«أكاديمية القيادة العربية» تزاول أنشطتها لتهيئة القياديين في الربع الثاني من 2008

الموضوع في 'إستراحة المنتدى' بواسطة ناصر250, بتاريخ ‏13 ديسمبر 2007.

  1. ناصر250

    ناصر250 موقوف

    التسجيل:
    ‏30 يونيو 2007
    المشاركات:
    366
    عدد الإعجابات:
    0
    «أكاديمية القيادة العربية» تزاول أنشطتها لتهيئة القياديين في الربع الثاني من 2008


    كتب حسين كمال |


    أعلنت شركة «أكاديمية القيادة العربية» عن الاستعداد لمزاولة أنشطتها في الربع الثاني من العام 2008 لتهيئة قياديين متميزين باستخدام أفضل الوسائل العلمية والمهنية ليساهموا في تحقيق الأهداف المطلوبة بأسلوب ورؤية عالمية.
    وقال رئيس مجلس الإدارة في الشركة جاسم الصفران خلال المؤتمر الصحافي بمناسبة الإعلان عن تأسيس الأكاديمية إن
    هذا البرنامج يعد الأول من نوعه حيث يهدف إلى تهيئة مدراء من المرحلة المتوسطة والإدارة العليا ليصبحوا قياديين متميزين في مجال عملهم ضمن برنامج أكاديمي متخصص تبلغ مدته نحو أربعة أشهر.
    وأوضح الصفران أن البرنامج المكثف يوفر عائداً على الاستثمار البشري لأنه يهيئ العناصر البشرية حسب متطلبات مجال عمل الشركة ويقدم البرنامج مدربين متخصصين بالتعاون مع أفضل الجامعات العالمية ذات قيمة مضافة إضافة إلى تنظيم رحلات متخصصة حول العالم للاطلاع على قصص نجاحات مختلفة من أصحاب خبرات دولية.
    وأفاد أنه تزامناً مع الوفرة المالية التي تشهدها المنطقة بسبب ارتفاع أسعار النفط وزيادة الدخل بشكل عام شهدت المنطقة ازدهاراً ملحوظاً وكثرت الأنشطة الاقتصادية والعقارية والمشاريع الضخمة التي تتطلب الكثير من الجهد والمتابعة بخبرات وتخصصات معينة مضيفاً أن الطلب على هذه العناصر البشرية ازداد من قبل تلك الشركات وأصبح هناك تحد في الحصول أو المحافظة على هذه الموارد.
    وأضاف « تأسيس شركات جديدة تعمل في نفس المجال كان له تأثير كبير في زيادة الطلب على العناصر القيادية في منطقة الخليج بشكل ملحوظ موضحاً أن الشركات التي تعمل في قطاع مماثل أصبحت تتميز عن بعضها البعض في عناصرها البشرية التي تتفوق في المهارات القيادية والإبداعية عن غيرها»
    وأشار الصفران إلى أن تأسيس أكاديمية القيادة العربية الذي يبلغ رأسمالها مليون دينار يعد مبادرة لدعم القطاع الخاص في المنطقة بشكل خاص والدول العربية بشكل عام لتوفير قياديين وتغطية هذا الطلب المتزايد وتهيئة صف ثان للقيادة.
    وقال الصفران إن مرحلة التأسيس للأكاديمية حظيت بتفاعل من الشركات المساهمة في المنطقة خاصة بعد معرفة متطلبات القطاعات المختلفة للموارد البشرية والنتائج الإيجابية التي تبينها دراسة الجدوى لهذا الطلب.
    ولفت إلى ان استراتيجية الأكاديمية تتضمن إنشاء وتوثيق العلاقات مع القطاعات الرئيسية في المنطقة مثل قطاع الطاقة والاستثمار والعقار والخدمات وغيرها من القطاعات الحيوية لتهيئة قياديين متميزين ، مضيفاً أن الأكاديمية بإدارة شركة نجاحات الخليج التي تطمح من خلال هذه الأكاديمية بتهيئة أفراد متميزين يساهمون بتحقيق عوائد مادية ومعنوية ستنعكس بشكل إيجابي على المجتمع.
    وبين الصفران أن المساهمين الرئيسيين في أكاديمية القيادة العربية تتضمن رئيس مجلس الإدارة ويمثل شركة «نجاحات الخليج» ونائبة رئيس مجلس الإدارة خولة الرومي عن شركة «بيت الاستثمار العالمي» وعضو مجلس الإدارة إدوين بول ويمثل «بيت التمويل الخليجي» وعضو مجلس الإدارة فواز العثمان عن شركة «مشاريع الكويت الاستثمارية» لإدارة الأصول وعضو مجلس الإدارة عصام العنزي ويمثل شركة «دار الاستثمار».