أنت كويتي ؟ إذا أنت الوطن !

الحالة
موضوع مغلق

نوط بو ربع

عضو نشط
السلام عليكم
أخواني وأخواتي الأعضاء الأعزاء يسعدني اليوم التواصل معكم في مشاركتي الخفيفة كتابة والثقيلة مضمونا .
كثيرا ما كنت أكتفي بالتعليق على مشاركاتكم القيمة والتفاعل معها أحيانا متناسيا الدور الأكبر في المبادرة بفتح موضوع جديد يضيف على المنتدى وعلى الأعضاء بالفائدة ولو كانت متواضعة حيث لدي شعور دائم بأني مقل بالمبادرة بفتح موضوع جديد مما يشعرني بالإنطوائية الإكترونية :) رغم إني في واقع الحال لست كذلك ولكن يبقى من السهل بل من السهل جدا فتح عشرات المواضيع في اليوم ..... ولكن !؟ .....أسأل نفسي كثيرا هل هذا الموضوع سيخدم القارئ ؟ هل هذا الموضوع المنقول أحيانا والذي يحتوي بعض الأحيان أمور دينية هل هو سليم وصحيح من ناحية شرعية وفقهية قبل أن يتناوله القارئ ؟ والأهم من ذلك هل هذا الموضوع يحترم عقلية الأعضاء في المنتدى ؟
لذلك العملية بالنسبة لي ليست نسخ ولصق في المنتدى بل تصفية وتنقيح ومعالجة للموضوع قبل وضعه في المنتدى لأمنح نفسي ولو بالقليل من القناعة الذاتية بكوني إحترمت عقلية إخواني وأخواتي الأعضاء في المنتدى .
عاد تدرون شنو الصدمة بعد هالكلام كله !!!!! ؟؟؟؟؟
إنه مو هذا الموضوع اللي كنت بقوله :d:d:d:d:d

موضوع مشاركتي هو سؤال يهمني كثيرا ويهم كل مواطن يعيش على أرض الكويت الغالية حيث لاحظت كثيرا حين ما أن يطرح بعض الأخوة موضوعا يتناول فيه قضية تهم المواطن إلا وبدأ البعض وهنا أكرر وأقول البعض من الأعضاء بالتشكيك في وطنية صاحب الموضوع , ويبدأ سيل الإتهامات ينهال عليه من كل حدب وصوب حتى بات يستشعر من يقرأ تلك التعليقات أن كاتب الموضوع خائن لوطنه أو جاسوس لدولة معادية !؟ وهو في حقيقة الأمر ليس سوى مواطن يحاول أن ينفس عن همومه عل وعسى يجد لهمومه صدى يسمعه المسؤولين أو من كان في يده حلا لمشكلته .
يحز في نفسي كثيرا حين أقرأ تعليقا لبعض الأخوة في تعليقاتهم على المواضيع التي تهم الوطن والمواطن حين يردون على صاحب الموضوع ويقولون وعلى فكرة كثيرا ما قرأتها : (( ماذا فعل المواطن للوطن ؟ّ)) أو ((ماذا فعل الكويتي للكويت!!)) يا جماعة والله ثم والله إن هالكلمة حرام تنقال حق الكويتي !؟؟ الكويتين قاطبة هم الشعب الوحيد إللي تقرأ في عيونهم حبهم لوطنهم ... الشعب الوحيد اللي يفز قلبه لما صدفة يشوف واحد من عيال ديرته في بلاد الغربة وهذا شعور عميق ينبض بحبه لوطنه وأبناء وطنه ... النظام العراقي البائد إبان الإحتلال بات عاجزا تلك الفترة في العثور على مواطن كويتي واحد يؤيد الغزو ولو بشكل صوري ليخدم إعلامهم ولم يجد حتى إضطروا للإستعانة بكووالة البصرة وتلبيسهم الزي الكويتي لخدمة إعلامهم الممسوخ وهات يا بدليات .
فلذلك يا أهل الكويت رفقا ببعضكم وإياكم والتشكيك لبعضكم في حبكم لوطنكم فكلنا نحب الكويت وكلنا نعمل من أجل الكويت .
ولكل من يردد من أعضاء المنتدى مقولة ((ماذا فعل الكويتي للكويت )) أقول له :
إنك تقرأ المعادلة بشكل منكوس لأن الكويت هي شعب الكويت وما الكويت إلا بشعبها وعزة الوطن من عزة شعبه فأعز الأوطان أعزها شعبا وأحقر الأوطان أحقرها شعبا .
السؤال الآن بات يلح على طرح نفسه .... ما هو الوطن ؟! .... هل هو الشعب ؟! ..... أم الأرض التي يعيش فوقها الشعب ؟! ..... وهل ما يقال من المسؤولين نحن نعمل من أجل الوطن .... أيقصدوا بذلك الشعب أم الأرض ؟؟؟!!!
بحاجة لآرائكم مع جزيل الشكر .

Bent_alq8

عضو نشط
يااااااااااااااه والله قلت اللي في بالي...صج والله مو مجامله ولا رد على موضوع والسلام...أنت حطيت إيدك على جرح يمكن يبدو ملتئم لاكنه في حقيقة الأمر مازال ملتهب...يؤلم عند أقل لمسة...التشكيك في الوطنيه...
لو جاتك الجرأة تطلب إسقاط القروض فأنت لست بوطني....
لو جاتك الجرأة تطلب تخفيض الفوائد فأنت لست بوطني....
لو جاتك الجرأة تطلب السيطرة على الأسعار النار اللي في الجمعيات أو السوق عموماً فأنت لست بوطني....
لو جاتك الجرأة تطلب تجديد وليس ترميم البنيه التحتيه للشوارع ولكل شئ فأنت لست بوطني....
لو جاتك الجرأة تطالب بزيادات وكوادر تعطى في باقي دول الخليج وتطلب المساواة بهم لا سيما أن المعيشه تغني على نفسها(نار يا حبيبي نار) فأنت لست بوطني....
وغيره وغيره....خلها على الله يمكن لو أزيد شئ يطالب بعض الأعضاء بسحب الجنسية مني بسبب الخيانه العظمى...
ما أقول غير ربك كريم وبكره الدنيا تحلى(يارب):rolleyes:

نوط بو ربع

عضو نشط
يااااااااااااااه والله قلت اللي في بالي...صج والله مو مجامله ولا رد على موضوع والسلام...أنت حطيت إيدك على جرح يمكن يبدو ملتئم لاكنه في حقيقة الأمر مازال ملتهب...يؤلم عند أقل لمسة...التشكيك في الوطنيه...
لو جاتك الجرأة تطلب إسقاط القروض فأنت لست بوطني....
لو جاتك الجرأة تطلب تخفيض الفوائد فأنت لست بوطني....
لو جاتك الجرأة تطلب السيطرة على الأسعار النار اللي في الجمعيات أو السوق عموماً فأنت لست بوطني....
لو جاتك الجرأة تطلب تجديد وليس ترميم البنيه التحتيه للشوارع ولكل شئ فأنت لست بوطني....
لو جاتك الجرأة تطالب بزيادات وكوادر تعطى في باقي دول الخليج وتطلب المساواة بهم لا سيما أن المعيشه تغني على نفسها(نار يا حبيبي نار) فأنت لست بوطني....
وغيره وغيره....خلها على الله يمكن لو أزيد شئ يطالب بعض الأعضاء بسحب الجنسية مني بسبب الخيانه العظمى...
ما أقول غير ربك كريم وبكره الدنيا تحلى(يارب):rolleyes:

أختي الكريمة بنت الكويت .... الأمثلة اللي ذكرتيها ماهي الا مطالب شعبية لا تحتاج لجرأة للتحدث فيها إن لم يكن من باب أولى المطالبة فيها فللمواطن الحق في السعي للأفضلية بما يتوافق مع النهضة الإقتصادية التي يعايشها فكرامة الوطن من كرامة المواطن ... ولكن لم تجيبي على سؤالي فرأيك يهمني .. ماهو الوطن ؟ هل هو الأرض أم الشعب ؟ ..... وشكرا على مرورك المتميز ؟

Bent_alq8

عضو نشط
أختي الكريمة بنت الكويت .... الأمثلة اللي ذكرتيها ماهي الا مطالب شعبية لا تحتاج لجرأة للتحدث فيها إن لم يكن من باب أولى المطالبة فيها فللمواطن الحق في السعي للأفضلية بما يتوافق مع النهضة الإقتصادية التي يعايشها فكرامة الوطن من كرامة المواطن ... ولكن لم تجيبي على سؤالي فرأيك يهمني .. ماهو الوطن ؟ هل هو الأرض أم الشعب ؟ ..... وشكرا على مرورك المتميز ؟

أخوي نوط بو ربع سؤالك ذكرني بسؤال...."من الأصل البيضه أم الدجاجه"؟؟
الأرض شنو يا خوي بدون ناسها؟؟!!! شوف العراق أكبر مثال...خيرات بس مامن خير الناس متطشرة ومالهم والي...
هذا مثال بالنسبة الوطن اللي من غير شعب...

أما الشعب اللي من غير وطن فهم فلسطين (لا حول ولا قوة إلا بالله) يعني فيه ناس بس مو ملتمين على أرضهم...
إحنا والكويت جسم واحد مالنا غنى عن بعض...
بس لما الواحد يشوف في جسمه مرض ما يعالجه؟؟!!
أحب الكويت حب يعور القلب ...لما أسافر يردني شوقي أشوف الغبرة والرطوبة والشهاب واللهاب يسوى عندي ويستاهل أحلى الدول الأروبية..
جذي أحبها...
فديت الكويت برها وبحرها وعجها وكل ذرة تراب فيها...عمار يا كويت.

يا دارنا يا دار
يا منية الأحرار
يا نجمة للسنا على
جبين المنى
السحر لما دنا
غنى لنا الأشعار
التبر في برها
والدر في بحرها
والحب في صدرها
نبع من الأيثار
يا نفحة من أريج
مست عروس الخليج
فجر وروض بهيج
ما أسعد الأطيار
نعم عشقنا ثراه
نعم وعشنا فداه
وكلنا في هواه
سامي والحمى والجار
قالوا الكويت استقل
وبدره قد كمل
اليوم نلنا الأمل
ودانت الأقدار
في ظل شمس الصباح
زعيمنا للكفاح
إلى مراقي النجاح
أميرنا المغوار​
بنت الكويت

الأرستقراطي

عضو نشط
مشكور اخوي نوط بوربع
ماذا تفعل بقوم تأسسوا ودرسوا وأكلوا وشربوا الأنصياع ، لا تلومهم فأنا كنت يوم من الايام مثلهم ، هل تصدق ان في ناس ترفس الديمقراطية و ترحب بالدكتاتورية ، الله الوطن الامير
وين الله ورسله وامي وابي ومن يعزون علي ( ياجماعة المنصب تكليييييييف وليس تشريف ) وكل ماكتبنا شي قالوا المنتدى اقتصادي مو سياسي ، ما السياسة اهي اساس الاقتصاد يا سيدي الفاضل ( كثر اغلاق المواضيع بالآونة الاخيرة ارجوا ان لا أكون سبب لاغلاق موضوعك ) للوراء سر ولكم تحياتي

Bent_alq8

عضو نشط
مشكور اخوي نوط بوربع
ماذا تفعل بقوم تأسسوا ودرسوا وأكلوا وشربوا الأنصياع ، لا تلومهم فأنا كنت يوم من الايام مثلهم ، هل تصدق ان في ناس ترفس الديمقراطية و ترحب بالدكتاتورية ، الله الوطن الامير
وين الله ورسله وامي وابي ومن يعزون علي ( ياجماعة المنصب تكليييييييف وليس تشريف ) وكل ماكتبنا شي قالوا المنتدى اقتصادي مو سياسي ، ما السياسة اهي اساس الاقتصاد يا سيدي الفاضل ( كثر اغلاق المواضيع بالآونة الاخيرة ارجوا ان لا أكون سبب لاغلاق موضوعك ) للوراء سر ولكم تحياتي

لأ يا أخوي ليش التشائم...كلامك سد نفسي ....ضيقت خلقي...:(

الأرستقراطي

عضو نشط
الحالة
موضوع مغلق
أعلى