فؤاد الهاشم ومقالة تؤصل الوحدة الوطنية

الموضوع في 'إستراحة المنتدى' بواسطة kwt.to.kwt, بتاريخ ‏10 ديسمبر 2007.

حالة الموضوع:
مغلق
  1. kwt.to.kwt

    kwt.to.kwt عضو جديد

    التسجيل:
    ‏29 يونيو 2007
    المشاركات:
    4,266
    عدد الإعجابات:
    0
    حتى لا تصبح.. »للخطايا ثمن«!! كتب:فؤاد الهاشم ..


    كانت المرة الأولى ـ قبل حوالى شهر ـ حين علمت بتفاصيل دقيقة كنت أجهلها سابقاً ـ عن التركيبة الشيعية في الكويت و..اتجاهاتها المختلفة بعد اتصال جاءني من سيدة كويتية شيعية قالت إنها مدينة بمبلغ يصل الى حوالى عشرين ألف دينار لا يجعلها تنام الليل، فهي مطلقة ولديها ابنة في سن الشباب وتضطر ـ منذ سنوات ـ للانتقال من منزل قريبة لها الى أخرى هرباً من »الضبط والإحضار« الذي يلاحقها ثم.. طلبت مني مساعدتها!! سألتها أن تعطيني رقم هاتف أي لجنة خير شيعية تجمع أموال »الخمس« فقالت لي انهم يرفضون اعطاءها أي مساعدة لأنها من »جماعة السيستاني« ـ أو »الشيعة الأصوليين« كما يسمونها الجهة الأخرى ـ لكنني كنت متفائلاً بالأمر وأخذت منها رقم هاتف اللجنة الخيرية التي تتبع مرجعية.. ثانية! رد علي أحد الأشخاص فقلت له: أنا فلان وأتمنى عليكم مساعدة سيدة كويتية شيعية بحاجة للعون«! ظهر من صوته أنه لم يصدق ان الذي يكلمه هو أنا، فكرر على مسامعي بصوت عال.. »أنت فلان.. ما غيره«؟ قلت له: »نعم« فكررها ـ ثانية أنت اللي تكتب في الجريدة؟« قلت له: »نعم«، وأعادها للمرة الثالثة حتى أصابني الشك ان هناك شخصاً آخر في الكويت يحمل نفس.. اسمي!! أعطيته تفاصيل حاجة المرأة للمساعدة وكذلك رقم هاتفها، فطلب مني إبلاغها بأن تكتب رسالة وتقدمها الى لجنتهم وتضع في أعلاها الجملة التالية: »من طرف فؤاد الهاشم«، فشكرته وأبلغت السيدة بالأمر، ثم.. مر شهر كامل!! اتصلت المرأة وقالت انها حصلت منهم على مبلغ 150 ديناراً فقط، وبأنه لولا وساطتي لما حصلت على فلس واحد، بينما أعطاها بيت الزكاة »السني« مبلغ خمسة آلاف.. دينار! أتمنى من الزميل الكاتب »علي البغلي« الذي يفرد ضلوعه كل يوم للهجوم بمناسبة وبدون مناسبة على الجماعات السلفية والاخوانية وكل جمعية خيرية يقودها مطوع أن يخصص جزءاً من كتاباته لتلك اللجان الشيعية الخيرية التي تفرق بين أبناء الشيعة حسب مرجعياتهم وتنسى أنهم »مسلمون بشر ويمرون بضائقة مالية« وان لا علاقة لمرجعياتهم بظروف حياتهم اليومية من أكل وشرب ودفع ايجارات وأقساط وغيرها، وأن الدموع التي تذرفها تلك السيدة ـ ذات المرجع »السيستاني« ـ هي ذاتها التي تنهمر من عيون سيدة أخرى تتبع مرجعاً دينياً آخر، والدم الذي يجري في عروق الأولى هو ذاته وبنفس لونه الذي يجري بعروق.. الثانية!
    نريد من »علي البغلي« الذي يعتبره وكيل المراجع الشيعية ـ من كتّاب المرجعيات الشيعية ـ وهو يحاول اقناعنا بمدى انبهاره بالثقافة الفرنسية والفكر الليبرالي المستنير في الوقت الذي يمتلئ فيه قلمه بالحبر الطائفي البغيض... ان يفرد ضلوعه ـ أيضاً ـ على هذه الممارسات التي تفتت ابناء طائفته وتجعلهم يكرهون بعضهم.. بعضاً!! وإلا.. فإن »خطايا« كتاباته عن »الليبرالية المزعومة« التي يمارسها على قرائه ستكون ـ مثل التراب الذي.. بلا »ثمن«!!
    ــــ
    آخر خبر طريف:
    .. جرت العادة أن يتوسط النائب.. لرجل أو امرأة، لكنها ـ المرة الأولى ـ التي يتوسط فيها أحد النواب لـ »خرفان«! نعم، حدث ذلك، حين توسط أحد النواب لحوالى أربعة آلاف وخمسمائة خروف لخروجهم من الميناء، خلسة وبلا فحص بيطري!! وتفاصيل الخبر تجدونها عند مدير عام هيئة الزراعة! »وعش رجبا.. تر عجباً«!!




    www.alwatan.com.kw
     
  2. الخليجي 1

    الخليجي 1 عضو نشط

    التسجيل:
    ‏11 ديسمبر 2006
    المشاركات:
    782
    عدد الإعجابات:
    0
    فؤاد الهاشم بالرغم من بعض هفواته الا انه بصراحة كاتب جريء ويقول كلمة الحق ولا يخاف
     
  3. صيباء

    صيباء عضو جديد

    التسجيل:
    ‏10 نوفمبر 2007
    المشاركات:
    288
    عدد الإعجابات:
    0
    والله حرام قبل ما عندنا هالعنصريه والقلوب محترقه علي شنو الدنياء رايحه
     
  4. kwt.to.kwt

    kwt.to.kwt عضو جديد

    التسجيل:
    ‏29 يونيو 2007
    المشاركات:
    4,266
    عدد الإعجابات:
    0
    فؤاد الهاشم نبض الشارع
     
  5. ضحية المخازن

    ضحية المخازن موقوف

    التسجيل:
    ‏26 أغسطس 2006
    المشاركات:
    1,878
    عدد الإعجابات:
    0
    فؤاد الغاشم اخر من يتكلم عن الوحدة الوطنية ​
     
حالة الموضوع:
مغلق