'التجارة' توافق على تأسيس 9 شركات جديدة

التسجيل
1 أكتوبر 2007
المشاركات
6,146
'التجارة' توافق على تأسيس 9 شركات جديدة
25/11/2007 إعداد: أحمد فتحي
'غلوبل' تؤسس 'الفجر لإعادة التأمين التكافلي'
تمت الموافقة لشركة الاستثمار العالمي غلوبل على تأسيس شركة الفجر لاعادة التأمين التكافلي والذي يبلغ رأس مالها 50 مليون دينار، وبلغ رأس المال المدفوع 25 مليون دينار.
ومن اغراض الشركة الجديدة اعمال التأمين ضد الحريق والتأمين البحري والجوي والتأمين على الحياة، ويتم تنظيم عمليات التأمين التي تباشرها الشركة بالطريقة التي تؤمن اعادة حصة المشتركين من صافي الفائض التأميني الذي يتحقق في حسابات هيئة المشتركين عن عمليات التأمين الى المشتركين وفقا للنظام الاساسي للشركة، بالاضافة لانشاء هيئة الفتوى والرقابة الشرعية من ثلاثة اعضاء من علماء الشريعة الاسلامية المتخصصين في مجال المعاملات المالية الاسلامية، والتي يكون لها الحق في ابداء الرأي وتقديم المشورة الشرعية في اي من الامور المتعلقة بمعاملات الشركة.

'غراند للطيران' التابعة ل 'مرافئ'
تم تأسيس شركة غراند للطيران برأسمال 2 مليون دينار، وتمتلك فيها شركة مرافئ الدولية القابضة نسبة 70% ويمتلك كل من مجموعة المستثمرون وشركة طاقات القابضة 10%، وتمتلك كل من المجموعة الدولية للاستثمار، والمشروعات الكبرى 5%.

'الرثعان للالكترونيات' برأسمال 9 ملايين دينار
تمت الموافقة على تأسيس شركة 'الرثعان للالكترونيات' برأس مال 9 ملايين دينار، وتعمل الشركة في مجال استيراد وتصدير وبيع وشراء وتصليح الاجهزة الالكترونية وتقديم التسهيلات الائتمانية عن طريق البيع بالتقسيط للسلع والخدمات، بالاضافة لبيع وشراء كافة المواد الاولية وقطع الغير للاجهزة الكهربائية بانواعها.

شركة تابعة ل 'الشرق للوساطة'
قامت شركة 'الشرق' للوساطة المالية بتأسيس شركة 'الشرق تريد' للوساطة المالية كشركة مساهمة قابضة برأس مال 500 الف دينار، وتمتلك الشرق نسبة 96% من رأسمال الشركة الجديدة.

شركة للبث الفضائي تابعة ل 'امتياز'
قامت شركة الامتياز للاستثمار بتأسيس شركة 'سمارتس واي للبث الفضائي' برأس مال مليون دينار، وتتمثل اغراض الشركة في استقبال واعادة بث القنوات الفضائية على المشتركين مقابل الحصول على اشتراك دوري، وتصنيع الاجهزة والمعدات لاغراض الشركة، وانشاء المباني والاستوديوهات وورش الصيانة اللازمة لاغراض الشركة.

..وتؤسس شركة للنقل
كما اسست شركة امتياز للاستثمار شركة 'الامتياز للنقل' برأسمال 500 الف دينار، تقوم بجميع عمليات النقل البري خارج الكويت وعلى الاخص العمليات المتعلقة بنقل الركاب، بالاضافة لشراء وبيع وتأجير واستئجار جميع انواع السيارات والشاحنات ومعدات النقل والرافعات، وانشاء اية صناعة خاصة بالنقل البري او لها بها اية صلة.

بيت المال وايوان القابضة يؤسسان شركة تعليمية
قامت شركة ايوان القابضة وشركة بيت المال الاستثمارية بتأسيس شركة 'تعليم العالمية' التعليمية برأس مال مليون دينار، حيث بلغت حصة ايوان 30% من الشركة الجديدة وبلغت حصة بيت المال 25% بالاضافة لشركاء اخرين، ومن اغراض الشركة الجديدة انشاء وتأسيس وادارة مدارس اجنبية وعربية ومعاهد اهلية ومعاهد تدريب.

شركة 'تقنين لتبريد وخدمات الضواحي'
تمت الموافقة على تأسيس شركة تقنين لتبريد وخدمات الضواحي برأسمال مليون دينار، وتمتلك شركة 'كاظمة غلوبل' القابضة نسبة 96% من الشركة الجديدة التي تعمل في مجال تزويد المناطق السكنية والتجارية والصناعية والزراعية بما في ذلك الضواحي والمدن والمحافظات بأنظمة التبريد لتوفير المياه المبردة لتكييف الهواء وتوفير الخدمات الفنية مثل تمديدات الطاقة الكهربائية والمياه اللازمة لخطوط الشرب، وخطوط مكافحة الحريق.

'المستثمرون' و'المشروعات' تؤسسان شركة للاستثمار العقاري
تمت الموافقة على تأسيس شركة حجاج للاستثمار العقاري والسياحي برأسمال 500 الف دينار، والتي تمتلك فيها شركة المشروعات الكبرى نسبة 35% وتمتلك مجموعة 'المستثمرون' القابضة نسبة 38% وتمتلك شركة جراند للانماء العقاري نسبة 15%.

المصدر جريدة القبس
 
أعلى