إعلان الفائز بمزايدة رخصة الاتصالات الثالثة الثلاثاء

السعد محمد

عضو مميز
التسجيل
26 أكتوبر 2005
المشاركات
9,923
لتأكد من المعلومة كي لا يقغ الاخوة في خلط
هل تركسل = بيت التمويل الكويتي و مجموعة عارف و شركة رابطة الكويت للنقل
أم أنها = المجموعة د مع تحالف من هذه الشركات ؟

لا لا تساوي

(3) Turkcell

(4) Consortium comprised of Kuwait Finance House, AREF Investment Group and Kuwait and Gulf Link Transport Co.

فالشركة تركسل غير ومتقدمة بعطاء مستقل كما هو موجود من الموقع الرسمي
 

الجارح

عضو نشط
التسجيل
16 مارس 2006
المشاركات
1,939
الإقامة
بلد الخير
تشهد شركة الاتصالات الثالثة بعد غد الثلاثاء محطة مهمة في طريق اشهار الشركة، عبر فتح مظاريف الأسعار التي تقدمت بها 9 تحالفات محلية واقليمية لشراء 26 في المئة من أسهم الشركة التي سيبلغ رأسمالها 50مليون دينار. وعلى رغم أن المظاريف مازالت مغلقة تحت عهدة اللجنة التأسيسية، الا أن هوية الفائز باتت في بطن المظاريف ولايمكن تغييرها، وبالتالي فان عامل السرية لم يعد مهما في حجم العروض التي قدمها المتنافسون التسعة.
ومن هذا المنطلق، تعالى الهمس عن حجم هذا العرض أو ذاك، وعن الرقم الذي بلغه أعلى العروض، والذي سيمكن صاحبه من قيادة الشركة في المرحلة المقبلة، حيث تشير أوساط مطلعة الى أن العرض الذي سيفوز بالحصة يتراوح مابين دينار و200 فلس الى دينار و300 فلس، فيما تردد أن أعلى عرض كان من نصيب التحالف الذي يقوده بيت التمويل الكويتي (بيتك) والذي يضم كل من مجموعة عارف الاستثمارية وشركة رابطة الكويت والخليج للنقل، حيث تردد أن حجم عرض هذا التحالف قد يصل الى 150 مليون دينار لشراء الحصة البالغة 130 مليون سهم، من دون أن يلغي ذلك احتمال أن تأتي المفاجأة بعرض أكبر لـ «اتصالات» الإماراتية أو «الاتصالات» السعودية.
تجدر الاشارة الى أن قائمة المتقدّمين الى العطاء تتضمن كل من: 1 - الاتصالات السعودية، 2 - اتصالات الامارات، 3 - شركة تركسل 4 - تحالف يضم بيت التمويل الكويتي ومجموعة عارف الاستثمارية وشركة رابطة الكويت والخليج للنقل، 5 - تحالف بتلكو الكويت الذي يضم بتلكو ودار الاستثمار، 6 - تحالف يتألف من شركة نور للاستثمار المالي وبنك الكويت التجاري وشركة البتراء الأردنية للاتصالات، 7 - تحالف داو للاتصالات يضم الشركة الكويتية للكيبل التلفزيوني وشركة العراق القابضة، 8 - بيت الاستثمار العالمي (جلوبل)، 9 - تحالف شركة مجموعة الصناعات الوطنية والشركة الكويتية لمشاريع الخصخصة القابضة.
وطبقا للبرنامج الزمني من المرتقب ان تكون «الاتصالات الثالثة» جاهزة للعمل نهاية فبراير المقبل او في بداية مارس.
وقضى قانون تأسيس الشركة تخصيص 24 في المئة من اسهم الشركة للحكومة والجهات العامة التابعة لها على ان تطرح ما نسبته 50 في المئة للاكتتاب العام بالتساوي في حال تجاوز عدد الاسهم المكتتب بها عدد الاسهم المطروحة. واجاز القانون للمتقاعدين والمستحقين عنهم الراغبين في الاكتتاب ان يطلبوا من المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية الاكتتاب عنهم مع استيفاء قيمة الاسهم المكتتب فيها لحسابهم من المعاش التقاعدي. وقضى ايضا بطرح 26 في المئة من اسهم الشركة للبيع في مزايدة عامة علنية تشترك فيها الشركات المساهمة المدرجة في سوق الكويت للاوراق المالية (البورصة) والشركات الاجنبية المتخصصة في مجال الاتصالات.
واستثنى القانون من تلك المزايدة شركات الاتصالات الكويتية المتنقلة القائمة بتاريخ طرح هذا المزاد (الشركات العاملة) حيث يمتنع عليها المساهمة بشكل مباشر او غير مباشر بالشركة. وخول القانون وزارة المواصلات وضع شروط وضوابط هذه المزايدة على ان تؤول الزيادة في سعر السهم المباع للشركات في المزايدة العلنية عن سعر السهم بالاكتتاب الى الاحتياطي العام للدولة.
;):)
 

بو مازن

عضو نشط
التسجيل
2 أكتوبر 2006
المشاركات
948
لا لا تساوي

(3) Turkcell

(4) Consortium comprised of Kuwait Finance House, AREF Investment Group and Kuwait and Gulf Link Transport Co.

فالشركة تركسل غير ومتقدمة بعطاء مستقل كما هو موجود من الموقع الرسمي

مشكور اخوي السعد
أسعد الله ايامك
:)
 

DR_SQR

عضو نشط
التسجيل
13 ديسمبر 2006
المشاركات
436
الإقامة
الكويت
اللي سمعت ان شركة الاتصالات السعودية فازت
والله اعلم
 

درب العصامى

عضو نشط
التسجيل
14 يوليو 2004
المشاركات
1,009
من مصلحة السوق الكويتى ان تقوز ... بها شركات كويتية

لا سمح الله لو فازت شركات اجنبية ... فاعتقد ان السوق سيتضرر ..

اكيد
 

Balool

عضو نشط
التسجيل
20 يوليو 2007
المشاركات
924
الخبر اكيد فازت الاتصالات السعودية
المصدر : تو الليل تلفزيون الوطن
 

Balool

عضو نشط
التسجيل
20 يوليو 2007
المشاركات
924
هاردلك لملاك الدار, بيتك, عراق القابضة, مجموعة عارف, مجموعة الوطنية, الكيبل التلفزيوني, البنك التجاري, نور للاستثمار و جلوبل.

خيرها بغيرها
 

NewYork Broker

عضو نشط
التسجيل
9 أكتوبر 2006
المشاركات
494
الإتصالات السعودية تقدمت بأعلى سعر 923 فلس

و هي المرجحة لتشغيل الرخصة
 

السور

عضو نشط
التسجيل
18 يونيو 2007
المشاركات
7,294
فوز تحالف بلاكى بالرخصة الثالثة ويضم هذا التحالف

يوسف كوتولو وحمود باتى وعدول شينكوة و خليلو الحرامى ومعصومة خربيزة !!
 

ان قام حظك

موقوف
التسجيل
22 سبتمبر 2007
المشاركات
784
الاتصالات السعودية تفوز بالرخصه الثالثة, قيمة الصفقه 120 مليون دينار بسعر 923 فلسا لسهم الواحد مبروك يستاهلون ناس دفيعه
 

ساره78

عضو مميز
التسجيل
12 يونيو 2007
المشاركات
2,828
الاتصالات السعودية تفوز بالرخصه الثالثة, قيمة الصفقه 120 مليون دينار بسعر 923 فلسا لسهم الواحد مبروك يستاهلون ناس دفيعه

المصدر لو سمحت......
 

السور

عضو نشط
التسجيل
18 يونيو 2007
المشاركات
7,294
المصدر لو سمحت......

كلام الريال صح حتى تونى داق على خطوطهم واحد لابس شمغ ودشداشة ام غولة وقال لى الجوال مسكر يا ولد
 

ميكانيكي

عضو مميز
التسجيل
4 نوفمبر 2006
المشاركات
18,671
الإقامة
الكويت
كلام الريال صح حتى تونى داق على حطوطهم واحد لابس شمغ ودشداشة ام غولة وقال لى الجوال مسكر يا ولد

صادوه ... !!!!:D
 

ان قام حظك

موقوف
التسجيل
22 سبتمبر 2007
المشاركات
784
فوز »الاتصالات السعودية« بمزايدة »الاتصالات الثالثة« بـ 120 مليون دينار

كتب أحمد النوبي:
بات في حكم المؤكد فوز شركة الاتصالات السعودية برخصة الاتصالات الثالثة في الكويت والحصول على حصة الـ %26 والبالغة 130 مليون سهم، بعد ان قدمت أعلى سعر في العروض المالية المقدمة من 9 تحالفات محلية وإقليمية.
وذكرت مصادر مطلعة ان قيمة الصفقة بلغت نحو 120 مليون دينار بسعر 923 فلساً للسهم الواحد.
وأوضحت المصادر ان تحالف بيت التمويل الكويتي جاء في المركز الثاني بتقديم سعر أقل من الشركة الفائزة.
وأفادت المصادر بان شركة الاتصالات السعودية قدمت عرضها المالي استناداً الى دراسة اجرتها لسوق الاتصالات المحلي الذي تعتبره من الاسواق الجاذبة وذلك نظرا لموقع الكويت الجغرافي بالنسبة للمملكة، كما ان دخول الشركة لسوق الاتصالات الكويتي سوف يعزز تكامل شبكة الاتصالات بين الدولتين كما سيشكل امتدادا للخدمات المتميزة التي تقدمها شركة الاتصالات السعودية لعملائها.
وأفادت بان الاتصالات السعودية تتجه لبناء شبكة اتصال متكاملة بين المملكة والكويت لتكون امتدادا للخدمات المتميزة المقدمة لعملائها وذلك بتقديم افضل الخدمات المتكاملة بين المشغلين المحليين في الدولتين، وتأتي هذه المبادرة الاستثمارية استكمالا لنهجها المتبع في تحقيق استراتيجيتها الاستثمارية (10 X 10) التي هي جزء من استراتيجيتها.
وكانت شركة الاتصالات السعودية قد انجزت قبل اشهر صفقة استحواذ عملاقة في شرق اسيا لتملك حصة %25 من شركة الاتصالات المتكاملة Maxis التي تعمل في ماليزيا والهند، وحصة مباشرة تعادل %51 في شركة الاتصالات المتنقلة في إندونيسيا، ويبلغ حجم الصفقة 11.4 مليار ريال شاملة تمويلا يبلغ حجمه 3.4 مليارات ريال يتم دفعه مناصفة بين الشركاء وذلك لتمويل عمليات التوسع الطموح لشركة Aircel في الهند، وتم تحويل كامل مبلغ الاستحواذ البالغ 9.758 مليارات ريال (2.6 مليار دولار) وسيتم لاحقا هذا العام الانتهاء من اجراءات اتفاقية التمويل المشار اليها للتوسعات في الهند بين شركة الاتصالات السعودية وشركائها. وتأتي هذه الصفقة تمشيا مع استراتيجية الشركات للتوسعات الخارجية حيث ستمكن شركة الاتصالات من الدخول الى اسواق عالية النمو ويفوق عدد سكانها 1.4 مليار نسمة.
وكانت 9 تحالفات قدمت عطاءاتها 18 نوفمبر الجاري وشملت تحالفات اقليمية ومحلية اضافة الى شركة الاتصالات السعودية وبيت التمويل الكويتي وهي شركة اتصالات الاماراتية، شركة تركسيل، تحالف شركة بتلكو ودار الاسثتمار، تحالف شركة نور للاستثمار والبنك التجاري الكويتي وشركة اورانج العالمية للاتصالات، تحالف شركة العراق القابضة والشركة الكويتية للكيبل التلفزيوني، شركة بترا للاتصالات، وتحالف مجموعة الصناعات الوطنية والشركة الكويتية لمشاريع التخصيص القابضة.
يذكر ان رأس مال »الاتصالات الثالثة« يبلغ 50 مليون دينار موزعة على 500 مليون سهم يخصص مانسبته %24 للحكومة والجهات التابعة لها على ان يتم طرح النسبة المتبقية والبالغة %50 للاكتتاب العام.
ويستثني القانون من تلك المزايدة شركات الاتصالات الكويتية المتنقلة القائمة بتاريخ طرح هذا المزاد (الشركات العاملة) حيث يمتنع عليها المساهمة بشكل مباشر او غير مباشر بالشركة وخول القانون وزارة المواصلات وضع شروط وضوابط هذه المزايدة على ان تؤول الزيادة في سعر السهم المباع للشركات في المزايدة العلنية عن سعر السهم بالاكتتاب الى الاحتياطي العام للدولة.
يذكر ان اللجنة التأسيسية قررت عقد مؤتمر صحافي غداً الثلاثاء للاعلان عن الفائز بالمزايدة العلنية.
 

UNIX

موقوف
التسجيل
9 أبريل 2007
المشاركات
7,556
الخبر المقصود منه جس نبض فقط. و يبين يوم الثلاثاء
 

الجارح

عضو نشط
التسجيل
16 مارس 2006
المشاركات
1,939
الإقامة
بلد الخير
الثلاثاء يوم الحسم وان شاء الله الفوز لشركه كويتيه :)
 

aadm1

موقوف
التسجيل
22 يونيو 2005
المشاركات
981
جان زين تفووز شركه الاتصالات السعوديه

شركه عريقه وكبيرة وعندهم خبرة

علي الاقل يكسرون اسعار الوطنيه والهواتف اللي شلخونا بالمكالماات ولاتنسون اسعار مكالماتهم بالسعوديه رخيصه جدا مقارنه مع اسعار شركاتنا
الحراميه ,,,بعدين البرااك باط جبدي شال مقر شركه الهواتف من الكويت ودااة البحرين وشلخنا بالتصريحات كل يووم السوق مو زين والكويت ما تشجع ياخي روح الله وايااك بس يوم صارت السالفه فيها سحب فلووس
وملياارات رديت للكويت ؟؟؟ ليش ؟؟اقصد زيادة راس المال , بيكمل علينا وبيهد السووق علي روسنا وبيسحب السيوله مالت السووق كله
ياخي حل عن سماانا ..................
 
أعلى