انقلاب نيابي على الحكومة: أين ذهبتم بـ 11 بليون دينار؟

الحالة
موضوع مغلق

makandari

عضو نشط
التسجيل
12 أبريل 2007
المشاركات
378
أعضاء يلوحون بمساءلة رئيسها ووزير الدولة حول أوجه صرف مجموع الفائض المتحقق في الموازنة
انقلاب نيابي على الحكومة: أين ذهبتم بـ 11 بليون دينار؟



كتب - خالد الهاجري:
بعد اقل من شهر على بدء دور الانعقاد البرلماني الثالث, وهي الفترة التي شهدت »تسخينا« مستمرا في العلاقات بين مجلس الامة والحكومة, بدا امس ان المواجهة بين السلطتين في طريقها لان تبلغ ذروتها, على خلفية عدد من القضايا قد تقود الى استجواب سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ ناصر المحمد نفسه اضافة الى وزراء اخرين ومن ابرز تلك القضايا: المصروفات السرية لمجلس الوزراء, والفائض الذي حققته الموازنة العامة للدولة واوجه صرفه.
فقد كشفت مصادر عليمة ل¯ »السياسة« عن ظهور بوادر خلاف بين ديوان المحاسبة ومجلس الوزراء بسبب عدم تزويد الاخير الديوان كشفا يتضمن المصروفات السرية للمجلس.
واوضحت المصادر ان الاموال المخصصة نثريات للوزراء تشوبها شوائب ومخالفات دستورية وشرعية قد تصل الى حد دفع اعضاء مجلس الامة الى المطالبة بإسقاط بعض هؤلاء الوزراء لاسيما ان جانبا من تلك النثريات تم صرفه على »سهرات وحفلات« كما صرف جانب اخر على هيئة »رشاوى«.
اضافت انه من المتوقع ان يبادر بعض النواب الى تقديم اسئلة برلمانية الى سمو رئيس مجلس الوزراء بهذا الخصوص والتهديد بتصعيد المساءلة السياسية في حال عدم الرد بشفافية على اسئلتهم.
في سياق متصل علمت »السياسة« ان مجموعة من النواب بدأوا الاعداد لمساءلة الحكومة حول اوجه صرف فائض الموازنة العامة للدولة والذي وصل الى 11 بليون دينار, وذكرت مصادر برلمانية ان اولئك النواب يشككون في اوجه صرف تلك الاموال وانهم سيطلبون كشفا بعدد المشاريع التي تم الصرف عليها من هذا المبلغ, وكذلك المشاريع المستقبلية التي تنوي الحكومة انجازها.
وقالت المصادر ايضا ان نوابا من المستقلين يعتزمون تقديم استجواب بشأن الموازنة العامة للدولة واوجه صرفها وكذلك المصروفات السرية التي تشوبها المخالفات وتبديد الاموال, مشيرة الى ان النواب المذكورين بصدد الاستئناس بآراء الخبراء الدستوريين والقانونيين حول من تقع عليه المسؤولية هل هو وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء ام سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ ناصر المحمد نفسه, وذلك بغرض اعداد محاور الاستجواب وتحريك المساءلة السياسية تجاهه.
من جهة أخرى اكدت مصادر مطلعة ل¯ »السياسة« ان رئيس ديوان المحاسبة براك المرزوق يعتزم تقديم طلب اعفائه من منصبه وذلك بسبب وضعه الصحي مرجحة ان يتقدم بطلب بعد عودته من رحلة العلاج بالخارج.
يذكر ان رئيس مجلس الامة هو من يختار رئيس ديوان المحاسبة بعد عرض اسمه على المجلس ليصوت عليه على اعتبار ان تعيين رئيس الديوان يتم بالتصويت وبعد الحصول على ثقة مجلس الامة.
في الوقت نفسه استبعدت المصادر ان يتولى وكيل ديوان المحاسبة عبدالعزيز الرومي رئاسة الديوان وذلك لوجود خلاف حول تعيينه بين النواب وكذلك داخل كتلة العمل الوطني.
 

خالد_الفيصل

عضو نشط
التسجيل
1 نوفمبر 2007
المشاركات
65
لاحول ولا قوة إلا بالله كل يوم حرامي طالع كل ماقرا جريده ولا شي وزير ولا وكيل ولاولاولا يسرق
اظاهر بخربها وبسرق طوابع الدوام :)
 

نوط بو ربع

عضو نشط
التسجيل
24 يناير 2006
المشاركات
488
الإقامة
الكويت ما قبل 1978
اللللللللللللللللللللله !!!! 11 مليار يا الظالمييييييييين راحت بكروش زمرة قليلة ويستكثرون على المواطنين الزيادة وإسقاط القروض !؟؟ لا حياء من الله ولا حياء من الناس
 

مضارب شجاع

عضو نشط
التسجيل
8 مايو 2007
المشاركات
4,705
11 مليار مره وحده !!!!! والله انه حرامى شجاع !!!
وبهذه المناسبه نناشد هذا الحرامى الشجاع ان يتبرع للمواطنين الكويتيين مبلغ وقدره 3 مليار من المبلغ المسروق واما ال 8 مليار بالعافيه عليه !!!!!!!!!
 

Pivotrend

عضو مميز
التسجيل
18 يوليو 2003
المشاركات
2,103
الإقامة
الكويـــت
11 بليون دينارررررررررررررررررررررررررررررررر

لاحول ولا قوة الا بالله
حسبنا الله و نعم الوكيل
 

كافي خساير

عضو نشط
التسجيل
6 مارس 2007
المشاركات
111
11 مليار ؟؟ عليه بالعافيه من لقاها عشى عياله .. الكويت مثل البقرة بس تبي واحد يعرف يحلبها ومايعورها ... انا مو قاهرني الى شي واحد جميع الاعضاء والوزراء اول ماتم تنصيبهم حلفو على القرأن الكريم وين بيروحون بالنهايه ؟؟
 

BO-MUBARAK

عضو نشط
التسجيل
12 مارس 2006
المشاركات
3,995
هااا وين اللي معارضين اسقاط القروووض ابي اعرف يالله وين الفوائض راحت ببطون الحميضي وغيره
عرفتوو ليش رفضو اسقاط القروض الحين

علشان ما تنكشف هالبوقات :(
 

yoyo1983

عضو نشط
التسجيل
22 أبريل 2007
المشاركات
22,665
الإقامة
DaMBy
لاحول ولا قوة الا بالله
حسبنا الله و نعم الوكيل
 

BMW2007

عضو نشط
التسجيل
17 مايو 2006
المشاركات
2,293
ياااحظهم في الدنياااااااااا

ويااويلهم في الاخره.............وقبل الاخره القبر
 

خبير النفط

عضو نشط
التسجيل
15 يناير 2007
المشاركات
4,638
يا جماعه كفى قيل وقال الى ان نعرف القصه الحقيقيه 11 بليون رقم كبير علشان ينباق العمليه استفسار عن الفائض واوجه صرفه مو معنا انه انصرف وراح العمليه حسابيه والميزانيه راح توضح وين راح كل فلس
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى