الولايات المتحدة ترفع توقعاتها لسعر النفط في 2008

الموضوع في 'السوق الكويتي للأوراق الماليه' بواسطة راعي الطويله, بتاريخ ‏7 نوفمبر 2007.

  1. راعي الطويله

    راعي الطويله موقوف

    التسجيل:
    ‏13 أكتوبر 2006
    المشاركات:
    272
    عدد الإعجابات:
    0
    نيويورك (رويترز) - قالت ادارة معلومات الطاقة الامريكية يوم الثلاثاء انها رفعت على نحو حاد توقعاتها لاسعار النفط الامريكية في 2008 الى 79.92 دولار للبرميل من 73.50 دولار للبرميل.

    وقالت الادارة في تقرير شهري للتوقعات قصيرة الامد "تزايد استهلاك النفط وادراك أن زيادة انتاج أوبك قد لا تكفي لوقف تراجع المخزون يبقيان الاسواق قوية."

    وأضافت الادارة وهي الذراع الاحصائية لوزارة الطاقة أن التهديد الرئيسي لنمو مستدام في الطلب على النفط هو احتمال أن يفضي ارتفاع أسعار الطاقة واستمرار الاضطراب في أسواق المال الى تقويض الاقتصاد.

    وقفزت العقود الآجلة للنفط الخام الامريكي يوم الثلاثاء بأكثر من ثلاثة دولارات الى مستوى قياسي عند 97.10 دولارا مقتربة بذلك من حاجز المئة دولار المهم نفسيا مع استمرار القلق في الاسواق جراء ضعف الدولار وشح مخزونات الخام قبل موسم التدفئة في فصل الشتاء.

    وكانت منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) مصدر أكثر من ثلث امدادات النفط في العالم قد اتفقت على زيادة الانتاج 500 ألف برميل يوميا من أول نوفمبر تشرين الثاني. لكن المنظمة رفضت مناشدات لضخ المزيد من الولايات المتحدة وغيرها من كبار المستهلكين في العالم.

    وقال سام بودمان وزير الطاقة الامريكي يوم الاثنين ان أسعار النفط الحالية "مشكلة كبيرة" للمستهلكين مضيفا أنه يأمل أن ترفع أوبك الانتاج لتخفيف الاسعار. ورفض الكثير من مسؤولي أوبك ذلك المطلب.

    http://ara.today.reuters.com/news/n..._01_EGO673870_RTRIDST_0_OEGBS-USA-OIL-MZ4.XML

    © Reuters 2007. All Rights Reserved