9 عطاءات تقدمت لمزايدة 26 في المئة من شركة الاتصالات الثالثة

الموضوع في 'السوق الكويتي للأوراق الماليه' بواسطة الوافي ابو محمد, بتاريخ ‏20 نوفمبر 2007.

  1. الوافي ابو محمد

    الوافي ابو محمد عضو مميز

    التسجيل:
    ‏1 أكتوبر 2007
    المشاركات:
    6,146
    عدد الإعجابات:
    58
    قالت اللجنة التاسيسية للشركة الثالثة للاتصالات المتنقلة امس انها استلمت تسعة عطاءات لحصة ال 26 في المئة من الشركة بعد انتهاء مهلة التقديم امس الاحد .
    واضافت اللجنة في بيان صحافي ان المشاركين الذين تقدموا بالعطاءات هم شركة الاتصالات السعودية وشركة اتصالات الامارات وشركة (تركسيل) وبيت التمويل الكويتي وتحالف بتلكو ودار الاستثمار وتحالف شركة النور للاستثمار المالي وبنك الكويت التجاري وشركة بترا للاتصالات .
    واوضحت ان من المشاركين ايضا تحالف شركة العراق القابضة والشركة الكويتية للكيبل التلفزيوني وبيت الاستثمارالعالمي جلوبل وتحالف مجموعة الصناعات الوطنية والشركة الكويتية لمشاريع التخصيص القابضة.
    واكدت اللجنة انها بدات عملية تقييم العطاءات وفي حال اكتمال التقييم فان جميع المشاركين الذين طابقوا شروط القانون رقم 2 من 2007 سترسل لهم دعوة رسمية للمشاركة في المزاد العلني.
    واشارت الى انه سيتم ابلاغ الجميع المشاركين بكتاب رسمي بمكان وتاريخ ووقت المزاد العلني وسيتم ايضا اعلان اسم المشارك الفائز الذي قدم اعلى عطاء في المزاد العلني .
    وتوقعت اللجنة بان العطاءات المالية المقدمة من قبل المشاركين تم الوصول اليها على اسس تقييم اسعار السوق وان دور اللجنة التاسيسية هو ادارة عملية المزاد العلني بوضوح وشفافية وخلق بيئة مناسبة للمشاركين في المزاد.
    وقضى قانون تأسيس الشركة تخصيص 24 في المئة من اسهم الشركة للحكومة والجهات العامة التابعة لها على ان تطرح ما نسبته 50 في المئة للاكتتاب العام بالتساوي في حال تجاوز عدد الاسهم المكتتب بها عدد الاسهم المطروحة .
    واجاز القانون للمتقاعدين والمستحقين عنهم الراغبين في الاكتتاب ان يطلبوا من الموسسة العامة للتأمينات الاجتماعية الاكتتاب عنهم مع استيفاء قيمة الاسهم المكتتب فيها لحسابهم من المعاش التقاعدي .
    وقضي ايضا بطرح 26 في المئة من اسهم الشركة للبيع في مزايدة عامة علنية تشترك فيها الشركات المساهمة المدرجة في سوق الكويت للاوراق المالية (البورصة) والشركات الاجنبية المتخصصة في مجال الاتصالات .
    واستثنى القانون من تلك المزايدة شركات الاتصالات الكويتية المتنقلة القائمة بتاريخ طرح هذا المزاد (الشركات العاملة) حيث يمتنع عليها المساهمة بشكل مباشر او غير مباشر بالشركة .
    وخول القانون وزارة المواصلات وضع شروط وضوابط هذه المزايدة على ان تؤول الزيادة في سعر السهم المباع للشركات في المزايدة العلنية عن سعر السهم بالاكتتاب الى الاحتياطي العام للدولة .
    منقول من جريدة السياسه
     
  2. 1st choice

    1st choice عضو جديد

    التسجيل:
    ‏12 يوليو 2007
    المشاركات:
    763
    عدد الإعجابات:
    0
    العطاءات الـ9 المتنافسة على المزايدة
    ـ1 شركة الاتصالات السعودية
    ـ2 شركة اتصالات الاماراتية
    ـ3 تركسيل التركية
    ـ4 بيت التمويل الكويت
    ـ5 تحالف بتلكو ودار الاستثمار
    ـ6 تحالف شركة نور للاستثمار المالي وبنك الكويت التجاري واورانج العالمية للاتصالات
    ـ7 شركة بترا للاتصالات
    ـ8 تحالف شركة العراق القابضة والشركة الكويتية للكيبل التلفزيوني وبيت الاستثمارالعالمي «جلوبل»
    ـ9 تحالف مجموعة الصناعات الوطنية والشركة الكويتية لمشاريع التخصيص القابضة

    تاريخ النشر: الثلاثاء 20/11/2007
     
  3. بوعبدالهادي

    بوعبدالهادي عضو نشط

    التسجيل:
    ‏10 ديسمبر 2005
    المشاركات:
    503
    عدد الإعجابات:
    0