حدث فجر هذا اليوم !

Analyst

عضو نشط
أخواني وأخواتي .... السلام عليكم وأسعد الله صباحكم بكل خير !

ما حصل معي فجر هذا اليوم جعلني اعيد التفكير مرارا وتكرارا في علاقاتي الأسرية بيني وبين أفراد عائلتي كبارا ...شبابا ...وصغارا.... حتى أبنائي وبناتي !!_

ماذا حصل فجر هذا اليوم؟؟

بعد صلاة الفجر .....وعند وقت الشروق..... ومع الجو الرائع والممتع... ومنظر السحب التي تبشرنا بموسم الخير والمطر ....... انطلقت متوجها الى منطقة ؟؟؟؟...... وهذه المنطقة للذين لا يعرفونها .... منطقة توجد بها منتزهات واستراحات.... وجواخير , بناها أصحابها بغرض التسلية والترفية ووسعة الخاطر ..... وأنا ذهبت لأنني أقوم هذه الأيام بتجهيز وبناء أحد أستراحاتنا.... من أجل هذا الموسم .....

طبعا أثنا صعودك من جسر ؟؟؟؟؟؟؟؟ وأنت باتجاه منطقة ؟؟؟؟؟ .... تجد العمالة البنغالية باليومية من أجل أن تنجز أعمالك .......بعدما ذهبت الأستراحة وجدت أني بحاجة الى عمال لترتيب المكان وتنظيفه فأضطررت للعودة الى الجسر ....وبالطبع يكون الطريق والجسر في هذا الوقت مزدحما - حيث كانت الساعة تشير الى السابعة صباحا- .....

وانا أسير بسيارتي ...وبعد أن اجتزت سوق ا؟؟؟؟ بقليل .....رأيت من بعيد سيارة من نوع ؟؟؟؟؟؟؟ على يمين الشارع وشكلها للتو مدعومة ....وظننت أنه لا يوجد بها أحد ..... ولكن بعد أن مررت بها .....هالني ما رأيت .... يا الهي ماهذا ؟..... على الفور خففت السرعة...واستدرت الى اليمين على الطريق الرملي .... واقتربت من السيارة .......فاذا بها شاب مرتديا ملابس الدوام...العسكرية؟؟؟؟ممدا داخل السيارة ويتأوه...وقد سبقني اليه رجل كبير في السن ذو لحية بيضاء جميلة ... وكان يتحدث بالهاتف النقال .... فقلت له هل اتصلت ب777 فقال لا .... حيث أنه ربما كان يتحدث لأهل الشاب .....آه ...آه.. فألتفت الى الشاب الذي كان يخربط والدموع تنهمر من عينيه ...... سالم ...سالم .. طيب انشاء الله ....قلتها للشاب .... لا...لا... أنا ميت ...ميت ...أشوفك في الآخرة!!.....انا فيني نزيف داخلي .....كان يرددها الشاب وهو نصف واعي ....ما فيك الا الخير ...اذكر الله ..الحمدلله على سلامتك ....لا.. لا...أنا ميت أنا فيني نزيف داخلي ....أنتم ماتدرون... ثم سحب باكيت السجائر وولع سيجارة وأنا مشدوه .....مابه هذا ....وبعدها اتصلنا بال777 ووصفنا لهم المكان ..... ثم جاءت سيارة فيها شابان .... عسى ماشر .. بادروا بالسؤال... ما شر الأخ مسوي حادث.... توجهوا له ولما سمعوه .... وهو يبكي ....هذي السيارة قيمتها ؟؟؟ آلاف ... الله يلعن أبو الفلوس اللي تدمر الواحد ..... أنا عندي ظروف !! نظر الي الشابان .... وقالا لي .... ما شفت اللي وراه ..... شنو ؟؟؟؟؟ بطل !!! الأخ مطينها !!!... لاحول ولا قوة الا بالله .... سبحان الذي أنجاه ...في هذا الشارع بالذات الصاحي يخاف يمشي فيه من الشاحنات والزحمة ... وهو بهالحال ..... ولله الحمد لم يصب بأذى .... كيف لو قبضت روحه وهو بهذه الحال!!!....والشاب كان في عنفوان الشباب وجميل ومن حمولة ؟؟ لأنه كان يتكلم ويبكي ويقول أنا فلان من آل فلان وخوالي آل فلان .... وأنا أقول له أسكت يافلان ...أستر على نفسك ... وسألنا ...كيف عرفتوا اسمي فقلنا له ...مكتوب على قميصك؟؟؟؟ وكان يقول ...تكفون أبوي لايدري !!!!.... ولكن هيهات .... فما هي الا لحظات حتى حضرت سيارة يقودها شاب وبجانبه رجل كبير في السن !! انه الوالد الذي لا يريده أن يعلم؟؟ .....وكانت سيارة الأسعاف قد سبقته بلحظات ... وأثناء محاولته النزول من السيارة للركوب في الأسعاف سقط فقمت وأحد الشباب وحملناه ووضعناه على الحمالة....حينها جاء والده ...وأنا أبشره من بعيد ....طيب ..طيب .. أبشرك ان ولدك سالم ... فلم يرد علي ولم ألاحظ عليه أي تعابير سوى الوجوم ... وحينما نظر اليه ولده قبل دخوله سيارة الأسعاف ...أتدرون ماذا قال الوالد ................ ادفنوه ...ادفنوه .. وهو يشير بيده والأبن يمد يده اليسرى لعل والده أو أخاه يسلم عليه أو يتحمد له بالسلامة .... ولكنهم يشيرون اليه بعدم الرضا وبتجهم الوجه .... وذهب الأب ....ليتفقد السيارة التي ربما حزن عليها ...أكثر من حزنه على ولده الذي من صلبه ..... وهكذا أصبحت حياتنا ... وعلاقاتنا الأسرية ....بعدها توجهت الى سيارتي وأناحزين للغاية و أدعو ربي ......

اللهم استرنا فوق الأرض ..واسترنا تحت الأرض .... واسترنا يوم العرض !

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

Bent_alq8

عضو نشط
لا حول ولا قوة إلا بالله...والله موقف صعب...
الله يكون في عون هالأب اللي إنفجع بمصيبه من صباح الله...
وفي عون الشاب اللي كان ممكن يواجه ربه وهو سكران ...أعوذ بالله من سوء الخاتمه:(
يالله حسن الختام،،

ahaji

عضو نشط
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أخي الكريم .. !

المشاهد هذه كثيرة في الكويت .. والسبب (من وجهة نظري البسيطة جدا):

البعد عن ديننا الحنيف .. وبس

وشكرا لك :)

scusa83

عضو نشط
لا حول ولا قوة إلا بالله

yoyo1983

عضو نشط
لا حول ولا قوة إلا بالله...

alzoor

عضو نشط
أنا لله وأنا أليه راجعون الله يحفظنا ويحفظكم ويستر علينا وعليكم ويحفظ أولادنا وأولادكم من كل مكروه

almoress

عضو نشط
لا حول ولا قوة إلا بالله

الله يستر علينا ويغفر لنا ويرحمنا في الدنيا والآخره

Bokandar79

عضو نشط
الذنب ينصب عالوالدين,,, وعالاب بصوره اكبر,,
وصدقني ياخوي لو التربيه كانت بشكل صحيح تشوف هالشخص يخاف الله ويخاف على سمعت العائله,,,,
واذا اهو ولد حموله صج,, تشوفه يخاف على سمعته وسمعت اهله واحترم البدله العسكريه اللي لابسها,,, وحتى لو يبي يخربط كان خربط بره الديره او بمكان لا يراه الا الله ويستر على نفسه وعلى اهله,,,,
ولكن ترد عالتربيه وعالبيئه والمناخ اللي عاش فيه,,,
ساء لنفسه ولاهله وللبدله,,, لاحول ولاقوة الا بالله,, الله يكمله بعقله,,,
الله يستر عليه وعلى واهله ويغفرله,, اللهم آمين,,,,,,,

Analyst

عضو نشط
الذنب ينصب عالوالدين,,, وعالاب بصوره اكبر,,
وصدقني ياخوي لو التربيه كانت بشكل صحيح تشوف هالشخص يخاف الله ويخاف على سمعت العائله,,,,
واذا اهو ولد حموله صج,, تشوفه يخاف على سمعته وسمعت اهله واحترم البدله العسكريه اللي لابسها,,, وحتى لو يبي يخربط كان خربط بره الديره او بمكان لا يراه الا الله ويستر على نفسه وعلى اهله,,,,
ولكن ترد عالتربيه وعالبيئه والمناخ اللي عاش فيه,,,
ساء لنفسه ولاهله وللبدله,,, لاحول ولاقوة الا بالله,, الله يكمله بعقله,,,
الله يستر عليه وعلى واهله ويغفرله,, اللهم آمين,,,,,,,

Mr Kalakchy الشاب كان Hang over يعني لا يعي ما يقول ! لهذا سميت الخمر أم الخبائث ....

ودمتم بخير !

Analyst

عضو نشط
لا حول ولا قوة إلا بالله...والله موقف صعب...
الله يكون في عون هالأب اللي إنفجع بمصيبه من صباح الله...
وفي عون الشاب اللي كان ممكن يواجه ربه وهو سكران ...أعوذ بالله من سوء الخاتمه:(
يالله حسن الختام،،

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أخي الكريم .. !

المشاهد هذه كثيرة في الكويت .. والسبب (من وجهة نظري البسيطة جدا):

البعد عن ديننا الحنيف .. وبس

وشكرا لك :)

لا حول ولا قوة إلا بالله

لا حول ولا قوة إلا بالله...

أنا لله وأنا أليه راجعون الله يحفظنا ويحفظكم ويستر علينا وعليكم ويحفظ أولادنا وأولادكم من كل مكروه

لا حول ولا قوة إلا بالله

الله يستر علينا ويغفر لنا ويرحمنا في الدنيا والآخره

لا حول ولا قوه الا بالله

شاكر لكم مروركم ودمتم بخير وصحة :)

ياقوت

عضو نشط
ضاق خلقي وانا اقرى القصه :(
يالله حسن الخاتمه

بس حبيت اعلق على شي
مو دايما الاهل لهم دور سيء في تربية الابناء لانه ساعات الابناء كلهم يكونون زينين وواحد منهم يكون غير ذلك يعني المشكله تكون فيه اهوا والعكس صحيح نشوف بيوت فيها فساد ولكن يوجد بها بنت او ابن صالح .. التربيه لها دور اساسي بس ما تكون شماعه نعلق عليها فساد الاشخاص .. بس هذا ما يمنع انه في اهل يفسدون عيالهم واهما صغار ولما يكبرون يبونهم يغيرون طريقة حياتهم كلها وهذا شي خطا التربيه تبدا من الصغر بس احنا هني عندنا مشكله انه ندلع الياهال ولما يوصلون حق مرحله نبيهم يفهمون كل شي ويسوون كل شي وهذا شي غلط مع احترامي للجميع

بس بصراحه كان المفروض من الاب انه يكون مع ولده يمكن في هاللحظات اللي يكون قريب فيها منه تكون بداية هدايته

الله يحفظ شبابنا وشاباتنا من كل شر ويوفقهم ويهديهم :)

Bent_alq8

عضو نشط
يالله حسن الخاتمه

بس حبيت اعلق على شي
مو دايما الاهل لهم دور سيء في تربية الابناء لانه ساعات الابناء كلهم يكونون زينين وواحد منهم يكون غير ذلك يعني المشكله تكون فيه اهوا والعكس صحيح نشوف بيوت فيها فساد ولكن يوجد بها بنت او ابن صالح .. التربيه لها دور اساسي بس ما تكون شماعه نعلق عليها فساد الاشخاص .. بس هذا ما يمنع انه في اهل يفسدون عيالهم واهما صغار ولما يكبرون يبونهم يغيرون طريقة حياتهم كلها وهذا شي خطا التربيه تبدا من الصغر بس احنا هني عندنا مشكله انه ندلع الياهال ولما يوصلون حق مرحله نبيهم يفهمون كل شي ويسوون كل شي وهذا شي غلط مع احترامي للجميع

بس بصراحه كان المفروض من الاب انه يكون مع ولده يمكن في هاللحظات اللي يكون قريب فيها منه تكون بداية هدايته

ياقوته حبيبتي صح لسانج كلامج عدل ...ياما ناس تعبت وربت وفي النهاية يعقونهم عيالهم وتقول هذولا من وين طالعين...وساعات مثل ماذكرتي يطلع شخص صالح من بيت ماله والي ولا أهل...المصلح رب العباد وياريت الأب آزر ولده في ذاك الموقف بس الله يكون في عونه إنصدم من الحاله اللي شافها الله المستعان.

Analyst

عضو نشط
يالله حسن الخاتمه

بس حبيت اعلق على شي

ياقوته حبيبتي صح لسانج كلامج عدل ...ياما ناس تعبت وربت وفي النهاية يعقونهم عيالهم وتقول هذولا من وين طالعين...وساعات مثل ماذكرتي يطلع شخص صالح من بيت ماله والي ولا أهل...المصلح رب العباد وياريت الأب آزر ولده في ذاك الموقف بس الله يكون في عونه إنصدم من الحاله اللي شافها الله المستعان.

كلاكما على صواب ..... التربية ....البيئة والصحبة الصالحة ....المال وسيلة بناء وليست وسيلة هدم....الصبر ومتابعة الأبناء والأخوان الصغار ....النصيحة

جميعها بحاجة الى اهتمام أكثر

وحفظكم الله من كل سوء .

عاشقة الاسهم

عضو نشط
اللهم نسالك حسن الخاتمة والستر
القصة بايب لنا الاكتآب وذكرتني باخلاق بعض شباب اليوم اللي رايحة فيها من يتصور ان بهالزمن انه ما زال فيه شباب ما يصلي ويشرب هذا الخبر وصلني من قريب
الله يهديهم انشاءالله

ارحبو

عضو نشط
لاحول ولا قوة الا بالله

ياخوان الانسان يبعث على الوضع اللي مات عليه

اللهم احسن خاتمتنا

سترك واستار من خلقك

الله المستعان

وليد السعيدي

عضو نشط
لا حول ولا قوة الا بالله

مهما يكون الولد يغلط ... المفرووض ان يحن قلب ابوه عليييه