برووووووووووج دبي الرجاء المساعدة

الحالة
موضوع مغلق

الزمن القادم

عضو نشط
الي الخوة في هذا المنتدي الطيب السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اما بعد:
رجائ هو مساعدتي وارجو فقط من ذوي الاختصاص الفتوي في مو ضوعي اما اللي مايعرف يفضل انه يقرا الموضوع للفضول.
انا شريت في بروج دبي 3 شقق ينضام التمك لمدة 30 سنة واكيد الموضوع مر عليكم بصراحة انا اخذتها لشغلتين:
1_ تكون مدخول مادي لي مع العلم ان صاحب الشركة هو صديق لصديقي واخذت انا معاه وقالي انا فيها ربج حلو يعني الشقة الةحدة ممكن اطلعلك عي الاقل 600 دينار علي الاقل لاني ماخذهم في تواريخ حلوه في اسبوع في عيد الاضحي واسبوع يصادف الكريسمس في دبي واسبوع في الصيف
وماادري هل صج راخ يكون في ربح ولا هذا كلام لاني متخوف مع اني سمعت انا دبسي جد111111111 غاليه في هذي الاوقات .
فارجو النصح

الشامري

عضو محترف
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

أنا شخصيا تعاملت مع الشركة المسوقة والمديرة للمشروع (باز للنظم العقارية الحديثة) للتو

يعني تقدر تقول حالي حالك

إلا أنني اشتريت في منازل العين بمكة المكرمة وأخذت في موسم الحج بالإضافة إلى أول خمس ليال من العشر الأواخر

واليوم بلغني مدير التسويق أن أسعارها قد تغيرت بزيادة 10% ولله الحمد

أما بروج فلم أشتري في هذا المشروع ... ليس لشيء .. ولكنني فضلت منازل العين عليه لأمر عاطفي لا أكثر

على العموم المية تكدب الغطاس كما يقولون

فبحسب دراسة الجدوى خاصتهم فإن الأرباح قد تبلغ 28% سنويا لمواسم الذروة

وأنا عن نفسي راض عن 16% سنويا

لكن يجب أن تعلم الآتي:

أولا:

الرسوم السنوية المتعلقة بالصيانة وما إلى ذلك سوف ترتفع سنة عن أخرى

هذا الأمر لم يصرحوا به ولكنه أمر طبيعي لأنه لا يوجد شيء يبقى على حاله

وأقول لك هالكلام علشان ما تنصدم

ثانيا:

من المهم أن تطالب بالتقرير السنوي المفصل لتكون صورة واضحة عن جدوى الاستمرار في الاستثمار

ثالثا:

المهم في التقرير كله هو صافي ربحية السهم أو حصة التملك مع متابعة التغيرات في الرسوم التي يجب أن تدفعها سنويا

هذا ما لدي وبارك الله فيك وفي مالك و ولدك

:()

السلام عليكم

اخي العزبز حبيت اضيف على كلام اخوي اضافة بسيطه يمكن كثير من الاخوان غافلين عنها وممكن حتى مندوبي المشروع مالهم اي خبرة فيها

اخي العزيز مشروع بروج وغيره من هالنوعيه من المشاريع ((التايم شير))

الفرق بين شقه بموسم الذروة وموسم عادي ليس التأجير في هالفتره

وفي غيرها بل عدد الوحدات حيث ان في فترة الذروة تكون الشقه اغلى بالتالي يكون لك فيها عدد وحدات اكثر واما اذا بتقولي اشلون طريقة التأجير
بقولك نظام التايم شير يعتمد على تأجير المشروع لكل الغرف يعني بعد كل سنة يسوون ميزانية ويشوفون الفندق اشكثر طلع من ايجارات يوزعونها بالتساوي كل واحد وعدد وحداته يعني بمثال بسيط انا ماخذ شقة بموسم عادي جدا وانت بالذروة وشقتك تأجرت وانا ما تاجرت نهائيا ياخوت المبلغ اللي طلعوه من شقتك ويعطوني نسبه منها بس نسيتك طبعا اكثر لانك شاري الشقة بسعر اكثر وبوقت اقوى واسف اذا ما قدرت اوصلك المعلومة بالشكل المطلوب

الشامري

عضو محترف

الملفات المرفقه:

• تعميم-بروج.pdf
    الحجم: 182.6 KB   المشاهدات: 174

الزمن القادم

عضو نشط
مشكور اخي العزيز وانا اخذت ايميلك وراح اضيفك باقرب وقت ولي طلب خاص انك تقبل دعوتي بالدعاء لك يااخي العزيز الله يفتح ابواب الرزق ويبعد عن كل مايحزن قلبك ويدمع عينك يارب

Ayoub

عضو نشط
السلام عليكم ... الله يعطيكم العافية شباب
عفوا أخي الكريم ... اذا ملاحظ في الفترة السابقة انتشرت حركة بيع الشقق المسماه بالتايم شير .. وعلى حسب كلامك ترى الاوقات الي شاري فيها وايد زينه .. و بخصوص مشروع بروج
للعلم ان مسوقسن المشروع ماكنو عارفين شنو بكون يم المشروع المقام .. أولا لمل شريت الشقق كان المبنى موجود وخلال تسويقه انا زرته وكانو العمال قاعدين يشطبون وصورته وجبته للشركه الموسوقه .
عموما نصيحتي للك الله يباركلك فيه .. لانه احسن مشرع لحد آلان تم عرضه بالسوق الخليجي كتايم شير .. من موقعه وما يميزة عن اي مشروع ثاني و بالنسبه لموضوع استثماره اول شي اسعارة اتفعت و قيمة اجار نفس الشي و راح اذكرك ان شاؤ الله وجعلنا من الحيين راح تشوف سعره بمعرض شهر ابريل القادم
وشكرا

الزمن القادم

عضو نشط
مشكور اخوي ايوب علي دخولك بس صج الموضوع مخوفني لاسباب كثيرة بس نوعا ما انا مرتاح لايجابية الموضوع والردود ونفس ماقلت سابقا انا شاري 3 شقق في اماكن مختلفة وحدة في الصيف- وحدة في شهر 12 يعني تصادف عيد الاضحي_ وحدة في شهر 1 وتصادف الكريسمس وهذا الاوقات ثابته وانا مشكلتي اني متخوف بخصوص الربح لان مافيه انسان يعطيك استثمار لمدة 30 سنة ويبيلك الخير في انك تربح وتحسن معيشتك وتعرف عالم البزنس كبير وفيه اشياء مخفية ومخيفة محد يعرفها بس انا شاكرلك جدا جدا ودي اعرف اذا تفيدي موقع واذا عندك معلومات اول باول تراسلني وانا شاكرلك لان مشكلتي اني طالب وادرس خارج الكويت وفرصة الجلوس علي النت صعبة بسبب الدراسة واكرر شكري

الحالة
موضوع مغلق
أعلى