هل تستحوذ زين على السورية ...

حمدان

عضو مميز
التسجيل
1 فبراير 2006
المشاركات
6,558
الإقامة
kw
أنباء عن اعتزام «زين» شراء شركة اتصالات في سورية


السبت, 8 ديسمبر 2007
حسام تمّام
دمشق -«أوان» وكالات - إيلاف : تركت مصادر مسؤولة في شركة زين للاتصالات الباب مفتوحا في الرد على سؤال وجهته لها «أوان» عن مدى صحة أنباء عن اعتزام «زين» شراء شركة (إم تي إن) السورية للاتصالات وذلك بعدم تأكيد أو نفي هذه الأنباء . غير أن المصادر عادت وقالت إنه لاشيء مستبعد إن وجدت فرصة استثمارية مجدية ومناسبة تحقق قيمة مضافة للشركة وللمساهمين وللعملاء لاشيء يمنع خوض أية منافسة شريفة فالأسواف مفتوحة أمام الجميع دون استثناء.

وكانت وكالة (آكي) الإيطالية للأنباء نسبت إلى مصادر من مجموعة (زين) قولها إن الشركة تفكر في شراء شركة (MTN) السورية للاتصالات الخليوية، وأنها تقوم حاليا بمباحثات تتعلق بهذا الشأن، ومن المرجح أن يتم الاتفاق مع المشغل السوري لشراء شركة المحمول الثانية في سورية.

وتتطلع مجموعة زين إلى أن تصبح واحدة من أفضل 10 شركات اتصالات متنقلة على مستوى العالم بحلول العام 2011، ولديها خطة لشراء شركات في عدة دول عربية.

وكانت شركة (زين) أبرمت الشهر الماضي عقداً اشترت بموجبه شركة (عراقنا) لخدمات الاتصالات المتنقلة في العراق بقيمة 1.2 مليار دولار.

وخدمات الشركة تغطي إفريقيا والشرق الأوسط، ولها شركات اتصالات في 14 دولة إفريقية تحت اسم (Celtel)، و6 شركات اتصالات نقالة عربية في العراق والأردن والكويت ولبنان والسودان والبحرين، ولديها أكثر من 40 مليون مشترك في هذه الدول.


Your vote:
 
أعلى