ثمار "لا حول ولا قوة إلا بالله"

الموضوع في 'إستراحة المنتدى' بواسطة WishToWin, بتاريخ ‏30 نوفمبر 2007.

  1. WishToWin

    WishToWin عضو جديد

    التسجيل:
    ‏31 يوليو 2007
    المشاركات:
    2,245
    عدد الإعجابات:
    0
    1- كنز من كنوز الجنة والمراد بأنها كنز أي من ذخائر الجنة أو من محصلاتها محصلات نفائس الجنة, قال النووي المعنى أن بقولها يحصل ثواب نفيس يدخر لصاحبه في الجنة كما أن الكنز أنفس أموالكم.

    2- من غراس الجنة ,فعن أبي أبواب الأنصاري أن رسول الله صلى الله عليه وسلم ليلة أسري به فمر من إبراهيم فقال من معك يا جبريل قال هذا محمد فقال له إبراهيم : مر أمتك فليكثروا من غراس الجنة فإن تربتها طيبة وأرضها واسعة قال وما غراس الجنة ؟ قال: لا حول ولا قوة إلا بالله.

    3- تكشف سبعين بابا من الضر قال رسول الله صلى الله عليه وسلم أكثر من قول لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم فإنها من كنوز الجنة . قال مكحول : فمن قال لا حول ولا قوة إلا بالله ولا منجي من الله إلا إليه. كشف عنه سبعين باباً من الضر أدناها الفقر.ز ومن السبعين باب الخوف – القلق- الحزن – العجز – الضعف وذلك أذا تصورتي معناها تيقن في القلب أن الأمر كله لله النفع والضر والعطاء والمنع فيصبر على البأساء ويشكر على الضراء. ويفوض أمره إلى الله تعالى ويرضى بالقدر.

    4- دواء من تسعة وتسعين داء قال صلى الله عليه وسلم " لا حول ولا قوة إلا بالله دواء من تسعة وتسعين داء أيسرها الهم" في الظاهر الضر في الباطن الهم.

    5- تحفظ النعم قال صلى الله عليه وسلم " من أنعم الله عليه نعمة فأراد بقاءها فليكثر من لا حول ولا قوة إلا بالله ثم قرأ رسول الله { ولولا إذ دخلت جنتك قلت ما شاء الله لا قوة إلا بالله }وقال صلى الله عليه وسلم "ما أنعم الله على عبد نعمة في أهل أو مال أو ولد فيقول ما شاء الله لا قوة إلا بالله إلا دفع الله عنه كل آفة حتى تأتيه فتيه وقرأ { ولولا إذ دخلت جنتك قلت ما شاء الله لا قوة إلا بالله }.

    6- تطلق الأسير جاء مالك الأشجعي إلى النبي صلى الله عليه وسلم فقال أسر ابني عوف فقال أرسل إليه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم يأمرك أن تكثر من قول لا حول ولا قوة إلا بالله فأتاه الرسول فأخبره فأكب عوف يقول لا حول ولا قوة إلا بالله فخرج فإذا هو بناقة لهم فركبها فأقبل فإذا هو بسرح القوم فصاح بهم فأتبع أخرها أولها فلم يفاجأ أبويه إلا وهو ينادي بالباب فقال أبوه عوف ورب الكعبة فقالت أمه واسواتاه وعوف كئيب بألم ما فيه من القد فاستبق الأب والخادم إليه فإذا عوف قد ملأ الفناء إبلاً فقص على أبيه أمره وأمر الإبل فأتي أبوه رسول الله صلى الله عليه وسلم فأخبره بخبر عوف وخبر الإبل فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم أصنع بها ما أحببت وما كنت صانعاً بإبلك ونزل{{ ومن يتق الله يجعل له مخرجاً ويرزقه من حيث لا يحتسب }}.

    7- هداية وكفاية ووقاية قال صلى الله عليه وسلم " إذا خرج الرجل من باب بيته –داره- كان معه ملكان موكلان به فإذا قال بسم الله قال : هديت وإذا قال : لا حول ولا قوة إلا بالله قالا : وقيت, وإذا قال : توكلت على الله . قالا: كفيت. قال : فيلقاه قريناه فيقولان: ماذا تريدان من رجل قد هدي وكفي ووقي.

    8- من لزمها في الليل قُبل دعاؤه قال صلى الله عليه وسلم" من تعارَّ من الليل فقال لا إله إلا الله وحده لا شريك له له الملك وله الحمد وهو على كل شيء قدير . الحمد لله وسبحان الله ولا إله إلا الله والله أكبر ولا حول ولا قوة إلا بالله ثم قال: اللهم أغفر لي أو دعا استجيب فإن تؤضأ قبلت صلاته وهذا وعد من الله على لسان نبيه بان من فعل ذلك قبل دعاءه وصلاته.

    9- تحفظ المسلم مما يكره " ذكرت الطيرة عند النبي صلى الله عليه وسلم فقال أحسنها الفأل ولا ترد مسلماً فإذا رأى أحدكم ما يكره فليقل : اللهم لا يأتي بالحسنات إلا أنت ولا يدفع السيئات إلا أنت ولا حول ولا قوة إلا بك".

    10- سلاح على الأعداء عن صهيب قال كن رسول الله صلى الله عليه وسلم إذا صلى همس شيئاً لا أفهمه ولا يخبرنا به قال: أفطنتم لي؟ قلنا: نعم. قال: إني ذكرت نبياً أعطي جنوداً من قومه فقال: من يكافئ هؤلاء . أو من يقوم لهؤلاء أو غيرها من الكلام فأوصى إليه إن أختر لقومك إحدى ثلاث إما أن نسلط عليهم عدواً من غيرهم أو الجوع أو الموت فاستشار قومه في ذلك فقالوا: أنت نبي الله فكل ذلك إليك خر لنا فقام إلى الصلاة وكانوا إذا أفزعوا فزعوا إلى الصلاة فصلى ما شاء الله قال ثم قال أي رب أما عدو من غيرهم فلا أو الجوع فلا ولكن الموت فسلط عليهم الموت فمات منهم سبعون ألفاً فهمسي الذي ترون أني أقول
    " اللهم بك أقاتل وبك أحاول ولا حول ولا قوة إلا بالله".

    11- تملأ الكف بالخير أتي رجل النبي صلى الله عليه وسلم فقال: يا رسول إني لا أقرأ القرآن فمرني بما يجزئني منه فقال له النبي صلى الله عليه وسلم قل : الحمد لله وسبحان الله ولا إله إلا الله والله أكبر ولا حول ولا قوة إلا بالله قال: فقالها الرجل وقبض كفه وعد خمساً مع أبهامه فقال يا رسول الله هذا لله تعالى فما لنفسي قال: قل اللهم اغفر لي وارحمني وعافني وأهدني و ارزقني قال: فقالها وقبض على كفه الأخرى وعد خمساً مع أبهامه فانطلق الرجل وقد قبض كفيه جميعاً فقال النبي صلى الله عليه وسلم لقد مل كفيه من الخير" وقال صلى الله عليه وسلم ما من مسلم يخرج من بيته يريد سفراً أو غيره فقال حين يخرج بسم الله أمنت بالله اعتصمت بالله توكلت على الله لا حول ولا قوة إلا بالله إلا رزق خير ذلك المخرج وصرف عنه شر ذلك المخرج.

    12- من مكفرات الخطايا :قال صلى الله عليه وسلم " ما على الأرض رجل يقول لا إله إلا الله والله أكبر وسبحان الله والحمد لله ولا حول ولا قوة إلا بالله إلا كفرت عنه ذنوبه ولو كانت أكثر من زبد البحر.

    13- من الباقيات الصالحات: جلس عثمان بن عفان يوماً وجلسنا معه فجاء المؤذن فدعا بماء في إناء أظنه سيكون فيه مُدْ فتوضأ ثم قال : رأيت رسول الله صلى الله عليه وسلم يتوضأ وضوئي ثم قام فصلى صلاة الظهر غفر له ما كان بينها وبين الصبح,ثم صلى العصر غفر له ما بينها وبين صلاة الظهر, ثم صلى المغرب غفر له مل بينها وبين صلاة العصر, ثم صلى العشاء غفر له مل بينها وبين صلاة المغرب ثم لعله أن يبيت يتمرغ له ما بينها وبين صلاة العشاء وهن الحسنات يذهبن السيئات . قالوا هذه الحسنات؛ فما الباقيات يا عثمان؟ قال:هن لا إله إلا الله وسبحان الله والحمد لله والله أكبر ولا حول ولا قوة إلا بالله.

    14- هي باب من أبواب الجنة... قال صلى الله عليه وسلم لمعاذ ألا أدلك على باب من أبواب الجنة. لا حول ولا قوة إلا بالله .
     
  2. yoyo1983

    yoyo1983 عضو نشط

    التسجيل:
    ‏22 ابريل 2007
    المشاركات:
    22,658
    عدد الإعجابات:
    22
    مكان الإقامة:
    DaMBy
    بارك الله فيك