البورصة تطلب تأجيل الحكم في قضية الكويت القابضة لحين الاطلاع على كتاب »الغرفة«

الموضوع في 'السوق الكويتي للأوراق الماليه' بواسطة NBK, بتاريخ ‏9 ديسمبر 2007.

  1. NBK

    NBK عضو نشط

    التسجيل:
    ‏29 مارس 2006
    المشاركات:
    5,313
    عدد الإعجابات:
    38
    مكان الإقامة:
    الكويت الحبيبه
    اقتصــــــــــــاد


    الحكم في قضايا عدة ضد ادارة السوق الشهر الجاري
    كتب جمال رمضان:

    علمت »الوطن« من مصادر مطلعة ان الادارة القانونية في سوق الكويت للأوراق المالية طلبت التأجيل في اصدار احد الأحكام المتعلقة بالقضية المرفوعة من شركة الكويت القابضة ضدها معللة ذلك برغبتها في الاطلاع على الكتاب المرسل من غرفة التجارة والصناعة الى ادارة البورصة الأسبوع الماضي اثر اجتماعها مع مجموعة الـ 61.
    وأكدت المصادر ان الشهر الجاري سيشهد النظر في عدة قضايا مقامة ضد ادارة سوق البورصة ولجنة السوق من قبل عدد من الشركات منها قضية مرفوعة من شركات خباري وجيزان القابضة والكويت القابضة.
    وعلى صعيد متصل قالت المصادر ان حديثا يجري عن نية بعض أعضاء لجنة سوق الكويت للأوراق المالية طرح قضية منع دمج بعض الشركات سواء المدرجة مع شركات غير مدرجة او شركات غير مدرجة مع شركات مدرجة بما يؤثر على أصول وميزانيات الشركات المدرجة خاصة ما يتعلق بشركة الكويت القابضة وشركة جيزان.
    وأوضحت المصادر ان الأعضاء الذين ينوون طرح هذا الأمر يهدفون الى اثناء ادارة السوق عن قرارها بمنع دمج جيزان المحوا الى مقربين منهم بان القرار ربما جاء متعسفا وربما احتمل الخطأ وليس من الخطأ مراجعته أو اعادة النقاش فيه مجددا خاصة وان قرار دمج جيزان والكويت القابضة جاء الاعلان عنه بعد موافقة وزارة التجارة وكذلك بعد عرض الموضوع برمته من قبل مجموعة الـ 61 أمام غرفة تجارة وصناعة الكويت أثناء الاجتماع الأخير الذي جمع بين الطرفين خلال الفترة الماضية وأبدت الغرفة تعاطفها مع القرار.
    وهو ما دفع بعض أعضاء الغرفة في لجنة السوق لاحتمال اثارة الموضوع من جديد في اجتماعات لجنة السوق خلال الفترة المقبلة وان لم يتم تحديد موعد لهذا الطرح وكانت »الوطن« سألت مدير السوق صالح الفلاح في آخر اجتماع للجنة السوق عن التطورات في هذا الأمر فرفض الاجابة بالنفي أو بالتأكيد واكتفى بالقول اننا فقط نعرض لما تم مناقشته في اجتماع اللجنة.

    تاريخ النشر: الاحد 9/12/2007







    اقتصاد