مال البخيل ياكله العيار ....الكويت تشتري اسلحة جديدة من امريكا

الحالة
موضوع مغلق

وحش الشاشة

موقوف
التسجيل
5 سبتمبر 2007
المشاركات
20

في ظل الفوائض المالية المليارية التي تنعم بها الكويت وبسبب اصرار الحكومة على عدم اسقاط قروض المواطنين المتعسرين وتعذرها باسباب واهية ، تدخلت امريكا للطلب من الكويت والسعودية لشراء اسلحة دفاعية بمليارات الدولارات لحمايتها من اخطار مزعومة .

المراقبون للوضع المحلي الكويتي تسائلوا ماذا لو اعطت الحكومة ابناء الكويت جزء من هذه الاموال وسددت عنهم قروضهم ، فهل كان ذلك صعبا عليها ؟

ام ان مقولة ( مال البخيل ياكله العيار ) مكتوبة على جبين الحكومة ؟

ويا كويتيون مالكم الا الله
 

alsharaf

عضو نشط
التسجيل
20 نوفمبر 2005
المشاركات
721
ماني فاهم اسلحة ليش ؟؟؟ مو عندنا اتفاقية أمننية ودفاعية ؟؟؟ و لا احنا قاعدين نعوضهم عن ارتفاع اسعار النفظ بطريقة غير مباشرة !!!
عمار يا كويت :(
 

comheeros

عضو نشط
التسجيل
5 يونيو 2004
المشاركات
180
الإقامة
الكويت
تستعد الحكومة الأمريكية لإبلاغ الكونجرس الشهر القادم انها تعتزم بيع السعودية وجيرانها في منطقة الخليج العربية ما قيمته مليارات الدولارات من الأسلحة المتطورة وذلك لمنحها ثقلا موازنا في مواجهة ايران

وقال مسؤول بوزارة الخارجية على دراية بالأمر يوم الخميس "نتوقع ان نقدم قريبا الإخطار الرسمي بالمبيعات" قبل عطلة الكونجرس الشهر القادم.

وأكثر أجزاء الخطة إثارة للجدل هو عتاد من صنع شركة بوينج يُحَوِل القنابل غير الموجهة الى ذخائر تتسم بدقة التوجيه وهو بند أغضب أنصار اسرائيل في الكونجرس.

وكان مسؤولو وزارة الخارجية أجروا مشاورات مع المشرعين في محاولة لتفادي خلافات مطولة محتملة بشأن هذه الاسلحة التي تسمى ذخائر الهجوم المباشر المشترك.

وقال اللفتنانت جنرال المتقاعد جيفري كولر الذي عقد مباحثات في هذا الأمر قبل ان ينتحى في أغسطس اب الماضي من منصبه كبيرا لمسؤولي مبيعات السلاح في البنتاجون ان المبيعات القادمة قد تتضمن تطوير بطاريات باتريوت المضادة للصواريخ لعدة دول وفئة جديدة من سفن دورية السواحل الحربية للاسطول الشرقي للسعودية.

واضاف قوله في محادثة هاتفية ان الجزء الخاص بالسفن الحربية من الصفقة قد تصل قيمته الى 11 مليار دولار الى 13 مليارا وقد يستغرق اكثر من عقد قبل تسليم اخر سفينة مما يصل الى 12 سفينة.

ومن الموردين الامريكيين الذين يحتمل ان يستفيدوا من الجولة الجديدة من مبيعات السلاح الى الخليج شركة لوكهيد مارتن كورب وشركة نورثروب جرومان كورب وجنرال دايناميكس كورب وبوينج ورايثون.

ومن المتوقع ان تكون السعودية اكبر مشتر والمشترون الآخرون هم زملاؤها الاعضاء في مجلس التعاون الخليجي الامارات العربية المتحدة والكويت وقطر وسلطنة عمان والبحرين.

وأبلغ مسؤولو البنتاجون الكونجرس ان صفقات الاسلحة قد تصل قيمتها معا الى ما مجموعه 20 مليار دولار. وامام الكونجرس مهلة 30 يوما للتصويت برفض صفقة مقترحة ابتداء من تاريخ الإخطار الرسمي ولكنه نادرا ما يفعل ذلك.


مبروك عليكم ارتفاع اسعار النفط
 

باكه

عضو نشط
التسجيل
4 أكتوبر 2007
المشاركات
76
و بعدين اييك كم خباز يهربونهم ذاك الصوب ××!!!
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى