{{{{ دشوا شوفوا كتبي المفضله }}}}

تلميذ المؤشر

مشرف قسم الإستراحه
شكرا اختنا كيوت على تلك اللفتة....كافي انك نبتهي الاخوة والاخوات على ضرورة القرآءة وهذا اعتبره بحد ذاته اهم نقطة بغض النظر عن الكتب المقترحة اعلاه....بارك الله فيكي والى المزيد

بوغمازات

عضو نشط
مممم خوش كتب ....اتمني عندي وقت اقرا:) وخصوصا كتاب عن( مبارك الصباح) الجديد ...يعطيج العافيه :)

مثل ما وعدتكم هذي صور المرفقات الي ما ظهرت في المشاركه السابقه :p

الملائكه تسأل.jpg

لاتهتم بصغائر.jpg

حياة محمد.jpg

رجال من المريخ.jpg

kinghamad

عضو نشط
مممم خوش كتب ....اتمني عندي وقت اقرا:) وخصوصا كتاب عن( مبارك الصباح) الجديد ...يعطيج العافيه :)[/QUOTEak,

ما عليكم امر شنو اسم الكتاب اللي عن مبارك الصباح ومنو المؤلف وين القاه الرجاء الافاده

بوغمازات

عضو نشط
مممم خوش كتب ....اتمني عندي وقت اقرا:) وخصوصا كتاب عن( مبارك الصباح) الجديد ...يعطيج العافيه :)[/QUOTEak,

ما عليكم امر شنو اسم الكتاب اللي عن مبارك الصباح ومنو المؤلف وين القاه الرجاء الافاده

اسم الكتاب مبارك الصباح والمؤلف سعاد الصباح وموجود بمعرض الكتاب حاليا

ياقوت

عضو نشط
مشكوره كيوت
في كتب قريتها حلوه وفي كتب عندي ياها بس ليلحين ما قريتها
اخر مره رحت جرير شفت كتاب المبتدئين اللي قلتي عنه بس ترددت ما شريته مادري ليش الحين تشجعت بروح اخذه ان شاء الله

وننتظر المزيد :)

اولا شكرا على مرورك

ثانيا هدي شفيك معصب و داش علينا بشراع و ميداف :rolleyes: :confused: ؟!؟!؟!!؟

ثالثا منو الي جمع بين حياه الوليد و الرسول محمد عليه الصلاة و السلام ؟!؟!؟
انا مجرد ذكرت اسماء كتب من اختياراتي بدون ما اربط بينهم او افضل كتاب على كتاب!!

رابعا الوليد بن طلال رغم اعتراضي على مبادئه و اسلوب معيشته الا انه على الرغم من ذلك رجل اعمال ناجح جدا جدا ولا يختلف اثنان على نجاحه في عالم المال والاعمال

فلا مانع من قرائة كتابه و الاستفاده من عصاره تجاربه و اخذ المفيد و ترك غير ذلك

خامسا و هو الاهم

هدفي الرئيسي من موضوعي هو دعوة الاعضاء للعوده الي خير جليس ( الكتاب ) و اقتراح بعض الكتب التي قرأتها و نالت اعجابي و ليس بالضروره ان تنال اعجابكم و لكم حريه الاختيار بينها فما يعجبني قد لا يعجبك و ما يعجبك قد لا يعجبني و قد نختلف او نتفق و لكن في النهايه جميعنا نسعى لذات الهدف و هو تثقيف انفسنا و توسيع مداركنا ولكن بطرق مختلفه منها الصائب ومنها الخاطئ

و بالنهايه اتمنى من الجميع ان يتقبلوا اختياراتي و ينتقون منها ما يعجبهم

و اتمنى ان ينال مجهودي على رضاكم

توضيح راااااااااقي جدا وطريقة تفكير راااائعة
الله يكثر من أمثالك أختي كيوت

الكتاب التاسع

للكون الــه
للكون اله.jpg

هالكتاب عرفته من برنامج يعرض على اذاعه القرآن 98.9 اسم البرنامج تباشير الصباح اسمعه كل يوم بطريجي للدوام المهم انه كل اربعا كانوا يقابلون مؤلف الكتاب الدكتور صبري الدمرداش الاستاذ بجامعه الكويت

و يصنف الكتاب ضمن الكتب العلميه الدينيه و باختصار يتحدث عن انه هناك موجد و مسير واحد لهذا الكون و الظواهر الكونيه جميعها تؤكد ذلك

كتاب ثمين و الاهداء المكتوب في اول صفحه من الكتاب أروع

إلى المؤمنين و غير المؤمنين

إلى الـمـؤمـنـيـن .... لعلهم يشكرون

و إلى غير المؤمنين .... لعلهم يهتدون

الكتاب العاشر

الدليل الكامل للعنايه الشخصيه
mayo clinic.jpg

يشمل دليل مايو كلينك للعنايه الذاتيه على معلومات موثوقه عمليه و سهله الفهم تتناول اكثر من 150 حاله طبيه شائعه مرتبطه بصحتك

و الواقع ما من كتاب يغني عن نصيحه الطبيب غير انه الهدف من الكتاب مساعدتك على مواجهة بعض المشاكل الطبيه الشائعه التي تقع في المنزل او في مكان العمل من دزن ان تعرض صحتك للخطر و من شأن هذه المعلومات ان توفر عليك زيارة العياده او غرفه الطوارئ كما انها تطلعك متى تدعو الحاجه لرؤيه الطبيب المختص

<<<<<< عن تجربه ... جد فادني

الكتاب الحادي عشر

دليل التعامل في سوق الاسهم

دليل الاسهم.jpg

كتاب يخبرك بما تحتاج ان تعرفه و يضم اكثر من 50 درسا سريعا بسيطا مسليا عن الاسهم والاستثمار و التي ستمدك بكل المعلومات التي تحتاجها لكي تصبح مستثمرا حقيقيا و عالما بخبايا الاستثمار

الكتاب الثاني عشر

رحلتي من الشك للايمان
من الشك للايمان.jpg

طبعا الدكتور مصطفى محمود غني عن التعريف

و في كتابه هذا يتحدث عن رحلته من الالحاد الى الاسلام

و تتولد اهميه هذا الكتاب في اننا الآن في عالم من الشك والارتياب

لاشئ في عالمنا يوحي بالثقه والايمان

الظلم و العدوان و الغدر و غلبه القوي على الحق و تراجع الاديان لمنطقه الظل

ولا مخرج من هذا الجنون الا ايمانك و يقينك بان هناك خالقا عادلا و قادرا و عظيما خلق هذا العالم وانه قدر الحساب و العقاب على كل ظالم وانه لا مهرب ولا مفر من اظهار الحق و إحقاقه

و يعتبر هذا الكتاب مقاله افتتاحيه لمجموع ما صدر بعد ذلك للدكتور مصطفى محمود و هو الضوء الكاشف لكل اعماله

بدرالعتيبي

عضو نشط
كتب رائعه واسلوب اروع تمنياتي لكي بالتوفيق
بحاتك العمليه والعلميه
ادهشني هذا السلوب المتألق
نعم عندما يتثقف المرء يجد ثمارا
و يجنيها لنفسه ويندهش به الآخرين من رونق الحديث
لكي مني كل ود وأحترام

و لمحبين الروايات نصيب مع كيوت ;):p

الكتاب الثالث عشر

السجينه

لاااااااااااااااااااااا تطوفكم

لالالالالالالالالالالالا تطوووووووووووووووفكم

لا تطوفكم

روايه اتينن عباره عن قصه حقيقيه

و الله لما قريتها كنت اقاوم النوم عشان اكملها و اخذها معاي الدوام و الزواره و الحاله حاله خخخخخخخخخخخخخخخ

بس تستاهل خوش قصه .... شكلي برد اقراها مره ثانيه :)

الكتاب الرابع عشر

البؤساء

طبعا روايه عالميه معروفه للكاتب فيكتور هوجو الذي يعتبر أشهر كاتب فرنسي في القرن التاسع عشر

و هي الروايه التي طبقت شهرتها آفاق العالم وما زال يصدر منها حتى الآن عشرات الطبعات الجديده في كل اللغات

الكتاب الخامس عشر

مذكرات زوجه السجين

زوجه السجين.jpg

بـبـسـاطـه روايه جميله

.
.
.
.
.

يـتـبـع

q8_chamber

عضو مميز
مجهود فوووق الممتاز :)

بارك الله فيج :)

و حبيت استأذنج :)
ممكن اضيف كم كتاب من عندي ؟ :)

((انا كنت متوقع انهم اقل من 10 كتب !!)) :)

الله يعطيج العافية :)

q8_chamber

عضو مميز
اتمنى يعجبكم :)

النغيمش يوقع كتابه الجديد

بعنوان «المرأة تحب المنصتين»

الكويت: «الشرق الأوسط»

أعلنت دار اقرأ أنها ستستضيف الكاتب محمد النغيمش عضو جمعية الإنصات الدولية ILA في حفل توقيع كتابه الجديد "المرأة تحب المنصتين" اليوم في معرض الكويت للكتاب، في أرض المعارض الدولية بمشرف صالة رقم 5، بجناح رقم 78، في دار اقرأ، وذلك من الساعة السادسة والنصف مساء وحتى الثامنة والنصف مساء.

ويقول النغيمش، الكاتب المتخصص في الإدارة، إن كتابه هذا يتناول مهارة إدارية مهمة (الإنصات) التي يفترض تواجدها في المدير والقائد والناس أجمعين، لأنها تساهم في إيجاد فهم أعمق بين المرأة والرجل.

ويذكر النغيمش في تقديمه لهذا الكتاب انه لم يختر موضوعه بل اختاره القراء «إذا لاحظت تفاعلا واهتماما ملحوظا من القراء للجزء القصير المخصص للإنصات للمرأة في كتابي الأول: أنصت يحبك الناس».

الكتاب الصادر عن دار «اقرأ» يقع في 148 صفحة ويضم 9 فصول مع خاتمة وسجل بالمراجع من كتب أجنبية عن الإنصات. وهو ما اعتبره أول مصنف متخصص يتناول موضوع الإنصات إلى النساء.

ويبدأ الكتاب بالفصل المخصص لعرض أهمية الإنصات في حياة المرأة، ينتقل بعده إلى معالجة العراقة ما بين المعروف عن ثرثرة المرأة ورغبتها في من ينصت إلى حديثها.. ولماذا تحب المرأة التحدث.

ويمهد هذا الفصل للفصل الثالث الذي يغوص في الأسئلة التي تطرحها المرأة، وهي كثيرة، والأسئلة التي تفضل أن تطرح عليها وتلك التي لا تفضلها.

ويلفت الكاتب إلى ان المرأة عاطفية في إنصاتها، وكيف ان هذه العاطفة تحول العلاقة بينها وبين سماعة الهاتف إلى علاقة حميمية، ويعرض ما الذي تحبه في المنصت وما تكرهه، فيما هي، أي المرأة، تختلف عن الرجل في الإنصات اختلافا بيولوجيا وإيماءاتها تعكس مشاعرها. وأخيرا يعرفنا الكاتب عن الأوقات التي تعرض المرأة فيها عن الإنصات وكيف نحسن الإنصات إليها.

يذكر أن كتاب «أنصت يحبك الناس» الذي طرح في المكتبات العربية في مايو 2004، فاز بالمركز الأول في استفتاء أسبوعي أجرته إذاعة صوت العرب. ويذكر أيضا أن الكاتب محمد النغيمش هو أحد كتاب جريدة «القبس» الكويتية في مجال الإدارة، وتلقى كتاباته اهتماما متصاعدا من القراء، بالإضافة إلى ذلك، قدم العديد من المحاضرات والدورات في فن الإنصات.

كتاب «المرأة تحب المنصتين»، مثل سابقه، يقع ضمن تصنيف كتب الإدارة وتطوير الذات

بارك الله فيج

كل الكتب عندي الا حياة محمد بشتريه

وعسى الله يغفرلج ويوفقج :)

مشكوره حبيبتي على المرور والدعاء
و فعلا لا يطوفج هالكتاب :)

ما شاء الله شي رائع

شكرا شكرا

العفو يا ذوق :p
الله يعطيج العافيه وباجر بشتري كتاب عن الحب .. يله عاشت

يعافيك , ها شريته ؟ يله عاشوا :D
الله يعطيج ألف عافيه :)

مجهووود فوووق الممتاز :)

ولا تنسين كتب ابراهيم الفقي و انتوني روبنز + كتاب للأخ محمد النغيمش :)

شكرا على التذكير

وان شاء الله اذكرهم لكم و على فكره هالموضوع للجميع الي عنده كتاب حلو يا ليت يشاركنا و يحطلنا صوره من الغلاف و اسمه مع ملخص بسيط عن محتواه :p

شكرا على هالمعلومات وياريت اتبلغينا على اخر الاصدارات من الكتب التي تستحق القراءه وشاكرين جهودك

ان شاء الله من عيوني تستاهلون كل خير :p
المهلي مايولي:)

قصدي طال عمرج ما أقدر أعبر عنها ::...

على فكرة التوقيع عجيب بعد :rolleyes:..

شكرا اخوي على مرورك و على اعجابك بالتوقيع:) (( أخجلتم تواضعنا:eek: ))​
الله يعطييييييييييج العافيه

يعاااااافيج حبيبتي :D

ردج بحد ذاته كتاب و عنوان هذا الكتاب "فن تقبل اّراء الاّخرين" و أرجو من الأعضاء احترام اّراء الاخرين حيث الأذواق و الأمزجة تختلف.

خوش كتب اختي كيوت عيني عليج باردة.

تسلم اخوي و صدقوني كلامكم الحلو اكبر دافع يخليني اكمل :p:)
تسلمين ... عيل اليوم بروح اشتري الرجال من المريخ و النساء من الزهره .. واذا طلع زين بدعيلج وبدعي حق اوبرا بعد :)

موفقة انشالله

الله يسلمك و فعلا خووووووووووووش كتاب اختيار موفق

و مو تنسى تدعي لي ;)

شكرا اختنا كيوت على تلك اللفتة....كافي انك نبتهي الاخوة والاخوات على ضرورة القرآءة وهذا اعتبره بحد ذاته اهم نقطة بغض النظر عن الكتب المقترحة اعلاه....بارك الله فيكي والى المزيد

العفو اخوي و نورت الصفحه بمرورك و لا هانوا الجميع:)

و صدقني اني احتر و انقهر لما اسافر و اشوف هالاجانب كل واحد منهم قاضب كتابه بيده سواء بالمطعم بالمترو بالشارع بالقطارات و إحنا الي اول كلمه نزلت في كتابنا المقدس { إقـرأ } ناسين هالقراءه خير شر :(

مممم خوش كتب ....اتمني عندي وقت اقرا:) وخصوصا كتاب عن( مبارك الصباح) الجديد ...يعطيج العافيه :)

بناء" على توصيتك شريت اليوم كتاب ( مبارك الصباح ) وان شاء الله راح احط لكم اياه ;)

مشكوره كيوت
في كتب قريتها حلوه وفي كتب عندي ياها بس ليلحين ما قريتها
اخر مره رحت جرير شفت كتاب المبتدئين اللي قلتي عنه بس ترددت ما شريته مادري ليش الحين تشجعت بروح اخذه ان شاء الله

وننتظر المزيد :)

اي والله حلو لا يطوفج و ان شاء الله تكون اختياراتي عند حسن ظنكم :)

توضيح راااااااااقي جدا وطريقة تفكير راااائعة
الله يكثر من أمثالك أختي كيوت

شكرا اخوي

و بصراحه أحرجتوني و فرحتوني بردودكم الاكثر من رائعه :eek::)

كتب رائعه واسلوب اروع تمنياتي لكي بالتوفيق
بحياتك العمليه والعلميه
ادهشني هذا السلوب المتألق
نعم عندما يتثقف المرء يجد ثمارا
و يجنيها لنفسه ويندهش به الآخرين من رونق الحديث
لكي مني كل ود وأحترام

شكرا اخوي بدر و لكم مني كل احترام و الله يشهد لو اني مو حابه اعضاء هالمنتدى الطيب و معتبرتهم مثل اخواني جان ما بذلت كل هالمجهود لدعوتهم للقراءه :)

مجهود فوووق الممتاز :)

بارك الله فيج :)

و حبيت استأذنج :)
ممكن اضيف كم كتاب من عندي ؟ :)

((انا كنت متوقع انهم اقل من 10 كتب !!)) :)

الله يعطيج العافية :)

تسلم اخوي شامبر

والله يبارك فيك

و بالنسبه لعدد الكتب الي راح اذكرهم اعتقد فوق الـ 55 (( و في غيرهم بس مو كل شئ ينقال :eek: ))

و بالنسبه لجواب سؤالك فأكيد ارحب بمشاركتكم و اضافتكم لكتبكم المفضله:D:p
اتمنى يعجبكم :)

النغيمش يوقع كتابه الجديد

بعنوان «المرأة تحب المنصتين»

الكويت: «الشرق الأوسط»

أعلنت دار اقرأ أنها ستستضيف الكاتب محمد النغيمش عضو جمعية الإنصات الدولية ILA في حفل توقيع كتابه الجديد "المرأة تحب المنصتين" اليوم في معرض الكويت للكتاب، في أرض المعارض الدولية بمشرف صالة رقم 5، بجناح رقم 78، في دار اقرأ، وذلك من الساعة السادسة والنصف مساء وحتى الثامنة والنصف مساء.

ويقول النغيمش، الكاتب المتخصص في الإدارة، إن كتابه هذا يتناول مهارة إدارية مهمة (الإنصات) التي يفترض تواجدها في المدير والقائد والناس أجمعين، لأنها تساهم في إيجاد فهم أعمق بين المرأة والرجل.

ويذكر النغيمش في تقديمه لهذا الكتاب انه لم يختر موضوعه بل اختاره القراء «إذا لاحظت تفاعلا واهتماما ملحوظا من القراء للجزء القصير المخصص للإنصات للمرأة في كتابي الأول: أنصت يحبك الناس».

الكتاب الصادر عن دار «اقرأ» يقع في 148 صفحة ويضم 9 فصول مع خاتمة وسجل بالمراجع من كتب أجنبية عن الإنصات. وهو ما اعتبره أول مصنف متخصص يتناول موضوع الإنصات إلى النساء.

ويبدأ الكتاب بالفصل المخصص لعرض أهمية الإنصات في حياة المرأة، ينتقل بعده إلى معالجة العراقة ما بين المعروف عن ثرثرة المرأة ورغبتها في من ينصت إلى حديثها.. ولماذا تحب المرأة التحدث.

ويمهد هذا الفصل للفصل الثالث الذي يغوص في الأسئلة التي تطرحها المرأة، وهي كثيرة، والأسئلة التي تفضل أن تطرح عليها وتلك التي لا تفضلها.

ويلفت الكاتب إلى ان المرأة عاطفية في إنصاتها، وكيف ان هذه العاطفة تحول العلاقة بينها وبين سماعة الهاتف إلى علاقة حميمية، ويعرض ما الذي تحبه في المنصت وما تكرهه، فيما هي، أي المرأة، تختلف عن الرجل في الإنصات اختلافا بيولوجيا وإيماءاتها تعكس مشاعرها. وأخيرا يعرفنا الكاتب عن الأوقات التي تعرض المرأة فيها عن الإنصات وكيف نحسن الإنصات إليها.

يذكر أن كتاب «أنصت يحبك الناس» الذي طرح في المكتبات العربية في مايو 2004، فاز بالمركز الأول في استفتاء أسبوعي أجرته إذاعة صوت العرب. ويذكر أيضا أن الكاتب محمد النغيمش هو أحد كتاب جريدة «القبس» الكويتية في مجال الإدارة، وتلقى كتاباته اهتماما متصاعدا من القراء، بالإضافة إلى ذلك، قدم العديد من المحاضرات والدورات في فن الإنصات.

كتاب «المرأة تحب المنصتين»، مثل سابقه، يقع ضمن تصنيف كتب الإدارة وتطوير الذات

حساااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااافــــه

عاد اليوم انا بمعرض الكتاب :eek:

سبحان الله ما الله كاتب اشوفه

عالعموم شكرا شامبر على الكتاب و فعلا انا قريت كتابه «أنصت يحبك الناس» كتاب رائع​

q8_chamber

عضو مميز

تسلم اخوي شامبر

والله يبارك فيك

و بالنسبه لعدد الكتب الي راح اذكرهم اعتقد فوق الـ 55 (( و في غيرهم بس مو كل شئ ينقال :eek: ))

و بالنسبه لجواب سؤالك فأكيد ارحب بمشاركتكم و اضافتكم لكتبكم المفضله:D:p

حساااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااافــــه

عاد اليوم انا بمعرض الكتاب :eek:

سبحان الله ما الله كاتب اشوفه

عالعموم شكرا شامبر على الكتاب و فعلا انا قريت كتابه «أنصت يحبك الناس» كتاب رائع​

مشكوره على موافقتج و كلامج الطيب :)

بالنسبة لكتاب الكاتب/ محمد النغيمش

رااح اسألج و اقولج وين يبيعونه :)

و اتوق رااح يتوفر في جرير و فيرجن :)

تقبلي تحياتي :)

الكتاب السادس عشر

كيف تعد دراسه الجدوى بأسهل الطرق ؟

دراسة الجدوى.jpg

ان اقامه اي مشروع يستلزم دراسه وافيه قبل تنفيذه و كلما كانت النتائج المحققه اكثر دقه
و هو ما يعرف بدراسه الجدوى

و لذلك فالهدف من هذا الكتاب هو مساعده الراغبين في اقامه المشروعات على دراسه الافكار التي يرغبون في تنفيذها قبل التنفيذ الفعلي لها.

الكتاب السابع عشر

الفقراء و الاغنياء في ميزان الشريعه الاسلاميه

الفقر والاغنياء.jpg

هل يفضل الاسلام الفقر و يحض عليه؟ وهل ينفر من الغنى و يدعو لتركه؟

وهل يقدم الاسلام الفقراء في الدخول الي الجنه على الاغنياء؟

وهل يعترف الاسلام بنظام الطبقات و يقبل به ( طبقه اغنياء وطبقه فقراء) ؟

وهل وضع الاسلام تشريعا يجعل الفقراء و الاغنياء يتقاربون لتردم تلك الهوة الواقعه بينهم ؟

و اليوم كيف نصنف المسلمين : فقراء ام اغنياء ؟

و العديد من الاسئله الاخري التي يجيب عليها هذا الكتاب

الكتاب الثامن عشر

العمل مع أصعب الناس

العمل مع اصعب الناس.jpg

مئات من خطط الاداره و تقانينها تم تجربتها بنجاح لكسب التعاون و الاحترام من المستبدين و المتآمرين و سليطي السان و الفضوليون و المتملقون ووو وغيرهم من أصعب الاشخاص الذين يتحتم عليك التعامل معهم يوميا .

.
.
.
.
.

يـتـبـع

19

حجابي هويتي

حجابي هويتي.jpg

سمع كل الناس تقريبا بليلى و ألما ليفي بعد طردهما من ثانويه هنري سنه 2003 و هذا الكتاب يفسح المجال لهم ليشرحا على نحو دقيق اسلوب حياتهما و مفهومهما للعالم و تحكي قصه الطرد بالتفصيل و إلقاء الضوء على السجالات الدائرة حول الحجاب عن طريق عرض جانب كامل من حياة العديد من الشابات الفرنسيات المسلمات .

20

قصه تجاربي مع الحقيقه
سيره المهاتما غاندي بقلمه

ليس هذا الكتاب سيرة غاندي فحسب و قصه جهاده مع نفسه و في سبيل بلاده فحسب, بل ان ذلك كله مكتوبا بقلم غاندي نفسه ومن هنا روعته و طرافته و أهميته البالغه

و لقد عد النقاد هذا الكتاب واحدا من الكتب النادره التي ختمت عصرا و بدأت عصرا و التي لا يجود الزمان بمثلها إلا بمقدار ما يجود بمثل صاحبها ... اما هذه الترجمه فتعريب أمين كامل للنص الانكليزي المنقول عن الاصل الكوجاراتي .. و هي تصدر بالعربيه لاول مره :)

21

الاحاديث القدسيه

الاحاديث القدسيه.jpg

عباره عن مجلدين للشيخ محمد متولي الشعراوي مذكور فيها 50 حديث قدسي مع تفسيرها

المجلد الاول يحوي على الاحاديث من 1 - 27

و المجلد الثاني يحوي على الاحاديث من 28 - 50

.
.
.
.
.

يـتـبـع

bo salem

عضو نشط
قال الأصمعي ألا أدلك على لسان يكون في جيبك , وروضة مكانها حجرك , وأخرس يعلمك إذا شئت وينقطع عنك إذا شئت فما هو ؟
الكتاب

أعلى