_____ ياوزبر الاسكان______

الموضوع في 'إستراحة المنتدى' بواسطة الطير القطامي, بتاريخ ‏14 ديسمبر 2007.

  1. الطير القطامي

    الطير القطامي عضو نشط

    التسجيل:
    ‏25 سبتمبر 2007
    المشاركات:
    2,178
    عدد الإعجابات:
    2,852
    مكان الإقامة:
    kuwait
    والان وبعد رفض الحكومه لمشروع غرب هديه الاسكاني ,,,, وبعد الاقاويل

    والشكوك حول امكاية انجاز مشروع مدينة (صباح الاحمد ) ,,, وبعد

    الحديث عن التكلفه الفلكيه لانجاز مشروع مدينة الحرير

    """" هل اصبح حصول المواطن الكويتي على سكن هو مجرد حلم فنتازي

    وهل اصبحت تصريحات وزير الاسكان عبد الواحد العوضي مسكن فقط

    ليستطيع المواطن التأقلم مع واقعه الجديد

    خاصة وهو يرى امواله تذهب كتبرعات واعانات ومناقصات لتنفيع علية القوم

    وحاشيتهم المقربه!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
     
  2. بوعبدالله _ 66

    بوعبدالله _ 66 عضو نشط

    التسجيل:
    ‏22 يوليو 2007
    المشاركات:
    510
    عدد الإعجابات:
    5
    بصراحه كنا ننظر هالمشروع بفارق الصبر واهو كان الامل بالنسبه لنا لكن تبدد الامل مع تصريح الوزير الاخير....

    وبالنسبه لفلوسنا مو من اليوم من زامان وفلوسنا تروح لحوير وعوير اللي ماستفدانا منه وحنا بشد الحاجه لهم

    ومثل ما قال المثل....عومه ماكوله ومذمومه

    والله المستعان
     
  3. أبو فلسين

    أبو فلسين عضو نشط

    التسجيل:
    ‏9 مارس 2007
    المشاركات:
    4,113
    عدد الإعجابات:
    535
    لا وبشركم راح يسون مدينه سكنيه كامله ومتكامله بالقرب من العاصمه الاردنيه والعاصمه اليمينه و العاصمه السودانيه يقولون اهم اكثر حاجه من الشعب الكويتى ولأولويه للدوله المحتاجه ناس مشعرف حتى حاجه وناس تمشي واهى عطشانه وناس تركض واهى جوعانه وناس حتنام تحت شموسه وسلملى على مكعيل :p
    تدرون متى راح تنحل قضيه السكن بالكويت لما يعينون وزير أسكان غير حاصل على سكن وذاق الامرين بالسكن :p
    اما كل ماشالوا وزير أسكان يابولهم وزير أسكان عنده فلا اربع ادوار وسرداب وحوض سباحه وحديقه لى الخط السريع وين تبون الوزير يحل مشكلة الاسكان وهو أصلا ما تأذا من المشكله الاسكانيه ولا حس فيها كل وزير يأتى للوزاره يأكل يأكل ولا يشبع ماما يأكل :)
     
  4. الوافي ابو محمد

    الوافي ابو محمد عضو مميز

    التسجيل:
    ‏1 أكتوبر 2007
    المشاركات:
    6,146
    عدد الإعجابات:
    58
    أصبروا علي الحكومة يبون يسوون الكويت ثلاث طوابق بمساكنها بشوارعها بحرها وهذا المشروع في الخطة الخمسية للوزارة شعليكم أبشروا بالخير
     
  5. خالد العتيبي

    خالد العتيبي عضو جديد

    التسجيل:
    ‏2 أغسطس 2004
    المشاركات:
    666
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    الكويت
    أهم شي القطارات!! :)
     
  6. سوق التجار

    سوق التجار مشرف قسم الناسجت

    التسجيل:
    ‏1 ديسمبر 2004
    المشاركات:
    1,857
    عدد الإعجابات:
    0
    لا و بشروا بعد قانون الايجار الجديد راح يرفع أسعار العقار أكثر من الحين .. و فوق أنك ما تقدر تشتري عقار .. أسعار العقارات راح ترتفع عليكم .. يعني طول عمرك بتسكن بالأجره .. لأن اذا كنت تفكر توفر لك جم فلس .. فبعد زيادة الايجارات ماراح يكفيك معاشك أنك تاكل فيه.

    قانون الايجارات الي أقره المجلس في مداولته الأولى يعطي الحق للمؤجر أن يخرج المستأجر بعد مرور سنه من تاريخ العقد .. لكن في الوقت الحالي ما يقدر يطلعك من الشقة أو يزيد الايجار قبل خمس سنوات .. لكن بعد أقرار هذا القانون في مداولته الثانيه الي متوقع أن يتم في هذا الشهر أو بداية السنه القادمه يعطي المؤجر الحق أن يطلعك بعد مرور سنه من تاريخ عقد الايجار .. و هذا الشيء أكيد راح يستغله المؤجر برفع قيمة الايجار كل سنه اذا لم تخلي الشقة أو البيت الي مأجره.

    شوفوا نوابنا شلون قاعدين يفكرون بمصلحتنا !! :)
     
  7. مستثمر فقير

    مستثمر فقير عضو نشط

    التسجيل:
    ‏24 يوليو 2003
    المشاركات:
    281
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    مِنْهَا خَلَقْنَاكُمْ وَفِيهَا نُعِيدُكُمْ وَمِنْه
    القضية الاسكانيه بالكويت ما له علاقه لا بالميزانيه ولا بالاراضي

    القضيه سياسيه بحته
     
  8. بو سعود2003

    بو سعود2003 عضو جديد

    التسجيل:
    ‏11 مارس 2007
    المشاركات:
    1,015
    عدد الإعجابات:
    0
    باختصار منو انصحاب العقارات والاراضي بالكويت اذا انحلت المشكله السكنيه يعني انخفاض بالاسعار ومنو راح يخسر او تقل قيمه عقاراته او تنزل ايجارات عقاراته هم نفسهم متخذي القرار يعني يشوفون مصلحتك او مصلحتهم ؟
     
  9. ياسر الروقي

    ياسر الروقي عضو نشط

    التسجيل:
    ‏11 يونيو 2007
    المشاركات:
    3,830
    عدد الإعجابات:
    14
    مكان الإقامة:
    بلدة طيبة ورب غفور
    انا طلبوني سعد العبد الله وكنت ناوى افكر شكلي بروح على طووول وباخذ لو يطلعلي محول كهرباء
     
  10. خالد العتيبي

    خالد العتيبي عضو جديد

    التسجيل:
    ‏2 أغسطس 2004
    المشاركات:
    666
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    الكويت
    القضية ليست سياسية بتاتا ... القضية هي تنفيع متنفذين وتجار فقط ... إذ أن الخطط الاسكانية الحديثة قابلة تماما للتطبيق ويمكنها حل هذه المشكلة بكل سهولة ... بل وحتى تم تخفيض التكلفة عبر مشاركة القطاع الخاص في جانب التمويل وكافة تفاصيل هذا الأمر جاهزة ... لكن تم تعطيل كل هذه الحلول لأنه لو تم توزيع البيوت والقسائم مثلما كان مخططاً ... فستجد أن الإيجارات ستنخفض إلى ما دون النصف عنها الآن ... وهذا في غير صالح التجار ممن استثمروا أموالهم في بناء عمارات قد لا تجد من يسكنها لولا هذا التعطيل للخطط الإسكانية ... هذا الأمر كان أحد الاسباب التي جعل أعضاء مجلس الأمة يقرون قانون زيادة بدل الإيجار لزيادة تكلفة هذا البند على الميزانية في محاولة للضغط على الحكومة لتجاوز الفكر التنفيعي البشع ... ولكن يبدو أنه لافائدة ترجى منها! فكما هو واضح ..يتم صياغة القرارات السياسية والتنموية ( بل والمعيشية ) حسب أهواء التجار ومصالحهم ...


    الله المستعان
     
  11. ياسر الروقي

    ياسر الروقي عضو نشط

    التسجيل:
    ‏11 يونيو 2007
    المشاركات:
    3,830
    عدد الإعجابات:
    14
    مكان الإقامة:
    بلدة طيبة ورب غفور
    القضيه الاسكانيه تبيلها وزير رجل بمعنى الكلمه ماهو لوتي وجذاب وبياع مشمش رجل عنده وطنيه وكريم يفكر بعيال ديرته ماهو واحد ساكن بقسيمه 1500 متر وضامن مستقبل عياله لان عنده شركات واراضي هذا الطبقي وين تبيه يحن قلبه لك يا المواطن لكن الشره على مجلس الامه اللي صار مثل المصريه اللي تزوج عليها رجلها ماعندهم الا الصياح بس وليتهم فالحين فيه بعد
     
  12. al7mly

    al7mly عضو جديد

    التسجيل:
    ‏27 يوليو 2007
    المشاركات:
    1,364
    عدد الإعجابات:
    0
    الله المستعان ........لا بورصه والا بيت ..........
    مشكله غرب هديه من سنتين تقريبا واهم يبحثونها واخيرا رفضت ...زين لو رافضينها من اول اجتماع وسكروا الموضوع وانتهي واعلنوا للناس بان لا مجال نهائيا مع توضيح الاسباب ويفكرون في حلول ثانيه والناس تعرف اللي لها واللي عليها وتبحث عن بدائل ........
    الحين رجعنا من نقطة الصفر .....
    انا احيي الوزير علي التوضيح وحسم الامر نهائيا لمشروع غرب هديه
    ولديه كذلك تصريحات ممتازه بشأن بيع اراضي خيطان بالمزاد العلني للذين لديهم طلبات اسكانيه
    وكذلك اراضي ابوحليفه وتوجهاته ممتازه بخصوص الاسكان ولا نحمله تبعيه اخطاء وتصريحات الوزراء السابقين وعليه الان ان يبحث عن بدائل بشكل سريع
     
  13. L.yan

    L.yan عضو نشط

    التسجيل:
    ‏2 ابريل 2007
    المشاركات:
    893
    عدد الإعجابات:
    18
    أخوي ماسبب رفض مشروع هدية ياليت توضح بالتفصيل أو أي واحد من الأخوة يوضحة .
     
  14. almayeef

    almayeef عضو جديد

    التسجيل:
    ‏5 ديسمبر 2007
    المشاركات:
    308
    عدد الإعجابات:
    0
    القضية

    وبكل اختصار

    بوق × بوق = (بوق)2

    ويعطيكم العافيه
     
  15. أبو فلسين

    أبو فلسين عضو نشط

    التسجيل:
    ‏9 مارس 2007
    المشاركات:
    4,113
    عدد الإعجابات:
    535
    يبونه سكن لموظفى شركة نفط الكويت
     
  16. L.yan

    L.yan عضو نشط

    التسجيل:
    ‏2 ابريل 2007
    المشاركات:
    893
    عدد الإعجابات:
    18
    مشكور يابوفلسين لكن السبب غير مقنع .
     
  17. مستثمر فقير

    مستثمر فقير عضو نشط

    التسجيل:
    ‏24 يوليو 2003
    المشاركات:
    281
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    مِنْهَا خَلَقْنَاكُمْ وَفِيهَا نُعِيدُكُمْ وَمِنْه

    بعد اهو في مجال تفكر يا حبيبي روح اخذ تخصيص.... عن نفسي رحت ركض
     
  18. L.yan

    L.yan عضو نشط

    التسجيل:
    ‏2 ابريل 2007
    المشاركات:
    893
    عدد الإعجابات:
    18
    انا طلبي 3\95 يعطوني قسيمة بسعد أوجابر ودي اعرف منكم بارك الله فيكم
     
  19. بوعبدالله _ 66

    بوعبدالله _ 66 عضو نشط

    التسجيل:
    ‏22 يوليو 2007
    المشاركات:
    510
    عدد الإعجابات:
    5
    يقولون فيها انابيب نفطيه تحت الارض..وعلى كلامهم يقولون لو ينفجر واحد من الانابيب راح يكون هناك خطوره على سكان المنطقه...وفيها فجوات وكهوف تحت الارض وخايفين يصير فيها انهيارات...

    والغريب ان شركة النفط راح تبني بنفس بالموقع بيوت لموظفينها:cool:

    شي يحير!!!
     
  20. مستثمر فقير

    مستثمر فقير عضو نشط

    التسجيل:
    ‏24 يوليو 2003
    المشاركات:
    281
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    مِنْهَا خَلَقْنَاكُمْ وَفِيهَا نُعِيدُكُمْ وَمِنْه


    يا حبيبي روح يوم الاحد اخذ طلب تخصيص وبعد شهر يعطونك تخصيص رسمي وبعدين انطر اسمك بالجريده... وحسب الي قاقولي بالاسكان احتمال يطلبونه اول السنه الجديده


    وخلونه ندخل قرعه وحده وناخذ بيوت يم بعض ونسميه فريج المؤشر نت