سبب هبوط البورصة اليوم..

((بن حسين))

عضو نشط
التسجيل
30 أبريل 2007
المشاركات
1,399
مسؤولون في البورصة عزوا هبوط المؤشر السعري الى عوامل فنية وتصحيحية

الشؤون الإقتصادية 07/11/2007 12:35:00 م



من محمد كمال الكويت - 7 - 11 (كونا) - عزا مسؤولون في سوق الكويت للأوراق المالية (البورصة) تراجع المؤشر السعري اليوم الى عوامل فنية بحتة تتعلق بأمور تصحيحية في محاولة لغربلة أسعار الأسهم التي انتفخت بفعل المضاربة .
وقال المسؤولون لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) ان مجريات التداول في السوق تأثرت بجني الأرباح الذى طال كافه القطاعات لاسيما قطاعي الاستثمار والخدمات ونصحوا صغار المستثمرين بعدم التسرع في الدخول على الأوامر بالبيع أو الشراء دون القراءة الاستثمارية للمجريات العامة لأداء السوق حتى لا يقعوا ضحية الاعيب بعض المحافظ الاستثمارية .
واستغرب نائب رئيس مجلس الإدارة في شركة الاستشارات المالية (ايفا) صالح السلمي نزول المؤشر السعري الى هذا الحد موضحا ان معطيات الهبوط ليست متوفرة في السوق مع افتقاد التصحيح لأن الحد الذي من المفترض ان يكون موجودا للتصحيح غير متوفر.
واضاف السلمي ان مبررات النزول ليست متوفرة لاسيما مع اعلان ارباح الشركات للربع الثالث من العام الحالي واعتقد ان كلام المحللين هو الذي أثر بصورة مباشرة على نفسية المتعاملين ما كان سببا في التحركات العشوائية لبعض المستثمرين.
وقال مدير ادارة الأصول في شركة المدار للتمويل والاستثمار احمد المعرفى ان هبوط المؤشر السعري 150 نقطة الساعة 37ر11 ظهرا هو موضوع فني بحت وليست له قراءات سياسية "عرض وطلب".
وأضاف معرفي ان السوق بدا يفقد زخم الأخبار الداعمة بشكل عام ما خلق نوعا من عدم الاستقرار لاسيما ان هناك مجموعات استثمارية بدأت تخدم أسعارها فقط دون الالتفات الى دور صناع السوق.
وأوضح أن المشكلة تكمن في ان المستثمرين لاسيما الصغار منهم غير متقبلين اي حركات تصريحية لأنهم يرغبون دائما في صعود المؤشر.
ومن داخل قاعات التداول اعرب صغار المستثمرين عن خشيتهم من حركة تصحيحية قوية تعيد الى الأذهان ماحدث في بداية الاسبوع الماضي وهو الأمر الدي قد يكبدهم المزيد من الخسائر .(النهاية) م ك ع / ا ع كونا071235 جمت نوف
 

SMoOoKY

عضو نشط
التسجيل
28 يناير 2006
المشاركات
1,000
الإقامة
بدار أبو مبــــارك
الي يبي السوق لازم يكون دخوله صحيح وخطواته محسوبه....وياجبل مايهزك ريح....
التصحيح شر لابد منه لكن اذا الخطوه موزونه مامن خوف واذا السوق تنح بالنزول في شي اسمه ستوب لوز :)
 
أعلى