تحذير لمن يملك أسهم في ALTI و HEC

investor

عضو نشط
أعرف أن بعض الأعضاء مشتركين في موقع عرض وطلب. وقد لاحظت أن سهم ALTI و HEC مقبلين على نزول كبير من خلال التحليل الفني لشارت الديلي لكلا السهمين. لذا أحببت أن أنبه على هذا الأمر حتى يتفادى من يملك أسهم في هاتين الشركتين الخسائر.

سهم ALTI

كسر الترندلاين الصاعد ومؤشر MACD و RSI غير جيدين. كما أن السهم اخترق متوسط 50 يوم وأغلق أسفله وهو في طريقه إلى 1.03 دولار.

الملفات المرفقه:

الحجم: 9.2 KB   المشاهدات: 298

investor

عضو نشط
سهم HEC

حسب شارت الديلي السهم اخترق الترندلاين الصاعد وهو في طريقه إلى 0.52 دولار. وهذه النقطة تشكل خط دعم قوي. طبعا احتمال والله أعلم أن متوسط 50 يوم يمنع السهم من النزول إلى هذا المستوى ولكنه يظل احتمال ضعيف لأن الشركة عليها خبر سيء أمس

الملفات المرفقه:

الحجم: 9.3 KB   المشاهدات: 316

بو عبداللـه

عضو نشط
شكرا لك يا أخي

لنل املك اسهم في الشركتين

وسوف احتفظ بالاسهم لاني انا واثق من التحليل الاساسي للشركتين

و ما التحليل الفني بعتقادي يهتم به كثير من يريد البيع بسرعه

هذا لا يعني انني لا اهتم به ولكن اهتم بالاساسي اكثر

الكثير من الاخوان في المنتدى يهتمون بالتحليل الفني 100%

و اول خسارة لي سببها التحليل الفني

لان الخبر ينسف التحليل الفني وكأنه لم يكن

فأذا كانت الشركة جيد لا تخف كثير من التحليل الفني و سوف يرتد السهم الى الاعلى مره اخرى

وشكرا على حرصك يا اخي

و هذا اندل يدل على حبك لأخوانك

وشكرا

أبو رحاب

عضو نشط
السلام عليكم جميعا ومبارك عليكم الشهر .

لقد وجهت رسالة إلى أصحاب موقع عرض وطلب بخصوص شركة HECوردوا علي بما يلي :

الى السيد صالح المحترم،

لقد تحدثت الى كاتب التقرير بالنسبة الى سهم HEC. وإنه لا يرى خطورة بحمل هذا السهم وكما تعلم أنه كان قد عيّن سعر شرائه عند مستوى 0.78 أي أنه كان يتوقع تدنٍ كهذا من أجل شرائه وهذا ما حصل. الرجاء عدم القلق واتباع نصائحنا كما هي واذا ما وجدنا في أي وقت أن هناك خطورة في حمل هذا السهم أو غيره، سنعمل على التصال بك وبكل مشتركينا الأعزاء لإخبارهم عن أي استراتيجية جديدة.

والسلام.

مع خالص شكري للأخ investor لحرصه على اخوانه الأعضاء ، كما أشكر جميع الاخوان المعقبين على الموضوع .

تحاتي

شكرا لك

شكرا جزيلا لك على هذا التوضيح
وقد ارتفعت مكانتك اكثر حتى ولو رجعت الاسهم الى اعلى

وهذا يوضح اهمية استخدام التحليل الفني دائما

مرة اخرى شكرا

investor

عضو نشط
أشكركم جميعا على هذا الكلام الطيب.

الأخ بو عبدالله

لا أشك في التحليل الأساسي للشركات المذكورة وغيرها الموصى عليها. ولكن كل ما في الأمر الإستفادة من التحليل الفني أيضا لزيادة الربح في شراء هذه الأسهم أو غيرها.

طريقتي هي شراء أسهم موصى عليها خصوصا إذا كان التحليل الفني مشجع لشراء السهم ثم متابعته فإذا وجدت إشارة لنزول السهم أكثر عند نقطة معينة أقوم بالبيع والشراء مرة أخرى عند سعر أقل مع زيادة في عدد الأسهم وبنفس قيمة الأسهم التي بعتها من قبل.

بهذه الطريقة نستطيع أن نزيد نسبة الربح من شراء أي سهم موصى عليه.

التحليل الفني يا أخي لا يعطى نتيجة 100% بل يعطي الظن بتحقق نتيجة التحليل ولكن في الغالب التحليل الفني يصيب الهدف أو قريبا منه.

وعموما سنرى في الأيام القادمة إلى أين سيتجه سهم ALTI و HEC

الأخ أبو رحاب

شكرا لكم على هذه المعلومة وأصحاب الموقع أدرى وأعلم مني ولا أشك في كلامهم ولكن هذا لا يعني أيضا إغفال التحليل الفني للسهم. فصحيح أنهم أوصوا بالشراء عند 0.78 ولكن التحليل الفني يقول أني يجب أن أنتظر حتى ينزل السهم إلى 0.52 أو قريبا منه وإذا وجدته عاود الإرتفاع مرة أخرى أقوم بالشراء حتى أحقق أعلى نسبة من الأرباح بالدمج بين التحليل الأساسي والفني.

تبقى هذه وجهة نظر وكل إنسان مسؤول عن قراراته

مع خالص تحياتي

أعلى