"يو بي إس" السويسري يتفاوض لتأسيس صناديق استثمارية في الكويت

الموضوع في 'السوق الكويتي للأوراق الماليه' بواسطة مستثمر عنيد, بتاريخ ‏19 نوفمبر 2007.

  1. مستثمر عنيد

    مستثمر عنيد موقوف

    التسجيل:
    ‏4 نوفمبر 2007
    المشاركات:
    1,027
    عدد الإعجابات:
    0
    يبحث الخيارات عن طريق البورصة أو تأسيس شركة برأسمال مشترك
    "يو بي إس" السويسري يتفاوض لتأسيس صناديق استثمارية في الكويت

    دبي – الأسواق.نت

    بدأ بنك يو بي إس السويسري مفاوضات مع بعض رجال الأعمال والمستثمرين الكويتيين بهدف وضع آلية لدخول البنك إلى السوق الكويتي عبر الاستثمار في سوق الأسهم أو الدخول في شراكات مع مستثمرين كويتيين وشركات استثمار محلية.

    ونقلت صحيفة "القبس" الكويتية اليوم الإثنين19-11-2007 في تقرير للصحفي جمال رمضان عن مصادر مطلعة أن وفدا من البنك يزور الكويت حاليا بهدف التنسيق لهذا الغرض، وأن أحد موظفي البنك الذي يزور الكويت في الوقت الراهن أشاد بمستوى أداء الشركات الاستثمارية في الكويت وآلية إدارتها لأموال المساهمين وأداء بعض البنوك المحلية.

    وأوضحت المصادر أن البنك يدرس بعض الأدوات التي يمكن من خلالها الاستثمار في بورصة الكويت ومنها تأسيس صناديق استثمارية متنوعة في أكثر من مجال عقاري أو استثماري في السوق الكويتي وأسواق الخليج العربي أو تأسيس شركة برأسمال مشترك بين البنك وأطراف استثمارية كويتية.

    ويسعى بنك "يو.بي.إس" للتوسع في الكويت في ظل استراتيجية تهدف إلى تغطية الأسواق الخليجية في أعقاب حصوله على ترخيص لفتح مكتب في مركز دبي المالي العالمي لينضم بذلك إلى قائمة متنامية من البنوك العالمية التي تتوسع في منطقة الخليج.. علما بأن البنك السويسري لديه 65 موظفا يعملون في منطقة الخليج. فيما تتركز نشاطات البنك في الخليج على خدمات إدارة الثروات وإدارة إصدارات الأسهم وإدارة استثمارات في السندات والأسهم والصرف الأجنبي.

    منقول " الاسواق"