الحميضي: غرفة التجارة تتفق في الكثير مع مجموعة الـ 61

الموضوع في 'السوق الكويتي للأوراق الماليه' بواسطة bnyder2002, بتاريخ ‏30 نوفمبر 2007.

  1. bnyder2002

    bnyder2002 عضو نشط

    التسجيل:
    ‏25 مايو 2003
    المشاركات:
    1,857
    عدد الإعجابات:
    1
    مكان الإقامة:
    kuwait
    اللجنة المالية في غرفة التجارة التقت ممثل التكتل أمس
    الحميضي: غرفة التجارة تتفق في الكثير مع مجموعة الـ 61



    كتب - سعود سلطان:
    اكد رئيس لجنة المال والاستثمار في غرفة تجارة وصناعة الكويت عبدالله الحميضي ان الاجتماع مع تكتل 61 شركة المعترضة على قرارات لجنة السوق اسفر عن اتفاق للكثير من النقاط التي تم التطرق لها وطرحها من قبل تكتل 61 شركة الى جانب انها ستخضع لدراسة وافية وايجاد الحلول المناسبة لها ستحدد في اجتماع اخر.
    واشار الحميضي في تصريح للصحافيين عقب انتهاء الاجتماع الذي جمع لجنة المال والاستثمار في غرفة التجارة والصناعة وبحضور رباح الرباح وماجد جمال الدين المستشار القانوني للغرفة ورئيس اللجنة التنسيقية لتكتل 61 شركة صالح السلمي ومحامي التكتل بان الاجتماع جاء بهدف الاستماع الى وجهات النظر ودراسة المقترحات المقدمة من التكتل في عملية النزاع مع ادارة السوق في شأن الاندماجات وزيادات رؤوس الاموال والادراجات والقرارات العشوائية التي اضرت بنشاط تلك الشركات وتوجهاتها الاستثمارية الى جانب الكثير من النقاط الاخرى التي يرون بانها اتخذت من دون وجه حق من قبل ادارة السوق.
    مشيرا الى ان الغرفة تتقف مع الكثير من النقاط التي اثارها التكتل في اجتماعه امس وسيتم دراستها بما تحقق الاسس السليمة لايجاد الحلول المناسبة لها.
    من جانب آخر وصف رئيس اللجنة التنسيقية لتكتل 61 شركة صالح السلمي اجتماع الامس بأكثر من جيد من خلال ما اتم به الاجتماع من سلاسة في التعامل والاتفاق مع بعض النقاط من قبل الغرفة.
    واشار السلمي الى ان الاجتماع بمثابة شرح لوضع عام وليس امورا شخصية على الاضرار الواقعة على الشركات من قرارات لجنة السوق وادارة السوق التي اتخذت دون رؤية واضحة.
     
  2. no smoking

    no smoking عضو جديد

    التسجيل:
    ‏6 ابريل 2006
    المشاركات:
    300
    عدد الإعجابات:
    1
    توه الناس الحين صحيتوا من النوم !!!
     
  3. kwt.to.kwt

    kwt.to.kwt عضو جديد

    التسجيل:
    ‏29 يونيو 2007
    المشاركات:
    4,266
    عدد الإعجابات:
    0
    بعد ما خربوا بيوت الناس الله ينتقم منهم
     
  4. q8_chamber

    q8_chamber عضو مميز

    التسجيل:
    ‏24 سبتمبر 2005
    المشاركات:
    7,553
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    الكويت
    ان شاء الله تتسهل الامووور :)
     
  5. بشمر

    بشمر عضو نشط

    التسجيل:
    ‏1 يونيو 2006
    المشاركات:
    405
    عدد الإعجابات:
    9
    آميييييييييييييييييييييين عن قريب تتعدل الأمور إلى الحسن
     
  6. أبو فلسين

    أبو فلسين عضو نشط

    التسجيل:
    ‏9 مارس 2007
    المشاركات:
    4,235
    عدد الإعجابات:
    703
    الحميضي: الغرفة تتفق مع مجموعة ال 61 في كثير من النقاط
    30/11/2007 كتب محسن السيد:
    التقت غرفة تجارة وصناعة الكويت امس اللجنة التنسيقية لمجموعة شركات ال 61 المدرجة في البورصة للاستماع الى وجهة نظرها ومقترحاتها في شأن الخلاف مع ادارة البورصة.
    وقال رئيس لجنة المال والاستثمار في الغرفة عبدالله الحميضي في تصريح عقب انتهاء الاجتماع: 'استمعنا لوجهة نظر اللجنة التنسيقية ونتفق مع الكثير من النقاط التي طرحها اعضاء اللجنة، كما يتقاطع حرص الغرفة ومجموعة الشركات التي تمثلها اللجنة على مصلحة السوق والاقتصاد الكويتي'.
    واضاف الحميضي قائلا: سندرس ملاحظات واقتراحات اللجنة التي قدمت في هذا الاجتماع، كما ستسعى الغرفة جاهدة في التوفيق بين المجموعة وادارة البورصة'.
    ووصف مصدر مقرب من تكتل ال61 الاجتماع ب 'اكثر من جيد'، وقال ستشهد الايام القليلة المقبلة بوادر حلحلة لهذا الخلاف.
    وقال المصدر ل'القبس': تطرق الاجتماع لأكثر من ملف لا سيما تلك التي ابرزتها مجموعة الشركات في بياناتها المنشورة واقتراحات المجموعة حول هذه الملفات. مشيرا في هذا الصدد الى ان اللجنة التنسيقية لفتت خلال الاجتماع الى اقتراحها السابق بتخصيص بورصة الكويت واشراك الشركات المدرجة في ادارة البورصة وهو الاقتراح الذي ايدته ماكينزي العالمية، وضمنته تقريرها المعد لتطوير البورصة في المرحلة المقبلة والذي ناقشته اللجنة الفنية في اجتماعها الاخير، فيما يشير الى ان ملاحظات واقتراحات مجموعة الشركات تستهدف مصلحة الاقتصاد بشكل عام ولا تستهدف التصعيد.
    واشار المصدر الى انه تم طرح عدة نقاط خلال اللقاء وهي نقاط كانت محور الخلاف بين مجموعة الشركات والبورصة وتتمحور حول القرارات الاخيرة المتعلقة برفض ادراج شركات في السوق الرسمي من دون ابداء اسباب واضحة.
    وتابعت المصادر قائلة: تطرق الاجتماع كذلك الى قراري لجنة السوق برفض الاندماجات، وايقاف الشركات التي تلجأ لزيادة رؤوس اموالها اكثر من 300% لا سيما التي يقل رأسمالها عن 9 ملايين دينار من دون النظر في كل حالة على حدة، خصوصا ان شركات لديها بالفعل خطط تشغيلية واضحة تستدعي هذه الزيادة.
    وذكرت المصادر ان الطرفين (الغرفة واللجنة التنفيذية) اتفقا على مبدأ تواصل الحوار.
    ومن المتوقع ان تلتقي غرفة التجارة ادارة البورصة في لقاء مماثل، حيث كانت قد ارسلت كتابا في وقت سابق للبورصة بهذا الشأن، حيث ستلجأ الغرفة للاستعانة بمختصين لدراسة الآراء والملاحظات والمقترحات التي تجمعت لديها في ضوء نتائج هذه الاجتماعات.
    حضر الاجتماع عن اللجنة التنسيقية يوسف الماجد وصالح السلمي وفواز السعيد، وعن الغرفة عبدالله الحميضي ورباح الرباح.

    مقال القبس اوضح شوى :p
     
  7. adelsaqer

    adelsaqer عضو جديد

    التسجيل:
    ‏22 يونيو 2007
    المشاركات:
    2,133
    عدد الإعجابات:
    0
    مو الغرفة لو كانت متحركة وقت قرارات التحييد جان ماصارت المشكلة اللي احنا فيها الحين وجان ماتمادي الفلاح بقراراته اللي دائما تلغيها المحاكم عقب مايخسرون صغار المستثمرين
     
  8. بوعبدالهادي

    بوعبدالهادي عضو نشط

    التسجيل:
    ‏10 ديسمبر 2005
    المشاركات:
    503
    عدد الإعجابات:
    0
    دائما السوق ماشي مع مصلحة التجار


    ربونا عالظالم والمفتري
     
  9. المستثمر الاخير

    المستثمر الاخير عضو جديد

    التسجيل:
    ‏11 أكتوبر 2006
    المشاركات:
    613
    عدد الإعجابات:
    0
    رد مدير عام سوق الكويت للأوراق المالية صالح الفلاح على ما تردد بشأن استقالته خلال الأيام القليلة الماضية بقوله لا استقالة ولا وجود لهذا الأمر من الأساس لأنها اشاعة ليضيف بقوله »أنا موجود حالياً في مبنى البورصة أباشر عملي ليضيف تعودنا على عدم الرد على الاشاعات«.
    ورد صالح الفلاح على أسئلة الصحافيين عقب اجتماع اللجنتين الفنية والمالية لسوق الكويت للأوراق المالية حول وجود وساطات لحل الخلاف بين ادارة البورصة ومجموعة شركات الـ 61 بقوله »لا أدري« مضيفاً بقوله »هذا ما عندي في الوقت الحاضر« ليرد المدير مجدداً بعبارة »ما أدري« عندما سئل عن احتمالية مراجعة القرارات والتوجهات الأخيرة التي اتخذتها البورصة بما يخص زيادة رؤوس أموال الشركات المدرجة أو الاندماج بين شركة مدرجة وأخرى غير مدرجة ليضيف بقوله »ما سمعنا عن هذا الشيء ولا أدري«.
    وأوضح الفلاح أن ادارة البورصة واللجنة الفنية ستخصص اجتماعات اللجنة الفنية للسوق خلال النصف الأول من شهر ديسمبر للنظر في طلبات الادراج المقدمة والتي تم تدقيقها مشيراً في هذا الخصوص إلى كثرة عدد طلبات الادراج في السوق الموازي مقدراً عددها من 6 إلى 8 شركات.
     
  10. ابو محمد 2007

    ابو محمد 2007 موقوف

    التسجيل:
    ‏6 أغسطس 2007
    المشاركات:
    4,130
    عدد الإعجابات:
    2,112
    مكان الإقامة:
    الكويت
    واللة ما ضيعنا الا الفلاح كل سؤال مايدرى مدير على الهبنى استقيل وريحنا كفاية خساير
     
  11. bnyder2002

    bnyder2002 عضو نشط

    التسجيل:
    ‏25 مايو 2003
    المشاركات:
    1,857
    عدد الإعجابات:
    1
    مكان الإقامة:
    kuwait
    لمتابعة أزمة «البورصة» مع الشركات

    لقاء تمهيدي بين «مجموعة الـ 61» ووزير التجارة وآخر موسَّع يتم الترتيب له

    إعداد: محمد الإتربي

    الأحد, 2 - ديسمبر - 2007





    علمت «الوسط» من مصادر مطلعة أن أحد اعضاء اللجنة التنسيقية لمجموعة الـ 61 شركة التقى وزير التجارة والصناعة قبل فترة بهدف تبيان الكثير من الحقائق وملاحظات الشركات.
    ووفق المصدر يتم التنسيق حاليا لعقد لقاء موسع مع وزير التجارة والصناعة رئيس لجنة سوق الاوراق المالية فلاح الهاجري لاستكمال المناقشات. ويشير المصدر إلى انه ربما يتم اللقاء مع مسؤولي السوق لاحقا. على صعيد آخر، أكدت مصادر متابعة ان المسألة لم تعد تخص شركة أو مجموعة بعينها، إذ إن ما تتبناه مجموعة الـ 61 شركة حاليا وضمن اهتماماتها هو تطوير السوق بما يتماشى مع التطورات الاقتصادية المتسارعة، والارتقاء بالسوق الكويتية بما يتفق واستحقاقات المركز المالي الذي أبدت القيادة السياسة رغبة في تحقيقه.
    وقالت المصادر: إن الأهم في المرحلة المقبلة هو تصحيح المسار ووضع اسس ومعايير واضحة وشفافة تطبق ويلتزم بها الجميع، وابدت المصادر تفاؤلا بتجاوب «غرفة التجارة» وكذلك وزير التجارة، مشيرا الى ان ذلك يؤكد ان الهدف هو المصلحة العامة.
     
  12. bigbin78

    bigbin78 عضو نشط

    التسجيل:
    ‏5 أغسطس 2005
    المشاركات:
    1,306
    عدد الإعجابات:
    9
    يعني العربي متي الاجتماع عشان نخلص من مشكلة نزول السووووووووووق نبي الحل تري ملينه من هالوضع