أمرت بها المراجع السياسية العليا.. وقيمتها تبلغ 300 مليون دينار

الحالة
موضوع مغلق

bnyder2002

عضو نشط
أمرت بها المراجع السياسية العليا.. وقيمتها تبلغ 300 مليون دينار

الحكومة: محفظة للمُـعسرين.. ورفض قاطع لـ «المديونيات»

استقلال العازمي وناصر المهلهل

الأربعاء, 5 - ديسمبر - 2007

أبلغت مصادر حكومية عالية المستوى «الوسط» في وقت متأخر من مساء أمس أن الحكومة ماضية في رفضها شراء المديونيات، وذلك لآثاره السلبية على الاقتصاد الوطني، واخلاله بمعايير العدالة والمساواة بين المواطنين. وأضافت المصادر أن الحكومة بناء على أوامر من مراجع سياسية عليا ستنشئ محفظة مالية لمساعدة المعسرين بقيمة ثلاثمئة مليون دينار .
وفي ضوء ذلك يتوقع ألا تشهد جلسة اليوم أي احتكاك حكومي - نيابي، بل على العكس يتوقع أن تجد المبادرة الحكومية تقديرا وتفاعلا باعتبارها مخرجا ايجابياِ وناجحا لكتلة النواب الذين طالبوا الحكومة بشراء المديونيات. كما ستكون هذه المبادرة نهاية سعيدة للحكومة في سياستها القائمة على دعم الاقتصاد الوطني وتفادي الخضوع للضغوط النيابية المبنية على حسابات ومصالح انتخابية اكثر منها سياسية أو اقتصادية.

فالكوني

موقوف
انا من باجر بوقف وماراح ادفع اقساط قرضي بصير معسر

اول مرة اشوف حكومة تشجع على عدم التعاون

الاحرش

عضو نشط

ودي اسوي نفسك بس اخاف يقطونا بطلحه:)

اذا بتسويها خلنا نهاجر جنوب اضبطك اهناك:p

خالد_الفيصل

عضو نشط
انا بقدم استقالتي من الوظيفه علشان البنك مايستقطع الاقساط
<-- يعني صايد الحركه :)

wzer

موقوف
كلمة مراجع جمع
كلمة مرجع مفرد

نيويورك

مستشار قانوني
مع الاسف ... فعلا الحل هو بالاستقاله و رفض التسديد ..اللي مقترض 70000 دك .. الافضل له يفنش .. و يشتغل بالخليج .. لأنها الحل الوحيد لاسقاط دينه ..و كل المساعدات تنصب على السوابق و المساجين و اللي ما يلتزمون بالسداد .. اما الانسان المحترم فلا سبيل لتقديره .. سبحان الله !!!

باكه

عضو نشط

والله ان صارت صج ماراح ادفع ولا قسط حق اي جهة كانت ××!

غيري مو قاعد يدفع والحكومة راح تدفع عنه وانا شنو ولد العبدة كل شهر ادفع 680 دينار اقساط سيارات واثاث واجهزة ××!!!!!

حتى معاشات الخدم ماني دافعهم زين ××!!
خلا اشوف ال 300 مليون شلون بتكفيهم باكر !

مضارب شجاع

عضو نشط
يا ليت اعرف من هم المراجع السياسيه العليا
توهم يحسون فى مشاعر الشعب الكويتى
وينهم عن المديونات الصعبه
ما يفيد فيهم الا اعتصام وامام مجاس الامه تخيل لو نص مليون كويتى يعتصم امام مجلس الامه !!!!
شنو راح يصير !!!!!

سبيعي1

موقوف
وشهدت الجلسة سجالا بين النواب سعدون العتيبي وصالح الفضالة ود.ناصر الصانع من جهة والنائب باقر من جهة اخرى، حينما هاجم النائب العتيبي باقر على موقفه من القانون، وقال: 'خلصونا حطوه وزير'.واتهمه برفض الفوائد في قانون شراء القروض لكنه صوت على شرائها عند اقرار قانون المديونيات الصعبة عام 92.
وفيما رد النائب باقر انه لم يصوت وحده على قانون المديونيات بل كان معه د.اسماعيل الشطي عندما كان رئيسا للجنة المالية والقوى الوطنية ود.ناصر الصانع، رفض النائب صالح الفضالة ما اسماه 'تزوير التاريخ، فانا لم اوافق على قانون المديونيات'، كما نفى الصانع ان يكون قد وافق على قانون المديونيات.
واضطر رئيس مجلس الامة جاسم الخرافي الى رفع الجلسة بعدما ثار سجال اخر بين احد الحضور والنائب باقر على خلفية موقفه من اسقاط القروض.
واتهم النائب عادل الصرعاوي في مداخلته النائب جمال العمر بالفساد، استنادا الى تقارير ديوان المحاسبة عن مناقصات في الكهرباء، مشيرا الى ان من الغرابة ان يدافع عن المواطنين البسطاء شخص مثل العمر.
ورد النائب العمر 'قل ما تريد الان، انت تريد حرف الجلسة عن مسارها من خلال افتعال معارك، لكنني لن ارد عليك الان'.

هاهاهاه كل يوم هوشة بالمجلس اتقول يهال بالروضة

الحالة
موضوع مغلق
أعلى