1. بريد الكتروني

    بريد الكتروني عضو محترف

    التسجيل:
    ‏31 أغسطس 2001
    المشاركات:
    900
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    الظهران-السعوديه
    كما اشرت عده مرات في هذا المنتدي بان سهم هذه الشركه لم يعد له قيمه.....فقد قامت الشركه هذا اليوم بتأكيد هذا الكلام واشارت الى انه مهما كانت نتائج مفاوضاتها الحاليه فان سهم الشركه لم يعد له قيمه.......
     
  2. AL-ASMARI

    AL-ASMARI مستثمر نشط

    التسجيل:
    ‏1 أكتوبر 2001
    المشاركات:
    148
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    saudi
    اخي الكريم / بريد الكتروني
    تحليلك صائب جداً ولكن مارائيك ان فرص جني الارباح من هذا السهم حالياً لا تجدها في سهم اخر وذلك لسعرة المنخفض ولحجم تداولة الكبير ولتقلباته الكبيرة جداً . فالمضارب اليومي جيد جداً - وللمستثمر لفترة بسيطة شهر مثلا ممتاز . على ان لايقل مبلغ الشراء عن 10000 دولار.
     
  3. الاســــتا ذ

    الاســــتا ذ عضو محترف

    التسجيل:
    ‏31 أغسطس 2001
    المشاركات:
    1,466
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    السعودية
    اخي الكريم AL-ASMARI وفقك الله للخير


    لم استغرب لماذا اخذوا غنمك (بغينا ابلهم ... فأخذو غنمنا)

    فكلامك عن هذه الشركة ونصيحتك للمضارب والمستثمر تجانب الصواب وبعيدة عن واقع الحال وانما هي لعبة قمار بحته وذلك بقولك عن الشركة (فالمضارب اليومي جيد جداً - وللمستثمر لفترة بسيطة شهر مثلا ممتاز ).

    ابحث عن القيمة الحقيقة بالشركات وابتعد عن المغامرات يرتاح بالك وتسلم على نقودك وليس كل مرة تسلم الجرة

    ارجو ان تقبل اسلوبي هذا بصدر رحب

    مع تحياتي
     
  4. الواثق

    الواثق عضو جديد

    التسجيل:
    ‏23 سبتمبر 2001
    المشاركات:
    15
    عدد الإعجابات:
    0
    تحياتي للجميع
    هالشركه اليوم مرتفعه 30% الى الآن والتداول وصل 9مليون
    المشكله إنها تخوف رمزها في ال ياهو exdsq.Ob يعني out of bussnis
     
  5. AL-ASMARI

    AL-ASMARI مستثمر نشط

    التسجيل:
    ‏1 أكتوبر 2001
    المشاركات:
    148
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    saudi
    شكراً ياخي الاستاذ جزيل الشكر ... وكلامك على رأسي ولك التقدير ولكن يأخي لاتنسى بان هناك مضاربين ولاتنسى باننا بشر ومن يدخل هذا السوق فلابد ان يتعلم ومن اراد ان يتعلم فلا بد ان يذوق طعم المر وكذلك الحلو ...هذا شئ والشئ الاخر هوا ان كثير من الشباب لايريدون ان يدخلو بكل مالديهم من مال ولذلك عندما يتعرفوا على هذا السوق تتغير سلوكياتهم وتتبدل استراتيجيتهم فيريد الواحد ان يصبح الغني الذي امسى فقير .....فلا تلمني يا استاذ الجميع و اعرف ان رأئي كان لمن لاحيلت لة (اي من كان لدية مبلغ قليل) فهذا السهم ربما يجعلة الغني الذي امسى فقيرا ... والارزاق بيد الله ...فهو الذي يرزق الحوت في البحر
     
  6. prince2000

    prince2000 عضو جديد

    التسجيل:
    ‏1 أكتوبر 2001
    المشاركات:
    32
    عدد الإعجابات:
    0
    عاجل جدا exdsq

    لقداشتريت بسعر .27 ارجو الافاده هل ابيع او انتظر ارجو من الجميع النصيحة
     
  7. الواثق

    الواثق عضو جديد

    التسجيل:
    ‏23 سبتمبر 2001
    المشاركات:
    15
    عدد الإعجابات:
    0
    الأخ الكريم
    أتمنى أن لا يكون لديك كميه كبيره من أسهم هذه الشركه لأن سهمها
    ما يطمن إذا كان المبلغ غير كبير ولا يشكل أكثر من 20% من محفظتك يمكنك إنتظار معجزه ترفعها وإلا الله يعوض عليك إنتهز أي فرصه وبيعها
     
  8. AL-ASMARI

    AL-ASMARI مستثمر نشط

    التسجيل:
    ‏1 أكتوبر 2001
    المشاركات:
    148
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    saudi
    اولاً: اخي البرنس 2000 فهمت بانك شاري بـ 27 سنت . ثانياً :كل شئ بمشية الله انا اتوقع والله اعلم ان سعر هذا السهم سيصل الى 60 سنت خلال الشهرين القادمين وذلك من خلال متابعتي لة.
     
  9. الاســــتا ذ

    الاســــتا ذ عضو محترف

    التسجيل:
    ‏31 أغسطس 2001
    المشاركات:
    1,466
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    السعودية
    اخي الاسمري

    اتمنى ان يكون توقعك مبني على اسس علميه سليمة

    اخي الكريم قبل قليل نشر كلام كثير عن الشركة ومن الكلام من الذي يشتري اليوم وكان هذا هو الرد

    So, who's buying the stock today? Only two possible explanations: Short covering and completely misguided investors. There is just no other rational explanation for why the stock would be rising today.

    معنى الكلام اما اشخاص يغطون الشورت او مستثمرين اخطاءوا التقدير

    ااخي الكريم

    يجب ان تعلم ان هذا المنتدى يطلع عليه كثير من الاخزان المبتدئين والذين ياخذون اي وجهة نظر بمحمل الجد فاتمنى ان تكون توقعاتنا مبنيه على دراسة .
     
  10. الاســــتا ذ

    الاســــتا ذ عضو محترف

    التسجيل:
    ‏31 أغسطس 2001
    المشاركات:
    1,466
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    السعودية
    الاخ بريد الكتروني كتب ان اعرف انسان بظروف الشركة هو كدير الشركة الذي يقول ان الاسهم لاقيمة لها ولنضع حد للمناقشة في هذا الموضوع هذا نص كلامه ارجو الاطلاع عليه بتمعن واعلامي كيف وضعت توقعك بان السهم سيصل الى 60 سنت

    11:43AM Exodus Communications (EXDSQ) $0.119 +0.025 Exodus Communications announced yesterday that after all of the restructuring and finance possibilities are worked out, "regardless of the outcome... it is likely that the Company's common stock will have no value." At the risk of sounding like "we told you so" we want to mention that this is the viewpoint we held out in a Stock Brief of 09-Jul-01, The Exodus Debt Problem and Coming Bankruptcy, and then again on 27-Sep-01 Lessons From Exodus Communications . What the bankruptcy boils down to is this: The company owes more than $3.0 billion in debt, but is worth probably less than $1 billion. No growth companies with unprofitable operating models just don't bring high valuations and a reasonable valuation for Exodus is probably 0.8 to 1.0 sales. That might even be generous, given today's capital market environment. That means that, if liquidation occurred, bondholders would get only 30 cents on the dollar, and everyone else gets nothing. Bondholders probably don't want liquidation, as 30 cents on the dollar is a pretty poor return. Instead, they can reasonably expect to convert their bondholders into preferred stock, and try to get an additional return over the 30 cents by participating in the company's growth. But no matter how you cut the pie, it isn't big enough to provide anything for current common share holders. Common probably won't even get the $0.005 per share value that we calculated in our Sept. 27 Stock Brief. Some have emailed us saying that the company's assets are over $5 billion, so there is plenty of money to spread around. Problem is, $1.7 billion of those assets are goodwill from the $6 billion purchase of Global Crossing just one year ago, and $2.7 billion are plants and equipment, which are booked at cost, minus any depreciation. True market value of the goodwill is zero, and of the equipment probably one-quarter or less of the balance sheet worth. It all adds up to one thing: there's nothing to divide up after the bondholders get their claim. And they do have a claim on 100% of the outstanding principal of the bonds. That's the way bonds and bankruptcy laws work. So, who's buying the stock today? Only two possible explanations: Short covering and completely misguided investors. There is just no other rational explanation for why the stock would be rising today. But then again, there really was no rational explanation for why the stock to rose to $90 about 18 months ago, either. - Robert V. Green, Briefing.com
     
  11. AL-ASMARI

    AL-ASMARI مستثمر نشط

    التسجيل:
    ‏1 أكتوبر 2001
    المشاركات:
    148
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    saudi
    اخواني الاعزاء الاستاذ & بريد الكتروني :
    اولاً : ان كنت غير متفق معكم فهذا بكل تأكيد يعني انني عبيط ولكن اكرر هذة الشركة تنفع لمن ليس لدية مبلغ كبير ويريد الكسب السريع وذلك للاسباب التالية :
    1- حجم التداول الكبير
    2- رخص سعر السهم
    3- تقلبات السهم الكبيرة
    ثانياً : كل ما يجب تطبيقة على هذا السهم من حيث مستويات الدعم والمقاومة او التحليل الفني لامجال لتطبيقة على هذا السهم فكل المقاييس لايمكن تطبيقها.
    ثالثاً : هنالك مستثمرين في هذة الشركة ولنفرض ولنكن متفائلين انهم شرو بسعر في النطاق من 4 الى 10دولار عندما كانت سمعت الشركة جيدة نوع ما اذن هناك خسائر فادحة تعرضو لها المستثمرين وافضل حل لهم هي المضاربة اليومية في هذا السهم لكي يغطو ولو جزء يسير من خسائرهم والاستفادة ايضاً من مبالغهم التي لم تعد تمثل لو فرضنا 2% على اقل تقدير ...وفي حالة الانتظار فالبتأكيد لن يعوضو خسائرهم الا بمعجزة .
    رابعاً : احد الاسباب المؤدية لتدهور وضع الشركة هو التوسع الذي انتهجتة قبل افلاسها والآن الادارة الجديدة حدة من ذلك بالاستغناء عن التوسع الذي حصل في اوروبا.
    خامساً : الشركة لو نظرنا لمصاريفها لوجدنا ان العملية عبارة عن جهاز سيرفر وسوتشز وراوترز وبعض الكروت الخاصة بالشبكات وبعض البرامج الخاصة يالسكيروتي والشبكات وادارة الشبكات ايى ان التكلفة ربما معروفة وثابتة ومن ثم تبدأ عملية الدعم والخدمات...ايضا ليس هناك منتج للشركة معروف ومتداول بحيث نستطيع ان نلقي اللوم على ثقة المستهلك.
    سادساً : ماذا تفسر اذن عندما قفز سعر السهم الاسبوع الماضي من 17 سنت الى 40 سنت خلال يومين طبعاً راجع لخبر عمل الشركة مع سيسكو. وبعد هذا الارتفاع ماهي مصلحة الشركة من التصريح ان لاقيمة لسهم الشركة بعد ان وصل لسعر مناسب نوعا ما.
     
  12. الاســــتا ذ

    الاســــتا ذ عضو محترف

    التسجيل:
    ‏31 أغسطس 2001
    المشاركات:
    1,466
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    السعودية
    اخي الاسمري اقول الله يحفظك ويوفقك لعمل الخير

    اتمنى ان لاينطبق عليك قول مدير الشركة عندما سئل من الذي يشتري في الشركة الان قال بعض المستثمرين الذين اخطاءو التقدير.

    اتمنى ان تقرأ بتمعن الخبر المذكور فوق وتبتعد عن هذه الشركة كليا خوفا على مالك.

    والله العظيم ان الدافع الذي يدفعني بالكتابة في هذا المنتدى هو مشاهدتي امثال اخي الاسمري اصراره على حرق امواله في دهاليز الاسواق الامريكية والمصيبة نصيحته لاخوانه بان السهم فرصة جيدة للمضاربة .

    اخي الكريم ان مدير الشركة يقول ان السهم لاقيمة له فكيف ترضى ان تشتري بنقودك شئ لاقيمة له. ...هل هذا من المنطق ؟


    ارحم نفسك الله يرضى عليك ولاتعيش باحلام وردية واعطف على اخوانك بنصيحة جيدة مثمرة تحصل منهم على دعاء صالح مع دعائي الخالص لك بالرزق الحلال
     
  13. بريد الكتروني

    بريد الكتروني عضو محترف

    التسجيل:
    ‏31 أغسطس 2001
    المشاركات:
    900
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    الظهران-السعوديه
    الاخ الأسمري...

    هناك نقطه مهمه..الشركه يتوقع لها أن تتمكن من اعاده هيكله اعمالها والعوده لكن ذلك سيتم عن طريق اصدار أسهم جديده تماما وأتوقع أن يتم ذلك خلال سنه واحده أو سنتين....اما الأسهم الحاليه فلم يعد لها قيمه ابدا....لذلك يجب التفريق بين الأسهم الحاليه التي يتم تداولها وبين التطورات الاخرى للشركه وقد كنت أشرت لهذا قبل أكثر من شهر في هذا المنتدى

    http://www.indexsignal.com/vb/showthread.php?s=&threadid=560&highlight=exds

    هناك نقطه أخرى وهي هل تعلم كم قيمه السيرفرات التي تستعملها هذه الشركه....الحقيقه أنها لاتستعمل السيرفرات العاديه التي تنتجها ديلل أو اتش بي.....وانما تستعمل HIGH END SERVERS وهي سيرفرات قويه جدا ومتخصصه يستعمل فيها نظام ال UNIX والتي عاده ماتكون من صن مايكروسيستمز أو اي بي ام وتبلغ كلفه الواحد منها عشرات الملايين من الدولارات..ولا بد لمثل هذه الشركه ان تستعمل افضل وأكبر أنظمه التخزين كنظام كلاريون من EMC أو شارك2 من IBM والنظام الواحد يكلف عده ملايين من الدولارات وتخيل فقط ان الشركه تحتاج الى 200 سيرفر وعليك حساب التكلفه..ولذلك فمصاريفها ليست قليله ولذلك هي أفلست....
     
  14. AL-ASMARI

    AL-ASMARI مستثمر نشط

    التسجيل:
    ‏1 أكتوبر 2001
    المشاركات:
    148
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    saudi
    اولاً : اشكر اخي بريد الكتروني على اسلوبة الذي ينم حقاً عن ما لدية من حصيلة تقنية ومعرفية .
    ثانياً : اشكر اخي الاستاذ على اهتمامة وحرصة على الكسب بالطرق العلمية الصحيحة .
    ثالثاً : اريد ان اضيف لأخي الاستاذ معلومة بسيطة ولكنها تحصل كثيراً في هذا السوق الكبير الا وهي :
    1- الارزاق بيد الله سبحانة وكل انسان معرض للكسب والخسارة ويبقى الاجتهاد .
    2- هذا السوق يحتاج لشخص شجاع احياناً وعندما يوجد هذا الشجاع ليس من المعقول ان نحكم علية انة يحرق اموالة والا انطبق على جميع المستثمرين... اضف ان لا احد يعلم الغيب ولكن هناك قراءات نتخذ عليها قرارنا وفي حالة عدم توفر هذة القرارات نحبث عن الشجاعة هنا .
    3- بتوفيق من الله استثمرت خلال شهر مضى من الآن في هذا السهم التالي:
    4200$ / .07=60000 سهم وعندما ارتفع بعت بسعر .315 =18900 دولار
    فهل هذا حرق مال ام ماذا تسمية
    4- عزيزي تذهب الاف الدولارات احيانا واعتقد عندما تتوفر الشجاعة وتجازف بـ 4000 الاف دولار احيانا اخر فقد تجلب لك مالم تكن تتوقعة..
    وفي الختام اشكر لكم حرصكم وهذة خبرات وتجارب آمل ان يستفيد منها القراء وللعلم فلست هنا بمعلم وليس القراء بتلاميذ وانما عقلاء وكلاً يعتبر ويعرف ايضاً ان من يدخل هذا السوق قد يصبح غني وقد يصبح الفقير ....سامحونا على اختلافي معكم في يعض الامور .. واذكر بان اختلاف الرائي لايفسد للود قضية.
     
  15. الاســــتا ذ

    الاســــتا ذ عضو محترف

    التسجيل:
    ‏31 أغسطس 2001
    المشاركات:
    1,466
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    السعودية
    اخي الاسمري

    اذا شعرت انت او اي احد من الاخوان باني اتكلم باسلوب المعلم لتلاميذه فساتوقف عن الكتابة حتى لا اجرح مشاعركم فنحن بعيدين عن كراسي الدراسة وانما انا هنا لاستفيد من تجاربكم وانفع نفسي وبنفس الوقت احاول ان ابين الطريق الصحيح للاستثمار.

    اولا بارك الله في رزقك الحلال ولكن هل تتوقع ان هذه طريقة علمية بالاستثمار .

    الامر الثاني من اليقين عندي الذي لايقبل الشك او النقاش بان الرزق من الله وحدة فهو الرازق حتى للعصفور الصغير في عشه.

    الامر الثالث اذا كنت تضمن لنا ان طريقتك التي كسبت منها ستكسب منها مرات اخر فاني مستعد اعطيك مبلغ كبير من المال لتستثمرة على طريقتك والربح بالنصف ولكن بشرط ضمانك لذلك.

    اما عن بيعك للسهم بارتفاع وانه لم تحرق به مالك هذه المرة نجحت والمرة الثانية والثالثة فليس كل مرة تسلم الجرة يا اسمري وعليك بسؤال عشرات الاخوان الذين جربوا هذه الطرق وانسحبوا من الاسواق بخسائر طائلة .

    اما اذا رغبت ان افصح لك عن الارباح الطائلة التي رزقني الله تعالى واكرمني بها حتى اثبت لك بان الطريقة العلمية افضل بكثير للعمل في مثل هذه الاسواق .

    اما موضوع الشجاعة والرجل الشجاع ارجو ان لاتقودنا الشجاعة الى التهور وفقدان التوازن واذا كان الخوف على راس المال الذي جمعته بالتعب والجهد نوع من الجبن فاعترف بين يديك باني اكبر جبان في السوق رغم اني املك اتعامل بما لايقل عن ثلاثين شركة كلها لها قيمة واذا كانت هذه الشجاعة تقودني الى الخسائر فاني بعيد عنها واذكر جيدا بان من احد دروس الاستثمار توصية بان لااحاول امثل صورة البطل في السوق فان هذا سيؤدي بي الى خسارة محتمة لاشك بها.

    والسؤال الان هل لايوجد في السوق الا هذه الفرصه ؟
     
  16. السبيعي

    السبيعي عضو جديد

    التسجيل:
    ‏26 سبتمبر 2001
    المشاركات:
    417
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    الرياض
    اخي الاسمري
    هناك اختلاف بين طبيعة المستثمرين ودرجة استعادادهم لتقبل المخاطرة
    فهناك المضاربون المخاطرون الذين يكسبون الاف الدولارات من الاسهم سواء اكانت الشركة متعثرة ام لا
    وهناك المستثمرون المحافظون الذين لايجرئون ان يضعوا حتى 500 دولار في امثال هذه الشركة
    وليس لأحد ان يلوم غيره على اسلوب نجح فيه :)
     
  17. ابو عبدالمحسن

    ابو عبدالمحسن عضو جديد

    التسجيل:
    ‏31 أغسطس 2001
    المشاركات:
    102
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    السعوديه
    مع التحيه والتقدير للاسمري

    السلام عليكم

    اؤؤكد لك يا اخي الحبيب بان الاخ الفاضل الاستاذ لا يقصد ابدا الانقاص من قدرتك على الكسب وعلى حب المغامره وانا متاكد بانك شخص ذكي ولا يمكن ان تترك السهم يغدر فيك ولو هبط ستحاول الخروج منه باقل الخسائر ولكن مع كل هذا فانا اتفق مع الاستاذ في كل كلمه قالها وفي كل نصح اسداه لك ولعلمك اخي الحبيب بانني خسرت بسبب هذه الشركه المجنونه اكثر من اربعة الاف دولار والحمد لله على قضاءه وتدبيره

    وانا اكرر النصح لك بالابتعاد عن هذه الشركه قدر ما تستطيع
    والسوق مليء بالفرص الذهبيه وتقدر تضارب كل يوم في عشر شركات وتحقق ربح معقول في كل شركه او تحقق ربح في سبع شركات وتخسر في ثلاث ولكن ستكون مقتنع بخسارتك وان هبط السهم بامكانك ان تتنظر عليه لفتره حتى يستعيد توازنه ولكن مع اكسيدوس لا انصحك بالانتظار
    وسامحني حينما نصحتك مع العلم انك بالنسبه لي استاذ في السوق وانا من المتابعين لعملياتك ومعجب بالكثير منها

    في امان الله