لجنة السوق تجتمع 6 ديسمبر لاعتماد تقرير «ماكينزي» .. والنظر في قائمة إدراجات جديدة

bnyder2002

عضو نشط
التسجيل
25 مايو 2003
المشاركات
1,857
الإقامة
kuwait
«فنية البورصة» تلتئم اليوم

لجنة السوق تجتمع 6 ديسمبر لاعتماد تقرير «ماكينزي» .. والنظر في قائمة إدراجات جديدة

محمد الإتربي

الأربعاء, 28 - نوفمبر - 2007





علمت «الوسط» من مصادر مطلعة ان لجنة سوق الكويت للأوراق المالية ستعقد اجتماعها المؤجل في 6 ديسمبر المقبل برئاسة وزير التجارة والصناعة فلاح الهاجري.
وأوضح المصدر ان اللجنة ستناقش عددا من الملفات الجوهرية التي تم تأجيلها من الاجتماع الماضي وهي: تقرير شركة ماكينزي العالمية بشأن تطوير السوق وتوصيات اللجنة الفنية التي ناقشت ما توصلت اليه ماكينزي على مدار اجتماعين منفصلين.
وستنظر لجنة السوق الرئيسة في عدد من الشركات المتقدمة للإدراج سواء في السوق الرسمية او السوق الموازية، إذ توجد أكثر من 15 شركة لدى إدارة البوصة اغلبيتها تقدمت للسوق الموازية.
كما ستتم مناقشة الهيكل التنظيمي الجديد للسوق وما يتضمنه من سلّم الرواتب وعلاوات العاملين في السوق.
مناقشة التظلمات
على صعيد آخر، أوضح مصدر انه ستتم مناقشة بعض التظلمات التي وصلت الى إدارة السوق من شركات رُفض ادراجها او تم توقيفها.
وفي الإطار نفسه، كشفت مصادر ان عددا من الشركات في السوق لديها توجهات لدمج شركات تم الاستحواذ
عليها مع شركات أخرى، وقدمت إلى البورصة سيناريو عملية الدمج للحصول على الموافقة المسبقة لتفادي عملية التوقف عن الإدراج.
ويضيف المصدر، ان الحالة التي عرضتها الشركة دمج عبر التملك العكسي اي ان الشركة التي هي خارج السوق ستقوم بشراء الشركة المدرجة وتقوم ادارة البورصة بتحضير رأيها لعرضه على اللجنة، والرد رسميا على الشركة التي طلبت الموافقة.
التواصل مع الشركات
على صعيد متصل، أكدت مصادر مطلعة أن ثمة توجهات لدى البورصة للتواصل مع الشركات المدرجة كافة، بما فيها كتلة الـ 61 للتعاون في ما بينها بما يخدم طموح المرحلة المقبلة التي ستشهد تغييرا كبيرا في السوق لانها ستكون مرحلة تغيير لكثير من الأمور التي تتماشى مع طموح القطاع الخاص.
من جهة اخرى، وفق ما أعلن المدير العام للبورصة في الاجتماع الماضي للجنة الفنية، سيتم عقد اجتماع تكميلي اليوم لـ «فنية البورصة» المنبثقة عن اللجنة الرئيسة لاستكمال المناقشات بشأن تقرير ماكينزي، وفحص موازنات عدد من الشركات التي طلبت الادراج لرفع توصياتها الى اللجنة الرئيسة 6 ديسمبر المقبل.
الجدير بالذكر، ان اجتماع لجنة السوق المقبل قد يكون الاخير لعام 2007.
 
أعلى