نصيحة لملاك جبل عمر

دينار بن حزم

عضو نشط
التسجيل
28 أبريل 2004
المشاركات
813
أوافقك الراي اخي

شركة مكة لا تقارن بشركة جبل عمر

شركة مكة ارباحها السنوية من مبنى واحد فوق مائة مليون ريال وشركة جبل عمر كم تتوقع ارباحها من 15 فندق 17 عمارة اسكان موسمي و27 اسكان دائم

لك تحياتي
احسنت الراي
 

دينار بن حزم

عضو نشط
التسجيل
28 أبريل 2004
المشاركات
813

دينار بن حزم

عضو نشط
التسجيل
28 أبريل 2004
المشاركات
813
والان بدا الجد هذه عدة مقالات وكتابات وعروض اسعار وصور للمشروع
عسى ان تفيد باذن الله فالمشروع كبير جدا مثل المنطقة المركزية في المدينة النبوية
وايضا هو مدينة داخل مدينة
واليكم بعض المعلومات عن الشركة :



مشروع جبل عمر



يأتي مشروع جبل عمر في إطار تجسيد الرؤية المستقبلية لتطوير المناطق المجاورة للمسجد الحرام . ويعتبر مشروع جبل عمر ثاني اكبر المشاريع العمرانية بعد توسعة الحرم الشريف.

أهداف المشروع :-
<LI dir=rtl>تعمير المناطق المطلة على الحرم بمكة المكرمة.
<LI dir=rtl>تملك العقارات المطلة على الحرم وتطويرها وإدارتها واستثمارها وتأجيرها.
<LI dir=rtl>تنفيذ كافة الأعمال الهندسية و المعمارية اللازمة للمسح و التشييد و البناء و الصيانة و الهدم.
<LI dir=rtl>توفير المساحات السكنية و التجارية الملائمة مع ما تتطلبه من مرافق وخدمات.
تحقيق عائد اعلي للعقارات المحيطة بمنطقة المشروع.
حدود الموقع:-
يقع مشروع تطوير جبل عمر في الجهة الغربية من الحرم الشريف ويغطي مساحة تبلغ حوالي 230000 متر مربع ويحد الموقع شرقا شارع إبراهيم الخليل و الذي يلتف شمالا ليصبح أم القرى.إبراهيم الخليل و الذي يلتف شمالا ليصبح أم القرى.
 

الملفات المرفقه:

  • جبل عمر 1.jpg
    جبل عمر 1.jpg
    الحجم: 102.1 KB   المشاهدات: 2,655

دينار بن حزم

عضو نشط
التسجيل
28 أبريل 2004
المشاركات
813
طبوغرافية الموقع :-
جبل عمر هو أحدى الجبال المحيطة بالحرم الشريف و هو يرتفع بين 290 و 375 مترا عن سطح البحر ويوفر هذا الموقع مطلا على الحرم الشريف من عدة أماكن.
 

الملفات المرفقه:

  • جبل عمر 2.jpg
    جبل عمر 2.jpg
    الحجم: 77.7 KB   المشاهدات: 1,056

دينار بن حزم

عضو نشط
التسجيل
28 أبريل 2004
المشاركات
813
الوضع العمراني الحالي:-
يتصف الوضع العمراني الحالي بنمط نمو عضوي من مجموع من الأبنية القديمة. وقد أدت طبوغرافية الموقع المنحدر إلي عزلة عن شبكة الطرق الرئيسية و المرافق العامة. وشيدت 15 % من أبنية الموقع على مساحات أفقية في حين شيدت 85 % المتبقية على منحدرات.
<LI dir=rtl>الكثافة السكانية المعتمدة في دراسة المشروع 1500 شخص بالهكتار.
<LI dir=rtl>الاستخدام الفندقي نسبة 45% من العدد الإجمالي للأشخاص نصيب الفرد 35م2
<LI dir=rtl>الإسكان الدائم 15% من العدد الإجمالي للأشخاص نصيب الفرد 6 م2
<LI dir=rtl>الإسكان الموسمي 40% من العدد الإجمالي للأشخاص نصيب الفرد 16 م2
<LI dir=rtl>إجمالي مساحة الاستخدام التجاري 152000 م2
<LI dir=rtl>إجمالي عدد مواقف السيارات العامة و الخاصة من 8000 إلي 11000 م2.
القرب من الحرم الشريف
يقع جبل عمر ضمن مسافة إشعاعية تتراوح بين 460 و900 متر من الكعبة وتصل المسافة الأقرب بين الموقع واحد ومداخل الحرم الشريف إلى 220 مترا، وهذا القرب يسهل دخول الموقع ضمن التطوير المتنامي للمنطقة المحيط بالمسجد الحرام.
 

الملفات المرفقه:

  • جبل عمر 3.jpg
    جبل عمر 3.jpg
    الحجم: 92.5 KB   المشاهدات: 1,064

دينار بن حزم

عضو نشط
التسجيل
28 أبريل 2004
المشاركات
813
تكملة للموضوع
 

الملفات المرفقه:

  • جبل عمر 4.jpg
    جبل عمر 4.jpg
    الحجم: 67.2 KB   المشاهدات: 832

دينار بن حزم

عضو نشط
التسجيل
28 أبريل 2004
المشاركات
813
من جريدة الشرق الاوسط :
الخميـس 24 صفـر 1425 هـ 15 ابريل 2004 العدد 9270


تكلفة مشروع «جبل عمر» بمكة المكرمة تفوق 1.66 مليار دولار

جدة: ماجد الكناني
شكلت شركة «جبل عمر للتطوير» بمكة المكرمة أمس لجنة تأسيسية مكونة من أصحاب العقارات والملاك في اجتماع حضره 43% من الملاك واختير عبد الرحمن فقيه رئيسا لهذه اللجنة. وقال فقيه «إن نسبة الملاك الذين اجتمعوا وسيدخلون في هذه الشراكة بلغت 43% من ملاك جبل عمر، ومن المتوقع ان يصلوا خلال شهر الى 60 % من الاجمالي الذي يصل الى 1200 عقار منزوع. وأضاف عبد الرحمن فقيه «أن قيمة التقديرات للملكيات المنزوعة بلغت نحو أربعة مليارات و 200 مليون ريال (1.119 مليار دولار) فيما تقدر تكلفة البناء والتنفيذ بـ 6 مليارات (1.599 مليار دولار)». جاء ذلك عقب اجتماع اللجنة التأسيسية أمس في مكة المكرمة حيث قال فقيه في كلمة وجهها للمساهمين: «إن المشروع سيقام على مساحة أرض تبلغ 230 ألف متر مربع، وبين أن المساحة البنائية في المشروع تبلغ 1,200,000 متر مربع باعتبار مشروع جبل عمر من أهم المشاريع المطروحة لتطوير المناطق المحيطة بالحرم المكي الشريف الذي يحده شمالا طريق أم القري، وجنوبا دحلة الرشد، وشرقا طريق إبراهيم الخليل، وغربا الحفائر والطندباوي». مضيفا «ان المشروع يحتوي على مواقف للسيارات تستوعب 12,000 سيارة ، ويتميز باحتوائه على مصليات تستوعب نحو 100,000 مصل ، كما يشمل المشروع أنفاقا للسيارات والمشاة، واستكمال الطريق الدائري الأول في محيط المشروع، وإنشاء كل خدمات البنية التحتية من كهرباء وماء وهاتف وصرف صحي. وتم تصميم المشروع ليحتوي على سلالم وسيور متحركة في الأنفاق وممرات المشاة طولها حوالي2,200 متر، كما يحتوي المشروع على 972 مصعدا لتخفيض فترة الانتظار».
 

دينار بن حزم

عضو نشط
التسجيل
28 أبريل 2004
المشاركات
813
جريدة الرياض :
الخميس 16 جمادى الأولى 1426هـ - 23 يونيو 2005م - العدد 13513


عودة الى الرياض الاقتصادي


فقيه: مشروع جبل عمر يسير وفق ما هو مخطط له وواجهنا صعوبات
 

الملفات المرفقه:

  • 236136.jpg
    236136.jpg
    الحجم: 17.3 KB   المشاهدات: 597

دينار بن حزم

عضو نشط
التسجيل
28 أبريل 2004
المشاركات
813
أعلن عبدالرحمن عبدالقادر فقيه رئيس اللجنة التأسيسية لشركة جبل عمر عن الانتهاء من أعمال الهدميات للعقارات القديمة الواقعة بمنطقة مشروع جبل عمر.
وأوضح انه رغم صعوبة العمل في هذا الموقع والمحاط بشوارع مزدحمة معظم أيام السنة إلا ان العمل يسير بمشروع جبل عمر المواجه للحرم المكي الشريف بموجب البرنامج الزمني المعد مسبقاً، كما وصف الشيخ عبدالرحمن فقيه العقبات التي صاحبت انطلاق العمل بالمرحلة الأولى بالتحديات.
وأضاف: لقد أنهينا المرحلة الأولى من عملية الهدم والإزالة وهي الأصعب والتي استمرت لأربعة أشهر ونصف تخللها موسما رمضان والحج استطاعت الشركة المنفذة لهذه المرحلة اتمام المهام المناطة بها بموجب الخطة الزمنية والتنفيذية لهذه المرحلة وبتكلفة تقدر ب(14,400,000) ريال وبإزالة (625) عقارا مختلفة من أنواع المباني بمساحة تقدر ب(128,000م2) هذه المرحلة عبارة عن إزالة المباني والبيوت الواقعة بالمخططات المعتمدة في الساحات والشوارع، وأما عن المرحلة الثانية فيقول فقيه: لقد بدأت من منتصف شهر محرم الماضي استمرت حتى نهاية جمادى الأولى تم خلالها إزالة ما يقارب 303,000م2 من مساحة المباني لعدد (585) عقار مختلفة وبتكلفة تقدر ب(15,000,000 ريال) خمسة عشر مليون ريال من قبل شركتين تقاسمتا انجاز العمل كسباً للوقت وقد قدرت كمية الركام المزالة بأكثر من (780,000) ألف طن خلال المرحلتين الأولى والثانية.
وقد تميزت هذه المرحلة بإزالة عمائر وأبراج كبيرة متعددة الأدوار تطل على الشوارع الرئيسية واستخدمت فيها خبرات وأساليب هدم خاصة تتناسب مع الارتفاعات العالمية وفي نفس الوقت مراعاة اكتظاظ حركة مرور المركبات والمشاة بجوار المسجد الحرام.
وأضاف: «لقد أنجزنا إلى الآن مرحلة أولى جيدة من خلال عمل يومي يقارب اثنتي عشرة ساعة لليوم بواقع يتجاوز مائتي معدة مختلفة تعمل بصورة مستمرة. من ناحية أخرى أوضح فقيه انه جارٍ استكمال تسوير موقع المشروع الذي يبلغ طوله (2,500)م كما تبدأ الأسبوع القادم بمشيئة الله تقديم المخططات النهائية للرفع المساحي وتصميم أعمال القطع الصخري والجدران المساندة للطرق وعبارات تصريف السيول. مشيراً إلى ان بدء العمل في هذه الأعمال سيتم خلال فترة الصيف الحالي بمشيئة الله وتقدم بالشكر والتقدير لملاك وسكان العقارات المجاورة على تفهمهم وتفاعلهم مع فعاليات المشروع التي تمت حتى الآن.
 

دينار بن حزم

عضو نشط
التسجيل
28 أبريل 2004
المشاركات
813
شركة جبل عمر للتطوير تواصل عوائد إيجارات عقارات مساهميها لهذا العام
عربيات : مكة المكرمة
Apr 9, 2005, 04:22


نوه رئيس اللجنة التأسيسية لشركة جبل عمر للتطوير ( شركة مساهمة تحت التأسيس ) الشيخ عبدالرحمن عبدالقادر فقيه بالجهود البارزة والدعم المتواصل الذي تحظي به الشركة من لدن صاحب السمو الملكي الأمير عبدالمجيد بن عبدالعزيز ، أمير منطقة مكة المكرمة ورئيس الهيئة العليا لتطوير منطقة مكة المكرمة .
وأكد فقيه أن التعاون الإيجابي الذي وجدته الشركة من قبل الهيئة العليا لتطوير منطقة مكة المكرمة ، والذي توج بموافقة سموه على مشروع تطوير جبل عمر ، وتوجيهاته الكريمة بهذا الخصوص ، كانت الأساس والمنطلق لتحقيق هذا المشروع العملاق على أرض الواقع ، من منطلق حرص سموه الكريم ومتابعته الحثيثة لكل المشاريع الكبرى التي ترعاها الهيئة العليا لتطوير منطقة مكة المكرمة والتي تمثل اكبر ملحمة للبناء و الإعمار في تاريخ بلد الله الحرام ، في ظل توجيهات القيادة الرشيدة وعلى رأسها خادم الحرمين الشريفين ( حفظة الله ) وسمو ولى عهده الأمين وسمو النائب الثاني ( حفظهما الله ) .
الشركة تواصل
وللأسبوع الثاني على التوالي ، واصلت شركة جبل عمر للتطوير صرف عائدات إيجارات العقارات والأوقاف الخاصة بالمساهمين في الشركة ممن كان أصحابها يقومون بتأجيرها على الغير وتوقفت عائداتهم نتيجة هدم العقارات تمهيداً لتنفيذ مشروع التطوير العملاق مكانها .
ويجئ صرف هذه العائدات لملاك العقارات ونظار الأوقاف الخاصة اعتبارا من هذا العام 1426 هـ تحقيقاً لجانب التكافل الاجتماعي الذي راعته الشركة عند إعداد نظامها الأساسي بتوفير مصدر دخل للمساهمين بعقاراتهم وأوقافهم في الشركة ، بدلاً عما كانت تدره عليهم عقاراتهم وأوقافهم قبل الإزالة بواقع 5 % سنوياً كحد أقصى من قيمة العقار ولمدة خمس سنوات هي فترة تنفيذ المشروع بواقع 625 مليون ريال سنوياً ، على أن يتم خصمها من عائدات الأرباح السنوية لأسهمهم بعد قيام المشروع .

99 % نسبة المساهمة
وبلغت نسبة المساهمين المؤسسين بعقاراتهم وأوقافهم في شركة جبل عمر للتطوير حتى الآن حوالي 99 % نتيجة الحوافز والمزايا التي وفرتها الشركة لمساهميها سواء من حيث مراعاتها لجانب التكافل الاجتماعي بالتزامها بدفع عائدات التأجير ، أو لجهة قبول مساهمة العقارات التي تقع في الشوارع والساحات الجديدة التي سيتم التنازل عنها لصالح توسعة شارعي إبراهيم الخليل وأم القرى وقيمتها حوالي ( 2000 مليون ريال ) بدلاً من نزع ملكيتها .

الدفعة الثانية
وجرى أمس الأول بمقر الشركة في حي العزيزية بمكة المكرمة تسليم الدفعة الثانية من هذه الإيجارات على ( 21 ) مساهماً ممن قاموا بتقديم طلباتهم للحصول على بديل إيجارات عقاراتهم وأوقافهم وبلغت ( 5.214.621 ريال ) وبذلك يصل عدد المساهمين الحاصلين على هذه الإيجارات ( 24 ) مساهماً حتى الآن .
ومن المنتظر إقرار صرف دفعات جديدة لمساهمين آخرين خلال الأيام المقبلة وفق أولوية تقديم الطلبات المصحوبة بعقود الإيجارات السابقة .

المساهمون
وعلى هذا الصعيد ، أوضح المساهم السيد عبدالرحمن فيزو أنه يملك عقاراً تعدى المائة عام بشارع إبراهيم الخليل وقرر المساهمة به في شركة جبل عمر للتطوير لثقته الكاملة في مستقبل هذا المشروع العملاق وإيماناً بالدور التطويري المنشود الذي يحققه لمنطقة الحرم المكي الشريف فضلاً عن العائد المادي المجزي مستقبلاً للمساهمين فيه .
وأضاف انه قد استلم عائد إيجار عقاره لهذا العام ، بعد موافقة القائمين على المشروع مراعاة منهم للجانب الاجتماعي للمساهمين خصوصا ً أولئك الذي يعتمدون على هذه الإيجارات في تصريف حياتهم المعيشية ، وهي لفته تستحق الشركة شكرنا وتقديرنا لها .
من جانبه ، أعرب المساهم السيد مظفر التركي الوكيل الشرعي لورثه فندق العرب بشارع إبراهيم الخليل ، عن شكره وامتنانه لرئيس اللجنة التأسيسية لشركة جبل عمر للتطوير ، الشيخ عبدالرحمن عبد القادر فقيه ، ولسائر أعضاء اللجنة على مبادرتهم الطيبة بصرف تلك الدفعات من الإيجارات للمساهمين واستردادها مستقبلاً من أرباح أسهمهم بعد قيام المشروع وهو ليس غريباً على وطنية وإخلاص القائمين على مشروع تطوير منطقة جبل عمر .
 

دينار بن حزم

عضو نشط
التسجيل
28 أبريل 2004
المشاركات
813
جريدة الجزيرة :
Tuesday 22nd May,2001 العدد:10463 الطبعةالاولـي الثلاثاء 28 ,صفر 1422
منوعـات عبدالفتاح ابو مدين



* دعا الشيخ عبدالرحمن فقيه.. رئيس مجلس ادارة شركة مكة للانشاء والتعمير.. في ملتقى ثلاثوية الأخ الأستاذ محمد سعيد طيب، دعا منتديي ذلك الملتقى الأسبوعي الى داره بمكة، في تكريمه للأخ الوجيه الشيخ عبدالمقصود محمد سعيد خوجة، بمناسبة عودته معافى.. بعد غيبة امتدت أكثر من تسعة أشهر خارج البلاد للاستشفاء.!
* أقلت رواد الثلاثوية حافلة من جدة الى مكة المكرمة، وكان قد جرى حديث.. عن مشروع عمارات جبل عمر خلال زيارة الشيخ عبدالرحمن فقيه للثلاثوية، لذلك دعاهم للاحتفاء بأخيه الخوجة.. وليقفوا على مجسمات ذلك المشروع المنتظر، الذي سوف يستوعب.. عشرة آلاف ساكن.!
* وانطلقت بنا الحافلة من جدة.. الى حيث تعرض مجسمات وخرائط مشروع جبل عمر، الذي تنهض به شركة مكة للانشاء والتعمير، وهناك جرى عرض تلفازي للمشروع الجديد.. وما سيضيفه من سعة واستيعاب لمزيد من نزلاء البلد الحرام، ومشروع جبل عمر.. الذي لا يبعد أكثر من مائتي متر عن الحرم، سوف يعوض ما سوف يجري من تخطيط حول المسجد الحرام.. الذي أعلنت الدولة عنه، وتشكيل هيئة عليا لذلك.!
* ان مشروع جبل عمر.. الذي تنهض به شركة مكة للانشاء والتعمير، مشروع رائد، يضاف الى سابقة في تلك الانشاءات الضخام.. أمام باب ابراهيم، الذي أنجز قبل سنوات، وهو مفخرة لأم القرى حرسها الله، وقال الشيخ عبدالرحمن فقيه.. ان مشروع جبل عمر سيكلف الشركة مليار ريال، وان الشركة.. استطاعت ان تمتلك 80% من أراضيه.!
* وخلال العرض التلفازي.. رأينا موقع مشروع جبل عمر، وهو عبارة عن مبان مستهلكة وخرابات، يسكنها أنماط مختلفة من الناس، ولكثرة تعرجاته و خشاخيشه، يمكن ان يكون وكرا للمجرمين والمنحرفين، وحين يتحول الى مبان حديثة، حوله طرق وخدمات متطورة، سوف يضيف المزيد من المباني اللائقة بالبلد الحرام، تستوعب الكثير من قاصدي الحرم الشريف، وتنتهي تلك الخرابات، القريبة من الحرم، وتنظف من الشوائب.!
* وبعد العشاء في دار الوجيه الشيخ عبدالرحمن فقيه، دارت محاورات معه حول المشروع الجديد، من قبل ضيوفه الذين تجمعوا بدعوة منه، وأخذ المضيف يجيب على تساؤلات الحاضرين، والرجل قد استوعب معطيات المشروع، وكذلك سبل الانشاء للوحدات السكنية وخدماتها، واستمر الحوار نحو ساعة، ثم غادر المدعوون دار الداعي، من المكيين والجداويين، عائدين الى ديارهم، شاكرين الداعي الكريم.. على حفاوته بهم، وما أتيح لهم الوقوف عليه.. في هذا المشروع الضخم، في البلد الحرام، بما يليق بالرؤية الارتقائية التطويرية للعمران.. في أم القرى.!
* إن جهد وتوجهات شركة مكة للانشاء والتعمير.. في مشروعاتها الضخام.. حول البيت العتيق، تمثل ارتقاء حضاريا، حقيقة بها أم القرى، حيث أفئدة الناس تهوي اليهم، ويرزقهم خالقهم من الثمرات لعلهم يشكرون، يضاف الى ذلك الحجاج والعمار.. الذين يغدون الى هذا الحرم، حيث المآب والأمن. إن الله لذو فضل على الناس، نحمده سبحانه حمد الشاكرين له، ونرجوه جلت قدرته أن يجعلنا من القليل، الذين وصفهم الكتاب العزيز بقول الحق:«وقليل من عبادي الشكور».
 

دينار بن حزم

عضو نشط
التسجيل
28 أبريل 2004
المشاركات
813
10-28-2006, 12:34 Pm
مشروع «جبل عمر» العصب الرئيسي للمشاريع التطويرية في مكة المكرمة

أول حلقة ضمن سلسلة من المشاريع التطويرية للدولة لخدمة زوار البيت الحرام

يعتبر مشروع تطوير «جبل عمر» في مكة المكرمة احد الاعصاب الرئيسية ضمن منظومة متكاملة من المشاريع الخاصة بتطوير المنطقة المركزية حول الحرم المكي الشريف، والتي تعمل الحكومة السعودية على تدشين هذه المنظومة لتكمل عقداً من التوسعة في الحرم المكي الشريف والمرافق والخدمات المجاورة له، والتي تقدم لزوار بيت الله الحرام في العاصمة المقدسة مكة المكرمة، بتكلفة تصل الى نحو 35 مليار ريال (9.3 مليار دولار)، نصيب مشروع تطوير «جبل عمر» 5 مليارات ريال (1.3مليار دولار).

وكان مجلس الوزراء السعودي قد اقر الاسبوع قبل الماضي طرح 30 في المائة تمثل 201.4 مليون سهم بقيمة 2.14 مليار ريال (570 مليون دولار) من اسهم شركة «جبل عمر» البالغة 671.4 مليون سهم بقيمة 6.714 مليار ريال (1.790 مليار دولار) تمثل رأس مال الشركة، وذلك للاكتتاب العام خلال شهر نوفمبر (تشرين الثاني) المقبل، على ان لا يكون التملك لغير السعوديين باعتبار أن الشركة تقع في نطاق الحرم المكي، إذ لا تسمح السعودية بتملك الأجانب في الشركات الواقعة داخل نطاق المدينتين المقدستين مكة المكرمة والمدينة المنورة.

ويقع المشروع ضمن المنطقة المركزية في مكة المكرمة، على مساحة تصل الى 230 الف متر مربع، يحده من الشمال طريق أم القرى وفي الجنوب دحلة الرشد، ومن الشرق طريق إبراهيم الخليل، وفي الغرب الحفائر والطندباوي، ويدخل ضمن الموقع جزء من الطريق الدائري الأول والذي سيتم تنفيذه من قبل الشركة ضمن أعمال التطوير، كما يتصل موقع المشروع من الجهة الغربية بالطريق الموازي لطريق أم القرى (المدخل الغربي لمكة المكرمة) المتصل بطريق جدة السريع، «جبل عمر» ضمن مسافة تتراوح بين 460 و900 متر من الكعبة وتصل المسافة الأقرب بين الموقع ومداخل الحرم الشريف إلى 220 مترا.

وذكر محللون عقاريون ان طرح شركة «جبل عمر» سيعمل على تنشيط الجانبين الاكثر طلباً في البلاد، قطاع العقارات وقطاع الاسهم المحلية، واللذين يجذبان مختلف الشرائح الاستثمارية كما حصل مع اعمار المدينة الاقتصادية والتي حطم اكتتابها الارقام القياسية، مع اشارة الى ان مشروع جبل عمر قد يحطم تلك الارقام نظراً لكون المشروع يقع في مدينة مكة المكرمة.

وبين محمد الشريف (خبير عقاري في مكة المكرمة) ان القطاع العقاري في العاصمة المقدسة نشط خلال الفترة بسبب التطوير الذي تعمل عليه الهيئة العليا لتطوير العاصمة المقدسة والتي ستشمل المنطقة المركزية من خلال توسعات في الحرم المكي الشريف والخدمات والمرافق من حوله.

واضاف: يقع مشروع «جبل عمر» على بعد خطوات من الحرم المكي الشريف مما سيجعله من المشاريع الهامة في المنطقة المركزية، وان كان ضمن عدد من المشاريع التي تعتزم الهيئة انشاءها الا ان مشروع «جبل عمر» يعتبر الاول بين أقرانه من المشاريع الاخرى.

ويضيف الشريف: إن تعاون ملاك العقارات ساعد الشركة كثيراً على الانتهاء من تقييم العقارات وحسبتها في المشروع، بالاضافة الى ان الشركة سعت الى ايجاد عدد من القنوات الاستثمارية في موقع المشروع رغبة منها في ايجاد دخل خلال عمليات البناء والدراسة في مشروع «جبل عمر».

وتصنف عملية تثمين اراضي مشروع تطوير مشروع «جبل عمر» الاكبر ضمن عمليات التصنيف التي قامت عليها الشركات المطورة في المنطقة المركزية حتى الآن، حيث قامت الشركة بحصر العقارات الداخلة ضمن نطاق المشروع، والتي بلغ عددها 1106 عقارات وبلغت قيمة التعويضات للأراضي والمباني 4.2 مليار ريال (1.1 مليار دولار) منها اكثر من 330 مليون ريال (88 مليون دولار) اجمالي تعويضات المباني واكثر من 3.8 مليار ريال (مليار دولار) تعويضات الاراضي، وذلك في مساحة 230 الف متر مربع هي مساحة المشروع.

ومن اهداف مشروع تطوير «جبل عمر» استحداث منطقة سكنية وتجارية نموذجية وفق معايير التخطيط الحديثة مع مراعاة ترابط النسيج العمراني للموقع، ويتضمن المشروع انشاء 98 مبني سكنيا منها 27 فندقا مختلفة الفئات تستوعب جميعها اكثر من 35 الف شخص وكذلك مصليات تتسع لاكثر من 200 الف مصلى منها مصلى عام يتسع لاكثر من 100 الف مصل ومصليات بالعمائر تستوعب 87 الف مصلى ومصليات مكشوفة تتسع الـ 15 الف مصلى جميعها متصلة سمعيا وبصريا بالمسجد الحرام، وكذا مواقف للسيارات تبلغ طاقتها 12 الف سيارة الى جانب 5 أنفاق مشاة من محطة النقل الى ساحات الحرم المكي الشريف ومن نهاية طريق الملك عبد العزيز الى ساحات الحرم جميعها مزودة بسيور متحركة علاوة على توفير الخدمات العامة من مستوصف ومدرسة ودفاع مدني وشرطة وخدمات بلدية، بالإضافة الى خدمات البنية التحتية من كهرباء ومياه وصرف صحي وهاتف وتمديدات لتصريف مياه الامطار، وذلك داخل انفاق خرسانية تغطي كامل منطقة المشروع لتسهيل اعمال الصيانة والتوسعات المستقبلية وكذا الاسواق التجارية. كما روعي في التصاميم الاساسية للمشروع مواكبة التراث الاسلامي مع انشاء محطة نقل مركزية متعددة الادوار لتوزيع الحركة المرورية على الشوارع الرئيسة وشوارع المشروع بما يحقق الانسيابية الكاملة لحركة السير وخاصة حافلات نقل المعتمرين والزوار والحجاج.

وتشهد مكة المكرمة حركة كبيرة في تداول العقارات من خلال تحركات الشركات العقارية التي تعمل على انشاء سلسلة المشاريع التي تعتزم الحكومة انشاءها في المنطقة المركزية، والتي ستعمل على طرحها بشكل شركات كشركة الشامية للتطوير العمراني و«جبل عمر»، واخرى سيتم الاعلان عنها قريباً.

(ووصل سعر المتر المربع في المنطقة المواجهة للحرم المكي الشريف الى 450 الف ريال (120 الف دولار) حسب تسعيرة لاحد الاراضي والتي تم تثمينها مؤخراً لعرضها للبيع.)



نقلاً عن

جريدة الشرق الأوسط
 

دينار بن حزم

عضو نشط
التسجيل
28 أبريل 2004
المشاركات
813
مقتطفات لبعض الحوارات عن قيمة سهم جبل عمر :
12-03-2005, Sat 8:05 AM
احد الاخوان طلب مني ان اعرض اسهم للبيع في مشروع جبل عمر هل يعلم احد كم تسوى الكمية المعروضة مليون سهم
,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,, ,,,,,,,,,,,,,,,,,,,
-03-2005, Thu 9:26 PMمساء الخير ياعزيزي
انا سامع احد الشباب يقول انها طلبت منه ب 90 ريال +5للسعاة وتحياتي لك
,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,, ,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,
29-03-2005, Tue 8:21 AM
أخي الكريم
هناك شخص ثقة في المدينة المنورة يطلب شراء أسهم مشروع جبل عمر
وأريد منك تفاصيل لإيصالها إليه وفق الله الجميع
,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,, ,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,
29-03-2005, Tue 10:50 AM
اخواني شكرا للرد على الموضوع
اخي ابو سيف الرجاء الاتصال بي على الرقم *************** وشكرا(حذف الرقم من عندي *دينار * )
،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،، ،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،
03-04-2005, Sun 5:17 AM
اخواني الاعزاء لقد جاءت طلبات كثيرة لاسهم جبل عمر فالرجاء من لديه عرض فليتصل بي المطلوب بسعر 95 ريالا المشترون كثر ولكن البائعين قليل فالرجاء من لديه بائع ومتاكد منه فليتصل على الرقم
,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,, ,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,
-05-2005, Sun 6:56 AMبسم الله
الاخ ماجد
هل لا زالت هناك كميات معروضة للبيع ، هناك طلبات شراء والله اعلم
,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,, ,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,
01-05-2005, Sun 7:43 AM
اخي الفاضل ابو الطيب
مثل ما تفضلت طلبات الشراء كثيرة ولكن للاسف لم نجد البائع المباشر لا زلنا نسعى للتوصل الى البائع مباشرة او وكيله شاكرا لك اخي تواصلك
اخوك ابو محمد
,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,, ,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,
0 24 Novللبيع اسهم جبل عمر عدد 500 سهم لاعلى سعر وللجادين الاتصال على
,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,, ,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,


([]m) 0 27 Novيوجد 2مليون سهم (جبل عمر) للبيع بثمن 60ريال للسهم +10 لسعاه للمفاهمة الرجاء الاتصال
,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,, ,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,
26 Octلدينا اسهم جبل عمر للبيع عدد الاسهم خمسة مليون سهم السعر مغري جداً 70 + 10 ريال عمولة من له الرغبة بالشراء والمصداقية الاتصال على ابو عبد الرحمن
,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,, ,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,
26 Octلدينا اسهم جبل عمر للبيع عدد الاسهم مليون ومائة الف سهم السعر مغري جداً 110 + 10 ريال عمولة توزع ثلاث اثلاث أو بالتساوي على الجميع من له الرغبة بالشراء والمصداقية الاتصال على ابو عبد الرحمن
,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,, ,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,
27 Sepللبيع اسهم جبل عمر يوجد 700 سهم للبيع لاعلى سعر
,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,, ,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,
26 Sepيوجد لدينا اسهم جبل عمرعدد 397 للبيع لاعلى سعر

,,,,,,,,,,,
15

تفاصيل يوجد عدد من اسهم جبل عمر للبيع في مكه بصكوك شرعيه من المحكمه
السعر 315 للسهم الواحد
تفاصيل البيع و الشراء الراغب بالشراء احضار شيك والتزام بالشراء
,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,, ,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,

اخواني هذا غيظ من فيض وكثير من الاخوة كتب عن سهم جبل عمر فارجوا ان
تكون الصورة واضحة للجميع وسارفق بعض الصور التصورية للمشروع
 

دينار بن حزم

عضو نشط
التسجيل
28 أبريل 2004
المشاركات
813
الصورة الاولى
 

الملفات المرفقه:

  • صور جبل عمر 1.jpg
    صور جبل عمر 1.jpg
    الحجم: 37 KB   المشاهدات: 1,569

دينار بن حزم

عضو نشط
التسجيل
28 أبريل 2004
المشاركات
813
الصورة الثانية
 

الملفات المرفقه:

  • صور جبل عمر 2.jpg
    صور جبل عمر 2.jpg
    الحجم: 83.1 KB   المشاهدات: 1,529

دينار بن حزم

عضو نشط
التسجيل
28 أبريل 2004
المشاركات
813
الصورة الثالثة
 

الملفات المرفقه:

  • صور جبل عمر 3.jpg
    صور جبل عمر 3.jpg
    الحجم: 127.2 KB   المشاهدات: 1,364

دينار بن حزم

عضو نشط
التسجيل
28 أبريل 2004
المشاركات
813
الصورة الرابعة
 

الملفات المرفقه:

  • صور جبل عمر 4.jpg
    صور جبل عمر 4.jpg
    الحجم: 206.7 KB   المشاهدات: 529

tma215

عضو نشط
التسجيل
15 فبراير 2006
المشاركات
1,235
الإقامة
الرياض
موسوعة متكاملة لمشروع جبل عمر ولكن لازلت عند كلامي وتوقعي


ينتظر الشركة كسهم أستقرار طوووووووووويل - أكثر من ستة أشهر -



بين 19 -25 ريال



والله أعلم
 

دينار بن حزم

عضو نشط
التسجيل
28 أبريل 2004
المشاركات
813
الصورة الخامسة
 

الملفات المرفقه:

  • صور جبل عمر5.jpg
    صور جبل عمر5.jpg
    الحجم: 100 KB   المشاهدات: 776
أعلى