الأموال الخليجية الساخنة

سهم استثماري

عضو نشط
التسجيل
13 نوفمبر 2005
المشاركات
1,070
نرفق لكم شارتات الأسواق الخليجية وراح نلاحظ إن السوق الكويتي أعطى إشارة تصحيح أدت لخروج الأموال الخليجية والعودة لأسواقها المحلية وواضح إن جميعها صعدت بعد نزول السوق الكويتي وبالتالي أصبحت العلاقة بين السوق الكويتي والأسواق الخليجية علاقة عكسية ..
ويجب أن نلاحظ إن أغلب الأسواق الخليجية بستثناء السعودي أعطت إشارات تصحيح مبكرة وبالتالي هل تذهب الأموال الساخنة للسوق السعودي لمواصلة صعوده أو تعود مرة أخرى للكويت خصوصا إن الأسهم الكويتية هي الأفضل خليجيا بنسبة نمو الأرباح .

سوق الكويت

سوق الدوحة

سوق دبي

سوق بو ظبي

سوق السعودية
 

سهم استثماري

عضو نشط
التسجيل
13 نوفمبر 2005
المشاركات
1,070
أنت شرايك يابو فيصــــــــل؟ :)

إحتمال رجوع القوة الشرائية قائم ولكن متى ؟
ممكن بعد تدخل الأسواق الآخرى موجة تصحيح .


أما سوقنا الآن المؤشرات هالأسبوع جدا سلبية واستمرار خروج السيولة وعلينا أن ننتظر الإسبوع القادم أما نقول في بصيص أمل للعودة من جديد أو إستمرار التصحيح وتكبدنا خسائر جديدة .

نقاط يجب نحطها في بالنا :

* عودونا آخر السنة تتعمد بعض الشركات تنزل أسعار أسهمها حتى يكون في تناسب مع التوزيعات مايصير سهم سعره غالي وتوزيعته تفشل !
* كذلك طلب شركات كثيرة شراء أسهم للخزينه بعد ما صرفوها في العالي ويبون يلمونها من جديد من تحت !
 

boalons

عضو محترف
التسجيل
17 سبتمبر 2003
المشاركات
4,057
الإقامة
KUWAIT
الله يعطيك العافيه

اوافقك برايك لكن الاسواق الخليجيه كان تحركهم من بدايه اكتوبر وهذا مايمنع ان الاموال طلعت من سوقنا قبل التصحيح بفتره واتجهت لاسواقها
 

لورد ستار

عضو نشط
التسجيل
1 مايو 2007
المشاركات
56
اخي العزيز انا تكلمة امس وحطية موضوع بان السيولة اتجهة من السوق الكويتي الي الاسوق الخليجية ولكن انا لي عتب اخوي على اخواني المشرفين والمساهمين في ابداء الراي---------- وشكرا
 

سهم استثماري

عضو نشط
التسجيل
13 نوفمبر 2005
المشاركات
1,070
نعم أخونا لورد ستار كان فاتح موضوع عن هروب السيوله للأسواق الخليجية وأنا للأمانه توني أشوفه ولو كنت أعلم كانت ارفقت الشارات في موضوعه ..
كل الشكر يا أخ لورد ستار

الى الاخوة الاعزاء الاحظ فى تداولا الايام القليلة الماضية قلة قيمة التداول عندنا بالسوق الكويتى وعدم الارتفاع فى المؤشر الوزنى والسعرى للمستويات السابقة -- وفى نفس الوقت نلاحظ الارتفاعات فى المؤشرات السعرية واالنقدية فى الاسواق الخليجية الخرى مما يدل على ان السيولة فى السوق اتجهة الى الاسواق المذكورة اعلاة -- والكل يعلم ان المحافظ والصناديق وكبار التجار والمضاربين عندنا بالسوق عندما يضرب ضربتة ويربح يسيل من الاسهم الى النقدى الكاش ثم يتجة بالسيولة الي الاسواق الخليجية ------- لذا من لدية وجهة نظر اخرى فليتفضل مشكورا وتقبلوا تحياتي الخالصة لهذا المؤنتدى الاكثر من رائع والقائمين علية من مشرفين وغيرة من الاخوة
 
أعلى