^ أشتدي .....تنفرجي^

بوعيد

عضو مميز
التسجيل
8 يوليو 2005
المشاركات
816
الحمد لله وحده والصلاة والسلام على من لانبي بعده

سيظن القارئ لكلامنا هذا اننا نتكلم في امور بعيده عن البورصه وان العالم الخارجي ليس له اي انعكاس على البورصه وهذا ادعاء خاطئ خصوصا في بورصه اقل من الناشئه في تنظيماتها و قوانينها

في السابق .....في ايام الماضي الجميل كان الشعب الكويتي يتمسك بالقيم الاسلامية و كان تاجرهم يساعد فقيرهم وكان التاجر في الماضي شديد الحرص على سمعته مع من يتعامل معهم فلا يكذب ولايظلل ولايحاول ان يستغل ظروف الناس

اليوم ....اصبحت هذه المفاهيم غير موجوده فالسرقه اصبحت شطاره و الغش اصبح من يجيده ذكي ولاحول ولاقوة إلا بالله ،،

ارتفعت الاسعار ...وتسابق في رفعها التجار و شاركهم في ذلك من كان يفترض ان يكون رقيبا ، فحدث ولاحرج عن احوال الجمعيات التعاونيه والغلاء الفاحش الذي اصبح واضحا حتى للاطفال فكيف يستغفلون الناس بحججهم الواهيه !!
في انشغال مجلس الامه بأقالة وكيل وزارة التربيه و استجواب الوزيره المهم والذي اصبح الحل لجميع مشاكلنا !! او استجواب وزير الصحه بسبب وكيل الوزاره وكأن بأقالة وكيل الوزارة سيرتاح المواطنين من جشع التجار!!
يا مجلس الامه ......هل فكرت في هموم المواطنين ؟؟ هل قدمت الحلول في جلسة الاسعار او انشغلت بتصفية الحسابات !!
يامجلس الأمه ......هل شرعت القوانين التي تحمي المواطن من الغلاء ومن الغش !! هل قمت بحل مشاكله وديونه !! هل وقفت يامجلس الأمه لتتكلم بلسان المواطن قبل ان تزايد في همومه !!
هل استجواب الوزير الفلاني او اقالة وكيل الوزارة الفلاني هي هموم المواطن البسيط !!

اليوم ......مايحدث في البورصه يدل على التخبط في مجلسنا الموقر وقد يقول البعض لماذا تتحامل على المجلس وتنسى الحكومه ؟ فسبحان الله هل المطلوب من الحكومه تشريع لقوانين ام من المجلس !! أليست الحكومه سلطه تنفيذيه والمجلس سلطه تشريعيه فأستحلفكم بالله كم قانون مات في لجان مجلس الأمه للدراسه !!!
اين قانون سوق المال !! اين نتائج الجلسة (السريه ) اللي كانت لتعالج وضع السوق وادارة البورصه هل لازالت الامور تحت الدراسه !!!
اين قوانين الرياضه وهل حل المجلس في جلسته المخصصه للرياضه مشاكل الرياضه أم ان المشكله اصبحت اكثر تعقيد !!
نعم ....اعلم انه راح يطلع لي واحد ويقول نصيحه مو من مصلحة المتداولين تدخل المجلس بالبورصه !! ياخي التدخل صار ودائما من خلف الكواليس يحدث هالتدخل فلاتمثل علينا ادوار التراجيديا و حرصك على المتداولين الصغار !!

من المضحك .....ان يقوم استطلاع ليأخذ راي الاقتصادييين بالسوق فيقابل احد التجار اللي مص اموال الصغار وسرقها ليتكلم عن حال صغار المستثمرين ويقدم لهم النصائح و كأن قلبه راح يتقطع عليهم !!
ومن المضحك ....ان يسأل احد المذيعين احد التجار ما رأيك في زيادة الرواتب الحكوميه !! ياخي هذا تاجر يعني مايشتغل بالحكومه فتتوقع رده شنو !! حتى لو سألته عن متوسط الرواتب ماراح يعرف شي !!

مع كل هذه الامور .....اقول اشتدي اشتدي يا ازمه تنفرجي فبعد اللون الاحمر اللون الاخضر وبعد العسر يسر وبعد الضيق فرج

والله يفرج همومكم ويدوم عليكم الصحه والعافيه ويجعل لنا في الدنيا حسنه وفي الاخرة حسنه ويجنبنا عذاب النار

اللهم آمين

والحمد لله رب العالمين
 

أبو فلسين

عضو نشط
التسجيل
9 مارس 2007
المشاركات
4,498
جزاك الله خير
 

yoyo1983

عضو نشط
التسجيل
22 أبريل 2007
المشاركات
22,665
الإقامة
DaMBy
جزاك الله خير
 
أعلى