بيان تطرح شركة جديدة للاكتتاب في مشاريع بأبوظبي

الموضوع في 'قسم الاسهم الكويتيه غير المدرجة' بواسطة البيت الخليجي, بتاريخ ‏21 نوفمبر 2007.

  1. البيت الخليجي

    البيت الخليجي عضو نشط

    التسجيل:
    ‏1 يونيو 2005
    المشاركات:
    1,479
    عدد الإعجابات:
    1
    «بنيان» تطور خمس قطع أراضي في جزيرة الريم



    الأربعاء, 21 - نوفمبر - 2007





    صرح خالد فيصل المطوع، رئيس مجلس إدارة شركة بنيان العقارية، إحدى شركات بيان للاستثمار أنه تم التعاقد مع شركة ريم للتطوير العقاري الإماراتية، لشراء وتطوير خمس قطع أراض بجزيرة الريم ضمن مشروع نجمة أبوظبي بتكلفة 1.4 مليار دولار أميركي، خلال فترة 4 سنوات بمساحة 500,000 قدم مربعة حيث إن المساحة الكلية لجزيرة الريم 6.5 مليون متر مربع وتبعد نحو 400 متر من سواحل أبوظبي، مما أعطى لهذه الجزيرة أهمية كبيرة لموقعها الاستراتيجي من جانب واهتمام الدولة بها لتكون عاصمة اقتصادية لدول الخليج من جانب آخر.

    وأوضح المطوع أن السوق العقارية في أبوظبي تشهد طفرة نوعية وفق آخر الدراسات العقارية بعد إقرار قانون السماح لمواطني دول مجلس التعاون الخليجي بالتملك الحر في المناطق الاستثمارية في 2007 الذي يشمل جزيرة الريم.

    وأفاد المطوع بأنه جار تأسيس شركة مساهمة كويتية خاصة متخصصة بتطوير وتنفيذ المشاريع العمرانية في أبوظبي، وعلى رأسها مشروع تطوير خمس أراض في نجمة أبوظبي، وستكون الأولوية لعملاء شركة بيان للاستثمار وحلفائها الاستراتيجيين بالاكتتاب الخاص بهذه الشركة التي سوف تتولى إدارة هذا المشروع.

    من جانب آخر أوضح المهندس عبدالوهاب الأمير المدير العام لشركة بنيان العقارية أنه سوف تستغل هذه الأراضي في إنشاء مجموعة من الأبـراج التجارية والسكنية التي يتراوح عدد الأدوار فيها بين 28 و 85 دور بمساحة بناء إجمالية تصل إلى 4,850,000 قدم مربعة، وسوف تبدأ أعمال التصميم مع بداية عام 2008، حيث سيتم التعاقد مع اكبر المكاتب الاستشارية العالمية التي سوف تقوم بأعمال التصميم المعماري للمشروع.

    وهذه هي الشركة الثانية التي سوف تؤسس بعد شركة الخليج القابضة التي باشرت استثماراتها العقارية في مملكة البحرين وحققت نتائج قياسية خلال فترة قصيرة، وذلك دليل على صحة استراتيجية الشركة بتأسيس شركات متخصصة في دول منطقة الخليج.