانت كفيلة بوضعهم على منصات التتويج من جديد، لولا سوء الحظ الذي لازمهم في كثير من البطولات التي خاضوها، متمنين ارتداء ثوب البطل فيها، غير أن للبطولة مقومات يجب أن يدركها الجهاز الفني واللاعبون قبل الدخول في ماراثونها وأهم هذه المقومات هي بث روح الفريق داخل الملعب التي افتقدها اللاعبون كثيرا في المواسم السابقة، ولو نظرنا إلى جدول الدوري العام هذا الموسم لوجدنا أن الفريق قد تعادل أو انهزم من فرق لا تقارن مع تاريخ نادي الزمالك، صاحب الصولات والجولات عربيا وأفريقيا وهذا سوف يؤثر بالسلب على مسيرة الفريق، الآن أصبحت النتيجة ان اي لقاء لنادي الزمالك مع أي فريق منافس قد يكون محسوما قبل أن يبدأ، حتى تصنيفه دوليا جاء في المرتبة 210 على مستوى أندية العالم أخيرا، كل هذا بسبب وجود صراعات داخلية خفية تدور داخل أسوار نادي الزمالك لا يعلمها الا القائمون عليها، نأمل بأن تنتهي قريبا بأي شكل من الأشكال لمصلحة الفريق وسمعته التي تأثرت كثيرا في الأعوام السابقة، وكان ضحية تلك الصراعات، وليس آخرها، المدير الفني السابق للفريق الفرنسي 'هنري ميشيل' اثناء فترة الأعداد في فرنسا لهذا الموسم عندما غادر الفريق هربا منها، فيجب ابعاد فريق الكرة عن تلك الصراعات وان تبدأ لجنة الكرة التي يترأسها الآن كابتن الكباتن وثعلب الملاعب حمادة إمام في عملية فلترة للفريق باختيار من هو أنسب لارتداء فانلة النادي من عدمه دون تدخل من رئيس أو نائب رئيس أو مدرب أو مساعد مدرب وكفى جماهيره احباطا وعدم مبالاة بمشاعرهم التي أحبطت في كثير من الأوقات الصعبة التي عاشوها مع فريقهم وهو يهوي أمامهم، ونرى مجددا 'فريق الأحلام' كما كان يطلق عليه من زمن ليس ببعيد يحمل الكؤوس ويحصد البطولات، سواء كانت محلية أو قارية، ونسمع من جديد زئير جماهيره في كل مكان وهي تهتف 'يا زمالك يا مدرسة فن ولعب وهندسة'.





الأدب الرياضي
الحب شعار.. والرياضة أخلاق

كل منا له انتماء إلى فريق لا شك في ذلك، والذي يدعي انه على الحياد ربما يكون صادقا، فهناك بالفعل من يملكون زمام انفسهم عند النصر والهزيمة ونظرا إلى هذه الميول المختلفة فان الآراء بالطبع مختلفة وكما قالوا 'الاختلاف في الرأي لا يفسد للود قضية'.
وبعد زلزال النجم المدمر الذي اعاد ذاكرة الهزيمة الى القلعة الحمراء بعد سنوات النصر التى نسي فيها الاهلي وجماهيره ان الرياضة فوز وهزيمة فقد تعلمنا وتذكرنا ان صح التعبير انه من حق الاخرين ان يفرحوا حتى ولو على حساب أحزاننا ولكن ما آلمنا جميعا، خروج قلة من الجماهير المصرية قبل وبعد المباراة على مرأى ومسمع من الجميع داخل وخارج مصر تعلن تضامنها مع فريق النجم الساحلي، ثم نتساءل بعد ذلك: لماذا تأخرت مصر كرويا وتقدمت دول اقل منا وليس لديها تاريخ وحديثة العهد بالكرة؟! وذلك كله رغم الإمكانات والطاقات البشرية الهائلة التى تتوافر وتبدع في كل المجالات ..هذا مرده إلى أننا لم نتعلم حتى الآن ثقافة الفوز والهزيمة، ولأننا لم نقيم الامور كما ينبغي، وتركنا للعشوائية ادارة الكرة واتخاذ القرار.
نحن ننبذ التعصب الاعمى الذي لا يجر الا الخراب، فكثير من جماهير الاهلي انفضت من حول شاشات التلفزيون بعد دخول الهدف الثاني مرمى الحضري رغم ان المباراة لم تكن قد انتهت بعد، ألا يدل ذلك على تعصب لا هوادة فيه ونتكلم عن الروح الرياضية ولا نعلم منها سوى اسمها ورسمها فقط، فإما ان يفوز الاهلي وإما ندير ظهرنا للدنيا وللكرة معا فهل هذا منطق؟ ولابد ان يسأل كل منا نفسه هذا السؤال:
هل لدي روح رياضية؟ وماذا كان رد فعلي بعد خروج الاهلي بهذه الصورة؟ وهل كنت ممن تركوا المباراة بعد دخول الهدف الثاني مرمى الحضري؟ لتعرف اين تقف وهل الغد سيأتي بالأفضل ام ستظل ونظل جميعا داخل حلقة مفرغة نبحث عمن ينقذنا من طوفان الغضب.
وانا ومعي الكثيرون ممن يهيمون عشقا ببلاد صنعت حضارة، ما زال العالم اجمع عاجزا عن التوصل الى سرها وحل لغزها، نتمنى ان ننبذ التعصب بكل الوانه واشكاله.. اتمنى ان نحب بعضنا بعضا ونسعى الى الاصلاح لا الى الإفساد، ولن يتحقق ذلك ما دمنا ندير اعمالنا من داخل علب مكيفة لا يصل اليها الهواء الطبيعي، بل اغلقنا المكاتب علينا وتعلبنا داخلها واعتمدنا على الاخبار 'التيك اواي' والهواء المكيف الذي لا يأتي الا بكل الجراثيم مهما كان باردا.
نداء الى كل المسؤولين ان نقف جميعا صفا واحدا لنقول كلمة للاجيال الحاضرة والقادمة كي يذكرنا التاريخ ونفتح صفحة جديدة عنوانها 'الحب شعار والرياضة اخلاق'.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
فوساتي يختار التشكيل القطري لملاقاة جورجيا

14/11/2007 الدوحة - أ.ف.ب - اعلن الاوروغوياني خورخي فوساتي مدرب منتخب قطر لكرة القدم قائمة جديدة باسماء اللاعبين استعدادا للقاء الودي مع جورجيا في 16 الجاري في الدوحة ضمن استعداداته للمرحلة الثالثة من التصفيات الآسيوية المؤهلة الى كأس العالم في جنوب افريقيا عام 2010.
وضمت القائمة 24 لاعبا هم: محمد صقر وحسين الرميحي وعبدالعزيز علي (لحراسة المرمى) وابراهيم الغانم وبلال محمد وسلمان مصبح وعبدالله كوني واحمد داد ومصطفى محمد عبدالله ومجيب حامد وسعد الشمري وعبدالرحمن مصبح ووسام رزق ووحيد محمد وعلي قاسم وفهيد الشمري وعبدالعزيز كريم ووليد محيي الدين وسباستيان سوريا ومشعل عبدالله وسيد بشير وفهد الشمري وميرغيني الزيني،وحسين ياسر (يحترف في سبورتنغ براغا البرتغالي).
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
سلمان الصباح: 'آسيوية الرماية' فرصة للتأهل لأولمبياد بكين

14/11/2007 أكد الشيخ سلمان الحمود الصباح رئيس الاتحاد الآسيوي والكويتي للرماية ان البطولة الآسيوية التي ستستضيفها الكويت خلال الشهر المقبل تعد فرصة قوية للتأهل الى دورة الالعاب الاولمبية في بكين العام المقبل وناشد رماة الكويت التركيز البدني والنفسي لرفع علم الكويت باعتبارها الفرصة الاخيرة للتأهل للاولمبياد، ما يجعلها بطولة قوية، مؤكدا ان ابطال الكويت قادرون على اضافة مقاعد جديدة في التراب والدبل تراب بعد تأهل عبدالله الرشيدي وزيد المطيري في السكيت.
وارجع عدم المشاركة في البطولة العربية الى انشغال الرماة في الاستعداد للبطولة الآسيوية، حيث اتخذ القرار بعد مشورة مع الجهاز الفني.
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى