بوراشد: اختبار البورصة في يناير المقبل

التسجيل
25 سبتمبر 2007
المشاركات
1,273
مع البدء ببناء المراكز
بوراشد: اختبار البورصة في يناير المقبل

كتب محمود محمد

توقع رئيس مجلس إدارة شركة منشآت بدر بوراشد ان يشهد سوق الكويت للاوراق المالية في الربع الأول من العام المقبل تعديلا للمراكز وذلك بعد اعلان ارباح البنوك وشركات الاتصالات وغيرها من خلال مقارنة المنح والارباح وبالتالي تحديد امكانية الانتقال إليها من جديد وهو امر يساهم في انعاش السوق. اضاف: سوف يستقر السوق خلال المرحلة المقبلة عند مستوى يتراوح بين بين 12 ألف و12.400 نقطة وذلك حتى منتصف يناير المقبل بسبب غياب العوامل المؤثرة في السوق خلال تلك الفترة التي تشبه المياه الضحلة وعدم وضوح الرؤى في السوق خلال المرحلة الحالية. قال بوراشد ان الفترة الحالية تعد من افضل الاوقات لشراء واقتناص الفرص في ظل الانخفاض الكبير الحالي للاسعار التي بلغ سعر بعض الاسهم اقل من القيمة الاسمية بل ويعادل 5 مكرر الربحية.
صعود عمودي
اوضح ان السوق شهد هذا العام صعودا عموديا في مستوى السوق من 9.400 الى 13.150 نقطة، وهذه القفزة ساهمت في سعي الصناديق والمحافظ والمجاميع الاستثمارية لبيع الاسهم للاستفادة من الارباح وهو ما ادى الى حدوث تصحيح كان متوقعا من الاقتصاديين والخبراء لأن الصعود العمودي للسوق «غير مريح» فلابد ان يكون صعودا تدريجيا وهو ما يشكف عن ان السوق متطرف في صعوده وكذلك في تداوله المفاجئ.
عوامل نفسية
وأكد بوراشد ان العوامل النفسية تلعب دورا مهما في السوق وكذلك العوامل السياسية.. فالسوق في حالة تصحيح ولهذا فهو يتأثر باي حدث خارجي حتى لو دهس انسان قطة على الطريق ولهذا فإن السوق سيتراوح ما بين 11.700 في حالة وجود اخبار سيئة وسيصعد إلى 12.400 إذا سارت الأمور بشكل طبيعي.
 

نجدي2

عضو نشط
التسجيل
4 أكتوبر 2006
المشاركات
579
ما اثق فيه بوراشد كلش قبل لا يطيح السوق قال انه رايح 14500 والحين غير كلامه وكل يوم طالع بتصريح الي يسمعه مدير الاستثمارات الوطنيه
ماخذ مقلب من نفسه
 

EUR/USD

موقوف
التسجيل
20 يوليو 2007
المشاركات
92
حتى لو دهس انسان قطة على الطريق !!!!
يمعود خل ياكل تبن هذا , الرجاء من المشرفين احترام العقول و ترك هذه المشاركة بحالها ردا على من (يصرح) و يمرح !! لأن كلامه و تقلبه أسفل من ما ذكر هنا !
 
أعلى