اطلاق خدمة (بورصتي) للرسائل القصيرة بالتعاون بين أي سيس وزين للاتصالات والبورصة

الموضوع في 'السوق الكويتي للأوراق الماليه' بواسطة 1st choice, بتاريخ ‏6 نوفمبر 2007.

  1. 1st choice

    1st choice عضو جديد

    التسجيل:
    ‏12 يوليو 2007
    المشاركات:
    763
    عدد الإعجابات:
    0
    اطلاق خدمة (بورصتي) للرسائل القصيرة بالتعاون بين أي سيس وزين للاتصالات والبورصة

    والبورصة الكويت - 6 -11 (كونا ) -- أعلن مدير عام شركة (أي سيس لخدمات الاتصالات والمعلومات) المهندس محمد الرشيدي اليوم البدء بتشغيل خدمة معلومات البورصة عن طريق الرسائل القصيرة بالتعاون مع شركة زين وسوق الكويت للأوراق المالية. وقال الرشيدي في مؤتمر صحافي اليوم ان هذه الخدمة التي تقدمها (أي سيس ) تنقسم الى خدمة باشتراك وأخرى بدون اشتراك وكلاهما عبارة عن خدمة تتيح للمتداولين بسوق الكويت للأوراق المالية (البورصة) والراغبين من العملاء والمستثمرين بالاطلاع على حركة المؤشر والأسهم بشكل سريع ودقيق والاستفسار عن البورصة من خلال رسائل قصيرة.
    وأضاف أنه نظرا للنمو الاقتصادي ورغبة الكثير من المستثمرين في توسيع نشاطهم وزيادة حجم مشاريعهم فان الأمر يتطلب توفير تكنولوجيا عصرية تسهم في دعم تلك الفكرة وذلك الاتجاه الاقتصادي .
    وبين أن سوق الكويت للأوراق المالية يعد من الأسواق النشطة والتي تجعل كثيرا من المستثمرين المحليين والدوليين يتابعونه باهتمام نظرا للاستقرار النسبي في أسعار الأسهم وحركة البورصة.
    وأضاف ان ذلك نشأ بدوره عن الاستقرار الأمني والسياسي في البلاد ما أسهم في وجود سوق كويتي جيد "الا أنه مازال يحتاج الى وضع قوانين جديدة تسهم في جذب مزيد من المستثمريين لبناء مشاريع جديدة تسرع من حركة النمو الاقتصادي في البلاد". من جهته قال مدير أول ادارة المشاريع والخدمات في (شركة زين للاتصالات) جابر المهنا ان مشاركة زين في تقديم هذه الخدمة يلائم توجهها نحو تلبية جميع احتياجات الأعمال من تقنيات متطورة وحديثة مشيرا الى أن هذه الخدمة المبتكرة ترسي معايير جديدة لمستقبل خدمات القيمة المضافة. من ناحيتها قالت مديرة الادارة الفنية في سوق الكويت للأوراق المالية وفاء الرشيد "نحن نشجع كافة المبادرات التي تقدم الجديد للمتداولين حرصا منها على توفير المعلومات علاوة على ماهو متوفر على موقع السوق على شبكة الانترنت وربط أجهزة الحاسوب النقال وخدمة البيجر عن طريق وكالة أنباء رويترز ".(النهاية).
     
  2. بوهباش

    بوهباش عضو جديد

    التسجيل:
    ‏17 أكتوبر 2007
    المشاركات:
    90
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    الــكـــويــــــــــت
    بالتعاون مع «زين» وسوق الكويت للأوراق المالية

    [​IMG]
    Isys تدشن خدمة معلومات البورصة عبر الرسائل القصيرة
    كتب سالم عبدالغفور:
    كشف مدير عام شركة Isys لخدمات الاتصالات والمعلومات المهندس محمد الرشيدي عن بدء تشغيل خدمة «معلومات البورصة عن طريق الرسائل القصيرة» (sms) بالتعاون مع شركة زين وبورصة الكويت.
    وقال الرشيدي في مؤتمر صحافي مشترك مع «زين» و«بورصة الكويت» بحضور مدير ادارة المكتب الفني بسوق الكويت للاوراق المالية وفاء الرشيد ومدير اول ادارة المشاريع والخدمات بشركة «زين» جابر المهنا امس ان هذه الخدمة التي تقدمها Isys تنقسم الى خدمة باشتراك واخرى بدون اشتراك وكلاهما عبارة عن خدمة تتيح للمتداولين في البورصة والراغبين من العملاء والمستثمرين بالاطلاع على حركة المؤشر والاسهم بشكل سريع ودقيق والاستفسار عن البورصة من خلال رسائل قصيرة sms.
    واضاف الرشيدي ان النمو الاقتصادي ورغبة الكثير من المستثمرين في توسيع نشاطهم وزيادة حجم مشاريعهم يتطلب توفير تكنولوجيا عصرية تساهم في دعم تلك الفكرة وذلك الاتجاه الاقتصادي، مبينا ان سوق الكويت للاوراق المالية يعد من الاسواق النشطة التي تجعل كثيراً من المستثمرين المحليين والدوليين يتابعونه باهتمام نظرا للاستقرار النسبي في اسعار الاسهم وحركة البورصة الذي نشأ بدوره عن الاستقرار الامني والسياسي في البلاد مما ساهم في وجود سوق كويتي جيد الا انه مازال يحتاج الى وضع قوانين جديدة تساهم في جذب مزيد من المستثمرين لبناء مشاريع جديدة تسرع بحركة النمو الاقتصادي في البلاد.
    واوضح الرشيدي ان شركة Isys تتبنى استراتيجية وسياسة محددة من خلال التعاون مع الشركات الكبيرة التي لديها مؤسسات وخبرات طويلة وانتشار واسع في السوق لتحقيق خدمة افضل للعملاء وطرح خدمات يتطلع اليها العملاء، مؤكدا في هذا الصدد ان التعاون مع شركة زين من شأنه ان يدعم تلك السياسة خاصة وان الشركة انتقلت في الآونة الاخيرة الى مرحلة جديدة تتماشى مع تطور السوق وآليات العمل الجديد بعد ذلك الانفتاح العالمي الكبير الذي أوجد خطوطا وقنوات اتصال سريعة ومتشابكة لبناء عالم اقتصادي متكامل قائم على التكتلات الاقتصادية والتعاون المشترك ما بين الشركات المختلفة لتقديم خدمة جيدة تساهم في هذا التطور وتناسب حركة التغيير الكبير التي تستهدفها الاسواق العالمية.
    وذكر الرشيدي ان خدمة الرسائل القصيرة للاستعلام عن البورصة التي تقدمها ISYS هي خدمة ذات طبيعة محدودة تهم رجال الاعمال والشركات والعملاء الراغبين في الاستفادة من تلك الخدمة والتي تطرح بالتعاون مع شركة زين وبورصة الكويت يتم من خلالها تزويد المشترك برسائل نصية عن مؤشر الاسهم العام وأهم الاسهم التي يريد العميل الاستفسار عنها بالاضافة الى الاطلاع على الصفقات التي تتم وأوقاتها وأسعار الاسهم الآنية وأوامر البيع والشراء الى جانب وجود خدمة التنبيه في حالة صعود سهم أو نزوله بشكل آلي وسريع. مبينا ان تلك الخدمة تجعل المشترك على صلة دائمة بالبورصة وحركة الاسهم دون الحاجة الى الذهاب الى البورصة أو انتظار وقت معين لتصله المعلومة والنتيجة التي يسأل عنها.
    وأكد الرشيدي ان تلك الخدمة من شأنها العمل على توفير بدائل جديدة ومستحدثة في سوق الاسهم والبورصة تساعد العملاء في متابعة البورصة ومؤشر الاسهم وبالتالي انتعاش ودعم للاقتصاد الكويتي الذي يحاول خلق فرص استثمارية جديدة موضحا ان بناء اقتصاد قوي تدعمه آليات عمل حكومية وأهلية هو هدف قومي أكد عليه حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد في العديد من المناسبات في احاديثه التي تجعلها تتبوأ هذا الموقع الاقتصادي نظرا لموقعها الاستراتيجي ووضعها الاقتصادي.
    من جهته قال مدير أول ادارة المشاريع والخدمات والتسويق في «زين» جابر المهنا ان مشاركة زين في تقديم هذه الخدمة يتماشى مع توجهها لتلبية جميع احتياجات الاعمال من تقنيات متطورة وحديثة مشيراً الى ان هذه الخدمة المبتكرة ترسي معايير جديدة لمستقبل خدمات القيمة المضافة.
    وأضاف «تكتسب شراكتنا مع ISYS وبورصة الكويت اهمية خاصة اذ تجمع بين المزود الاول للاخبار الاقتصادية المحلية والشركة الرائدة في مجال الاتصالات المتنقلة مما يضمن توفير أفضل الخدمات لعملاء زين والارتقاء بالخدمات المتطورة الى مستويات رفيعة جديدة.
    ومن جانبها قالت مديرة ادارة المكتب الفني بسوق الكويت للاوراق المالية وفاء الرشيد ان خدمة بورصتي اضافة جديدة لما قدمته البورصة حتى الان للمتداولين والمستثمرين فيها مشيرة الى عدد من الخدمات التي تقدم من خلال موقع السوق على الانترنت وكذلك من خلال ربط أجهزة الكمبيوتر النقال بخطوط GMS وخدمة البايجر عن طريق رويترز وWAP على التلفونات النقالة والرسائل القصيرة عبر «زين» و«الوطنية» اضافة الى بث شريط معلومات التداول عبر من التلفزيونات الحكومية والخاصة ووكالات الانباء العالمية الى جانب خدمة WIRELESS باستخدام اجهزة الكمبيوتر النقالة داخل البورصة.

    تاريخ النشر: الاربعاء 7/11/2007
    [​IMG]
     
  3. Mr.FaiSaL

    Mr.FaiSaL عضو جديد

    التسجيل:
    ‏19 ابريل 2005
    المشاركات:
    114
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    kuwait
    خدمة حلوه ... بس اذا سهمك نازل اتوقع ادز مليون مسج بس علشان تعرف سهمك شصار عليه
    وآخر الشهر تشوف نفسك دافع حق الفواتير أكثر من خسارتك بالبورصه لوووول

    وانشالله تكون خدمة جيده على الأقل تفيدنا شوي .. ومشكور على الموضوع حبيبي

    وتحياتي لك :)