نقص الخدمات يجعل العاصمة طاردة للمواطنين

الحالة
موضوع مغلق
التسجيل
1 أكتوبر 2007
المشاركات
6,146
كتب علي الشاروقي:
نقص الخدمات جعل مدينة الكويت العاصمة الطاردة للمواطنين على عكس معظم عواصم الدنيا ان لم يكن كلها.. هذه حقيقة تستلزم لفت نظر الحكومة فرغم وضع خطة تطوير العاصمة منذ سنوات عدة فإن التنفيذ على أرض الواقع تأخر طويلا بسبب الروتين والبيروقراطية.
العاصمة يفترض أن تكون قلب الدولة النابض، لكن الصورة مريرة فالخدمات ناقصة، ولم تعد الكويت المدينة سوى مجرد مدينة للمؤسسات الحكومية والأبراج التجارية اضافة الى تجمع الآسيويين في دوار الشيراتون كعادة أسبوعية لهم في يومي الجمعة والسبت حاليا بعد اقراره كاجازة.
ان العين الراصدة لا يمكن أن تخطئ أن العاصمة تعاني من جملة من المشكلات تجعل معاناة قاطنيها ومرتاديها متزايدة أبرزها الاختناق المروري فضلا عن نقص أماكن الترفيه التي تكاد تكون معدومة اضافة الى نقص الخدمات الطبية.
المواطنون قالوا 'نتمنى السكن في العاصمة بل بالعكس هذا حلم لنا ومطلب ملح لكن كيف نسكن في العاصمة فيما أسعار المساكن وايجارات الشقق غالية جدا جدا بصورة تفوق الخيال، كما أن الكويت العاصمة تكاد تخلو من حركة البشر عقب انتهاء الدوام.
انها جملة من المشكلات التي تحتاج الى خطط عاجلة لحلها.. وكان لابد من رصدها على ألسنة المواطنين.
اكد عدد كبير من المواطنين ان المستشفى الاميري يحتاج الى فزعة تطوير لافتين الى ان هذا الصرح الطبي اضحى مريضا بالاهمال لعدم توافر العديد من اللوازم العلاجية فضلا عن سوء الرعاية.
وقالت شهد الشبيب ان كل مواطن لابد ان يحصل على الرعاية الطبية وغيرها من الاحتياجات.
وأضافت ان الخدمات الطبية في مناطق العاصمة عموما متدهورة ويفترض ان تكون في المقدمة فقد اصبحت الدول تتخطانا واصبحنا في المؤخرة.
وقالت مشاعل الشمري ان الخدمات الطبية تحتاج الى خطط متتالية ودعم من جميع الجهات سواء الحكومية او الاهلية وليس فقط وزارة الصحة.
واضافت 'لقد سمعنا عن مشروع لتطوير المستشفى الاميري يجب ان يطرح من قبل اعضاء مجلس الامة ويجب اتخاذ قرار سريع لدعم هذا المشروع.
وقال ضاري الشمري يجب على المسؤولين الاهتمام بمشاريع العاصمة لانها قلب الكويت النابض الذي لم يعد ينبض حاليا، لافتا الى ان العاصمة طاردة بسبب نقص الخدمات فيها.
واضاف الشمري من المفترض ان تدعم الدولة هذه المشاريع وتوفر الامكانات.
وقالت سهام الرغيب العاصمة تصلح للسكن وبعد انهاء الدوام الحكومي تخلو من مرتاديها وذلك بسبب نقص المشاريع فيها.

أبرز مشكلات المنطقة
-1 أسعار المساكن.. نار
-2 المنطقة تئن تحت وطأة العزاب
-3 المستشفى الأميري يعاني الإهمال
-4 وسائل الترفيه شبه غائبة
-5 التواجد الأمني ضعيف
خطة تطوير العاصمة تأخرت طويلا

منقول من جريدة القبس
 

نوط بو ربع

عضو نشط
التسجيل
24 يناير 2006
المشاركات
488
الإقامة
الكويت ما قبل 1978
يا معود مو بس البشر اللي انحاشت من العاصمة ... يقولك حتى العتاوية والفيران اللي بالعاصمة انحاشت ,,, مرافق قديمة ومهملة وتمشي بالخمام ليما زلفك يكرم السامع ... بالله هاذي عاصمة !!
 

Cha3bar

عضو متميز
التسجيل
2 يوليو 2005
المشاركات
3,528
الإقامة
Pangea Ultima
عيل بشروا بتثمين العمارات والبنايات القديمة من دوار قصر السيف لي مجلس الأمة

حتى نقعة الشملان ونقعة بوطيبان بشيلونهم وبسون مكاتب ومباني لنواب الأمة
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى