لبحث عن مخارج قانونية من أزمات قرارات لجنة السوق «مستمر»

الموضوع في 'السوق الكويتي للأوراق الماليه' بواسطة bnyder2002, بتاريخ ‏8 ديسمبر 2007.

  1. bnyder2002

    bnyder2002 عضو نشط

    التسجيل:
    ‏25 مايو 2003
    المشاركات:
    1,857
    عدد الإعجابات:
    1
    مكان الإقامة:
    kuwait
    بعد اتفاق «الغرفة» ووزير «التجارة» مع بعض طروحات مجموعة الـ 61

    البحث عن مخارج قانونية من أزمات قرارات لجنة السوق «مستمر»

    محمد الإتربي

    الأحد, 9 - ديسمبر - 2007





    علمت «الوسط» من مصادر مطلعة أن لجنة سوق الكويت للأوراق المالية ناقشت خلال اجتماعها الأخير الذي ترأسه وزير التجارة والصناعة، أزمة البورصة مع مجموعة الـ 61 شركة.

    وأكد المصدر أن ذلك الجانب حصل على الجانب الأكبر من نقاشات اللجنة، خصوصا بعد ان التقى ممثل عن اللجنة التنسيقية المؤقتة لمجموعةالـ 61 ووزير التجارة والصناعة خلال الأسابيع الماضية.

    ووفق المصدر كان هناك توافق كبير بين ما تم طرحه امام الوزير، إذ تأكد له وجود كثير من النقاط والثغرات القانونية التي وقعت فيها لجنة السوق.

    الجانب الآخر، ما وضع الملف على طاولة النقاش امام لجنة السوق هو تأييد غرفة التجارة والصناعة لكثير من مطالبات الشركات.
    ووفق المصدر وقعت لجنة السوق في مأزق، إذ إن التراجع عن أي قرار تم اتخاذه خلال الفترة الماضية سيكون انتكاسة كبيرة للثقة والمصداقية ، على حد قول المصدر، وعلم ان هناك توجها للبحث عن مخارج من تلك الأزمة بشكل قانوني.

    على صعيد متصل، قال المصدر إن أحد الآراء التي برزت أوصت بضرورة الانتظار لكلمة القضاء، خصوصا أن معظم الشركات التي تضررت من قرارات لجنة السوق سواء بوقف الزيادات أو منع الإدراج أو رفض الاندماجات لجأت الى القضاء.

    أيضا التعجيل بإنشاء هيئة سوق المال من شأنه أن ينسف كل ما سبق من قرارات وما ترتب عليها وتشهد الكثير من الخلافات تعديلات جذرية.

    من جهة أخرى، لفتت المصادر الى انه من المنتظر ان يعقد وزير التجارة والصناعة رئيس لجنة السوق اجتماعا لاحقا مع كامل أعضاء اللجنة التنسيقية لمجموعة الـ 61 شركة.
     
  2. bnyder2002

    bnyder2002 عضو نشط

    التسجيل:
    ‏25 مايو 2003
    المشاركات:
    1,857
    عدد الإعجابات:
    1
    مكان الإقامة:
    kuwait
    الغانم لـ «النهار»: الغرفة تعلن ردها اليوم على الـ «61» والجواب إيجابي لجميع الأطراف
    سعد المزعل

    12




    علي الغانم

    قال رئيس غرفة تجارة وصناعة الكويت علي ثنيان الغانم ان الغرفة ستعلن اليوم الاحد ردها على الاقتراحات والتوصيات التي جرى بحثها في الاجتماع الذي عقد مع مجموعة الـ «61» وان هذا الرد يشتمل على مقترحات ايجابية لكل الاطراف ذات الصلة بهذه المفاوضات. وأضاف الغانم في تصريح لـ «النهار» ان الرد سوف يعلن عنه بعد اجتماع مجلس ادارة الغرفة اليوم والذي سيطلع على النتائج والقرارات التي توصلت اليها الغرفة بعد دراسة تقرير اعدته اللجنة المكلفة بالاجتماع مع مجموعة الـ «61» برئاسة عضو الغرفة عبدالله الحميضي ومشيراً الى ان الغرفة قامت بدراسة التقرير وما دار في الاجتماع المذكور وبحثت ايضاً أفضل المقترحات والردود المناسبة والتي ستكون ايجابية لكل طرف بحيث تعمل على حلحلة الازمة القائمة بين الاطراف المعنية. علماً ان اول اجتماع عقد بين اعضاء من الغرفة ووفد اللجنة التنسيقية لمجموعة الـ «61» عقد قبل اسبوعين وقدم كل طرف مقترحاته وتصوراته الخاصة والناجمة عن القرارات الأخيرة للجنة سوق الكويت للاوراق المالية والتي اعترضت عليها «61» شركة مدرجة في السوق المالية.