جلوبل تبيع حصتها في شركة النبراس القابضة محققة 6ر9 مليون دينار كويتي

bnyder2002

عضو نشط
التسجيل
25 مايو 2003
المشاركات
1,857
الإقامة
kuwait
جلوبل تبيع حصتها في شركة النبراس القابضة محققة 6ر9 مليون دينار كويتي

الشؤون الإقتصادية 21/11/2007 04:08:00 م



الكويت - 21 - 11 (كونا) -- قال بيت الاستثمار العالمي (جلوبل) اليوم انه باع حصته في شركة النبراس القابضة والبالغة 88 في المئة محققا أرباحا بواقع 6ر9 مليون دينار كويتي والتي ستنعكس على أرباح الربع الرابع من هذا العام.
وأوضح نائب الرئيس التنفيذي في جلوبل عمر القوقة في بيان صحافي أن 44 مليون سهم قد تم بيعها بسعر 470 فلسا كويتيا للسهم الواحد من خلال مزاد علني أقيم في سوق الكويت للأوراق المالية وقد بلغت القيمة الاجمالية للصفقة 7ر20 مليون دينار كويتي.
وكشف القوقة أن استثمارات الشركة هي أحد مصادر الدخل في جلوبل وتضم محفظة جلوبل قائمة مميزة من الشركات الخاصة والشركات المدرجة في البورصة مع استراتيجية مدروسة لزيادة قيمة هذه الشركات والتخارج منها عند تحقيق الهدف.
وأشار الى أن بيع جلوبل لحصتها جاء في اطار تدوير الشركة لمحفظتها بهدف تحقيق أرباح لمساهميها علما بأن النبراس القابضة شركة رائدة في قطاع التعليم في المنطقة ولها بصمات جلية فيه.
وأضاف القوقة أن هذه الصفقة تعكس قوة منهج جلوبل الاستثماري ومتانته والذي يركز على الاستثمار في الشركات ذات القيمة المضافة المدرجة وغير المدرجة منها وقد حققت جلوبل معدل عائد سنوي يفوق 18 في المئة على استثماراتها بفضل الخبرة العريقة التي يتمتع بها الفريق الذي يدير هذه الاستثمارات في الشركة.
وأشار الى الدور الذي تلعبه جلوبل في خلق قيمة مضافة لتلك الشركات والذي يعود الى مشاركة جلوبل في مجالس الادارات والخبرة العريقة والدعم الذي توفره للادارة التنفيذية.
يذكر أن جلوبل اشترى حصته في النبراس القابضة عام 2005 بمتوسط سعر 252 فلسا كويتيا للسهم الواحد وخلال هذه الفترة وضعت شركة النبراس استراتيجية طموحة تجلت في شراء عدد من المدارس في الكويت وزيادة عدد الطلاب حتى وصل الى 5300 طالب وتطوير مدرسة الفحاحيل الوطنية الهندية الخاصة بالاضافة الى الحصول على رخصة لادارة مدرسة خاصة في قطر.(النهاية) ط م س / ا ع كونا211608 جمت نوف 07
 
أعلى