العوضي .. السلطتان متفقتان على تحويل الكويتية الى شركة طيران رائدة في المنطقة

الموضوع في 'السوق الكويتي للأوراق الماليه' بواسطة beckham_23, بتاريخ ‏18 نوفمبر 2007.

  1. beckham_23

    beckham_23 عضو نشط

    التسجيل:
    ‏16 سبتمبر 2004
    المشاركات:
    390
    عدد الإعجابات:
    0
    العوضي .. السلطتان متفقتان على تحويل الكويتية الى شركة طيران رائدة في المنطقة

    النقل والإتصالات 18/11/2007 05:48:00 م



    الكويت - 18 - 11 (كونا) -- اكد وزير الدولة لشؤون الاسكان ووزير الدولة لشؤون مجلس الامة عبد الواحد العوضي اليوم اتفاق السلطتان التشريعية والتنفيذية على تحويل مؤسسة الخطوط الجوية الكويتية الى شركة طيران حقيقية ورائدة في المنطقة.
    جاء ذلك في تصريح للوزير العوضي ادلى به للصحافيين عقب حضوره اجتماع لجنة الشؤون المالية والاقتصادية البرلمانية والمخصص لبحث مشروع قانون تحويل مؤسسة الخطوط الجوية الكويتية الى شركة مساهمة عامة.
    وقال العوضي "ان الاجتماع كان مثمرا حيث تم الاتفاق على الخطوط الرئيسية التي لا يمكن للحكومة ان تحيد عنها" ومن ابرزها تكليف ثلاث شركات استثمارية عالمية لتقييم اصول (الكويتية) تقييما مناسبا وحقيقيا لطرحها خلال المرحلة المقبلة على القطاع الخاص.
    واضاف انه تم الاتفاق كذلك على مراعاة حقوق العاملين في المؤسسة لاسيما العمالة الوطنية مؤكدا في الوقت ذاته "حرص الحكومة على ابنائها من العمالة الوطنية".
    وحول الارقام والتكاليف المتوقعة جراء تحويل (الكويتية) الى شركة مساهمة عامة قال العوضي ان هذه الجزئية سيتم مناقشتها خلال اجتماع اللجنة المقبل اضافة الى تحديد اجتماع ثالث يناقش فيه مسألة خصخصة الخطوط الجوية الكويتية واعطاء القطاع الخاص فرصا حقيقية للاستثمار في البلاد.
    وردا على سؤال عما اذا كان سيتم تحويل (الكويتية) الى شركة او شركتين اوضح العوضي ان (الكويتية) سيتم تحويلها هي والشركات التابعة لها الى شركة واحدة وسيتم تقييم اصول المؤسسة كاملة ونسبة الاسهم التي تملكها الحكومة في شركتي (الافكو) و (كاسكو) على ان يتم طرحها بعد ذلك على القطاع الخاص. وقال العوضي "خرجت من هذا الاجتماع بانطباع جيد" مشيرا الى اتفاق السلطتين التشريعية والتنفيذية على امثل الحلول لتحويل المؤسسة الى شركة طيران رائدة في المنطقة.(النهاية) م ع ب / م ش / ن ا كونا181748 جمت نوف 07
    منقول من كونا
    اخوكم بواحمد
     
  2. خبير النفط

    خبير النفط عضو نشط

    التسجيل:
    ‏15 يناير 2007
    المشاركات:
    4,638
    عدد الإعجابات:
    54
    شبعنا من الحجى الى ما يؤكل عيش