لحكومة تتعهد بإيقاف مضاربة الشركات العقارية بقسائم السكن الخاص

الحالة
موضوع مغلق

Solid_investor

عضو نشط
التسجيل
17 فبراير 2004
المشاركات
1,463
الإقامة
الكويت
منقول من القبس

المحمد: أسعار الأراضي وصلت حدا جنونيا
عدد القراء: 936
16/11/2007 كتب إبراهيم السعيدي ومحمد سندان:
تعهد سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ ناصر المحمد بإيقاف الشركات العقارية عن الاستثمار (المضاربة) في اراضي السكن الخاص، مشيرا الى انه يلمس ارتفاع اسعار السكن الخاص سواء اكان على شكل مساكن او اراض بصورة جنونية 'لذلك امرت الوزراء المعنيين بالاجتماع مع اللجنة الاسكانية في مجلس الامة بشكل دوري حتى حل المشكلة، كما ان ملاحظات اعضاء اللجنة ستحول الى قرارات لتنفيذها'.
واعرب رئيس اللجنة النائب احمد السعدون عقب اجتماع حضره، بالاضافة الى الشيخ المحمد، وزراء الاسكان والبلدية والتجارة، عبدالواحد العوضي وموسى الصراف وفلاح الهاجري، عن تمادي الشركات الخاصة في خرق القانون ،94/51 وتشجيع الحكومة لها عن طريق رعايتها اقامة المعارض الاسكانية.
وقال السعدون: ان اللجنة تدرس مقترحا بفرض ضريبة بأثر رجعي على تلك الشركات يسلبها جميع الارباح التي حققتها من معاملات غير قانونية، مشيرا الى ان اللجنة طلبت من سمو الرئيس ايقافها، وتعهد سموه بوقفها.
واضاف السعدون ان المجتمعين اتفقوا على طرح معايير لبيع القسائم المستملكة، كما حصل في منطقة خيطان أخيرا في مزاد علني، من بينها عدم السماح للشركات بالدخول في مزايدات، وعدم احتكارها من قبل اي طرف، وألا يشارك في المزاد سوى من لا يملك قطعة ارض، ولا يسمح لاحد بشراء اكثر من قسيمة.
وتوعد السعدون الحكومة في حال عجزت عن حل المشكلة الاسكانية 'بممارسة دورنا'، لكنه استدرك قائلا: ان رئيس الحكومة وعد خيرا وابلغنا ان الحكومة لا تريد حلولا وقتية
 

smal trader

عضو نشط
التسجيل
24 يوليو 2005
المشاركات
103
اذا كان المستفيد من ارتفاع الاسعار هم التجار فليس لدى الحكومه القدرة على منع مايريدونه التجار

وبعدين لو استطاعوا ان يكون لهم الرأي ونفرض ان التجار ماعترضوا شبتسوي الحكومه

خلاص اراضي الدوله اتوزعت للتجارباسعار رخيصه والتجار استفادو وباعوها للمواطنين باسعار عاليه
ابي افهم شلون الحل الي بيسوونه
هل ستقوم الحكومه ببيع اراضي للمواطنين باسعار رخيصه
زين من وين لهم الاراضي خلاص الديره مافيها اراضي
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى