الدولية للإجاره وعارف وصكوك والتعليميه ومنشآت

garmin

عضو محترف
شنو القصه ..

للأسف

قروب للأسف أخذ طريق غير صحيح بسبب آدارتهم وتخبطهم خلال الأسابيع الماضيه .

البيع اللي كان قاعد يصير على الدولية للاجاره وعارف وصكوك والتعليميه قاعد يصير من ملاك الشركة وصناديقها لدعم منشآت

الكل كان أستغرب بيع عارف للدوليه للأجاره قبل أدراج منشآت وزيادة رأس مال صكوك ..

أتضحت الرؤية أكثر بالنسبه لي من خلال معارف لنا ومتابعتهم لأوامر البيع ..وعلاقتهم بملاك الشركة المذكوره ..
للأسف
نقص السيوله وهدف أدراج منشآت بسعر مرتفع ادى الى ربكه في عملية توفير السيوله لفتح السهم فوق سعر زيادة رأس المال ..650 فلس !

لا أعلم لماذالم يتم التفكير لفتح منشآت بسعر دون ال650 ..وتقليل التكلفه لدعم السهم وخاصه إنه منشآت أدرجت في سوق سيئ .

بعت الدولية للاجاره وهي شركةأكثر من ممتازه ..وقاعد تيع على التعليميه ووصلتها لسعر 250 فلس ..!! صكوك نفس الامر عارف موقادر يرفع خشمه ..الدولية المستفيده من أدراج منشآت صارعليها بيع غريب ..عجيب ..تبيع عليها لدعم منشآت ..!!
كلام دار في البال ننقله لكم لتتضح رؤية وتصور عما يخفي عن البعض

أخوكم
بوفواز

unknown

عضو نشط
ممكن توضح اكثر .. لانى املك بعارف اسهم كثيره

بو سليمان

عضو مميز
شنو القصه ..

للأسف

البيع اللي كان قاعد يصير على الدولية للاجاره وعارف وصكوك والتعليميه قاعد يصير من ملاك الشركة وصناديقها لدعم منشآت

أتضحت الرؤية أكثر بالنسبه لي من خلال معارف لنا ومتابعتهم لأوامر البيع ..وعلاقتهم بملاك الشركة المذكوره ..
للأسف
نقص السيوله وهدف أدراج منشآت بسعر مرتفع ادى الى ربكه في عملية توفير السيوله لفتح السهم فوق سعر زيادة رأس المال ..650 فلس !

لا أعلم لماذالم يتم التفكير لفتح منشآت بسعر دون ال650 ..وتقليل التكلفه لدعم السهم وخاصه إنه منشآت أدرجت في سوق سيئ .

بعت الدولية للاجاره وهي شركةأكثر من ممتازه ..وقاعد تيع على التعليميه ووصلتها لسعر 250 فلس ..!! صكوك نفس الامر عارف موقادر يرفع خشمه ..الدولية المستفيده من أدراج منشآت صارعليها بيع غريب ..عجيب ..تبيع عليها لدعم منشآت ..!!

أخوكم
بوفواز

كلام بو فواز صحيح انا واحد كنت احب عارف و مستثمر فيه
لكن الذي صدمني هو ربحية الربع الثالث تعادل 25 فلس اذا علمنا بان 23 نتيجة ارباح محققة من بيع منشات يعني معقوله عارف حقق بس فلسين

الحقيقة ان معظم ارباح عارف هي تخارجات داخلية قلنا يمكن يرتب قطاعاتة
لكن سلوك عارف الفترة الاخيرة فعلا غير مريح كعادة

لاحظ زيادة راس مال عارف للطاقة و صكوك و توزيعات اياس 10% منحة
ما هي الا مؤشر لتوزيعات جديدة لم يعدها عارف
هل يكتفي عارف بتوزيع اسهم منحة او يقوم بزيادة راس مال

عام 2005 كان بدر بو راشد يظهر علي التلفزيون و يتكلم عن الشركات الورقية و تخارجتها و الان عارف ينتهج اسلوب جديد غير المعهود

garmin

عضو محترف
لكن الذي صدمني هو ربحية الربع الثالث تعادل 25 فلس اذا علمنا بان 23 نتيجة ارباح محققة من بيع منشات يعني معقوله عارف حقق بس فلسين

عام 2005 كان بدر بو راشد يظهر علي التلفزيون و يتكلم عن الشركات الورقية و تخارجتها و الان عارف ينتهج اسلوب جديد غير المعهود

حياك الله
وزيدك أرباح التعليميه ستكون 20 فلس للسنة بالكامل ..!!!

أخوك
بوفواز

بو سليمان

عضو مميز
حياك الله
وزيدك أرباح التعليميه ستكون 20 فلس للسنة بالكامل ..!!!

أخوك
بوفواز
جزاك الله خير
يعني توقع توزيعتهم من 7,5 - 10 منحة
ما فيه نقدي انا شبه ميقن

Jareer

عضو نشط

وين أرباح بيعة عارف لحصتها في د. للأجارة30% إلي أبراج؟ هل هي للربع الابع؟

بو سليمان

عضو مميز
وين أرباح بيعة عارف لحصتها في د. للأجارة30% إلي أبراج؟ هل هي للربع الابع؟

نعم ستكون بالربع الرابع

Nagooshy

عضو نشط
شنو القصه ..

للأسف

للأسف

أخوكم
بوفواز

السلام عليكم

خلا اخوي الجيماز....والله يعطيك العافية على فتح الموضوع :)

شي طبيعي يفتحون منشأة بسعر مرتفع ( هذي الحركة ذكرتني بسهم اسمه مبرد.....طيروه الي سعر عالي وبعدها وصرفو على الناس )

ومنشأة تبطلت فوق....وصرفو على المتداولين يوم الاربعاء

وشكراا​

الوافى 120

عضو نشط
قروب عارف اخوى بو فواز فى هذا السنه غير ؟؟؟؟

يحاول هذا القروب يجمع اكبر مبلغ كاش فى اقرب وقت ممكن لغرضا ما فى نفس يعقوب ;)

بو سليمان

عضو مميز
قروب عارف اخوى بو فواز فى هذا السنه غير ؟؟؟؟

يحاول هذا القروب يجمع اكبر مبلغ كاش فى اقرب وقت ممكن لغرضا ما فى نفس يعقوب ;)

شوف اخوي الوافي
عارف كلنا استفدنا منه و اولنا بو فواز
بالعكس اول مره اشوف بو فواز ينتقد عارف
الحقيقة انا واحد حاشني شعور شبيه بالاحباط عندما قريت توقعات رحالي عن ربحية السهم
سوق المال تعلمنا منه نزع العاطفة مع السهم

الوافى 120

عضو نشط
شوف اخوي الوافي
عارف كلنا استفدنا منه و اولنا بو فواز
بالعكس اول مره اشوف بو فواز ينتقد عارف
الحقيقة انا واحد حاشني شعور شبيه بالاحباط عندما قريت توقعات رحالي عن ربحية السهم
سوق المال تعلمنا منه نزع العاطفة مع السهم

شنو توقعات رحالى عن الربحيه ممكن توضح لنا الصوره

chandler

عضو نشط
الأخ الجيماز:
شكراً على الملاحظة القيمة، وإن كنت أختلف معاك شوي على بعض التفاصيل
الصراحة، أسهم الجروب دايماً كانت ماشية على حركة السوق بدون تدخل وإعتماداً هلى الربحية وقلة الكمية ال " فلوتنج " بالسوق ، يعني أغلب الأسهم ممسوكة،
علشان جذي، تلاحظ عادة أسهم الجروب تتداول بمضاعف منخفض ، مقارنة بالقطاع وبالمجاميع الثانية،
ال 650 فلس من بيعة حصة في منشآت لصكوك ( ما كان إكتتاب زيادة رأسمال)،
تحليلي الشخصي:
يمكن هاذي أول مرة للمجموعة يدرج سهم بحجم وشعبية منشآت بعد إكتتاب بيع أسهم سابق للإدراج،
يمكن ما توقعوا حجم البيع بعد الإدراج مباشرة؟؟؟
مثل ما صار مع مبرد!!! أعيان مو صوب التدخل ودعم الأسهم أساساً ، ومبرد كان لها إكتتاب قبل الإدراج، وصار بيع، والشركة ما تدعم، نزل السهم من حجم البيع، خاصة إذا إفتتح السهم بسعر أقل وبعيد عن السعر المتوقع!!
عارف وربعها مثل أعيان ، مو صوب التدخل في الأسهم ، عقب التجربة الأولى يتعلمون ؟؟؟؟
آمين!
لأن حرام هالمجموعتين من أكثر المجاميع إعتماداً على الإستثمار المباشر والأرباح التشغيلية!
اعيان نزلت مبرد وما كان في دعم ، عارف إذا بتدرج شركة بعد منشآت تتعلم من درس منشآت !
هم آمين!
لكن نقص سيولة؟ ما أظن عليهم قاصر عقب كل هالبيعات!

Jareer

عضو نشط
عارف ماينقصها سيولة الملاك الرئسيين للشركة هم بيت التمويل 54% والتأمينات الإجتماعية 18% . والأمر الناهي هو بيت التمويل

garmin

عضو محترف
عارف ماينقصها سيولة الملاك الرئسيين للشركة هم بيت التمويل 54% والتأمينات الإجتماعية 18% . والأمر الناهي هو بيت التمويل

أختلف معاك

من قال أنه بيت التمويل يقوم بعملية صانع سوق على أي سهم

انت غلطان أسمحلي ..بيت التمويل شركة تستثمر على المدى الطويل

أخوك
بوفواز

garmin

عضو محترف
الأخ الجيماز:
شكراً على الملاحظة القيمة، وإن كنت أختلف معاك شوي على بعض التفاصيل
الصراحة، أسهم الجروب دايماً كانت ماشية على حركة السوق بدون تدخل وإعتماداً هلى الربحية وقلة الكمية ال " فلوتنج " بالسوق ، يعني أغلب الأسهم ممسوكة،
علشان جذي، تلاحظ عادة أسهم الجروب تتداول بمضاعف منخفض ، مقارنة بالقطاع وبالمجاميع الثانية،
ال 650 فلس من بيعة حصة في منشآت لصكوك ( ما كان إكتتاب زيادة رأسمال)،تحليلي الشخصي:
يمكن هاذي أول مرة للمجموعة يدرج سهم بحجم وشعبية منشآت بعد إكتتاب بيع أسهم سابق للإدراج،
يمكن ما توقعوا حجم البيع بعد الإدراج مباشرة؟؟؟
مثل ما صار مع مبرد!!! أعيان مو صوب التدخل ودعم الأسهم أساساً ، ومبرد كان لها إكتتاب قبل الإدراج، وصار بيع، والشركة ما تدعم، نزل السهم من حجم البيع، خاصة إذا إفتتح السهم بسعر أقل وبعيد عن السعر المتوقع!!
عارف وربعها مثل أعيان ، مو صوب التدخل في الأسهم ، عقب التجربة الأولى يتعلمون ؟؟؟؟
آمين!
لأن حرام هالمجموعتين من أكثر المجاميع إعتماداً على الإستثمار المباشر والأرباح التشغيلية!
اعيان نزلت مبرد وما كان في دعم ، عارف إذا بتدرج شركة بعد منشآت تتعلم من درس منشآت !
هم آمين!
لكن نقص سيولة؟ ما أظن عليهم قاصر عقب كل هالبيعات!

حياك الله
آنا بس حبيت أصحح لك معلومه بان منشآت زادت رأس مالها قبل الأدراج بإكتتاب خاص بسعر 650 فلس العام الماضي تقريبا ولست أذكر هنا بيعة منشآت التي تم الإعلان عنها قبل أسابيع قليله

صدقني ياخوي بان قروب عارف وعن طريق بدر بوراشد هم من يديرون صناعة السوق على سهم منشآت وهم من يبيعون على الدوليه للاجارة وصكوك وعارف والتعليميه لدعم منشآت ..وفي كلام أكثر دلاله على بيعهم وعجزهم المالي ما أقدر أذكره ..في المنتدى ..

منشآت العام ربحيتها 230 فلس ..وبسبب زيادة رأس المال ..كانت هذه السنه 92 فلس لانها توزعت على رأس المال الجديد
عموما تقبل تحياتي لك
أخوك
بوفواز

السهو

عضو نشط
ملاحظة مهمه لابوفواز

اكتتاب صكوك لم يتطرقوا للفائض

يعني ممكن يكون فائض كبير بسبب انهم ممكن ما يكتتبون فيها بسبب نقص السيوله

ولهذا اعتقد انهم ممكن يبيعون الحصة المتبقية مثل ما صار في اكتتاب

اعتقد انهم يواجهون قرارات متسرعه راح تدخلهم في نفق اظاءته لك عليها

خاصة تصريحات بو راشد حول سعر منشأت المتوقع عند ادراجها

الله يستر علينا

Jareer

عضو نشط
أختلف معاك

من قال أنه بيت التمويل يقوم بعملية صانع سوق على أي سهم

انت غلطان أسمحلي ..بيت التمويل شركة تستثمر على المدى الطويل

أخوك
بوفواز
أخوي بوفواز مساك الله بالخير
أنا ماقلت بيت التمويل هو صانع سوق. أنا قصدي أن قرار بيع عارف لحصصهم في منشآت ود.للأجارة هو قرار بالأساس لبيت التمويل بحكم امتلاكهم الأغلبية في عارف ,فبيت التمويل هو الأمر الناهي في ذالك .
وقرار بيعهم ليس بسبب حاجتهم للسيولة و إنما هو لإقتناعهم بأسعار البيع و ادخال مساهمين جدد في مشاريعهم

chandler

عضو نشط
شكراً بوفواز على التصحيح:
آنا اللي أعرفه، من نشرة الإكتتاب الخاص السابق للإدراج، في قسم تطورات رأس المال، أن الزيادة الوحيدة في رأسمال منشآت والناتجة من دفع كاش وليس أسهم منحة، قد تمت في 8 /2006 ، أيامها كانت الملكية محصورة بين عارف والإجارة وبكمبة 50 مليون سهم فقط وبسعر 348 فلس فقط وأصبح رأس المال 20 مليون دينار. وفي 1 /2007 تم توزيع منحة 40% ونقدي 30% ، فأصبح رأس المال 28 مليون ( كما هو الآن)
قبل الإدراج ، كان فيه طرح خاص وليس إكتتاب، لتوسعة قاعدة المساهمين ( خبرك لازم في حد أدنى من المساهمين ليتم الإدراج ( شروط البورصة) وبسعر 600 فلس ( وهني اللي شرى فيه أخوك chandler أسهم منشآت )
هذا تاريخ رأسمال منشآت الله يسلمك
وتبي الزود بعد، ربحية منشآت 230 فلس على رأس المال القديم (15 مليون ) الربحية المعدلة ( المخففة) على رأس المال 20 مليون أخر 2006 بحدود 180 فلس
المراد،
عارف والدولية طلعوا خيييييييييييير من منشآت ، حتى قبل الإدراج
ومع بيع ال 25% في الطرح الخاص ، ثم لصكوك ، طلعوا خييير بعد
مو ناقصين كاش!
ليش ما تم دعم السهم بصورة أكبر؟؟؟
هذا السؤال ؟!؟!؟؟!!؟!؟

السهو

عضو نشط
شكراً بوفواز على التصحيح:
آنا اللي أعرفه، من نشرة الإكتتاب الخاص السابق للإدراج، في قسم تطورات رأس المال، أن الزيادة الوحيدة في رأسمال منشآت والناتجة من دفع كاش وليس أسهم منحة، قد تمت في 8 /2006 ، أيامها كانت الملكية محصورة بين عارف والإجارة وبكمبة 50 مليون سهم فقط وبسعر 348 فلس فقط وأصبح رأس المال 20 مليون دينار. وفي 1 /2007 تم توزيع منحة 40% ونقدي 30% ، فأصبح رأس المال 28 مليون ( كما هو الآن)
قبل الإدراج ، كان فيه طرح خاص وليس إكتتاب، لتوسعة قاعدة المساهمين ( خبرك لازم في حد أدنى من المساهمين ليتم الإدراج ( شروط البورصة) وبسعر 600 فلس ( وهني اللي شرى فيه أخوك chandler أسهم منشآت )
هذا تاريخ رأسمال منشآت الله يسلمك
وتبي الزود بعد، ربحية منشآت 230 فلس على رأس المال القديم (15 مليون ) الربحية المعدلة ( المخففة) على رأس المال 20 مليون أخر 2006 بحدود 180 فلس
المراد،
عارف والدولية طلعوا خيييييييييييير من منشآت ، حتى قبل الإدراج
ومع بيع ال 25% في الطرح الخاص ، ثم لصكوك ، طلعوا خييير بعد
مو ناقصين كاش!
ليش ما تم دعم السهم بصورة أكبر؟؟؟
هذا السؤال
؟!؟!؟؟!!؟!؟

ما يبيله ولد عمي

يلمون من تحت ويطلعون المضاربين

هذي سياستهم

من بادي الوقت وهذا طبع عارف

chandler

عضو نشط
جان زين! هههه ! ما أظن أهم زود مع المضاربة أو السوق عموماً
أنا ظني إن الإهتمام الحين بصكوك! يمكن خاشين بيزتين لها؟؟؟؟؟
أنشوف صكوك والله يوفق الجميع في هالسوق العجيب

أعلى